اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

السبت، 25 مايو 2013

حريق هائل بكفر الحاج عمر بفاقوس

 نشب حريق مروع  بمنزل بناحية الشبانيه / كفر الحا ج عمر بمركز فاقوس
• على الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية ... وتم السيطرة على الحريق وإخماده .
• بالإنتقال والفحص ... تبين أن الحريق بشقة المدعوه / س. محمد السيد  سن 21ربة منزل مقيمه بذات الناحيه .


• نتج عن الحريق .. تلف بعض محتويات الشقه ( ثلاجه ، فرن ، 2 دفايه ، مكنسه ، 7 قطع سجاد غساله ، سخان ).. وإصابة أحد الجيران ويدعى ن . إبراهيم سالم .. مصاباً بإختناق نتيجة الدخان .. تم نقله لمستشفى فاقوس العام لتلقى العلاج .
• وبسؤال مالكة الشقه ... أيدت ما جاء بالفحص ... وعللت أن سبب الحريق نتيجة ماس كهربائى ولم تتهم أحد بالتسبب فى أحداثه .
• تم تكليف قسم الأدلة الجنائية لفحص مكان الحريق فنياً .
• كلفت المباحث بالتحري عن الواقعة .
• تحرر عن ذلك المحضر رقم 3271 ادارى المركز لسنه 2013 .. جارى العرض على النيابه العامه .متابعة / السيد عبدالعال

ضبط 37 زجاجة ملوتوف كانت معده للاعتداء علي مراقبي الثانويه العامه بفاقوس



متابعة| أحمد عبدالقادر عبدالله
قام اليوم  العميد عبدالفتاح نائب مأمور مركز فاقوس وبصحبته الملازم اول احمد بركات والملازم اول السيد الطويل بالمرور علي لجان الامتحانات بمدينة فاقوس يرافقهم قوة أمنيه من المركز, ببعد ورود بلاغات من المواطنين بقيام بعض الاشخاص بارهاب المراقبين في مدارس فاقوس الثانويه.
وتم القاء القبض علي سائق توك توك يدعي كمال 13 سنه مقيم بقرية الهداهده الهداهده وبحوزته 37 زجاجة ملوتوف, كان بصحبة عدد من الاشخاص تمكنوا من الهرب جميعا, وتم اصطحاب سائق التوك توك للنيابه بعد تحرير محضر له بالقسم, وأمر محمد عبدالرحمن الخلاصي مدير النيابه الكليه بفاقوس بحبس سائق التوك توك علي ذمة التحريات .

"المعلمين المستقلة" بالشرقية تهدد بالتصعيد



مديرية التربية والتعليم
هدد هشام كامل أمين نقابة المعلمين المستقلة بالشرقية، اليوم السبت، بتصعيد الأمور بعد تبني النقابة لقضية المعلم المساعد.
وأكد كامل أن العشرات من المعلمين المساعدين في محافظة الشرقية يعانون من التجاهل والظلم لمدة عامين متواصلين حيث صدر قرار بعد الثورة بتعيين كل معلمي العقود والحصص بالشرقية علي وظيفة معلم مساعد في مارس2011 فنفذ معلمو الحصص في 24مايو2011 ورفض معلمو العقود المميزة التنفيذ وأصروا علي التعيين علي وظيفة معلم وليس معلم مساعدًا.

وأضاف أنه بالفعل صدر قرار بالتعيين لهم بمسمي " معلم" في يوليو2011 أما المعلم المساعد فيعاني منذ ذلك الحين من عدم القدرة علي دخول اختبار الكادر في أكاديمية المعلم للحصول علي مزايا بدل المعلم التي تبلغ 100% من الأجر الأساسي وطرقوا كل الأبواب ما بين الإدارات والمديرية وأكاديمية المعلم بالشرقية.

وأوضح أن كل ذنبهم العمل لسنوات طويلة قبل التعيين بالحصص وليس العقد ويتساءلون كيف يسمح للمتعاقد بدخول اختبار الكادر ولا يسمح لمن مر علي تعيينه عامان؟، مشيرا إلى أن نقابة المعلمين المستقلة بالشرقية تبنت مطالبهم وستذهب بها لجميع المسئولين بدءًا من وكيل الوزارة ومحافظ الشرقية ووزير التعليم ورئيس الجمهورية.

"المعلمين المصريين بالشرقية": يجب تشديد الأمن فى امتحانات الثانوية العامة

طارق ضوة المتحدث
حذر طارق ضوة المتحدث باسم نقابة المعلمين المصريين المستقلة بالشرقية من تكرار حوادث العنف بين الطلاب في امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وطالب وزارة التربية والتعليم اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لتشديد التأمين على لجان امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، مشيرا إلى أن ما وقع من أحداث عنف وبلطجة في بعض لجان امتحانات النقل، والشهادة الإعدادية وارد أن يتكرر وبصورة أكبر في امتحانات الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية.

وأضاف : أن طبيعة طلاب الدبلومات أقرب إلى العنف، بسبب ظروف السن والتعود على ممارسة الغش الجماعى داخل اللجان، وهو ما يجعلهم أكثر استثارة، الأمر الذي يستوجب حالة أمنية مشددة أثناء وبعد الامتحان، مشيرا إلى أن طلاب الثانوية العامة في بعض اللجان لا يقلون في عدوانيتهم أحيانا عن طلاب الدبلومات الفنية.

ضبط سلاح ناري بحوزة حارس خاص في الشرقية

ضبط سلاح ناري - صورة

  كتب/ هلال زايد
تمكن ضباط مباحث الشرقية، اليوم السبت، من القبض على عاطل متلبسا وبحوزته سلاحا ناريا وعددا من الطلقات.

تلقى اللواء محمد كمال مدير أمن الشرقية إخطارا من العقيد شمس نجاح مدير فرع البحث الجنائي بقطاع الشرق بضبط سويلم "22 سنة" حارس خاص وبحوزته بندقية آلية و8 طلقات لذات العيار وبمواجهته اعترف بحيازتها بقصد أعمال الحراسة الخاصة، وتحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

القبض على تشكيل عصابى لسرقة الماشية بفاقوس


غنم

تمكنت قوه خفراء قريه الهيصميه مركز شرطه فاقوس بقيادة الامين اشرف موسى  وبمساعده الاهالى من القبض على عامل زراعى وشركاءه  أثناء شروعهم  فى سرقة أغنام من أحد منازل المواطنين بدائرة المركز.
حيث تم القبض على كلا من : ” الهادى . س . م ” 34 سنه عامل زراعى ومقيم باالقرموس مركز ابو كبير و ” حسن . م . ح ” 18 سنه طالب ومقيم بالحاجيه القديمه دائره المركز, لقيامهم بسرقه عدد “2 ” راس اغنام من منزل المدعو ” اسامه السيد عراقى ” 43 سنه مساعد شرطه بالمركز ومقيم بقريه الفراشه بابوكبير .
 وبمواجهة المقبوض عليهما اعترفا بارتكابهما للواقعه بالاشتراك مع اخر يدعى” اسلام السيد ” لايعلما باقى اسمه “والمقيم بقريه النمروط دائره المركز .
كلفت المباحث بالتحرى عن الواقعة . وضبط المتهم الهارب, وتحرر عن ذلك المحضر رقم 42 أحوال المركز لسنة 2013 , جاري العرض علي النيابة العامة.

نيابة الزقازيق تستدعى مسئول توريد الأغذية للمدينة الجامعية


المستشار أحمد دعبس المحامى العام الأول لنيابات جنوب الشرقية
أمرت نيابة قسم أول الزقازيق، بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، وبرئاسة علاء قاعود مدير النيابة، بتشكيل لجنة لفحص الأغذية التى تم توريدها عن طريق المورد للمدينة الجامعية، واستدعاء مسئول الشركة المصرية اللبنانية للصناعات الغذائية “مورد الأغذية للمدينة الجامعية” الكائنة بمنطقه مبارك الصناعية بمدينة قويستا المنوفية لسؤاله.
وكان فريق من نيابة قسم أول الزقازيق قد انتقل إلى المستشفيات لسماع أقوال المصابين، ومعاينة المدينة الجامعية، وأمر بالتحفظ على المطبخ وكرتونة تونة، وإرسال عينات منها لمعمل وزارة الصحة، بعد أن تلقى اللواء محمد كمال مدير أمن الشرقية إخطارا من شرطة النجدة بتسمم العديد من طلبة وطالبات المدينة الجامعية، وتحرر المحضر رقم 2866 إدارى قسم أول الزقازيق.

السيسي يخصص طائرات حربية لنقل أسئلةالامتحانات والمراقبين


السيسي يخصص طائرات حربية لنقل أسئلةالامتحانات والمراقبين
صدق الفريق أول عبدالفتاح السيسي -القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي- أوامره بتخصيص عدد من طائرات النقل الجوي لنقل أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة، إلى العديد من محافظات الجمهورية، خاصة في المناطق الحدودية والنائية ونقل المراقبين والإداريين القائمين على الامتحانات داخل لجان الامتحانات، وذلك انطلاقًا من مسئولية القوات المسلحة وجهودها في تأمين المجتمع ودعم جهود الوزارات والهيئات والمشاركة فى خدمة المواطنين.

بدء أعمال كنترول الإعدادية بالزقازيق



بدأ كنترول الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية أعمالة اليوم، داخل مدرسة الزقازيق الثانوية العسكرية، لتصحيح أوراق الإجابات التى قد تستغرق من أسبوع إلى 10 أيام.
وقال السيد النجار، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إنه تم توفير وسائل الراحة لكى يتمكن المصححون من تأدية عملهم بيسر، مثل مولدات الكهرباء فى حالة انقطاع التيار، وكذلك مراوح للتهوية.
 

السفيرالفلسطيني يغادر الشرقية بعد زيارتة لجزيرة فاضل“أبو كبير”


السفيرالفلسطيني
متابعه | احمد عبدالقادر المالكى

غادر السفير بركات الفرا، سفير فلسطين بالقاهرة، محافظة الشرقية، بعد زيارتة لمركز أبوكبير، اليوم الجمعة، وتفقدة أحوال الجالية الفلسطينية بجزيرة فاضل.
وأكد السفير أن اللاجئين الفلسطينين المقيمين بجزيرة فاضل، يعتبرون أنفسهم مصريين، نظير ما يلاقونة من معاملة حسنة وطيبة من المصريين.
كما أكد الفرا أن محاولات صنع العداوة بين الشعب الفلسطيني والمصري، جميعها تأبى بالفشل الزريع، لكوننا أمة واحدة، ولن يفرقنا سوى الموت.
وأشار إلى العديد من مشكلات الفلسطينيين التي تواجههم، وأن السفارة بالتنسيق مع الرئاسة الفلسطينية تسعى لحل جميع المشكلات.
كذلك تفقد الجزيرة، وتحدث مع عدد من أطفال القرية، الذين حملوا الأعلام الفلسطينة، ولوحوا بها أعلى منازلهم. وأدى صلاة الجمعة وسط أهالي القرية وتناول الغداء في مضيفتها

"التعليم": تأمين كل لجنة فى امتحانات الثانوية العامة بــ 5 أفراد من الشرطة و10 معلمين


التعليم: تأمين كل
أكد محمد السروجي، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم، أنه بالنسبة لتأمين لجان امتحانات الثانوية العامة هذا العام، فقد تقرر أن يتم تأمين كل لجنة بـ15 فردا.

وأوضح السروجي أن الـ15 فردا سيكونون من الشرطة والمعلمين، بواقع 5 أفراد شرطة و10 أفراد من المعلمين على كل لجنة امتحانية، ستكون مهمتهم الأساسية هى تأمين امتحانات الثانوية العامة.

وقال: "نحن نؤكد للرأي العام أن هناك اهتماما بالغا من جانب الوزارة بمسألة تأمين امتحانات الثانوية العامة"، مؤكدا أن الوزارة ستستطيع إحكام الرقابة والتأمين على جميع لجان الثانوية أكثر من اي امتحانات أخرى، وذلك لأن عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة حوالى مليون طالب فى 1460 لجنة امتحانية فقط، وهو عدد يمكن السيطرة عليه وتأمينه بسهولة.

عودا حميدا يا كاس

‏‎Ahmed Elkas‎‏
لقد تماثل للشفاء الزميل / أحمد الكاس رئيس الجمعية المصرية للإعلام‏ و ‏مذيع بقناة مودرن‏ اثرى الحادث الاليم الذى تعرض له وسيعود الى محبيه على قناة مودرن قريبا فنقول له عودا حميدا يا كاس