اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الخميس، 7 فبراير 2013



 
أبو تريكه :فكرت فى رقم فانلة الشهداء بالصدفة
 أوضح نجم النادى الأهلى والمنتخب أمير القلوب محمد أبو تريكه أنه يستعد لبدء مرحلة الاحتراف المؤقت على سبيل الإعارة لنادى بنى ياس الإماراتى لمدة 6 شهور ليقدم أفضل صورة .. و فكرة الرقم 72 جاءت فى لحظة .
وأنا أفكر فى رقم الفانلة يمكن أن أرتديها مع فريقى الجديد ووجدت أن رقم 72 فى اطار تخليد جديد لشهداء نادينا وأختمرت الفكرة فى ذهنى ليلة سفرى إلى الإمارات . أما رقم 22 للأهلى فقط
 

وأضاف فى تصريح لموقع النادى ألاهلى المصرى لا أستطيع أن أصف مشاعرى واكرر أننى سعيد بالاستقبال الرائع الذى حظيت به منذ لحظة وصولى إلى مطار أبو ظبى سواء من قبل الأشقاء فى الإمارات أو من قبل الجالية المصرية الكبيرة المقيمة هناك .. ولكننى قلق للغاية من خوض التجربة" .لأن حفاوة الاستقبال وروعة التصريحات التى ادلى بها المسئولون فى نادى بنى ياس فى حقى كان من شأنها أن تحملنى أعباء كبيرة تجاه الفريق وخاصة ما قاله المدير الفنى للفريق .
 

وأضاف عندما جاءنى العرض من الامارات فى المرة الأولى كان الجميع فى مصر يرتقبون على أعصابهم وأنا واحد منهم لجلسة النطق بالحكم فى قضية شهداء الأهلى ورأيت الوقت غير مناسب للحديث عن احترافى أو اى شئ آخر وخشيت أن أوافق فتوجه الى اتهامات بالهروب ولكن بعد جلسة النطق بالحكم الذى أراه من وجهة نظرى انه جاء عادلاً الى حد كبير وأكرر ان العدالة الحقيقية فى السماء فقط ومرضياً الى حد كبير لنا جميعاً فكرت فى قبول العرض خاصة بعد ان وجدت تمسكاً من الجانب الإماراتى .                   متابعة /  السيد عبدالعال
فريد إسماعيل: توجد جماعات سياسية بمصر تريد الخراب والدمار باسم الثورة.. وتسعى لإسقاط الرئيس المنتخب
الشرقية - عادل الشاعر

 
الدكتور فريد اسماعيل
قال الدكتور فريد إسماعيل، وكيل لجنة الأمن القومى بمجلس الشعب المنحل، وعضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، إن مصر بها جماعات سياسية تريد الدمار والخراب، باسم الثورة، وبهدف إسقاط الرئيس المنتخب.
وأوضح إسماعيل، علي صفحته علي الموقع التواصل "فيسبوك"، أن مصر حاليًا بها جماعات عنف سياسية تريد الدمار والخراب للبلاد بإسم الثورة، وفى الحقيقة هؤلاء ليسوا بثوار ولم يكونوا يومًا منهم، على حد تعبيره.

وأضاف أن الثوار الحقيقيين هم من يؤمنون بالديمقراطية والاحتكام لصناديق الاقتراع، التي يجب احترام نتيجتها، لكن ما يحدث الآن بعيد كل البعد عن الديمقراطية والحرية، خصوصاً أن هناك من يريد إسقاط رئيس الجمهورية المنتخب بدعوى الحرية والديمقراطية.

"الإخوان" تتوقع أعمال عنف في مليونية الغد.. وترفع حالة التأهب داخل مقراتها

كتب/د/ محمد عبدالمنعم النجار
مقر الاخوان المسلمين 
رفع  الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، حالة التأهب داخل مقراتها، مع مليونية الرحيل، الداعة لها جبهة الإنقاذ والقوى الثورية، غدا لمطالبة الرئيس محمد مرسي، بالرحيل، أو تنفيذ مطالبهم في تشكيل حكومة إنقاذ وطني، وإلغاء الدستور الحالي، ومحاكمة اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، في ظل توقعات إخوانية لحدوث أعمال عنف خلال المظاهرات.
وشهدت الساعات الأخيرة داخل التنظيم، عدة اجتماعات، لبحث التعامل مع المظاهرات ضد الرئيس والإخوان، وتأمين المركز العام للإخوان بالمقطم، واستدعى التنظيم بعض الشُعب من المقطم وحلوان لتأمينه من الداخل، فيما شكل المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد، غرفة مركزية لمتابعة مليونية اليوم في مكتبه.
وقال ياسر محرز، المتحدث باسم تنظيم الإخوان: "إنهم لن يشاركوا في أي تظاهرات غدا لعدم توفير غطاء سياسي لأعمال العنف المتوقع حدوثها أثناء التظاهرات".
وأضاف "أن حملة معا نبني مصر مستمرة اليوم من أجل تقديم خدمات ملموسة للمواطنين"، مشددا على أنهم خاطبوا وزارة الداخلية للإشراف على عملية تأمين مقار الجماعة باعتبارها جزءا من ممتلكات الدولة ومنع وصول العنف إليها.
وطالب محرز القوى السياسية الداعية للتظاهر غدا بألا تعطي أي غطاء للعنف الذي يقوم به بعض الأطراف التي تندس وسط المتظاهرين، وقال: "إن صممت القوى السياسية على التظاهر فننصحها بالابتعاد عن ميدان سيمون بوليفار والابتعاد عن وزارة الداخلية حتى لا يتم استغلالها في أعمال عنف وتخريب وحرق لممتلكات الدولة".
وحول بيان البلاك بلوك الأخير والخاص بنزولهم إلى التظاهرات، أوضح محرز أن التحقيقات الخاصة بهم والتي تقوم بها الأجهزة الأمنية ما زالت جارية ولم يتم الانتهاء منها بعد ومن ثم لا مجال للحديث عن هوية هؤلاء الأشخاص أو مموليهم وللجهات الأمنية الحق الوحيد في الكشف عن هؤلاء الأفراد.
وقال أحمد عقيل، المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة: "هناك دستور يحدد آليات لتشكيل الحكومة، لكن الحديث عن إسقاط دستور وافق عليه ثلثا الشعب كلام غير معقول"، مشددا على أن الرئيس مرسي منتخب والدستور مستفتى عليه، وأي كلام حول إسقاط الرئيس والدستور "عبث".
وأضاف ان"أعمال العنف الأخيرة أفقدت المطالب المشروعة قوتها بدليل أن مظاهرات غدا لن تشهد أعدادا كبيرة، والشعب سيحاسب جبهة الإنقاذ في الانتخابات البرلمانية المقبلة".

إيران تعلن إلغاء التأشيرات للسياح والتجار المصريين المتوجهين إليها

كتب/ عادل نور الدين
على أكبر صالحي  
أعلن وزير الخارجية الإيراني على أكبر صالحي أن طهران سوف تلغي التأشيرات بالنسبة للتجار والسائحين القادمين من مصر إلى أراضيها.
وقال الوزير الإيراني، إنه سوف يعلن غدا عن رفع التأشيرات بالنسبة للتجار والسائحين القادمين من مصر إلى إيران، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورا إلى مستوى رفيع بعد الثورة المصرية، "وكل يوم نحن نأخذ خطوات إلى الأمام".
وردا على سؤال حول أهم نتائج القمة الثلاثية بين قادة مصر وتركيا وإيران بشأن سوريا، اكتفى علي أكبر صالحي بالقول "إن الاجتماع سوف يتواصل على مستوى وزراء الخارجية".
وحول مدى استجابة دمشق لدعوة الشيخ معاذ الخطيب، رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية للحوار مع نائب الرئيس السوري فاروق الشرع حول رحيل النظام، قال صالحي :" لقد رحبنا بهذه التصريحات، والتقينا به في ألمانيا، وفي نهاية المطاف فإن الحكومة والمعارضة يجب أن يجلسا معا للتفاوض".
وأضاف قائلا: "أتصور أن الحكومة السورية مستعدة للتفاوض مع المعارضة، وكان هناك اليوم قمة ثلاثية لمصر وتركيا وإيران بشأن الأزمة، ونحن نتطلع لأن تؤدي إلى حل هذه الأزمة ونحن متفائلون".

براءة شقيق الحاج محمد عوض شاويش نائب فاقوس السابق من التهمة الملفقة له
صورة: ‏حزب الحرية والعدالة بفاقوس اا متابعات اا
براءة شقيق الحاج محمد عوض شاويش نائب فاقوس السابق من التهمة الملفقة له‏
.‎
نيابة "الأموال العامة العليا" تتقدم بطلب لرفع الحصانة عن الزند

الخميس، 7 فبراير 
المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة

تقدمت نيابة الأموال العامة العليا، بطلب إلى النائب العام يطالب فيه بمخاطبة المجلس الأعلى للقضاء لرفع الحصانة عن المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، واحتوت على مذكرة تفصيلية، وبعد إجراءات استدلالية، وتحقيقات الإذن، وذلك لاتخاذ إجراءات التحقيق معه بعد عرض الأمر على مجلس القضاء الأعلى لرفع الحصانة عن المستشار أحمد الزند فى فى البلاغات المقدمة ضدة والتى تتهمه باستيلائه على أراضٍ مساحتها 180 فدانًا مملوكة لبعض الأهالى بوضع اليد بمنطقة الحمام بمرسى مطروح.
نيابة "الأموال العامة العليا" تتقدم بطلب لرفع الحصانة عن الزند

كتب/ حسن الصادق
تقدمت نيابة الأموال العامة العليا، بطلب إلى النائب العام يطالب فيه بمخاطبة المجلس الأعلى للقضاء لرفع الحصانة عن المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، واحتوت على مذكرة تفصيلية، وبعد إجراءات استدلالية، وتحقيقات الإذن، وذلك لاتخاذ إجراءات التحقيق معه بعد عرض الأمر على مجلس القضاء الأعلى لرفع الحصانة عن المستشار أحمد الزند فى فى البلاغات المقدمة ضدة والتى تتهمه باستيلائه على أراضٍ مساحتها 180 فدانًا مملوكة لبعض الأهالى بوضع اليد بمنطقة الحمام بمرسى مطروح.

محمود عبد الراضى يكتب.. المرأة.. والكرة الأرضية
صحفى بجريدة اليوم السابع
المرأة هى الكائن الغريب الذى حير العقول وشتت الأذهان لتقلبها من حال إلى حال، هى المرأة بسحرها وجمالها، هى الحضن الدافئ فى وقت الأزمات، أو كما يقولون النص الحلو "يعنى إحنا النص المر"، على كل حال اختلفت الفلسفات فى الحديث عن هذا المخلوق العجيب، بيد أننى رأيت أن أذهب بمنأى عن هذه الآراء وأخلص بتلك المقولة "المرأة تشبه الكرة الأرضية".
قد تستعجب أيها القارئ من كلامى وتتهمنى بفرنسة العقل، حيث إننى عندما كنت فى أحضان الجامعة بقسم اللغة الفرنسية كنت أجد الأدب الفرنسى يسرف فى الحديث عن المرأة وجمالها ورومانسيتها، ولكن بعيدا عن هذا الفكر ما زلت أتمسك برأيى : المرأة تشبه الكرة الأرضية ، قد تسألنى كيف ؟ أقول لك : كالتالى:
فالمرأة ما بين سن 15 إلى 20 سنة تشبه أفريقيا نصف مكتشفة ونصف متوحشة، والمرأة ما بين 20 إلى 30 سنة تشبه أمريكا مكتشفة وعلمية ومتطورة ورائعة، والمرأة ما بين 30 إلى 35 تشبه اليابان حكيمة جدا وجميلة جدا، المرأة ما بين 35 إلى 40 تشبه فرنسا نصف محطمة بعد الحرب لكن ما زالت جذابة، المرأة ما بين 40 إلى 50 تشبه ألمانيا خسرت الحرب ولم تخسر الأمل، المرأة ما بين 50 إلى 60 تشبه روسيا هادئة جدا ولكن لا أحد يذهب هناك، المرأة ما بين 60 إلى 70 تشبه إنجلترا ماضى عظيم ولكن دون مستقبل، المرأة ما بعد 70 سنة تشبه أفغانستان الكل يعرفها لكن لا أحد يرغب الذهاب إليه

محمد مصلوح يكتب : أنا مش جاهل وغبي ومخبول =========================== عشان انت مصرى لازم تعانى.. وتفقد كرامتك بكل المعانى..وتحرق فى دمك سنين مش ثوانى صدق عمنا أحمد فؤاد نجم الشاعر الكبير لان هذا الشعر ليس كلام معسول او من راجل مسطول ولكنه واقع منقول ..أنا فعلا دمى محروق من سنين لانى مش شايف فى البلد اى راجل محترم يقول انه مسئول !للاسف الجهل زاد في بلدى والعقل بقى مقفول وشعبنا دائما مغلول ..لكن أكتر من كده وبيزيح ربنا مش عارف ومش فاهم هو الحاكم عايز ايه من المحكوم يحقق النهضة والتنمية والاصلاح . السلطان مش عايز كلام كتير عايزنا زى ....... ويبقى المواطن جاهل غبي مخبول لالا مش معقول ورب الكعبة حقيقى ومعقول وفي وسط الزحمة ناس بتقول يا ترى مين مسؤول ؟هههه وعلى والوجوه ذهول محدش مصدق لكن الحقيقة اننا واخدين على صوت الانين .. لينا سنين . ممكن يطلع واحد زى....... ويقولى "أنت كداب وماحدش يضحك علينا وكفاية خراب ..أحنا أعقل من كده أحنا شمس ونيل وسد" وكلام من بتاع رسائل المحمول اللى بيضحكو عليهم بيه ومش معقول تغيب الشمس ..لا فى مصر ممكن انا بقى هرد على الاستاذ اللى عامل فيها الواد المثقف المقتول بحب البلد وهقوله فاكر المعتقلين ..فاكر الجعانين فاكر المشردين ..فاكر اللي ماتو محروقين ..فاكر الغرقانين ايه مش فاكر .. ايه هو كلام الرسائل خلص من المحمول ولا انت كنت مسطول! أقولك كمان عارف الكوسة ممكن أقول لك فيها مواويل ..بلاش المناكفة و لايم نستحلفك و نسترحمك ونستعطفك ونستكرمك تفهم شوية وتشغل دماغك هتقولى نصبر ونحكم فى الاخر ده رأيك ويحترم دي حريتك الشخصية بس في النهاية لازم نعرف نفرق بين الحقائق والزيف. للاسف يطلع واحد تانى ويقولى حسبى الله ونعم الوكيل فى كل اللى عايز يخرب البلد لو الناس تشيل الغمامة من على عنيها وتقرا وتفهم كنا ارتحنا ..هقوله الله أكبر عليك عزيزى المواطن بتاع القراءة والثقافة والغمامة نتكلم شوية جد ونقولك اننا مؤمنين ان الشباب في أي مجتمع من أهم أدوات التغيير الاجتماعي والثقافي والسياسي والقيمي، وتقوم دعامة المجتمعات عليهم إذ يشكلون في أغلب الأحيان أكثر من نصف سكان الدولة. ولكن اذا كانت الجامعة بقت يا إما كباريه أو دار مسنين ..والشباب معظمهم من غير خمرة سكرانين والعلم عز علي المتعلمين ..والأساتذة بقم دجالين ..والقادة بقم طبالين..واديني في الهايف يا حبيب الملايين قصدى يا عزيزى يا مثقف يا بنى الناس المتعلمين . كمان حبة جد تانى هل تحترم القيادة السياسية فى بلدنا العظيم مصر الشباب وعقولهم واختياراتهم؟هل يحدث تبديد من الدولة فى أغلي ثرواتها وهي الثروة البشرية؟ وهل الشباب مورست عليهم صنوف مختلفة من العنف المادي والرمزي؟ خايف تجاوب بنعم دلوقتى ليه مع انك متعود عليها .. ممكن ان تصبح مصر في مصاف الدول الكبري في جميع المجالات اذا تغيرت الاجابة عن الاسئلة السابقة وأصبحت لا. لم يعد أمامنا إلا طريق واحد أن تتابع مصر تطورها كدولة تحكمها القوانين بدلا من أن تبقى دولة يحكمها الأفراد أو العائلة أو الجماعة. وفى الاخر لازم يا صاحبى تغمض عنيك.. أعقل وحب الحكومة و حب السلام وعلم ولادك يشدوا الحزام لكن أنا مابخفش وحفضل أقول كلمة حق عليها مسئول لانى مش جاهل وغبي ومخبول .


عندما يأتي المساءأمـي.. نهر العطاء والوفاء

محمد سراج
 سكرتير تحرير جريدة المساء

   
مات أبي ــ رحمه الله ــ وتركني وأمي وأنا رضيع في عامي الأول. وهي في ريعان شبابها في العقد الثالث وخصها "الله" عز وجل بجمال فائق.. رغم ذلك اتخذت عهداً بينها وبين الله أن توهب عمرها لابنها اليتيم وتضحي بشبابها من أجله وبالفعل منحتني كل حياتها.. ورفضت كل عروض الزواج وقالت: أنت زوجي وأبي وأخي وابني بعد أن فقدتهم جميعاً وفارقوا الحياة..
احتضنتني وربتني علي فطرة "الله".. متعها الله سبحانه وتعالي بصفاء القلب ونقاء السريرة فكانت لنساء جيلها نعم الجليس وخير الأنيس.. أذكر قبل دخول المدرسة كانت تأخذني بنفسها إلي "الكُتاب" الذي افتقدناه حالياً وفي المساء كانت تجمعني وأبناء جيلي تحكي لنا الحواديت التي كانت سبباً في توسيع مداركي وخيالي وعشقي للرسم منذ الصغر.
كانت قصصها من القرآن إمتاعا وابداعا.. ارتبطت بها منذ صغري فلم أجد أمامي غيرها ربتني وربت أبناء جيلي وأصدقاء عمري كانوا يحبونها أكثر من أمهاتهم نزلت بعمرها لطفولتنا لتعلو بنا لشأنها علمتني المسئولية منذ الصغر كانت صديقتي وأختي وأمي وأبي وكل شيء في حياتي كانت حبيبتي واختارت لي شريكة حياتي فهي من رشحت لي زوجتي.
علمتني احترام المبادئ والقيم وربتني علي الأخلاق.. وضعت قواعد لبيتي ربتني وأولادي بالحق والعدل والمساواة في كل شيء.. والعطاء لآخر نفس في حياتها حتي انها قاربت الثمانين من عمرها واصرارها علي الصلاة بالمسجد جماعة رغم ضعف قوتها وقلة حيلتها حتي انها كانت تصعد مسجد السيدات حبواً.. مَنْ الله عليها بالشفافية تماماً كما كان يبدو في وجهها.. الساعات القليلة قبل الموت قالت: يارب أنا ضعيفة اجعلها هينة عليّ.
فبحمد الله وفضله لم يصبها أذي قط طيلة الثمانين عاماً ولا مرض كانت تصر علي "لضم الإبرة" بنفسها لتخيط ما تلف وأسنانها كاملة ووجهها كالبدر ونطقت الشهادة بيسر قبل الموت ودخلت القبر صائمة لله. رحمها الله رحمة واسعة وأجزل لها العطاء في جنان الخلد مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً.


الشرقيه تغرد فى شباك الزرقا بهدفين


كتب احمد النبراوى
تمكن فريق الشرقية من تقديم عرض جيد امام فريق الزرقا والفوز بهدفين لاشيئ احرز الاهداف احمد الفيومى فى الشوط الاول ق 28واللاعب عطيه النشوى فى الشوط الثانى ق 31 . وشهد اللقاء تفوق ابناء الشرقية على ابناء دمياط فريق الزرقا وظهر خلال اللقاء اللاغبين بمستوى طيب ومنهم بسام عيد وعوض الله احمد ومحمد خلف وهشام عبدالحميد والحارس محمد عبدالمنعم ومجمد الحسنى وعطيه النشوى وفرج كمال واحمد الفيومى .واهدر فريق الشرقيه اكثر من كرة امام مرمى الزرقا وظهر من فريق الزرقا اللاعب محمد على وايفان الغانى واحمد سمير عثمان