اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الخميس، 4 يوليو 2013

الاعلامى أحمد سعد يكتب/ صفحة جديدة في تاريخ مصر



                                   
يتعجب الجميع اني كنت معارض لنظام الاخوان وفي اخر 12 ساعة من حكم     
                                                                                              
الاخوان تعاطفت مع الدكتور محمد مرسي غير نادم علي ذلك جاء هذا التعاطف نتيجة اعتقادي وايماني بالديمقراطية ولان للاسف كفر الشعب المصري بالديمقراطية والصندوق في مجلس الشعب وفي الانتخابات الرئاسية وفي الدستور نتيجة تعرضهم في سنة حكم الاخوان لاسواء انواع الذل والمهانة من الناحية الاقتصادية والامنية وغموض الاحداث ورغم اعتقادي بانها ثورة مضادة مدروسة اعتمدت علي تكوين الراي العام وحشدة ضد الاخوان ونجح بالفعل نتيجة سوء ادارة البلاد وعدم التعاون مع نظام الاخوان وغبائهم السياسي بالاعتماد علي المشايخ خاصة في مؤتمر دعم سوريا والتي فرقت مؤيدين الاخوان نتيجة تكفير المعارضة من جانب بعض المشايخ ونتيجة عنادالرئيس وهو صاحب الحق وكنت اعتقد انة سيشكل حكومة جديدة في خطابة الطويل او بعد ان شاهد حشود30/6 ان يعرض نفسة للاستفتاء وكان ذلك هو الحل الدستوري الوحيد بعدنجاح حملة تمرد في حشد الملايين في 30/6 اراد الجيش المصري تحسين صورتة وكسب حب الناس فعزل رئيس شرعي مدني جاء بانتخابات حرة سليمة بعد كل ذلك يجب ان يتعلم كل رئيس ان يكسب الاعلام والجيش من صفة وان يوفر للشعب المصري الرخاء والامان حتي يستمر ما حدث حدث واصبح الامر شبة مسلم بة لذلك اطلب من الاخوان وكل مؤيدين الرئيس بالسلمية في التعبير عن الراي وعدم جر البلاد الي معارك عنف وان تحتسبوها عند الله.
اما عن ثوار 25 يناير فعليهم استكمال اهداف الثورة في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية وان نحصل علي حق الشهداء الابرار وتطهير الصف من كل ما هو فلول لنظام مبارك وعليهم معاملة شباب الاخوان ورفقاء الميدان بالتي هي احسن من عدم الشماتة وعلي الاخوان نفسهم الاستمرار في الحرية والعدالة والعمل في النور بعيدا عن التشكيل السري والغير مفهوم فهو احد اسباب فشل الدكتور مرسي انكم لم تتركوه يحكم بالصورة التي يحب بلا كان مكتب الارشاد يتحكم في كل قرارات الرئيس .
علي الجيش الوطني العمل علي سرعة تعديل الدستور وانتخابات مجلس الشعب وانتخابات الرئاسة وعدم عزل اي فصيل سياسي وحقن دماء المصريين بكل الطرق
وفق الله الجميع لما فية الخير
علي الشرطة الشرفاء حفظ الامن وخدمة الشعب ولا نريد اعتقالات سياسية او تعذيب مما كان يحدث في داخلية العدلي وللشرطة مني كل التحية والتقدير وخاصة اصدقائي من الشرطة
وعلي الاعلام الحيادية في عرض الاحداث والنزاهة المهنية والاعلامية والعمل للصالح العا
م عاشت مصر وعاش شعبها الابى

البوسطجية اشتكوا!


صورة
بقلم / عطية سليمان سلامة المنسق العام براديو وتليفزيون القناة






شهد العالم طفرة رهيبة في مجال تكنولوجيا الاتصالات وتبادل الرسائل عبر الشبكة العنقودية "الإنترنت" بما فيها البريد الالكتروني البوسطجي "ساعي البريد" ومدي قدرة الحمام الزاجل الذي لعب دورا كبيرا في توصيل الرسائل وخاصة أثناء الحروب وعلي مدار قرنين من الزمان. ولأن البداية كانت شاقة ومكلفة فقد ابتكر البريطاني "رونالد هيل" ما نعرفه باسم مكاتب البريد "البوسطجي" الذي كان يحمل الخطابات ويتجول داخل القرى والنجوع لتوصيلها إلي أصحابها لأنها مهنة شريفة ومحترمة وشعارها الأمانة والسرية "فيك من يكتم السر" خاصة عن المحبين وعشاق الكلمات الدافئة وكانت وسائل توصيلها عن طريق ركوب الدراجات العادية "العجلة" وتطور العمل بمكاتب البريد وأصبح هناك صندوق للعملاء. واليوم وأمام التقدم الالكتروني في الاتصالات سواء عن طريق التليفونات المحمولة أو شبكة الإنترنت والبريد الالكتروني E.Mail والتي بلغت مليار رسالة يوميا أصبحت مهنة ساعي البريد مهددة بالانقراض فهل تصمد مكاتب البريد في الاستمرارية وتثبت وجودها أم ستختفي خلال العشرين سنة المقبلة أم ستنتصر الاتصالات "العنكبوتية" وترتفع اسهم مراكز "السايبر" ويصبح الشعار "كمبيوتر لكل مواطن" خاصة بعد أن قرأنا أن هيئة البريد الأمريكية العملاقة مهددة بالتوقف خلال العشر سنوات المقبلة لأنها لم تواكب التغييرات التكنولوجية.

بسبب مشاجرة: جلسة صلح عرفية بالإسماعيلية تنهي الخصومة بين قبيلتي الطميلات والإحيوات


يونية 2013








  نجحت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية بالتعاون مع مشايخ القضاء العرفي البدوي في إنهاء خصومة ثأرية بين قبيلتي "الطميلات والإحيوات" والتي راح ضحيتها شخص وأصيب ثلاثة آخرون وذلك خلال جلسة صلح مكبرة عقدت بمنطقة الدواويس التابعة لمركز ومدينة القصاصين، تم قبول الدية فيها للمجني عليهم بـ150 من الإبل بقيمة مليون و200 ألف جنيه.
ترجع واقعة الخصومة إلي شهر نوفمبر من العام الماضي عندما تلقي اللواء محمد عيد مدير أمن الإسماعيلية اخطاراً من نائبه اللواء محمد عناني بنشوب مشاجرة حامية بين أصحاب فرن سياحي بالقصاصين وبعض أفراد عائلة الإحيوات لرغبتهم في الحصول علي الخبز، الأمر الذي دعا الطرف الأخير إلي الحضور في سيارة بدون لوحات معدنية وأخري ملاكي وأطلقوا أعيرة نارية بطريقة عشوائية علي المارة والموجودين علي أحد المقاهي وهو ما أسفر عن مصرع السيد النجار (48 سنة) موظف بشركة الكهرباء وإصابة أحمد فوزي (19 سنة) والسيد خليل (24 سنة) وبدران عبدالله (23 سنة) وآخرين وجميعهم ينتمون لقبيلة الطميلات.
علي الفور أشرف العميد هشام الشافعي مدير إدارة البحث الجنائي علي فريق بحث ضم وكيله العقيد طارق الطحاوي والرائدين محمود رحيل رئيس مباحث القصاصين وفهمي عبدالصمد رئيس مباحث التل الكبير ومعاونيه النقباء خالد شعلان ومحمد ثروت وسليمان عيسي ومحمود محفوظ وإبراهيم ناجي وتم التوصل للقاتل ويدعي محمد (27 سنة) - أعمال حرة - من قبيلة الإحيوات
ونظراً لوجود علاقات طيبة بين الطرفين المتنازعين وحقناً للدماء استضاف الشيخ عايد حميد المعازي القاضي العرفي بديوانه بمنطقة الدواويس أبناء القبيلتين في حضور القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية وفصل في الواقعة سالمان أبوإطرايبيش العيادي وهليل أبونقيعان البلوي القاضيان العرفيان حيث أوقعا عقاباً علي الجاني في وجود والده سالمان الإحيوي مزارع - بتغريم ابنه 100 من الإبل "الجمال" يقدر ثمنها بنحو 800 ألف جنيه لصالح المجني عليه كدية شرعية وتنازلت أسرة القتيل عن نصفها وجاء حق المصاب الأول 25 من الإبل تنازل عن خمس منها وبلغ إجمالي ثمنها 160 ألف جنيه والمصاب الثاني حكم له بـ20 من الإبل تنازل عن خمس منها وقدرت بمبلغ 120 ألف جنيه والمصاب الثالث قضي له بخمس من الإبل تنازل عن ثمنها بالكامل.
وأكد الشيخ سالمان أبوإطرايبيش العيادي القاضي العرفي بالإسماعيلية أن القبيلتين رحبتا بالحكم الذي تم إصداره وفق الأعراف البدوية التي تمنح كل فرد أو جماعة حقها حتي يكون التصالح قائما علي العدل وعدم تكرار المشاكل وحقناً للدماء.
وقال إن قيمة الدية مستمدة من الشريعة الإسلامية وتحدد بسعر الجمال في السوق التي لا يقل أعمارها عن خمس سنوات ويسدد ثمنها في غضون 15 يوماً من تاريخ الجلسة العرفية التي يلزم حكمها الطرفين الجاني والمجني عليه بعد السماح بينهما.
وأضاف أن الاحتكام للجلسات العرفية مفتوح للجميع ولا يقتصر علي القبائل البدوية ونقضي فيه تطوعياً دون الحصول علي أي عائد مادي من منطلق المصلحة العامة التي نسعي إليها وقبول الأطراف المتنازعة للحكم الصادر من جانبنا.

عندما يأتي المساء : مصر في حاجة لسواعد رجالها



تتغير الأسماء وتتبدل المناصب.. وتبقي مصر خالدة.. تزول الأشخاص وتظل مصر باقية.. تتلاشي المعالم وتبقي ملامحها خالدة علي مر الزمن.. ولأننا ننتمي لبلد وليس لشخص فمصر ليست مملكة بل هي ملك لكل مصري ولا يملك شخص بيعها.. مصر أعظم رمز يحتوي كل الشخصيات وهي الأم العظيمة وفوق كل الرموز... كل وردة مصيرها الذبول.. لكن كنانة الله لن تزول لأنها بستان متنوع الزهور والدليل أنها مرت بكوارث عبر الزمن لم ولن ينال منها مستعمر ولا معتد جبان لأنها آمنة بأمر الله.
.. ولأن الحمولة ثقيلة فيجب أن نتريث ولا نتنازع حتي نصل إلي بر الأمان ونعبر بالسفينة سالمة آمنة غانمة ونقف علي أرض ثابتة ننطلق من خلالها لآفاق العالم.. سئل حكيم ممن يجب أن تؤخذ الحكمة؟ فأجاب من الأعمي لأنه لا يضع قدمه علي الأرض حتي يستوثق من موضعه بعصاه.. ومن هنا نتعلم أن نقف أولاً علي أرض ثابتة وقواعد راسخة ونثبت أقدامنا وتمتد جذورنا لمواجهة أي عواصف أو أعاصير أو حتي زلازل.. ليس بالأشعار ولا الأغاني ولا الاحتفاليات ولكن بالعمل علي أرض الواقع ومعايشة المواطن همومه ومشاركته يومياً في الشارع وذلك بجميع الأجهزة التنفيذية بالدولة والسعي والمشاركة لحلها ومواجهتها لم نسمع عن أغان لأمريكا ولا أي دولة في العالم من شعوبهم مثلما سمعنا عن أغاني شعوبنا في حب مصر.. ولكن لابد من ترجمة علي أرض الواقع.. ولابدمن تذكير أبنائها بأهميتها وأنها مطمع لدول العالم.. وأن يفيق شعبها ويحميها بالعمل وليس بالأغاني فهي مصر الدولة عابرة القارات.. تمتلك مصر حضارياً متميزاً عبر آلاف السنين.. مقصد للسائحين من مختلف دول العالم.. بها أقوي جيش نظامي وخير أجناد الله في الأرض.. ومشاهير أثروا الحياة الثقافية والفنية والرياضية والعلوم علماء دين هم سفراء للإسلام في كل الدول.. مصر أم الدنيا لا يتسع المجال لسرد محاسنها.

مسيرات حاشده لجماعة الاخوان المسلمين لرفض رحيل مرسي

eeeeeee
انطلقت مسيرات حاشده لجماعة الاخوان المسلمين بشوارع مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية , لتأييد وجود مرسي كرئيس يمتلك شرعية دستورية علي حد وصف المتظاهرين ,رافضين ما وصفوه بالانقلاب العسكري علي الشرعية المنتخبه بإراده شعبيه .
المصدر | الشرقية توداي
 

نائب محافظ الشرقية يقدم استقالته للشعب ويعتذر لأهالى المحافظة




 - عادل الشاعر



 

 
تقدم المهندس محمد عزت، نائب محافظ الشرقية، اليوم الخميس، باستقالته، لأهالي الشرقية، كما تقدم عزت باعتذاره لشعب الشرقية مطالبًا الصفح منهم، على حد قوله.
وقال نائب محافظ الشرقية علي صفحته الرسمية بموقع فيسبوك منذ قليل، أتقدم باستقالتي لأهالي الشرقية الكرام، واستسمح كل شرقاوي فيما قصرت فيه.

حملة «تمرد الإسلامية» لسحب الثقة من عدلي محمود منصور


التيارالشعبي-300x278
أطلقت بعض التيارات والحركات المؤيدة للرئيس محمد مرسي، حملة جديدة باسم “تمرد الإسلامية” لسحب الثقة من عدلي منصور، الرئيس المؤقت لجمهورية مصر العربية، والذي حلف اليمن  صباح اليوم الخميس كرئيس للبلاد.
وتبنت حركة «امسك فلول» المناصرة لحكم الرئيس » محمد مرسي، استمارة إلكترونية مدون عليها حملة «تمرد» لسحب الثقة من عدلي منصور؛ معربة عن رفضها ما وصفته بـ«الانقلاب على رئيس شرعي منتخب»، وعودة فلول النظام السابق إلى الحياة السياسية.

شقيق الرئيس ينفى إصدار تعليمات أمنية بترك منازلهم بالشرقية


صورة ارشيفية 
نفى "سعيد مرسى " شقيق الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية،" ما تردد من شائعات وتم تداولها على شبكة التواصل الاجتماعى الفيس بوك، بأنه صدرت إليهم تعليمات من القيادات الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بترك منازلهم بقرية العدوة بمركز ههيا تحسبا لدواعى أمنية، مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما من الحقيقة.

ومن جانبه، نفى مصدر أمنى رفيع المستوى بمديرية الأمن إصدار المديرية أى تعليمات لأشقاء الرئيس بقرية العدوة بترك منازلهم موضحا أنهم متواجدون بالقرية ويعيشون حياتهم بشكل طبيعى، وسط أهل القرية وخاصة أن جميع أهل القرية أسرة واحدة، وناشد المصدر وسائل الإعلام عدم بث أخبار كاذبة تثير القلق وتحرى الدقة
.

عيسوى محمود حارس عملاق

الحزن يخيم على قرية العدوة ب”ههيا” مسقط رأس مرسى



خيمت حالة من الحزن الشديد علي أهالي قرية العدوة التابعة لمركز ههيا بمحافظة الشرقية, مسقط رأس الرئيس السابق محمد مرسي.
حيث سادت حالة من الحزن الشديد بين أشقائه وأفراد عائلته وخاصة بعد الخدمات التي شهدتها القرية منذ توليه الحكم.
وعلي بعد أمتار من قرية العدوة تحتفل القري المجاورة لها مثل قرية العواسجة وكفر حمودة بالشماريخ رافعين الأعلام المصرية فرحة برحيل النظام والقبض على عدد من أعضاء الجماعة .

اتحاد الصالحية يبدع فى الاسماعيلية

إتحاد الصالحيه ممثل الكره بالشرقيه ذهب الي مدينه الإسماعيليه لملاقات فريق الأوليمبي الليبي علي ملعب القريه ألأوليمبيه بدعوه كريمه من السيدأحمدي نوير رئيس جهاز الكره للفريق الليبي الشقيق أقيمت المباراه في جو أخوي و ترحاب أسري جمع بين فريقين أشقاء جمعمهما ملعب القريه الأوليمبيه سارت المباراه حماسيه من قبل فريق الأوليمبي الليبي الذي سيطر علي مجريات وسط الملعب مبكرا و مارس ضغط بجميع خطوطه و لكن سرعان ماياتي صفعه شديده في شباك الأفريقي الليبي من تسديده مباغته علي يسار حارس الأفريقي الليبي لتعلن عن تقدم أتحاد الصالحيه بعد الهدف جن جنون الفريق الضيف الذي هاج و قاتل بكل السبل و أستطاع نجومه أن يردو سريعا بهدف مباغت طريق نجمه موسي مغني و أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني و الثالث في ثلاث دقائق بعد أنهيار مدوي في دفاعات الإتحاد لينتهي الشوط الأول بتقدم الأو ليمبي الليبي1/3 و بعد الإستراحه بداء الإتحاد الشوط الثاني مهاجما و ينطلق مصطفي أبو الليل ويمرركره سريعه للسيد إبراهيم يودعها داخل الشباك محرزا الهدف الثاني وينشط الأتحاد و لكن يفوق الأوليمبي الليبي ويحرز هدفين متتالين عن طريق حسين موساوي ليتقدم الفريق الضيف 2/5 حتي الدقيقه 40 و لكن قبل نهايه المباراه مصطفي أبو الليل هدف أخر للإتحاد لينتهي اللقاء بفوز الفريق الضيف الشقيق3/5 بشرف تحيه أعجاب و فخر لهذا الفريق الذي شرف الشرقيه تحيه أعجاب للمد ير الفني كابتن محمد إبراهيم أبوالعمايم الذي قاد الفريق من خارج الخطوط تحيه فخر إنه فريق مثل بلادي متابعة / عبدالله العربى