اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الجمعة، 22 فبراير 2013

هيثم بيه يا هيثم بيه أنت شرطة ولا إيه"،

كتب/ أحمد سعد
صورة أرشيفية نظم اليوم بعد صلاة الجمعة العشرات من أهالى وشباب كفر صقر بمحافظة الشرقية، مسيرة خرجت من أمام مسجد السلام وتوجهت إلى مركز الشرطة، مرددين الهتافات ضد الداخلية منها "هيثم بيه يا هيثم بيه أنت شرطة ولا إيه"، "ارحل"، ورفع العديد منهم بعض اللافتات، منها "رحيل رئيس مباحث المركز النقيب هيثم حجازى"، وذلك بعد واقعة خطف طفلة بالصف السادس الابتدائى والعثور عليها مقتولة بمدخل كوبرى كفر صقر يوم الاثنين الماضى.

هجوم بالأسلحة النارية من أهالى الصالحية على قرية الأخيوة بالشرقية

  كتب/أحمد سعد
اللواء محمد كمال مدير أمن الشرقيةتوجه منذ قليل العشرات من أهالى قرية الصالحية القديمة التابعة لمركز فاقوس إلى قرية الأخيوة المجاورة لهم والتابعة لمركز الحسينية، وأطلقوا أعيرة نارية بمدخل القرية، انتقاما للشابين الذين قام أهالى الأخيوة بالفتك بهما وذبحهما وإشعال النيران بهما انتقاما منهم بعد قيامهما بخطف طالب والتسبب فى قتله.

وأكد شهود العيان، أن الأعيرة النارية أسفرت عن إصابة أحد أهالى القرية ويدعى "أحمد.ا.ل" (36 سنة) بطلق نارى، ما أدى لانتقال الأجهزة الأمنية بمركزى شرطة فاقوس والحسينية إلى القرية للسيطرة على الموقف.


صرف بدل الاعتماد للمعلمين اعتبارًا من يوم الأحد القادم
 
       


كتب- أحمد مرسي:
أكد الدكتور طارق الحصري مساعد وزير التربية والتعليم للتطوير الإداري أنه سوف يتم صرف بدل الاعتماد المقرر (50%) للمعلمين اعتبارًا من يوم الأحد القادم بالنسبة لجميع المحافظات التي صرفت بصورة جزئية أو التي لم تصرف على الإطلاق.

وأشار في تصريح صحفي إلى أنه قد تم إرسال خطاب إلى جميع المديريات التعليمية يفيد بموافقة وزارة المالية على طلب الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم بتدبير مبلغ 1.5 مليار جنيه لصرف بدل الاعتماد المقرر للسنة المالية 2012/2013 بالنسبة لكل المحافظات.
هاشم الفقى

التقسيمات النهائية لدوائر الشرقية

كتب / هاشم الفقى
قرر مجلس الشورى زيادة مقاعد مجلس النواب القادم إلي 546 مقعدا بدلا من 498 وذلك بعد رفض المحكمة الدستورية لتقسيم الدوائر وكان هناك 6 محافظات بها مشكلة في عدد المقاعد من ضمنها محافظة الشرقية .

فاقترحت الحكومة زيادة مقاعد محافظة الشرقية من 30 مقعدا إلى 36 لتصبح دوائر الشرقية ستة في المقاعد الفردية حيث أصبحت منيا القمح ومشتول السوق دائرة وخرجت أبو حماد من دائرة فاقوس وانضمت لدائرة بلبيس والعاشر من رمضان وأصبحت الدوائر كالآتي :

- 1الزقازيق والقنايات

- 2 منيا القمح ومشتول السوق

- 3 بلبيس والعاشر من رمضان وأبو حماد

4 - أبوكبير وديرب نجم وههيا والإبراهيمية

5- فاقوس والقرين

- 6 الحسينية وكفر صقر وأولاد صقر

وبالنسبة لمقاعد القائمة تقسم المحافظة لدائرتين كل دائرة 12 مقعدا وتُكون الدائرة الأولي والثانية والثالثة دائرة القائمة بجنوب الشرقية ، وتُكون الدائرة الرابعة والخامسة والسادسة دائرة القائمة بشمال الشرقية .