اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الاثنين، 4 فبراير 2013

الجماعة الإسلامية تؤجل مليونية "ضد العنف" إلى 15 فبراير
كتب / السيد عبدالعال
أجلت الجماعة الإسلامية المليونية التي كانت قد دعت إليها الجمعة إلى يوم 15 فبراير الجاري على أن تقام تحت اسم "معا ضد العنف.. الثورة سلمية" أمام جامعة القاهرة. وأكدت الجماعة وحزبها البناء والتنمية- في بيان لها خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الحزب ظهر اليوم-أن مطالب المليونية أهمها التزام القوى السياسية باستكمال الثورة بالطرق السلمية، واحترام اختيارات الشعب المصري والالتزام بالتغيير عن طريق الصناديق، وتطبيق القانون بحزم على من يقوم بالبلطجة والعنف، مع مراعاة حقوق الإنسان وإصدار قرارات فورية لدعم الفقراء وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتحديد الحد الأعلى للأجور والالتزام الفوري بحد أدنى يحفظ كرامة المواطن ورفع الظلم عن المظلومين. وأوضحت الجماعة أن من بين أهداف المليونية أيضا ،الالتزام بعدم التدخل في شئون القضاء أو انغماس القضاة في السياسة، وإصدار قانون لتجريم البلطجة وإنشاء إدارة لمكافحتها في جهاز الشرطة، وضرورة إفساح المجال أمام شباب الثورة للمشاركة في مستقبل الوطن دون إقصاء وتقديم الكفاءات بعيدا عن الانتماءات الحزبية، وتحقيق المصالحة الوطنية من خلال حوار جاد دون شروط مسبقة. كما دعت الجماعة وحزبها ،الشعب المصري إلى العودة لتشكيل اللجان الشعبية لحماية الممتلكات العامة والخاصة.
كتب / ربيع عيد
شهدت مدينة الزقازيق أمس تصاعد الأزمة عدم صرف رواتب المعلمين العاملين في المدارس بسبب امتناع الادرايين في 3 ادارات تعليمية وبديوان المديرية عن إعداد كشوفات المرتبات احتجاجاً علي قرار وزارة المالية بخصم 83% من حوافز الإداريين التي تقرر صرفها وفقاً لقرار المجلس العسكري.
تظاهر ما يصل إلي 4 آلاف معلم أمام المحافظة في مدينة الزقازيق للمطالبة بتدخل المسئولين وحل الأزمة.
من جانبها كلفت نقابة المعلمين بالمحافظة الإدارة القانونية بها بعمل كشوف بأسماء المعلمين الراغبين في التقدم للنيابة العامة للتحقيق في تلك الواقعة.
أكد أحمد عبدالمقصود نقيب المعلمين بالمحافظة وأمين عام نقابة المعلمين ان هذه المشكلة يتأثر حالياً بسببها أكثر من 25 ألف معلم في إدارات شرق وغرب الزقازيق اضافة إلي العاملين في ديوان عام مديرية التعليم بالمحافظة.. مشيراً إلي ان المعلمين يدفعون الآن نتيجة تضارب السياسات والقرارات بين محافظ الشرقية السابق علي عزازي ووزير المالية السابق ممتاز السعيد حيث قرر الأول زيادة أجور الإداريين رغم عدم توافر الميزانية اللازمة في حين جاء وزير المالية السابق ليقول ان تلك الزيادات صرفت بطريق الخطأ ودون إذن وزارة المالية.. ويطالب باسترجاع ما تم صرفه بأثر رجعي لتشتعل الأزمة ويدفع المعلمون الثمن.
أضاف ان النقابة حاولت صرف رواتب المعلمين عن طريق تقديم سلف الا انه تبين لها ان ميزانيتها لا تسمح بسبب ارتفاع اعداد المعلمين المتضررين.
كشف أشرف فودة بديوان عام الوزارة ان الأزمة تفاقمت بين المحتجين بسبب أسلوب اللامبالاة الذي اتبعته المحافظة للتعامل معها وعجز وكيل الوزارة عن اتخاذ أي اجراء لردع عبث الإداريين مشيراً إلي ان أغلب الإدارات التعليمية بالمحافظة والبالغ عددها 18 إدارة تعليمية قامت بصرف المرتبات وهو الأمر الذي اثار المحتجون بشكل متزايد.

"CIA" تكشف وثائق حرب أكتوبر: السادات تسبب في أكبر فضيحة للرئيس نيكسون خلال الحرب

  كتب/ صبحى سالم
 CIA تكشف وثائق حرب
 
 
اعترفت الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA"، بأن إسرائيل كان لديها أسلحة نووية إبان حرب أكتوبر 1973، وأنها فكرت في استخدامها أثناء الحرب ضد مصر، بعد أن يأس الجميع من وقف تقدم المصريين وهزيمتهم في الأيام الأولى للحرب.

وأشار التقرير الذي نشرته صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إلى نجاح الرئيس الراحل أنور السادات في خداع الولايات المتحدة، وضرب السلاح النووي الإسرائيلي بسلاح المفاجأة، وشن حرب تحرير سيناء 1973 دون أن يستطيع أحد أن يتنبأ، الأمر الذي تسبب في صدمة كبيرة لواشنطن وإسرائيل.

ومن المفاجآت الأخرى، أن الولايات المتحدة وإسرائيل لم تتوقعا أبدًا أن مصر يمكنها الدخول في حرب، وأن السادات لن يمكنه أبدًا أن يتخذ مثل هذا القرار.

فالسادات أتقن فن الحرب وتعلم من دروس الماضي، وقرر أن يقوم بخداع أمريكا، وعدم شن الحرب قبل الحصول على طائرات مقاتلة لتحقيق التوازن مع إسرائيل، وهو ما شكل فضيحة كبيرة للولايات المتحدة والرئيس ريشارد نيكسون.

كما أن العرب أيضا شاركوا في الخداع واستخدموا سلاح النفط بصورة لم يتوقعها أحد وأدى ارتفاع أسعار النفط بعد تعليق دول الخليج إنتاجها إلى أزمة كبيرة داخل الولايات المتحدة.

وفشلت الاستخبارات المركزية الأمريكية في رصد الحرب وإعطاء إنذار مسبق لإسرائيل عن موعدها، ويرى أن السبب من وراء ذلك نبع أساسًا من سوء تقدير المخابرات الإسرائيلية للموقف، وهو نفس ما فعلته رئيسة الوزراء جولدا مائير والتي كانت تعتقد أن مصر لن تحارب.

وتمثل الفشل أيضًا في الفشل في تقدير موقف الدول العربية خاصة المنتجة للنفط واستعدادها لمساندة مصر وسوريا في الحرب، وهو ما ضاعف مفاجأة قرار حظر تصدير النفط إبان الحرب، والذي تسبب في ارتفاع كبير الأسعار، ويعود ذلك الفشل إلى اعتماد الاستخبارات الأمريكية، أكثر من اللازم على الاستخبارات الإسرائيلية والأردنية.



عندما يأتي المساء وحدة الرأي والهدف

محمد سراج
 سكرتير تحرير جريدة المساء

   

."واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم علي شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون" آية 103 سورة آل عمران.. واعتصموا تمسكوا بحبل الله أي دينه وهو أمر إلهي مباشر وواضح إلي جميع المسلمين بالوحدة والاتحاد والألفة والتآلف وعدم الفرقة أو الخلاف لأن تآلف القلوب نعمة وفضل من الله ولابد من توحيد الكلمة ووحدة الصف ونبذ الفرقة والخلاف والاعتصام بحبل الله.. المورد واحد وهو القرآن والسنة والمنهج والشرع والهدف واحد هو إعلاء كلمة التوحيد التي من لوازمها توحيد الصف والكلمة والاعتصام بحبل الله وبكتاب الله وسنة رسوله.. بعيدا عن الهوي الشخصي والبحث عن دور أو منصب وبعيدا عن المسميات والانتماءات الحزبية لا إخوانية ولا سلفية ولا مسيحية ولا قبطية ولا ليبرالية ولا علمانية ولا يسارية ولا شيوعية ولا حزبية ولكن مؤمن وموحد بالله وبرسوله الكريم.
أقولها صريحة ان مصر فوق الجميع ولن ينال منها أي تيار إلا الذي ينتمي للحق لأنه إذا اختلف أهل الحق قويت شوكة الباطل واجتمع حزب الباطل عليهم وغلبوهم.. إذن القضية قضية حق واسترداد كرامة وتحرر من العبودية وبالتحديد عبودية الغرب الذي يمول وبقوة جميع التيارات ضد التيار الحاكم للنيل منه وشبابنا لا يدري.. لذلك فإن الثورة القادمة سوف تحصد الأخضر واليابس ان لم ننتبه لأننا سوف نكون أو لا نكون.. وأختم مقالي بقوله تعالي "ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم" الأنفال



دكتور أيمن نور دكتور أيمن نور

«أيمن نور»: انسحبت من «جبهة الإنقاذ» لرفضها الحوار ولخجلي من تصريحاتها

«أيمن نور»: انسحبت من «جبهة الإنقاذ» لرفضها الحوار ولخجلي من تصريحاتها

تصريحات خطيرة لايمن نور
قال الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة، أن الحوار مع مؤسسة الرئاسة لم ينقطع إلا عندما انسحبت القوى السياسية عقب تغيير مادتين في قانون الانتخابات بعد ما تم الاتفاق عليه، موضحاً أن العودة للحوار جاءت بعدما تعهد الرئيس محمد مرسي بإعادة المادتين إلى أصلهم في الأيام القادمة من خلال مجلس الشورى.

وأضاف نور في مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» على فضائية «المحور»، أن الواقع الذي نعيشه يحتم ضرورة الوصول لحل للازمة، وعن كيفية التحاور مع مؤسسة الرئاسة والدم في أيدي بعض المتحاورين.. قال الحوار هو السبيل الوحيد لوقف نزيف الدم - على حد قوله.
مصدر أمني: إرسال أسماء المتورطين في واقعة سحل '' حمادة'' إلي النيابة


كتب/ احمد عزازى
صرح مصدر أمني بوزارة الداخلية أنه جار إرسال أسماء المتورطين في واقعة سحل المواطن '' حمادة صابر'' إلي النيابة كما طلبت، وستُعلن كل التفاصيل بعد نهاية التحقيقات.
وأوضح المصدر الأمني لمصرواي، أن قطاع التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية يجري تحقيقًا جادًا، للوقوف على ملابسات الواقعة، لمحاسبة المخطئين.
وعن الفيديو الذى تم تداوله ل '' حمادة '' وهو ممسك بفرد خرطوش، وما أشيع حول كونه مسجل خطر، قال المصدر الأمني إنه لا توجد معلومات لدينا عن أى نشاط إجرامي له، وأن الأمر برمته محل تحقيق في النيابة العامة.
سيف عبد الفتاح: شعبية "الإنقاذ" تراجعت كثيرا بسبب مواقفها


كتب / ربيع عيد
أكد سيف عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن شعبية جبهة الإنقاذ انخفضت كثيرا؛ جراء المواقف التي اتخذتها الجبهة في الفترة الأخيرة.
جاء ذلك في تعليق منه على نتائج استطلاع رأي أجرته BBC على مدار اليومين الماضيين، حول سؤال يتعلق ب"جبهة الإنقاذ"، كان نصه: "هل تعبر مطالب جبهة الإنقاذ عن تطلعات الشعب المصري؟"، وكانت النتيجة التي نشرت اليوم أن 18% قالوا "نعم"، و82% قالوا "لا".

واعتبر عبد الفتاح أن نتائج الاستطلاع تعكس اتجاهاً ما يمكن قراءته وفق مفردات المشهد السياسي الحالي، موضحا أن المواقف التي اتخذتها الجبهة مؤخرا لا تقدم بدائل حقيقية للمواطن المصري؛ فبات لا يثق فيها، ومن ثم تراجعت شعبيتها.

فتح طريق الزقازيق بنها بعد عودة طالبتين
عادت الحركة المرورية على طريق (الزقازيق- بنها)، منذ قليل، لطبيعتها، بعد توقف عدة ساعات، قطع فيها المئات من أهالي قرية الزنكلون التابعة لمركز الزقازيق الطريق العام احتجاجًا على اختفاء طالبتين منذ عصر امس، ولكنهما عادا اليوم ففتح الاهالي الطريق.
تلقى اللواء "محمد كمال جلال" مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية إخطاراً من العميد "اسامة العزازي" مأمور قسم شرطة ثان الزقازيق، مفاده عودة حركة السير على طريق (الزقازيقبنها) لطبيعته بعدم علم اهالي قرية الزنكلون بعودة الطالبتين المختفيتين" اسراء فكرى عبد العزيز ونجلة خالتها نرمين الزينى محمد عبد السلام" منذ مساء أمس أثناء ذهابهما لشراء فستان حفل زفاف بكوافير عباس بشارع الجلاء بمدينة الزقازيق.       متابعة /احمد سعد                                      

يارا نعوم.. إمرأة هزت عرش متعب!

11227803-large
كتب/ السيد عبدالعال
كان عماد متعب ملكاً متوجاً علي عرش هدافي الكره المصريه، ولما لا وهو اصغر من حصد لقب هداف الدوري العام المصري في اول مشاركه بالدوري الممتاز، وهو راس الحربه الذي وثق فيه كل مدربي الاهلي والمنتخبات المصريه، الي ان تغير الحال فماذا حدث؟!
نضج عماد متعب مبكراً جداً ونال ثقه الجميع، فشارك اساسياً مع المنتخب المصري الاول رفقه جيل حسن شحاتة الشهير الذي حصد 3 بطولات امم افريقيا، اضافه الي البطوله العربيه وامم افريقيا للشباب، هذا بخلاف بطولات دوري أبطال أفريقيا والمشاركه في كأس العالم للأندية غير مره مع النادى الاهلى.
بدا التراجع الكبير في مستوي عماد متعب حينما حضر احدي مباريات النادي الاهلي الافريقيه في ستاد القاهره رفقه صديقته وقتها يارا نعوم، ثم اشتبك مع احد الصحفيين بعدما حاول تصويره معها قبل ان تنتهي الازمه في اقسام الشرطه بعد تدخل مسئولين كبار من النادي الاهلي.
مفاجاه وأنفراد                    كتب/ احمد النبراوى
خلال أيام سوف يشهد نادي الشرقيه هروب أهم اللاعبين بالفريق الي دوله عربيه وتم الانتهاء من الاجراءت للسفر خلال الشهر الحالي وتم الجلوس مع ومسئول النادي العربي وبحضور وكيل لاعبين مشهور باحد الفنادق بالقاهره