اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الاثنين، 22 أبريل 2013


عندما يأتي المساءالربيع العربي.. وخريف المرأة المصرية

محمد سراج سكرتير تحرير المساء والرئيس الشرفى لعيون فاقوس
 

   

المرأة المصرية عبر التاريخ كانت ومازالت مثلاً يحتذي به لكفاحها وصمودها جنباً إلي جنب بجوار الرجل سواء كان زوجاً أو أخاً أو ابناً فهي شريكة في الحياة بحلوها ومرها.. وعبر التاريخ المصري القديم تولت ملكات عرش مصر وتساوت مع الرجل وتقلدت المناصب ومن اشهرهن نفرتيتي وكليوباترا وحتشبسوت ونجحن بدهائهن في حكم مصر في ذلك الوقت.
حين نقفز إلي حكم محمد علي وبزوغ دور المرأة واضحاً وضوح الشمس.. وعند قيام الدولة الحديثة في عهده أنشأ أول كلية طب في مصر كانت في أبوزعبل سنة 1832م وأنشأ بها مدرسة للممرضات وهذه كانت أول مرة تخرج المرأة من عامة الشعب والي العمل واقناع المجتمع بحقها في التعليم والمشاركة الحياتية.. حتي وصلت في عصرنا الحديث إلي مقاليد الحكم والمناصب العليا من مستشارة الرئيس ثم قاضية ووزيرة ونائبة بالبرلمان "شعب وشوري" .. وغيرها من المناصب التي تولتها المرأة جنباً إلي جنب مساواة بالرجل.
في ثورة 25 يناير كانت المرأة شريكا اساسيا فيها وتوالت الثورات العربية في هذا العام لذلك أطلقوا عليه الربيع العربي.. ولكن كانت نتائجه علي المرأة المصرية خريفاً وليس ربيعاً.. الحرب علي سبيل المثال لا الحصر نشوب في سوريا كان عدد الوافدين والهاربين من المصادمات بالآلاف لدرجة انه أصبح معروفاً زواج اللاجئات السوريات من الشباب المصري.. بمبالغ زهيدة تصل إلي نحو 500 جنيه.
هذه المشكلة يجب ان تكون بعيداً عن المغالاة.. فالمرأة العربية شقيقة المصرية.. ولا يجب ان تكون هناك تفرقة بسبب هذه الظروف التي تتعرض لها السوريات فما يجري في سوريا قد تتعرض له أخريات احترموا بنات حواء يرحمكم الله.

بالصور.. ضبط تشكيل عصابى تخصص فى الاستيلاء على الدقيق المدعم بالشرقية

هلال زايد
 
تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية اليوم من ضبط تشكيل عصابى تخصص أفراده فى الاستيلاء على الدقيق التموينى بالقوة وبيعه بالسوق السوداء، تحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.
بالصور.. ضبط تشكيل عصابى تخصص فى الاستيلاء على "الخبز" بالشرقيةتلقى اللواء محمد كمال مدير أمن الشرقية إخطارا من العميد كامل محمد على مدير إدارة مباحث التموين بتمكنه وكل من الرائد محمد محمود زردق وضباط مباحث قسم أول الزقازيق من ضبط تشكيل عصابى مكون من 5 أفراد يتزعمه المدعو عادل حسن عطية مصطفى (50 سنة - عاطل ومقيم بالزقازيق) سبق اتهامه فى القضية رقم 658 لسنة 2004 جنايات قسم أول الزقازيق، أحمد عادل حسن عطية مصطفى (22 سنة - عاطل ومقيم بالنحال أول)، سبق اتهامه فى 6 قضايا آخرها برقم 40604 جنح بلبيس سرقة، والمحكوم عليه فى القضية رقم 3807 لسنة 2010 جنح قسم أول الزقازيق، مجدى حداد شحاتة عبد الرحمن (30 سنة - عاطل ومقيم بالحسنية بالزقازيق) سبق اتهامه فى القضية رقم 4015 جنح قسم أول (مشاجرة)، ورمضان مصطفى عبد الحافظ غلاب (33 سنة - عاطل ومقيم بالعصلوجى) سبق اتهامه فى 8 قضايا آخرها القضية جنح المركز (خطف)، مصطفى أمين محمد أمين (34 سنة - عاطل ومقيم بالنحال أول) سبق اتهامه فى 5 قضايا آخرها القضية رقم 4316 جنح قسم أول (ضرب)، وذلك أثناء قيامهم بفرض السيطرة على أحد المخابز البلدى بشارع فاروق والاستيلاء على الخبز المدعم من قبل الدولة والتعدى على المواطنين. 
كما تم ضبط سلاح أبيض بحوزة المتهم الثانى، وضبط كمية كبيرة من الخبز البلدى المدعم بإجمالى عدد 3100 رغيف بقصد الإتجار فيها وبيعها فى السوق السوداء والتربح منها، تحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.