اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الاثنين، 20 مايو 2013

اعترافات خطيرة لمختطفى صاحب محل مبيدات بالصالحية القديمة




بالصور..اعترافات مُثيرة لمختطفى "شاب فاقوس" والنيابة تُقرر حبسهم

 
 
واصل المتهمان باختطاف شاب فاقوس بمحافظة الشرقية اعترافاتهم داخل سرايا النيابة العامة حيث أقروا بقيامهم بالتخطيط والتنفيذ للجريمة بالاشتراك مع آخرين مقابل فدية "4مليون جنيه" واقتسامها فيما بينهم لكنهم سقطوا سريعا فى قبضة ضباط البحث الجنائى وتم تحرير الشاب الذى عاش أيام عصيبة أثناء اختطافه .
 
البداية كانت بتلقى العميد"رفعت خضر" مدير المباحث الجنائية إخطارا من العقيد "شمس نجاح" رئيس فرع البحث لقطاع شرق يفيد تلقيه بلاغ من السيد محمد الصادق 55سنة فلاح ومقيم بالصالحية القديمة التابعة لدائرة المركز يفيد قيام أربعة مُسلحين باختطاف نجله" عبد الرحمن" 23سنة صاحب محل مبيدات أثناء تواجده بالمحل تحت تهديد الأسلحة النارية وأجبروه على استقلال سيارة ملاكى وانطلقوا هاربين .وعقب ذلك تلقى اتصالات تليفونية تطالبه بدفع فدية "4مليون جنيه.
 
ونظرلمامثلة الواقعة من خطورة إجرامية وإثارة الذعر بين الأهالى أمر العميد"رفعت خضر"مدير المباحث الجنائية بتشكيل فريق بحث ضم العقيد "شمس نجاح" والرائد"حسن دهشان"رئيس مباحث مركز فاقوس "والنقيب"لؤى حافظ" معاون المباحث لضبط المتهمين وتحرير الشاب.
 
وبتكثيف جهود البحث دلت تحريات ضباط البحث الجنائى بأن وراء ارتكاب الواقعة كلا من طارق محمد موسى حمودة 26سنة عاطل وشهرته"طارق رومة" ومقيم بنزلة نعيم التابعة لدائرة المركز ومسجل شقى خطر تحت رقم 499 فئة ب سرقات بالإكراه وسبق ضبطه فى"11" قضية وهارب من المراقبة فى القضية رقم 589 جنح مركز فاقوس لسنة 2013
 
وأحمد محمد السيد على حسن 23سنة عاطل وشهرته"أحمد الشامى" ومقيم بالصالحية القديمة ورضا محمد حنيدق 30سنة عاطل ومقيم بأبوصوير بمحافظة الإسماعيلية وسبق ضبطه فى "17" قضية .
 
وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط البحث الجنائى من القبض على المتهم الأول والثانى وضبط السيارة رقم 4376 ع-ه وتحرير الشاب سالما وأعربت أسرته عن سعادتها بعودة نجلهم .
 
وبالعرض على النيابة العامة باشرت التحقيقات مع المتهمان وقررت حبسهما أربعة أيام على ذمة القضية وتكليف رجال المباحث بسرعةضبط الهاربان.
 
وتحرر عن ذلك المحضررقم 2636 إدارى مركز فاقوس لسنة 2013

احالة واضع امتحان التاريخ بابوكبير للتحقيق

النجار





قرر "السيد النجار" وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية. إحالة واضع امتحان مادة التاريخ للصف الأول الثانوي بإدارة "أبوكبير" التعليمية. إلي الشئون القانونية للتحقيق معه. لتضمن الأسئلة بعض فقرة تتعلق بالاتجاهات السياسية من خارج المنهج الدراسي.
وكان عدد من الطلاب وأولياء الأمور. قد تقدموا بشكاوي لوكيل أول الوزارة. تضمنت أن الفقرة "ب" من السؤال الرابع بالورقة الامتحانية لمادة التاريخ جاء فيها "ما رأيك في موقف الرئيس من صبره علي المعارضين والمخالفين لهم في الرأي؟".
وأكد الشاكون أن هذا يعتبر مخالفة صريحة لتعليمات قيادات التربية والتعليم لواضعي الامتحانات بكافة المراحل التعليمية. بعدم الزج بالمسائل والآراء والاتجاهات السياسية في الأسئلة. والالتزام بما تم تدريسه من كتاب الوزارة.
شكل وكيل أول الوزارة لجنة لفحص ما جاء بالشكاوي. و التي أكدت صحتها. فقرر إحالة واضع الأسئلة للشئون القانونية.