اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الثلاثاء، 4 يونيو 2013

تحية وتقدير

صورةتحية حب وتقدير كبير الى الاعلامى الكبير الاستاذ/ ياسر مصطفى معد برنامج اول النهار على قناة القنال على المجهود الكبير الذى يبذله من اجل تقديم تغطية اعلامية محترمة لكل المشاهدين ونتمنى له وافر الصحة والعافية

مسرحية الضحية اول ايام عيدالفطر


‏المخرج ابراهيم كامل‏


صرح الصديق العزيز المخرج المسرحى إبراهيم كامل، أنه بدأ عمل بروفات مسرحيته الجديدة "الضحية" المأخوذة من رواية "العين السحرية" للكاتب فريد فرج، وتتم البروفات فى ستوديو "ميديا بلدى" أستعداداً لعرضها أول أيام عيد الفطرالمبارك على مسرح الهوسابير وبعدها فى مدينة الغردقة.
 
وأضاف كامل، فى تصريحات   لعيون فاقوس أن قصة المسرحية تدور حول ممثل دخل شقته بعد عناء وتعب شديد من العمل فوجد عفريته بالمنزل واتصل بأحد اصدقائه دكتور فجاء له فلم يجد شيئأ لان لم يراها الا الممثل فاتهمه صديقه الدكتور بالهوس.
 
مسرحية "الضحية" بطولة محمود الحفناوى،  فتحى سعد، ايمن اسماعيل، هاله السادات، مخرج منفذ العمل ابراهيم كامل، إخراج عادل جمعه

''الطاقة الشمسية''.. الحل الأخير لمصر لإنقاذها من الظلام


''الطاقة الشمسية''.. الحل الأخير لمصر لإنقاذها من الظلام
:
تستقبل الأرض 174 بيتا وات من الإشعاعات الشمسية القادمة إلى الأرض عن طبقة الغلاف الجوي، حيث تعتمد الطاقة الشمسية بأنها إما أن تكون طاقة سلبية أو إيجابية وفقا للطريقة التي يتم استغلالها بها، وبدأ العالم المتقدم في استغلال تلك الطاقة، بعدما زادت أسعار الطاقة بشكل كبير.
وحازت الطاقة الشمسية واستخدامها واستغلالها بمصر، خاصة وأنها أحد أهم البلاد في العالم التي تستقبل الطاقة الشمسية، وخاصة مع دخول فصل الصيف وتكرار نقطاع الكهرباء بسبب الحرارة العالية، على جزء كبير وهام من مؤتمر الطاقة والاقتصاد الذي أقيم الاثنين، وشارك به عدد كبير من رجال الطاقة والاقتصاد، والذين أكدوا أهمية الطاقة الشمسية.
قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول السابق، أن الطاقة الشمسية مصدر هام لمصر، حيث نمتلك أكثر المناطق في العالم سطوعا للشمس في جنوب غرب الصحراء.
كما قال الوزير إن درجة الحرارة تؤثر بشكل كبير وسلبي على محطات الكهرباء التي تتأثر بنسبة 1% مع زيادة كل درجة الحرارة أعلى من الـ30 درجة.
وقال أحمد زهران، الرئيس التنفيذ والمؤسس المشارك لشركة karma solar إن من يعتمد على الحكومة سيغرق، مؤكدًا أن رجال الأعمال يستطيعون البدء في العمل بالطاقة البديلة ولا ينتظرون تشريعات، مؤكدًا أن التشريعات الحالية تكفي للعمل.
وأوضح زهران، خلال مؤتمر الطاقة والاقتصاد، أن معظم الاستصلاحات الزراعية في الصحراء، ولكن المشكلة تتمثل في أنه لا يوجد كهرباء في تلك المناطق النائية غير الآهلة بالسكان، موضحًا أن المزارعين في تلك المناطق يستخدمون الديزل لضخ مياه الآبار ويتكلف كثيرًا، فكان الخيار الأمثل هو استخدام الطاقة الشمسية.
وأضاف زهران، أن الطاقة الشمسية هي الحل من الناحية الاقتصادية لأن سعرها منخفض، وهي الأفضل أيضا من الناحية التكنولوجية لأن التعامل من خلالها يكون سهل، خاصة مع العمالة الغير مدربة، وذلك من خلال جهاز صغير يوضح إنتاج المياه والكهرباء مما يسهل عملية الزراعة.
كما أضاف أنه من خلال تلك التقنية تستطيع الحكومة إن أرادت تحديد سعر للطاقة البديلة، والتي لم يُحدد لها سعر بعد، حيث لم يتم تحددي أي شعر للطاقة البديلة سواء كانت ''رياح أو شمس''.
وأشار إلى مشاركته في بناء قرية بمنطقة الواحات البحرية، مكونة من 500 عامل تعمل بالكامل بالطاقة الشمسية، موجها كلامه لكل رجال الأعمال والاقتصاديين بأن يعملوا ولا ينتظروا الحكومة تقوم بحل المشاكل لهم، مؤكدًا عدم انتظاره لأي شيء من الحكومة.
وكان تامر أبو بكر، رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات باتحاد الغرف التجارية، والمدير العام لشركة مشرق للبترول، قد قدم عدة توصيات بالمؤتمر جاء منها: وضع استراتيجية للطاقة في مصر، مشيرًا إلى ''جهاز الطاقة في أمريكا'' والذي يعد الجهاز الأقوى هناك، حسب وصفه، بالإضافة إلى خلق التشريعات البديلة الواضحة لخلق طاقة متجددة للمنافسة وتغيير القوانين القديمة للبترول  لجذب المستثمرين، خاصة مع التكنولوجيا الحديثة.
كما أضاف محمد صلاح السبكي، مدير مركز بحوث الطاقة، أنه في خلال تلك الأيام من المفترض أن تكون مصر تحتفل بـ100 عام لافتتاح وعمل أول محطة شمسية في العالم، وكان ذلك بمصر في منطقة المعادي.
واختلف السبكي مع زهران، حيث أكد غياب التشريعات اللازمة والمشجعة للعمل والاستثمار وخاصة بالطاقة الشمسية.
 

هل تعرض لعملية قتل بالإشعاع؟..العالم المصري أحمد زويل مصاب بمرض خطير

كتب/ السيد عبدالعال

هل تعرض لعملية قتل بالإشعاع؟..العالم المصري أحمد زويل مصاب بمرض خطير

  زويل يمثل وجه مصر الباسم وشعاع الأمل في ظل حالة الإحباط التي يعيشها المصريون وقدم الكثير إليها، ورغم الاختلاف مع زويل في الكثير من مواقفه خاصة في الفترة الأخيرة إلا أنك تشعر بالحزن عليه وكأنه فرد من أفراد أسرتك

  وزويل قد تعرض للعديد من الاتهامات في الفترة الأخيرة بعد أزمة جامعة زويل بأنه خائن وعميل لإسرائيل ، ولكنه لم يستطع أن يتحمل تلك الاتهامات.

إلى ذلك ،شكك بعض النشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي في أن يكون زويل قد تعرض لعملية قتل بالإشعاع .

وعلق أحدهم على خبر إصابة زويل بسرطان النخاع قائلا:"خوف أمريكا واسرائيل من تقدم مصر في النكولوجيا يدفعها لعمل الكثير والتاريخ ليس عنا ببعيد من اغتيالات لعلماء مصريين . ومع تقدم العلم أصبحت الاغتيالات الان عن طريق تعرض الجسم للاشعاع وليس بالقتل المباشر.
ان اقدام زويل علي مشروع تكنولوجي ضخم لاحداث طفرة تكنولوجيا في مصر واحتواء كل علماء مصر في هذا المشروع يجعله عرضة للاغتيال المبكر قبل اتمام واكتمال هذا الصرح النهضوي

أول مصري يتسلق أعلي‏7‏ قمم في العالم



حقق المغامرالمصري عمر سمرة انجازا جديدا ليصبح أول مصري يتسلق أعلي قمة جبل دينالي في كل قارة من القارات السبع. حيث استطاع سمرة أن يصل إلي قمة جبل دينالي علي ارتفاع21 ألف قدم بعد حوالي11 يوما في ظل ظروف جوية صعبة.
   حيث قال عمر سمرة: أنا سعيد جدا بهذا الانجاز لقد كانت لحظة وصولي إلي القمة ورفع علم مصر مؤثرة جدا. و بالرغم من الإرهاق والصداع والتقرحات التي اعاني منها في قدمي لم أتمالك دموعي. وأهدي هذا الانجاز إلي مصر وكل المصريين, ورسالتي هي انه لا يوجد مستحيل طالما هناك النية والعزم والالتزام.
ويعتبر جبل دينالي أعلي جبل في أمريكا الشمالية وأكثرها تحديا, حيث يرتفع5.5 كيلومترا من القاعدة إلي القمة. ونظرا لقربه من الشمس, فان انعكاس أشعة الشمس علي الثلوج التي تغطيه تجعل حراراته حارقة وتعد هذه هي ثاني محاولة له, حيث كانت أولي محاولاته في أبريل.2012
بهذا الانجاز يعد سمره أول واصغر مصري يصل إلي قمة ايفرست, ويتسلق أعلي الجبال في القارات السبع وهي ايفرست( آسيا) كليمنجارو( افريقيا) الباروس( أوروبا) هرم كارستنز( استراليا) كوانكاجوا( أمريكا الجنوبية) وفينسون ماسيف( القارة القطبية الجنوبية) وينوي سمرة الوصول إلي القطبين الشمالي والجنوبي ليكمل ما يعرف بـ المغامرة الكبري كما ينافس حاليا للحصول علي أعلي الأصوات ليتمكن من الفوز برحلة إلي الفضاء العام القادم.

 
 
 
 
 

الإسراء والمعراج وما فيها من معجزات


الإسراء والمعراج من الآيات الكبرى ، والمعجزات العظمى التي أيد الله بها تعالى نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وهي معجزة تحمل معاني كثيرة، ودروسا عديدة، وقبل بيان ذلك كله؛ نقدم تفصيلا لتلك المعجزة ثم نأتي بعد ذلك على المعاني والدروس المستفادة من الإسراء والمعراج، ومن مجموع الروايات الواردة في الإسراء والمعراج؛ نقول :
(بينما النبي صلى الله عليه وسلم عند البيت في الحجر، إذ أتاه جبريل وميكائيل ومعهما ملك آخر، فقال أوّلهم: أيّهم؟ فقال أوسطهم هو خيرهم. فكانت تلك الليلة، فلم يرهم حتى ليلة أخرى. فقال الأول: هو هو. فقال الأوسط: نعم، وقال الآخر: خذوا سيّد القوم الأوسط بين الرجلين (جعفر وحمزة). فرجعوا عنه حتى إذا كانت الليلة الثالثة، رآهم، فقال الأول: هو هو، فقال الأوسط: نعم، وقال الآخر: خذوا سيد القوم الأوسط بين الرجلين. فاحتملوه حتى جاءوا به زمزم، فألقوه على ظهره فتولّاه منهم جبريل).
وفي رواية: (فرج سقف بيتي، فنزل جبريل، فشقّ من ثغرة نحره إلى أسفل بطنه، ثم قال جبريل لميكائيل: ائتيني بطست من ماء زمزم كيما أطهّر قلبه وأشرح صدره، فاستخرج قلبه، فغسله ثلاث مرات، ونزع ما كان فيه من أذى، واختلف إليه ميكائيل بثلاث طسوت من ماء زمزم، ثم أتى بطست من ذهب ممتلئ حكمة وإيمانا، فأفرغه في صدره، وملأه حلما وعلما ويقينا وإسلاما. ثم أطبقه ثم ختم بين كتفيه بخاتم النبوة، ثم أتي بالبراق مسرجا ملجما، وهو دابة أبيض، طويل فوق الحمار ودون البغل، يضع حافره عند منتهى طرفه، مضطرب الأذنين، إذا أتى على جبل ارتفعت رجلاه، وإذا هبط ارتفعت يداه، له جناحان في فخذيه يحفز بهما رجليه). [كانت الأنبياء تركبها قبله].
فكان الآخذ بركابه جبريل، وبزمام البراق ميكائيل- وفي رواية: جبريل عن يمينه، وميكائيل عن يساره.
فساروا حتى بلغوا أرضا ذات نخل. فقال له جبريل: انزل فصلّ ههنا، ففعل، ثم ركب. فقال له جبريل: أتدري أين صلّيت؟ قال: لا. قال: صلّيت بطيبة وإليها المهاجر. فانطلق البراق يهوي به، يضع حافره حيث أدرك طرفه. فقال جبريل: انزل فصلّ، ففعل. ثم ركب. فقال جبريل: أتدري أين صلّيت؟ قال: لا. قال: صلّيت بمدين عند شجرة موسى. ثم ركب. فانطلق البراق يهوي. ثم قال: انزل فصلّ. ففعل. ثم ركب. فقال: أتدري أين صلّيت؟ قال: لا. قال: صلّيت بطور سينا حيث كلّم الله موسى. ثم بلغ أرضا بدت له قصورا. فقال له جبريل: انزل فصلّ. ففعل، ثم ركب وانطلق البراق يهوي. فقال له جبريل: أتدري أين صلّيت؟ قال: لا. قال: صلّيت ببيت لحم، حيث ولد عيسى. وبينما هو يسير على البراق إذ رأى عفريتا من الجن، يطلبه بشعلة من نار، كلما التفت رآه. فقال له جبريل: ألا أعلمك كلمات تقولهن، فإذا قلتهن طفئت شعلته وخرّ لفيه؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: بلى، فقال جبريل: «قل أعوذ بوجه الله الكريم، وبكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، من شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن طوارق الليل والنهار إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن» . فانكبّ لفيه وانطفأت شعلته.
فساروا حتى أتوا على قوم يزرعون في يوم ويحصدون في يوم، كلما حصدوا عاد كما كان فقال: يا جبريل ما هذا؟ قال: هؤلاء المجاهدون في سبيل الله تضاعف لهم الحسنة بسبعمائة ضعف، وما أنفقوا من شيء فهو يخلفه. ووجد ريحا طيبة، فقال: يا جبريل ما هذه الرائحة؟ قال: هذه رائحة ماشطة بنت فرعون وأولادها، بينما هي تمشط بنت فرعون إذ سقط المشط، فقالت: بسم الله، تعس فرعون. فقالت ابنة فرعون: أولك ربّ غير أبي؟ قلت: نعم، ربّي وربّك الله. وكان للمرأة ابنان وزوج فأرسل إليهم فراود المرأة وزوجها أن يرجعا عن دينهما، فقال: إني قاتلكما، فقالا: إحسانا منك إن قتلتنا أن تجعلنا في بيت- وفي رواية قالت: إن لي إليك حاجة. قال: وما هي؟ قالت: تجمع عظامي وعظام ولديّ، فتدفنّا جميعا. قال: ذلك لك بما لك علينا من الحق، فأمر بنقرة من نحاس فأحميت، ثم أمر بها لتلقى فيها هي وأولادها، فألقوا واحدا، واحدا، حتى بلغوا أصغر رضيع فيهم، فقال: يا أمه قعي ولا تقاسي فإنك على الحق. قال: وتكلم أربعة وهم صغار: هذا وشاهد يوسف وصاحب جريج وعيسى ابن مريم عليه السلام.
ثم أتى على قوم ترضخ رؤوسهم، كلما رضخت عادت كما كانت. ولا يفتر عنهم من ذلك شيء. فقال: يا جبريل من هؤلاء؟ فقال: هؤلاء الذين تتشاغل رؤوسهم عن الصلاة المكتوبة. ثم أتى على قوم على أقبالهم رقاع وعلى أدبارهم رقاع، يسرحون كما تسرح الإبل والغنم، ويأكلون الضّريع والزّقّوم ورضف جهنّم وحجارتها. فقال: من هؤلاء يا جبريل؟ قال: هؤلاء الذين لا يؤدّون صدقات أموالهم، وما ظلمهم الله شيئا، ثم أتى على قوم بين أيديهم لحم نضيج في قدور، ولحم آخر نيء خبيث، فجعلوا يأكلون من النّيّئ الخبيث ويدعون النضيج.
فقال: ما هذا يا جبريل؟ قال: هذا الرجل من أمّتك تكون عنده المرأة الحلال الطّيّب، فيأتي امرأة خبيثة، فيبيت عندها حتى يصبح، والمرأة تقوم من عند زوجها حلالا طيبا، فتأتي رجلا خبيثا فتبيت معه حتى تصبح.
ثم أتى على خشبة على الطريق لا يمرّ بها ثوب ولا شيء إلا خرقته. فقال: ما هذا يا جبريل؟ فقال: هذا مثل أقوام من أمّتك يقعدون على الطريق فيقطعونه، وتلا: {وَلا تَقْعُدُوا بِكُلِّ صِراطٍ تُوعِدُونَ}... [الأعراف : 76].
ورأى رجلا يسبح في نهر من دم، يلقم الحجارة، فقال: من هذا؟ قال: آكل الرّبا. وأتى على قوم قد جمع الرجل منهم حزمة عظيمة لا يستطيع حملها، وهو يزيد عليها، فقال: ما هذا يا جبريل؟ قال: هذا الرجل من أمّتك تكون عنده أمانات الناس لا يقدر على أدائها، ويريد أن يتحمّل عليها.
ثم أتى على قوم تقرض ألسنتهم وشفاههم بمقاريض من حديد كلما قرضت عاد، لا يفتر عنهم من ذلك شيء، فقال: من هؤلاء يا جبريل؟ قال: هؤلاء خطباء الفتنة من أمتك يقولون ما لا يفعلون. ومرّ بقوم لهم أظفار من نحاس يخمشون وجوههم وصدورهم، فقال: من هؤلاء يا جبريل؟ قال: هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في أعراضهم.
وأتى على حجر صغير يخرج منه ثور عظيم، فجعل الثور يريد أن يرجع من حيث خرج فلا يستطيع، فقال: ما هذا يا جبريل؟ قال: هذا الرجل يتكلم بالكلمة العظيمة ثم يندم عليها فلا يستطيع أن يردها.
وأتى على واد فوجد ريحا طيبة باردة كريح المسك، وسمع صوتا، فقال: يا جبريل ما هذا؟ قال: هذا صوت الجنة تقول: يا رب ايتني بما وعدتني، فقد كثرت غرفي واستبرقي وحريري وسندسي، وعبقري ولؤلؤي ومرجاني وفضتي وذهبي، وأكوابي وصحافي وأباريقي ومراكبي وعسلي ومائي، ولبني وخمري. قال: لك كلّ مسلم ومسلمة ومؤمن ومؤمنة، ومن آمن بي وبرسلي، وعمل صالحا، ولم يشرك بي، ولم يتخذ من دوني أندادا، ومن خشيني فهو آمن، ومن سألني أعطيته، ومن أقرضني جزيته، ومن توكل عليّ كفيته، إني أنا الله لا إله إلا أنا، لا أخلف الميعاد، وقد أفلح المؤمنون، وتبارك الله أحسن الخالقين. قالت: قد رضيت.
وأتى على واد فسمع صوتا منكرا ووجد ريحا منتنة، فقال: ما هذا يا جبريل؟ قال: هذا صوت جهنم تقول: يا رب ايتني بما وعدتني، فقد كثرت سلاسلي وأغلالي وسعيري وحميمي وضريعي وغسّاقي وعذابي، وقد بعد قعري واشتدّ حرّي، فأتني بما وعدتني. فقال: لك كلّ مشرك ومشركة، وكافر وكافرة، وخبيث وخبيثة، وكلّ جبّار لا يؤمن بيوم الحساب: قالت: قد رضيت.
وللحديث بقية إن شاء الله تعالى .

''تجرد'': جمعنا 6 مليون توقيع.. وسنزل الشارع يوم 28 يونيو لتأييد مرسي


''تجرد'': جمعنا 6 مليون توقيع.. وسنزل الشارع يوم 28 يونيو لتأييد مرسي:
أعلن أحمد حسني المنسق العام لحملة تجرد، نجاح الحملة حتى الآن في جمع 6 مليون توقيع لتأييد الرئيس محمد مرسي، مشيرا إلى نزول أعضاء الحملة للشارع منذ يوم 28 يونيو الجاري لتأييد الرئيس مرسي.
وأضاف حسني:ان ''الرئيس محمد مرسي حقق انجازات، ولا يمكن محاسبة الرئيس على وعوده قبل انتهاء مدته الرئاسية، وبعد انتهاء المدة الشعب من حقه أن يقول كلمته عبر صناديق الانتخابات، ومشكلة الكهرباء تتعلق بإرث قديم وتحتاج بالمنطق لاكتشافات بترولية ومحطات كهرباء والرئيس مرسي مش حيضرب الأرض تطلع بطيخ''.
وأشار المنسق العام لحملة تجرد إلى وجود قدر كبير من الحرية في عهد الرئيس محمد مرسي يتمثل في حرية التعرض لشخص الرئيس محمد مرسي وانتقاده في وسائل الإعلام، لافتا إلى تعرض بعض من المنتسبين للتيار الإسلامي لأحكام بالسجن وفقا للقانون.

النقابة الفرعية للمعلمين بالشرقية تختتم زياراتها للجان

هاشم الفقى

صورة
كتب/ هاشم الفقى

أختتمت النقابة الفرعية للمعلمين بالشرقية زياراتها للجان بزيارة لجنة أبوكبير يوم الأثنين الموافق 3 يونيو 2013 وذلك في ضوء الجدول المعد لزيارة جميع اللجان النقابية علي مستوي المحافظة وقد مثل النقابة الفرعية في الزيارة الأستاذ عبد الحميد بنداري نقيب المعلمين بالشرقية والأستاذ محمد شاطر خليل أمين عام النقابة والأستاذ هاشم الفقي الأمين العام المساعد والأستاذ السيد الحصين أمين الصندوق وقد أستعرض الأمين العام خطة النقابة الفرعية لتطوير آداء النقابة وأستعرض أيضاً التطوير الدائم في المنظومة الإدارية للنقابة ومجهودات النقابة نحو مستشفي المعلمين لكي يظهر هذا الصرح الي النور وتناول أمين اللجنة الأستاذ أحمد عبد الحميد النجار الذي أفتتح اللقاء بترحيب بالسادة الضيوف في بيتهم وأجاب السيد أمين صندوق الفرعية علي تساؤلات الأعضاء ودار اللقاء في جو مليئ بالحب والحفاوة وكانت الزيارة موفقة للغاية

أهالي متهمان في فاقوس يقطعون طريق أبو كبير والحسينيه والصالحيه للمطالبه بالافراج عنهم


1
متابعة| أحمد المالكي
قطع عدد من أهالي شقيقان متهمان باصابة ثلاثة أشخاص في محطة بنزين بمركز فاقوس الطريق اعتراضا علي قرار المحكمه بتجديد حبسهما  15 يوم علي ذمة التحقيق.
وكانت محكمة فاقوس قد أخلت سبيل المتهمين السيد.ح.ع و شقيقه ابراهيم امس بضمان مالى الا ان النيابة قامت باستائناف الحكم الصادر باخلاء سبيلهم.
وقام الاهالي بقطع طريق فاقوس أبو كبير, وفاقوس الصالحيه, وفاقوس الحسينيه, للمطالبه بالفراج عن المتهمان.


 

أهالي المصابين في محطة البنزين يتظاهرون بمحكمة فاقوس ضد قرار النيابه باخلاء سبيل المتهمين


1
متابعة| أحمد عبدالقادر المالكي
تظاهر صباح اليوم بمحكمة فاقوس عدد من أهالي 3 أشخاص ممن أصيبوا بأعيرة نارية أثناء تواجدهم بمحطة بنزين, بمدخل فاقوس احتجاجا علي قرار اخلاء سبيلهم أمس بضمان مالي .
وكانت محكمة فاقوس قد أخلت سبيل السيد حسن عبدو وابراهيم, وحسن عبدو امس بضمان مالى الا ان النيابة قد قامت باستئناف الحكم الصادر باخلاء سبيلهم, وسيتم نظر الاستئناف بالمحكمه اليوم.
وقد تجمهر العشرات من أهالي المجني عليهم وقاموا بترديد الهتافات المعادية للشرطة ولوزارة العدل فى محاولة منهم للضغط على هيئة المحكمة لحبس المتهمين.



بيان عاجل من وزاره الكهرباء عن سبب انقطاع الكهرباء المستمر !!





 

كتب/ أحمد سعد
وعاد انقطاع الكهرباء مره ثانيه ولكن الوضع اصبح اكثر من ذي قبل ومحافظات مصر تعانى من انقطاع الكهرباء بشكل مستمر طوال اليوم مما ادي الي استنفار الكثير من المواطنين بسبب هذا الانقطاع المتكرر ومن ناحيه اخري اكدت وزراه الكهرباء ان الانقطاع المستمر سببه ان الشبكه الكهربائيه تعرضت يوم الاحد للعديد من التعديات في معظم انحاء الجمهوريه بسبب الارتفاع الشديد في الحراره وزياده الاحمال زادت بنسبه كبيره وصلت الي 26320 ميجاوات مما جعل وزراه الكهرباء تقوم بتخفيف الاحمال لظروف خارجه عن اراداتها حتي تحمي الشبكه الكهربائيه واضافت وزاره الكهرباء في بيان لها يوم الاثنين ان السبب في انقطاع الكهرباء ان هناك اعتداءات من قبل مجموعه كبيره من العاملين بشركة الغزل والنسيج بمنطقة الصالحية الجديدة علي محولات الصالحية جهد 66 كيلو فولت واجبروا العاملين بالتغذيه الكهربائيه علي فصل الكهرباء عن الصالحيه بالكامل واعتدت هذه المجموعه علي العاملين بورادى موزعات المثلثين والصالحيه والسبب في حدوث ذلك هو امتناع صاحب مصنع الغزل والنسيج بصرف المرتبات للعاملين بالمصنع .
ومن ناحيه اخري تعرضت خطوط ربط محطتي جرجا، ونجع حمادى، جهد 220 كيلوفولت للفصل بسبب تعدى اهالي المنطقه علي هذه الخطوط مما ادى الي وفاه هذه الخطوط وخرجوها من الخدمه بالاضافه الي خروج وحدتي توليد محطة الوليدية بأسيوط وتأثر محطات محولات كل من الغردقة وقنا وسفاجا
واضاف البيان مستكملا الاسباب المؤديه الس انقطاع الكهرباء المستمر في شمال القاهرة وهليوبوليس تعرضت الخطوط الخاصه بهذه المناطق للتعدى ونشوب الحريق بأحدى الدوائر مما ادى الي خروجها من الخدمه ايضا ,وادى الي الانقطاع المستمر للتيار الكهربي شعر بها اهالي شرق القاهره الكبري
وسيتم تحسن الوضع خلال يومين حيث تقوم فرق الصيانه بالتعامل مع هذه التعديات التى حدثت في خطوط الكهرباء وعوده التيار الكهربي للمشتركين
وطالبت وزراه الكهرباء المواطنين بالمحافظه علي خطوط الكهرباء وعلي الشبكه الكهربائيه لانها ملك لجميع والاستخدام الامثل للكهرباء وترشيد الاستهلاك

بركات يعتزل نهاية الموسم







أعلن محمد بركات لاعب النادي الأهلي اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم الحالي‏,‏ وأنه لن يلعب ثانية كما يتردد سواء في الأهلي أو خارجه‏,‏ مشيرا إلي أنه قضي وقتا طويلا في الملاعب وصل إلي‏16‏ عاما‏, ويري أنه قد حان وقت الراحة‏.‏ وأكد بركات أن قراره الاعتزال نابع من داخله والاهلي ليس طرفا فيه أو بسبب مشاكل مالية أو غيرها فيما يتعلق بالتجديد مع النادي, وأن أي تكهنات تتعلق بهذا الأمر خالية تماما من الصحة, وأنه يمتلك المال الجيد وليس في حاجة للمزايدة علي الأهلي للحصول علي زيادة في تعاقده لموسم جديد, ولكن الأمر متعلق برغبة شخصية في انهاء مجهود كروي دام لفترة طويلة. وأشار بركات إلي أنه يحترم ويقدر النادي الاهلي ولكنها وجهة نظر شخصية اتخذها في الوقت المناسب.
وأوضح وكيل أعمال اللاعب أن بركات البالغ37 عاما لن يقبل أي عروض خليجية كما تردد, ولكنه اعتزال نهائي, وهو دائما يتخذ قراراته من وجهة نظره الخاصة, كما حدث واعتزل اللعب الدولي من قبل, ولن يضر ذلك النادي الاهلي في شيء, كما أن بركات اتخذ القرار في هذا التوقيت نتيجة رغبته في عدم الانتظار حين يقول له النادي شكرا.

كل عام وانتم بخير ....الاثنين المقبل.. غرة شعبان فى جميع الدول الإسلامية


1

أعلن المشروع الإسلامى لرصد الأهلة، أن شهر شعبان سيبدأ فى جميع الدول الإسلامية الاثنين المقبل الموافق 10 يونيو الجارى.
وأوضح المركز، فى بيان أعده د. هيمن متولى رئيس اللجنة العلمية فى المشروع الإسلامى لرصد الأهلة اليوم الاثنين، أن “الاقتران المركزى (المحاق المركزى) لهلال شهر شعبان للعام 1434 هجرية سيحدث السبت 8 يونيو 2013 فى الساعة 15:56 بالتوقيت العالمى بمشيئة الله، وفى هذا اليوم تستحيل رؤية هلال شهر شعبان من جميع دول العالم الإسلامى بسبب غروب القمر قبل غروب الشمس، أما يوم الأحد 9 يونيو فستكون رؤية الهلال فيه ممكنة بالعين المجردة بسهولة من قارة أمريكا الجنوبية والوسطى، فى حين أن رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة بصعوبة من أفريقيا”، فيما يشترط التلسكوب لرؤية الهلال من قارة أستراليا والأجزاء الشرقية والجنوبية والغربية لقارة آسيا وجنوب أوروبا، وعليه فإنه من المفترض أن تعلن الدول الإسلامية والمرجعيات الإسلامية بدء شهر شعبان يوم 10 يونيو، حيث إن رؤية الهلال شرط لبدء الشهر الهجرى.
وأفاد البيان أنه بالنظر إلى وضع الهلال يوم 9 يونيو الجارى فى أم القرى (مكة المكرمة) نجد أنه وفقا للحسابات السطحية للهلال عند غروب الشمس، يغيب القمر بعد 39 دقيقة من غروب الشمس، ويكون عمره 22 ساعة و31 دقيقة، والرؤية ممكنة بالتلسكوب، وقد يرى بالعين المجردة فى حالة صفاء الغلاف الجوى التام.

تفاصيل عملية نصب وقع ضحيتها 4000 مواطن من الضفة والأردن


تفاصيل عملية نصب وقع ضحيتها 4000 مواطن من الضفة والأردن والداخل

 وقع قرابة 4000 فلسطيني وعربي من الاردن ضحية نصب داخل الخط الأخضر، فقد قام أربعة متهمين من قرى الشمال العربية بوعدهم بالعمل خارج اسرائيل وحصلوا منهم على أكثر من مليون شيقل.

تفاصيل عملية النصب بدأت منذ شهور وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الثلاثاء، وحيث شارك فيها 4 مواطنين من القرى العربية شمال اسرائيل وقاموا بنشر اعلانات عبر وسائل الاعلام العربية حول وجود فرص عمل خارج اسرائيل، وقاموا بفتح مكتب لتلقي الطلبات بهذا الخصوص، ووعدوا من تقدم بهذه الطلبات بالعمل في دول أوروبية أو دول شمال أمريكا.

وأضاف الموقع ان المتهمين بعملية النصب تلقوا مبالغا مالية تقدر بين 4000 الى 10 الاف شيقل لكل طلب ممن تقدموا للحصول على هذه الوظائف، وقد استجاب لهذه الاعلانات فلسطينيون من الضفة الغربية وكذلك من الاردن، ليتبين بعد ذلك عدم وجود هذه الوظائف حيث قدمت حتى الان 150 شكوى للشرطة الاسرائيلية.

وأشار الموقع الى انه جرى تمديد اعتقال ثلاثة متهمين أمس من قبل محكمة الصلح في مدينة عكا لحين انتهاء التحقيق معهم، في حين ستنظر المحكمة اليوم في تمديد المتهمة الرابعة في هذه القضية.

امير سعودى انفق 15 مليون يورو في ثلاثه ايام





 



كشفت مصادر فرنسيه ان احد امراء السعوديه انفق حوالي 15 مليون يورو في ثلاثه ايام والعجيب في الامر انه انفقهم في مدينه ملاهي ترفيهيه تسمى يورو ديزنى واضافت هذه المصادر قائله ان الامير فهد ال سعود انفق هذه المبالغ الطائله اثناء زياره له ليورو ديزنى مابين 22 الي 24 مايو وحضر العروض الخاصه ليورو ديزنى الترفيهيه وكان معه العديد من الضيوف الذى بلغ عددهم ستين شخصا والسبب في ذلك الاحتفال بتخرجه وبالطيع كان هناك خدمه امنيه علي اعلي مستوي للامير فهد ال سعود هو واصدقائه واضافت ادراه يورو ديزنى انها تعودت علي مثل هذه الزيارات منذ ان تم افتتاحها والامير فهد ال سعود من افضل رواد هذه الزيارات لانه يقوم بأنفاق الاموال الطائله في مدينه يورو ديزنى الترفيهيه مما اثار استياء علي شبكه التواصل الاجتماعي بسسب انفاق كل هذه الاموال في اشياء ترفيهيه
وتعتبر يورو ديزنى من اكبر المدن الترفيهيه الموجوده في فرنسا ويأتىاليها الشخصيات المهمه من كل مكان للاستمتاع بالالعاب

النجار لعيون فاقوس : مستعدين تماما للثانوية العامة

بابتسامته المعهودة تقابلنا ورحب بنا قائلا اهلا بشباب فاقوس وعلى الفور تحدث لنا النشيط جدا الاستاذ/ السيد النجار وكيل اول مديرية التربية

والتعليم بالشرقية قائلا :اننا مستعدين تماما لامتحانات الثانوية العامة من حيث تامين اللجان بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية والحاكم العسكرى بالمحافظة.ولا يوجد اى مشاكل نهائيا من حيث استراحات الملاحظين وان امتحانات الدبلوم تسير على مايرام وبدون تجاوزات حتى الان وبخصوص المكافاة لم يصل حتى تاريخه اى فاكس سواء على القديم ولا الجديد وقد تم سؤاله متى نتيجة الاعدادية قال جارى رصد الدرجات وانتظروها الاسبوع القادم ان شاء الله

صراع الاخوة فى الروضة بسبب مرعى الغنم


اللواء محمد كمال مدير أمن الشرقية 

أصيب 4 أشقاء بأعيرة نارية وجروح بالبطن وكدمات بالجسم، وتم نقلهم لمستشفى القرين العام بالشرقية، فى مشاجرة للخلاف على مرعى غنم، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيقات.
تلقى اللواء محمد كمال مدير أمن الشرقية، إخطارا من الرائد محمود الطحان رئيس مباحث قسم القرين، يفيد وصول كل من "السيد محمد" 37 سنة فلاح، لمستشفى القرين العام مصاب بطلق نارى بالوجه وطلق نارى بالساق اليمنى، وأشقائه "جمال" 51 سنة فلاح، مصاب بطلق نارى و"أبوالعزام" 44 سنة، مصاب بجروح قطعية بالجسم و"صلاح" 55 سنة فلاح، مصاب بجرح قطعى بالجبهة، وجميعهم مقيمين عزبة الروضة مركز فاقوس.

وتبين من التحريات الأولية نشوب مشاجرة بينهم وبين جارهم "على س ال" وشهرته على العرباوى، بسبب خلافات على مرعى غنم أسفرت عن حدوث إصاباتهم، وتولت مباحث فاقوس برئاسة الرائد حسن الدهشان، ضبط المتهم.

إصابة طالب جامعى بطلق خرطوش داخل ا لمدينة الجامعية بالشرقية


اللواء محمد كمال مدير الشرقية 

أصيب طالب بالفرقة الأولى بكلية الحقوق جامعة الزقازيق، بطلق خرطوش أعلى العين اليسرى أثناء تواجده داخل غرفته بالمدينة الجامعية بشارع فاروق من قبل مجهولين، وتم نقله بسيارة الإسعاف للمستشفى الجامعى.
تلقى اللواء محمد كمال مدير الشرقية، إخطارا من مأمور قسم أول الزقازيق يفيد أثناء تواجد الطالب "محمد عبد الحميد محمد" بالفرقة الأولى كلية الحقوق بغرفة المدينة الجامعية مساء أمس تم إصابته بشظايا خرطوش إثر قيام شخص مجهول بإطلاق أعيرة خرطوش على طلاب المدينة لترويعهم، حيث اتهم الطالب مجموعة من الخارجين عن القانون المترددين بذات المكان بإحداث إصابته وتحرر المحضر 6748 جنح قسم أول الزقازيق.

فيما أكد شهود العيان بالمنطقة ، قيام مجموعة من الخارجين عن القانون بشرب المواد المخدرة بمكان مجاور للمدينة ونهرهم بعض الطلاب من الشرفة معترضين على تصرفاتهم وطالبوهم بالابتعاد عن المدينة فقاموا بإطلاق أعيرة خرطوش عليهم لترويعهم مما أدى إلى إصابة الطالب.

.

دورة في التنمية البشرية بقرية السماعنة


...
عقد حزب الحرية والعدالة أمس الاثنين   دورة تدريبية في التنمية البشرية تحت عنوان " الحوار المجتمعي " بمقر الحزب بقرية السماعنة مركز فاقوس محافظة الشرقية للدكتور / محمد أبو الليل المدرب الدولي المعتمد جامعة " كامبردج " وتحدث سيادته عن طرق الاتصال وكيفية التعامل مع الغير باسلوب علمي وكما أوصى به النبي – صلى الله عليه وسلم – وضرورة الابتسامة والمودة والمحبة والترابط بين أفراد المجتمع والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية وإن كان هناك اختلاف في شئ فهناك اتفاق في أشياء أخرى كثيرة وأعطى سيادته معلومات تحليلية علمية كثيرة لطبيعة الإنسان وقد لاقت الدورة إعجاباً واستفادة كبيرة من الحاضرين والذين تجاوز عددهم الكثير ... وننتظر من سيادته التكرم باستكمال الدورة في وقت لاحق والدعوة عامة للجميع ...متابعة الشربينى سرحان.

القبض على اخطر تاجر سلاح فى اكياد البحرية

في ضوء سياسة الوزارة الرامية الي مكافحة الجريمة بشتي صورها منعا وكشفا .. واستهداف البؤر الاجرامية والعناصر الخطرة وصولا لتحقيق اعلي معدلات الاداء الامني المنشود .. وبناءا على توجيهات السيد الوزير .. بتكثيف الجهود وتطوير المعلومات واستهداف العناصر الاجرامية الخطرة خاصة مرتكبي وقائع السرقات بالاكراة .. وحائزي الاسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص والصادر ضدهم احكام قضائية .
بتاريخ 3 / الجارى.. قامت مأمورية من ضباط ادارة البحث الجنائي .. مدعومة بمجموعات قتالية من ادارة قوات الامن اسفرت عن ضبط كلا من :-
1. السيد رضوان على سليمان سن 46 تاجر مقيم بناحية أكياد البحريه / مركز فاقوس ... وبحوزته سلاح نارى "بندقيه أليه عيار 7.62 × 39 .. وبخزينتها عدد (5) طلقات لذات العياروتم حبسه 4 ايام على ذمة القضية متابعة / السيد عبدالعال