اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

السبت، 18 مايو 2013

مرض نادر يهدد طفلاً بأبو كبير

كتب / احمد المالكى

أسرة فقيرة لا تملك من حطام الدنيا شيئاً سوى الستر، وراحت تبيع كل ما تملكه من أجل إنقاذ حياة طفلها الوحيد، الذى يعانى من مرض نادر يحتاج إلى أقراص شهرية بتكلفة 8 آلاف جنيه.
تقول الأم صفاء محمد ربة منزل ومقيمة بندر أبو كبير بالشرقية لقد رزقنى الله بثلاثة أطفال “شهد” 8 سنوات مصابة بدمور فى المخ و”سما” 9 سنوات و”محمد” 4 سنوات مصاب بمرض نادر اسمه “التمثيل الغذائى”، وهذا المرض يمنع الطفل من تناول الطعام، “وكل ما يعينه على البقاء فى الحياة أقراص بتكلفة 8000 جنيه شهرياً، وزوجى سائق توك توك ويعمل بالأجر اليومى وقمنا ببيع كل ما نملك لتوفير العلاج لمحمد لدرجة أن زوجى قام ببيع التوك توك الذى نتعيش منه وبالأمس نفذت علبة الأقراص التى يتعاطها محمد وعجزت عن توفير العقار له لعدم قدرتى توفير ثمنه”.
ومن جانبه قال الدكتور محمود الحوت أمين نقابة الأطباء بالشرقية، إن التمثيل الغذائى مرض نادر ويوجد 20 حالة تعانى منه على مستوى الجمهورية، وناشد وزارة الصحة بعمل جمعية متخصصة لرعاية هذه الحالات، خاصة أن علاج هذا المرض مكلف.

حسن شحاتة مستشارًا فنيًا لـ«ميونخ » الألماني


كتب/ ايمن عيد

حسن شحاته يوقع لنادي ميونخ 1860
حسن شحاته يوقع لنادي ميونخ 1860 وقع حسن شحاتة، المدير الفني السابق للزمالك والمنتخب الوطني، على عقد لموسم مع نادي ميونخ 1860، أحد أندية الدرجة الثانية بالدوري الألماني، ليتولى منصب المستشار الفني للنادي، ومعه أحمد سليمان، مشرفًا على حراس المرمى في قطاع الناشئين والفريق الأول.
كانت المفاوضات قد بدأت بين «شحاتة» والأردني حسن عبد الله أسميك، رئيس النادي، منذ شهر، وعقد الطرفان عدة جلسات اتفقا خلالها على أن يتولى «شحاتة» منصب المستشار الرياضي، مع إمكانية توليه منصب المدير الفني للفريق الأول في الموسم المقبل، إذا رغب في ذلك، أو ترشيحه لمدير فني يثق في قدراته.
كان «شحاتة» قد سافر إلى ألمانيا منذ يومين، لوضع اللمسات النهائية على الاتفاق ومعايشة الأجواء في النادي.

ويعتبر ميونخ 1860 من أقدم الفرق الألمانية، ويحتل المركز السادس في دوري الدرجة الثانية.
من جانبه، قال حسن شحاتة، في تصريحات لـ«لعيون، إنه وافق على تولي المنصب لكونه تحديًا جديدًا له، مؤكدًا أنه يأمل أن يقدم انطباعًا طيبًا عن المدرب المصري لدى الجماهير الألمانية. 
    

ضبط فلاح بحوزته 5 كيلو بانجو فى كمين أمنى بفاقوس

بانجو 

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية خلال أحد الأكمنة الثابتة من ضبط فلاح بحوزته لفافتان بداخلهما نبات البانجو المخدر تزن 5 كيلو جرام تم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة.

تلقى اللواء محمد كمال جلال مدير أمن الشرقية إخطارا من مأمور العميد محمد ناجى مأمور مركز شرطة فاقوس يفيد قيام أمين شرطة أشرف محمد موسى رئيس نقطة شرطة الحجاجية التابعة لمركز شرطة فاقوس وقوة من الخفراء النظامين، من ضبط "على.ح.م.ع" (17 سنة – فلاح) ومقيم جزيرة الشافعى مركز أولاد صقر أثناء قيادته دراجة بخارية بدون لوحات معدنية.

وبحوزته عدد 2 لفافة كبيرة الحجم، تحوى نبات عشبى أخضر اللون يشبه البانجو المخدر تزن حوالى 5 كيلو جرامات
.

وقفة احتجاجية لعشرات من أهالي قرية "أبوحريز" تنديداً بالانفلات الأمني بالشرقية


الشرقية – عادل الشاعر


 

نظم العشرات من أهالي قرية أبو حريز التابعة لمركز كفر صقر، بمحافظة الشرقية، وقفة احتجاجية صباح اليوم السبت، أمام الديوان العام بالزقازيق احتجاجا علي الانفلات الأمني ومقتل أحد مواطنيها.
وندد المتظاهرون بالانفلات الأمني، مطالبين بتوفير ببناء نقطة أمنية علي الطريق العام، بعد مقتل أحد سكان القرية، علي يد مجموعة من البلطجية المسلحة، حيث رفض المواطن ترك دراجته البخارية للبلطجية، مما أسفر عن مقتله.

وقال محمد عبد الحميد أحمد المعتصمين: إن المجنى عليه هو أحد أبطال حرب أكتوبر المجيد، ومات شهيدا في الدفاع عن ماله الذي رفض أن يتركه للبلطجية واللصوص، وطالب بسرعة بناء نقطة أمنية علي الطريق لحماية أبناء القرية والقبض علي الجناة والقصاص منهم.


فتح طريق الحسينية بعد قطعه للمطالبة بالإفراج عن الجنود المختطفين‎

صورة أرشيفية انتظمت الحركة المرورية بطريق مركز الحسينية محافظة الشرقية، بعد قيام أهالى قرية بحر البقر بقطعه لمطالبة الرئيس مرسى والمسئولين بتحديد مكان الجنود 7 المختطفين بسيناء والإفراج عنهم، والذى من بينهم أحد أبناء القرية، ونجحت الشرطة فى إقناع الأهالى بانتظار جهود القوات المسلحة فى تحديد خاطفيهم.
كانت حالة من الغضب تسيطر على أهالى قرية بحر البقر بعدما علموا أن المجند "أحمد محمد عبد الحميد محمد" ضمن الجنود 7 المختطفين، حيث خرج شباب القرية إلى الطريق فى حالة غضب وقاموا بتوقيف الحركة المرورية بالطريق.