اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الأربعاء، 26 يونيو 2013

فوز الدكتور”طارق البرمبلي” بعمادة طب الزقازيق خلفا لـ “رضوان”


كتب| محمد أبو سبحه
أعلنت لجنة انتخابات عمادة كلية الطب جامعة الزقازيق عن فوز الدكتور طارق البرمبلي علي منافسه الدكتور يحي ذكريا بمنصب عميد كلية الطب بجامعة الزقازيق في جولة الاعادة التي جرت بينهما اليوم.

النجار يوقع بروتوكول تعاون مع الصندوق الاجتماعي لتطوير 75 مدرسة بالشرقية بتكلفة 27 مليون جنيه

النجار يوقع بروتوكول تعاون مع الصندوق الاجتماعي لتطوير 75 مدرسة بالشرقية بتكلفة 27 مليون جنيه 
قام المستشار حسن النجار محافظ الشرقية بتوقيع بروتوكولين مع الصندوق الاجتماعي لتنمية وترميم عدد ة75 مدرسة داخل نطاق المحافظة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بإجمالي منحة مقدمة من الصندوق الاجتماعي قدرها 27.7 مليون جنيه.
وقال المستشار حسن النجار بأن هذه المنحة مقدمة بهدف تحسين ورفع كفاءة 75 مدرسة في إدارات التربية والتعليم المختلفة بالمحافظة ، وأنها سوف تساعد في تشغيل العمالة المتعطلة من العاطلين وأصحاب المهن المختلفة حيث من المتوقع أن توفر 126 ألف فرصة عمل مؤقتة بواقع 1260 فرصة عمل يومية طوال مدة المشروع والتي تبلغ عام من تاريخ التوقيع.
وأكد النجار أن الصندوق الاجتماعي قدم هذا العام من خلال عدة اتفاقيات منح لا ترد في مجال توصيل مياه الشرب للمواطنين في القرى المحرومة ورصف الطرق في الوصلات التي تربط بين القرى وبعضها.
حضر حفل توقيع البروتو كلين مدير عام الصندوق الاجتماعي خالد نصر ، ووكيل وزراه التربية والتعليم السيد النجار، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
وأكد خالد نصر مدير الصندوق الاجتماعي بالمحافظة علي أن هذه الاتفاقية تأتي من خلال أحد المحاور للبرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة والذي سوف تكون الجهة الوسطية فيه مديرية الإسكان برعاية وإشراف محافظ الشرقية.
واختتم المحافظ كلمته بالإشادة بالجهد الذي يقدمه الصندوق الاجتماعي علي أرض محافظة الشرقية سواء في مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر أو في مجال البنية التحتية وتشغيل كثيف للعمالة علي أرض المحافظة ، مطالباً الصندوق باستمرار الجهود المبذولة وجميع الأجهزة التنفيذية بالتعاون الكامل مع الصندوق الاجتماعي لتحقيق أهدافه في ظل هذه الفترة القادمة من تاريخ الوطن.
قام المستشار حسن النجار محافظ الشرقية بتوقيع بروتوكولين مع الصندوق الاجتماعي لتنمية وترميم عدد ة75 مدرسة داخل نطاق المحافظة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بإجمالي منحة مقدمة من الصندوق الاجتماعي قدرها 27.7 مليون جنيه. وقال المستشار حسن النجار بأن هذه المنحة مقدمة بهدف تحسين ورفع كفاءة 75 مدرسة في إدارات التربية والتعليم المختلفة بالمحافظة ، وأنها سوف تساعد في تشغيل العمالة المتعطلة من العاطلين وأصحاب المهن المختلفة حيث من المتوقع أن توفر 126 ألف فرصة عمل مؤقتة بواقع 1260 فرصة عمل يومية طوال مدة المشروع والتي تبلغ عام من تاريخ التوقيع.
وأكد النجار أن الصندوق الاجتماعي قدم هذا العام من خلال عدة اتفاقيات منح لا ترد في مجال توصيل مياه الشرب للمواطنين في القرى المحرومة ورصف الطرق في الوصلات التي تربط بين القرى وبعضها.
حضر حفل توقيع البروتو كلين مدير عام الصندوق الاجتماعي خالد نصر ، ووكيل وزراه التربية والتعليم السيد النجار، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
وأكد خالد نصر مدير الصندوق الاجتماعي بالمحافظة علي أن هذه الاتفاقية تأتي من خلال أحد المحاور للبرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة والذي سوف تكون الجهة الوسطية فيه مديرية الإسكان برعاية وإشراف محافظ الشرقية.
واختتم المحافظ كلمته بالإشادة بالجهد الذي يقدمه الصندوق الاجتماعي علي أرض محافظة الشرقية سواء في مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر أو في مجال البنية التحتية وتشغيل كثيف للعمالة علي أرض المحافظة ، مطالباً الصندوق باستمرار الجهود المبذولة وجميع الأجهزة التنفيذية بالتعاون الكامل مع الصندوق الاجتماعي لتحقيق أهدافه في ظل هذه الفترة القادمة من تاريخ الوطن.متابعة / السيد عبدالعال

ضبط 4 كليو بانجو بالزقازيق قبل ترويجها بين المتمردين

في أطار مكافحة كافة صور الجريمة تم ضبط 4 كليو بانجو بالزقازيق .
حيث تمكن الملازم محمد صلاح الخولي بمركز شرطة الزقازيق والقوة الموافقة معه من ضبط (عبد اللطيف ش أ ) , بحوزته حقيبة يد وبداخلها لفافة كبيرة من نبات البانجو تزن حوالي 4 كليو جرام.
وبواجهته أعتراف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار , وتم التحفظ علي المضبوطات  الذى كان ينوى توزيعها اثناء انشغال الناس يبوم 30/6 اللى هما متمردين, وتحرر عن محضر برقم 32835 جنايات المركز وجاري العرض علي النيابة .

دوره الشهيد بالصالحيه تصل محطتها قبل الأخيره

 أوشك قطار دورة الشهيد أن يصل الي محطته الاخيره بعد أوصلنا الي المحطه قبل الأخيره بوصول 6 فرق هي السما كين و الجزيره و أبوشميس و الخلايله بالعز ازي و إتحاد العرب و إما العساكره أو الرضاونه و قسمب الفرق 6 الي مجموعتين ضمت الأولي السماكين و أبوشميس و الصاعد من العساكره أو الرضاونه. أما المجموعه الثانيه ضمت اتحاد العرب و الجزيره والخلايله بالعزا زي علي أن تجري اللقاء ات بدايه من الغد الخميس بلقاء الجزيره و إتحاد العرب مع أطيب الا منيات القلبيه لجميع الفرق المتباريه بالتوفيق *متابعة / عبدالله العربى

المانجو "الإسماعيلاوي"


صورة
يونية 2013
بقلم / عطية سليمان المسعودى

منسق اعلامى بتليفزيون وراديو القناة

اشتهرت محافظة الاسماعيلية بإنتاج وتصدير فاكهة المانجو الاسماعيلاوي ونظراً لأن مساحات الأراضي الزراعية التي بها أشجار المانجو تقدر بنسبة 60% وتتميز بأصناف عالية الجودة ومطلوبة بالاسم في الدول العربية مثل الزبدية والفونس والتيمور والعويس والسكري الأبيض والممتاز بالإضافة إلي المسك والنبيلي وخد الجميل وصابع الست وغيرها من الأصناف التي يختلف سعرها من نوع إلي آخر. ويبدأ موسم جني ثمار المانجو بداية من 15 يوليو وحتى 15 سبتمبر وهناك النوع البلدي الذي يتوافر حتى بداية أكتوبر من كل عام وتتم زراعة الأشجار خلال شهري أبريل وسبتمبر وتباع الشتلة الواحدة بسعر يتراوح من 3 إلي 7 جنيهات للأصناف العادية ومن 5 إلي 15 جنيها للأصناف ذات الجودة العالية ومن أهم المناطق التي تتوافر بها الأشجار بشكل جيد جميع أراضي شرق قناة السويس مثل ميت أبوالكوم والأبطال والعبور ووادي التكنولوجيا والتقدم وجلبانة بجانب قري النصر وأبوخليفة والمنايف والضبعية وسرابيوم ونفيشة والفردان. وتتميز فاكهة المانجو بوجودها طوال أيام العام علي شكل عصائر يتم تخزينها في ثلاجة المنزل لكي يتم تناولها طوال أيام السنة.

امين حزب الحرية والعدالة بفاقوس يخطر الجهات الامنية بالوقفة السلمية اليوم بالمنشية الجديدة

فى إطار متابعه الحالة الأمنية بمختلف القطاعات .
... حضر لقسم شرطة فاقوس ... أمين حزب الحرية والعدالة بمدينة فاقوس ... وقدم خطاب يفيد اعتزام الحزب عقد لقاء جماهيرى أمام مسجد السعيد بالمنشية الجديدة
دائرة القسم ...اليوم

الاربعاء 26/6/2013 ... عقب صلاة المغرب ... يعقبه مسيرة سلمية من أمام المسجد مروراً بشارع الروسي ومنه لشارع المكتبات تنتهي أمام محطة السكة الحديد بفاقوس .
تم إتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الامنية اللازمة
.متابعة / السيد عبدالعال

لعدم اجادته السباحة محمد يغرق فى ترعة دفان بصان الحجر

تلقى .مركز شرطة صان الحجر بلاغا ... من المدعو/ أحمد صلاح يوسف سن 37 عامل زراعى ومقيم صان القبلية / دائرة المركز ... بغرق نجله / محمد سن 14 طالب .. حال قيا
مه بالإستحمام بمياه ترعه دفان ... بذات الناحيه [لعدم إجادته السباحة ] ... وتم انتشال الجثة بمعرفة الاهالي ... ولا يشتبه في وفاته جنائياً .
• ورد تقرير مفتش الصحة يفيد .. أن سبب الوفاه إسفكسيا الغرق ... ولاتوجد شبهه جنائيه .
• تم التحفظ على الجثة .. تحت تصرف النيابة العامة .
• كلفت المباحث بالتحرى عن الواقعه .
• تحرر عن ذلك المحضر رقم 1389 إدارى المركز لسنه 2013 ... جارى العرض على النيابة العامة
.متابعة / احمد سعد

اصابة عبدالهادى بطلق نارى على طريق الحسينية / فاقوس

. أخطر مستشفى فاقوس العام .. مركز شرطه فاقوس ... بإستقبال المدعو
أحمد عبد الهادى حسين سن 28 مقيم سماكين الغرب / مركز الحسينيه... مصاباً بطلق نارى بالقدمين

ادعاء تعدى من آخرين .


بالإنتقال وسؤال المدعو / حيبب محمد حبيب سن 25 حاصل على دبلوم مقيم بذات الناحيه ... قرر انه حال استقلاله السياره خاصته وبرفقته المصاب ... بطريق فاقوس الحسينية / دائرة المركز ... فوجئ بطلق ناري طائش ... مما أدى لاصابة مرافقه .
كلفت المباحث بالتحرى عن الواقعة .. وتحديد الجاني وضبطه والسلاح المستخدم .
تحرر عن ذلك المحضر رقم 15727 جنح المركز لسنة 2013 ... جارى العرض على النيابه العامه .متابعة / احمد سعد

اولاد عابدين يصعد للمربع الذهبى فى دورة الدراوشة

اولادعابدين اليوم يصعدللمربع الذهبى لمواجهةشعيرغدا بعدتغلبه
على صاحب الارض والجمهورالشهيدبالدراوشةبركلات الترجيح4/5
وحارس مرمى اولادعابدين ومحمودماهرحارس المراحلةيتنافسون
على لقب افضل حارس بعدخروج اسلام عبدلعال حارس(اكيادالقبلية)اولادعابدين اليوم يصعدللمربع الذهبى لمواجهةشعيرغدا بعدتغلبه
على صاحب الارض والجمهورالشهيدبالدراوشةبركلات الترجيح4/5
وحارس مرمى اولادعابدين ومحمودماهرحارس المراحلةيتنافسون
على لقب افضل حارس بعدخروج اسلام عبدلعال حارس(اكيادالقبلية)