اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الاثنين، 3 يونيو 2013

بانجو فى القنايات


صورة أرشيفية
تمكن ضباط قسم شرطة القنايات بمحافظة الشرقية، من ضبط 3 عاطلين وبحوزتهم عدد 62 لفافة ورقية كبيرة الحجم تحوى نبات البانجو المخدر وأسلحة بيضاء ومبلغ مالى، تم التحفظ على المضبوطات وتحرر المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة.

تلقى اللواء محمد كمال جلال، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية إخطاراً من العميد محمد نجم مأمور قسم شرطة القنايات يفيد بضبط كل من "محمد م ع" 20 سنة عاطل، و"أحمد س و" 20 سنة عاطل مقيمين القنايات، و"محمود ع" 19 سنة عاطل، بحوزتهم لفافة ورقية كبيرة الحجم تحوى نبات البانجو المخدر تزن حوالى "4 كيلو جرام" ومبلغ مالى 65 جنيه وهاتف محمول وكذا "سكينة، سنجة، مقص حديدى".

بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالى من حصيلة تجارتهم غير المشروعة.

تم التحفظ على المضبوطات، تحرر عن ذلك المحضر رقم 13377 جنح القسم لسنة 2013 وجارى العرض على النيابة العامة
.

المالية: صرف مكافأة الامتحانات وفقاً للأساسي الجديد والقديم لرواتب المعلمين


الدكتور فياض عبد
أرسل الدكتور فياض عبد المنعم، وزير المالية، خطابا حمل رقم 1705 صادر بتاريخ 29 مايو الماضى إلى وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم غنيم.
أكد كتاب المالية أن صرف مكافأة الامتحانات ستتم بناء على الأساسى القديم، قبل ضم العلاوة المقررة بالقرار 114 لسنة 2008، والتي تم احتسابها ضمن الأجر الأساسى اعتبارا من 1 مايو الماضى.
وأضاف وزير المالية في خطابه أن الوزارة فحصت الموقف مع مديريات المالية بالنسبة لصرف مكافأة الامتحانات عقب الانتهاء من امتحانات الدور الأول، وفقا للأساسى الجديد للراتب، الذي زاد بنسبة 30% بعد ضم العلاوة الجديدة، وأقرت المالية أن يتم صرف مكافأة الامتحانات المقدرة بـ200 يوم من الأجر الأساسى على الأساسين القديم والجديد، بحيث يتم احتساب عشرة أشهر على الأساسى القديم قبل ضم العلاوة و6 أشهر على الأساسى الجديد بعد ضم العلاوة.
حيث إن المكافأة تُحتسب من (1ـ 9 ـ 2012 حتى 30 ـ 6 ـ 2013) أي خلال مدة عشرة أشهر يتم تقسيم المكافأة عليها بواقع عشرين يوما لكل شهر، بواقع 200 يوم بنسبة 5% من أساسي المرتب، وبالتالي فالفترة من (1 ـ 9 ـ 2012 حتى 30 ـ 4 ـ 2013 ) أي مدة ثمانية أشهر بواقع 160 يوم تكون على الأساسي القديم والفترة من (1 ـ 5 ـ 2013 حتى 30 ـ 6 ـ 2013 ) بواقع شهرين أي 40 يوم فقط على الأساسي الجديد.
جدير بالذكر أن الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم كان قد أرسل خطابا حمل رقم 8717 إلى المالية يطلب فيه تحديد الموقف بالنسبة لصرف مكافأة الامتحانات على أي من الأساسين لراتب المعلمين.

مديرية أمن الشرقية تعقد لجنة لإختيار العمد والمشايخ

#صوت الشرقية / أخبار /

مديرية أمن الشرقية تعقد لجنة لإختيار العمد والمشايخ
 
خاص 

أعلنت مديرية أمن الشرقية عن إنعقاد لجنة تعيين العمد والمشايخ غدا الثلاثاء برئاسة اللواء محمد كمال مدير أمن الشرقية.

 وستقوم اللجنة بإختيار 13 عمدية للتعيين، 27 شيخ، كما ستقوم بالتجديد لـ 16 عمدية، و165 شيخ، بالإضافة للنظر فى القضايا التأديبية.


أعلنت مديرية أمن الشرقية عن إنعقاد لجنة تعيين العمد والمشايخ غدا الثلاثاء برئاسة اللواء محمد كمال مدير أمن الشرقية.

وستقوم اللجنة بإختيار 13 عمدية للتعيين، 27 شيخ، كما ستقوم بالتجديد لـ 16 عمدية، و165 شيخ، بالإضافة للنظر فى القضايا التأديبية.

عمومية "المعلمين" تعتمد ميثاق شرف المعلم المصري



قررت الجمعية العمومية العادية للمعلمين التى عقدت بالمدينة التعليمية فى 6 أكتوبر بمشاركة الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم ورئاسة الدكتور أحمد الحلوانى نقيب المعلمين اعتماد ميثاق شرف المعلم المصرى واعتماد ميزانيات النقابة عن أعوام 2010 و2011، مع تحويل كافة ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات عن الميزانيتين الى النائب العام.
 
كما أقرت الحساب الختامى لعام 2012 والموازنة التقديرية لعام 2013، إلى جانب اعتماد تعيين مراقب الحسابات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال العقود المجحفة التى أبرمها المجلس السابق فيما يخص مستشفى المعلمين والفندق في محاولة لفسخها إن أمكن.
 
وأوصت الجمعية برفع قيمة صندوق الزمالة من 15 الى 17 ألف جنيه وتفويض مجلس الإدارة فى المتابعة مع إدارة الصندوق لتنفيذ هذا الأمر، والتوصية بالتواصل مع رئاسة الجمهورية لاستكمال مراحل كادر حقيقى يحفظ كرامة المعلم.
 
وقررت الجمعية إرجاء مناقشة تعديلات قانون نقابة المهن التعليمية رقم 79 لسنة 1969 لحين طرحه للحوار المجتمعى والنقاش بين جموع المعلمين فى المحافظات المختلفة من خلال النقابات الفرعية.
 
وأكد الدكتور أحمد الحلوانى نقيب المعلمين أن هذه هى أول جمعية عمومية حقيقية تعقدها نقابة المهن التعلمية خلال الـ 10 سنوات الأخيرة حيث كان المجلس السابق يعقدها بشكل صوري ويملى قراراته على الجمعية كما يشاء.
 
يذكر أن هذه هى الجمعية العمومية الأولى للنقابة بعد عام من انتخاب المجلس الحالى بعد ثورة 25 يناير وقد اكتمل نصابها بحضور 1420 عضوًا من 1615 وهم أعضاء الجمعية العمومية المنتخبة بنسبة حضور بلغت 88%.
 

مصطفى معجزة اين محافظة الشرقية يستعد لخوض بطولة الmma للقتال المختلط

صورةيستعد مصطفى كمال الشهير بمصطفى معجزة ابن مدينة فاقوس محافظة الشرقية بطل العرب فى لعبة الكونغ فو الى خوض بطولة ال mmaللقتال المختلط والتى ستقام فى النمسا خلال شهر سبتمبر المقبل حيث يسعى معجزة فى المنافسة والحصول على هذه البطولة من اجل تحقيق انجاز ورفع راية بلده مصر ونتمنى التوفيق لمعجزة بتحقيق اللقب