اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الخميس، 28 فبراير 2013

أصحاب مخابز الشرقية يمهلون وزير التموين 24 ساعة لتلبية مطالبهم قبل الإضراب

باسم عودة تموين
أكد أصحاب المخابز بالشرقية أنهم سيعلقو إضرابهم المزمع البدء فيه غدا الجمعة بالمحافظات للمطالبة بإصلاحات و حقوقهم المالية و قرروا إعطاء الدكتور باسم عودة وزير التموين مهلة 24 ساعة لتحقيق وعودة بالأصلاحات الشاملة و في حالة عدم تحقق ذلك سيتم الإضراب عن العمل.
حيث يعانى أصحاب المخابز بالشرقية  من مشاكل كثيرة ومتعددة و يضطرو للعمل وتكبد الخسائر بدلا من إغلاق المخبز و الذي يعرضهم للسجن بسبب أرتفا تكاليف الأنتاج تضاعفت خلال السنوات الأخيرة من أجرة عمال و خميرة وملح و أيجارات و غيرها فضلا عن الهم الأكبر هو السولار .
حيث لم يتسلموا فرق التكلفة من الوزارة منذ شهر أغسطس الماضي وكذلك مطاردة العديد منهم بأحكام قضائية نتيجة فرض عليهم قرار تسديد جينة عن كل جوال دقيق لمجالس المدن بما هو مخالف للقانون حيث تم إلغاء هذا القرار من كافة المحافظات الا الشرقية.
مرزوق
رئيس نادى الشرقية : فوز الحرس على الاهلى باطل        قال الدكتور حمدي مرزوق رئيس نادي الشرقية ان الأهلي يعتبر فائزا على حرس الحدود بسبب مشاركة أحمد صبري لاعب الأخير في مباراة الفريقين رغم انه مقيد بنادي الشرقية.   
وفاز حرس الحدود على الأهلي بثلاثية نظيفة في الدوري، وشارك أحمد صبري في المباراة وكان أحد أفضل نجومها.
وحذر حمدي في تصريحات مصورة ادلى بها لقناة نايل سبورت قبل مباراة الأهلي وحرس الحدود من مشاركة صبري مع الحرس.
وأكد "سنطالب اتحاد الكرة باحتساب نتيجة المباراة للأهلي والا سنلجأ للفيفا لحفظ حقوقنا".
وأوضح رئيس نادي الشرقية "صبري أحد ناشئي نادي الشرقية وسافر إلى غانا ثم عاد لحرس الحدود، دون ان يحصل النادي على حق الرعاية كما تنص لوائح اتحاد الكرة".
وأضاف "المدير التنفيذي وعدني بحل هذه المشكلة منذ أسبوع، لكني لم اتلقى أي رد، فاللوائح لا تطبق على فرق الدوري الممتاز".

محمد الجبالىالنافى الرسمى .. والصندوق المخروم ..!!

 
لا أرى .. لا أسمع .. وعندما أتكلم أكذب .. هذا هو حال مؤسسة الرئاسة فى مصر على الأقل بالنسبة لى شخصيًا .. فما يحدث فى مصر منذ الإعلان غير الدستورى الذى أشعل البلاد وقسمها وما تبعه من عنترية فى العديد من القرارات جعلنى أشعر بأن مستقبل بلدى مظلم .

ورغم قناعتى التامة بأن مصر تمر خلال هذه الفترة فى مرحلة فتنة تستوجب الابتعاد قليلًا عن الأمور السياسية إلا أن حبى لبلدى يجبرنى على عدم السكوت ولو حتى بالكلام الذى لم ولن يفيد فى شيء مع مؤسسة لا تسمع إلا كلام المقطم فقط بل وشخصيات محددة من المقطم .. فقرار هذه المؤسسة الأخير بتعيين النافى الرسمى دومًا لها الدكتور ياسر على رئيسًا لمركز دعم القرار بمجلس الوزراء جعلنى " ألطم" .. هذا هو أقل وصف يمكن أن أشبه به حالتى فور قراءتى لهذا القرار .

مركز المعلومات واتخاذ القرار سيقوده طبيب أمراض جلدية فشل فشلًا ذريعًا فى أن يكون متحدثًا رسميًا لمؤسسة الرئاسة .. هل هذه هى مصر الجديدة التى كنت وكنا نحلم بها عقب الثورة أم أنها مصر التى سنكون مجبرين عليها مع هذا الحكم الغريب والعجيب والذى لا يسمع إلا لنفسه فقط .

والأغرب من قرار تعيين النافى الرسمى فى هذا المكان الخطير جدًا هناك القرار المضحك المبكى الخاص بالدعوة إلى إجراء الانتخابات البرلمانية على أربع مراحل .. عجبى هنا ليس بسبب حالة الغيبوبة التى تعيشها مؤسسة الرئاسة بعدما أعلنت عن المواعيد وهى لا تدرك أن أعياد الأخوة الأقباط تتزامن مع هذه المواعيد وبالتالى عادت فى قرارها كالعادة ولكن عجبى واستغرابى مصدره هو أن مؤسسة الرئاسة تثبت كل يوم بأنها تعيش فى معزل عن مصر وما يدور فى مصر..فكأنه لا توجد إضرابات أو اضطرابات فى بورسعيد وبعض المحافظات .

وكأن الاقتصاد المصرى فى أزهى فتراته وبالتالى فلا مانع من صرف مليار جنيه على الانتخابات فى هذا الجو المشحون .. وكأن توصيات المحكمة الدستورية العليا بشأن قانون الانتخابات غير ملزمة وبالتالى فتتم الاستجابة إلى ما يأتى على الهوى فقط ونلتف على ما غير ذلك .. انتخابات إيه فى الوقت ده يا مؤسسة الرئاسة ؟!

لماذا كل هذا والبلد تتراجع للخلف من ساعة إلى أخرى ؟! .. ألا يوجد هناك عاقل داخل مؤسسة الرئاسة يعترف بهذا الواقع الأليم الذى يمر به البلد أم أن لغة الصندوق المخروم ستظل تجر البلد إلى ما لا يحمد عقباه ... مصر لن تكون لفصيل واحد مهما حدث.. مصر لكل المصريين ..!!

وسلملى على الصندوق اللى حيودى البلد فى ستين داهية .. لكى الله يا مصر ..!!




صورة
حفل تكريم رواد التعليم بفاقوس

قامت اللجنه النقابيه للمعلمين بفاقوس باقامة حفل تكريم للمحالين على المعاش عام 2012 وقد حضر الحفل مديره الاداره التعليميه أ/ نبيله ورئيس مجلس محلى فاقوس ولفيف من الاساتذه الكرام كما اوضح عبدالمنعم عيد نقيب اللجنه فى كلمته ان المعلم هواساس نهضه بلدنا وعلى الوزاره ان تنظر بمنظور اخر الى المعلم وان البلد فى منعطف خطير ولابدمن تكاتف الجميع لاخراج البلد من هذا المأزق يأتى هذا الحفل فى ظل جهود اللجنه بفاقوس وتنفيز برنامجها الانتخابى