اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الأحد، 17 فبراير 2013

عندما يأتي المساءحكماء لحسم خلافاتنا

 محمد سراج سكرتير تحرير جريدة المساء

   
الأمن مع الفقر خير من الغني مع الخوف.. هكذا قالوا زمان وهذا ما نتمناه الآن.. والعدل أمن النفس.. قال تعالي: "يؤتي الحكمة من يشاء ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيراً كثيراً وما يذكر إلا أولو الألباب" "البقرة آية 269" .. أوصانا رب الكون بالحكمة.. وقدرنا كمصريين ومسلمين أننا نصدر الحكمة والحكماء للعالم.. فإذا كنا اليوم نحن نطلب حكماء في اختلافاتنا.. فكيف يدار الوضع الحالي.. مطلوب حكماء منزهون عن الهوي الشخصي.
قال بعض الحكماء: إياك والعجلة فإن العرب كانت تسميها أم الندامة لأن صاحبها يقول قبل أن يعلم. ويجيب قبل أن يفهم. ويعزم قبل أن يفكر. ويقطع قبل أن يقدر ويذم قبل ان يخبر. ولن يصحب هذه الصفة أحد إلا صحب الندامة واعتزل السلامة.. نريد حكماء لا يهمهم سوي مصلحة الوطن والمواطنين.. ينهون هذا الإرث الثقيل من الخلافات علي مدار 30 عاماً.
قال أحد الحكماء في وصف الدنيا: طاعمها لا يشبع. وشاربها لا يروي. والناظر إليها لا يمل. ولم نر شيئاً أعجب منها ومن أهلها. يطلبها من هو علي يقين من فراقها. ويركن إليها من لا يشك أنه راحل عنها. ويعتصم بحبلها من هو علي عجلة من أمره.

قال لقمان لولده: شيئان إذا حفظتهما لا تبالي بما ضيعت بعدهما. درهمك لمعاشك ودينك لميعادك.

علاء صادق: "مرسي" الأطهر والأعدل في تاريخ حكّام مصر







كتب - محمد مصلوح
 قال علاء صادق الناقد الرياضى أنه كلما سعى الإعلام الفاسد إلى تشويه صورة الرئيس محمد مرسي بالباطل تنقلب الآية ونكتشف أن رئيسنا هو الأطهر والأنزه والأعدل والأكثر شفافية فى تاريخ حكّام مصر على حد قوله.
وأضاف صادق عبر حسابه على "تويتر" أنه سيذكر التاريخ أنه فى فبراير 2013 تقدم ابن رئيس مصر لشغل وظيفة راتبها 900 جنيه فى إحدى الوزارات وليس بأربعين ألفًا كما ضلل إعلام الفلول الفاسد.
وقال صادق: "إنه لو أن الرئيس مرسي كان قويًا وحازمًا وعنيفًا فى مواجهة الفوضى والفساد والإعلام الفاسد بنفس قدر عدله ونزاهته لكان مرسي نموذجًا للرئيس الذى نتمناه".

ألتراس الأهلى يعتدى على أتوبيس الرباط البورسعيدى بالدقى

1
قامت مجموعة من ألتراس الأهلى بالاعتداء على أتوبيس فريق الرباط والأنوار البورسعيدى خلال تواجده بنادى الصيد بالدقى لخوض مباراة فى الطائرة.
وقد توجهت قوات من مديرية أمن الجيزة للسيطرة على الموقف.

سجين يدير عصابة من سجن الزقازيق لسرقة السيارت

كتب احمد سعد

اللواء حاتم عزالدين
توصلت مباحث الغربية، للكشف عن أخطر تشكيل عصابي لسرقة السيارات من مراكز المحافظة المختلفة يديره سجين من داخل سجن الزقازيق العمومى.
كانت قد أسفرت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية عن قيام كلٍ من ” محمود . م . ع ” 21  سنة, و” أحمد . م . ج ” 21  سنة ,و” أحمد . م . ع ” 25 سنة محبوس احتياطيًا بسجن الزقازيق, بتكوين تشكيل عصابى يتزعمه الأول تخصص فى ارتكاب وقائع سرقات السيارات من مدينة طنطا والمدن المجاورة بالمحافظات المختلفة .
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته اعترف بارتكاب وقائع سرقة (  5 ) سيارات، حيث قام بالتصرف فيها بالبيع، بالاشتراك مع المتهمان الثانى والثالث بدائرتى قسم شرطة أول وثانى الزقازيق .
فأمر اللواء حاتم عز الدين مدير أمن الغربية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وجاري تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهم الهارب .

محمد الجبالىإرحل يا حضرى..!

 
الموقف الذى صدر من عصام الحضرى، حارس مرمى المنتخب فى مباراة شيلى الأخيرة لا يستحق منى سوى القول: "ارحل يا حضرى".. تماشيا مع مطالبات الرحيل التى تعيشها مصر منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن.. عصام الحضرى ومواقفه الكثيرة السابقة تؤكد أنه وصل لمرحلة اللانظر واللاتفكير إلا فى مصلحته الشخصية بغض النظر عما إذا كانت هذه المصلحة تتعارض أو تتفق مع المصلحة العامة أم لا..
حب النفس أعمى عصام الحضرى وجعله يشعر أنه لا يوجد حارس مرمى فى العالم على نفس كفاءته، وهو ما جعله لا يقبل مجرد التفكير فى الجلوس على دكة البدلاء فى مباراة ودية.. وبعيدا عن الكلام المكرر الذى أصبح يثير الاشمئزاز بأن الحضرى أفضل حارس فى تاريخ مصر وبغض النظر عن الأخطاء السابقة لهذا الحارس العملاق فنيا والقزم سلوكيا فإن تصرف الحضرى الأخير مرفوض بالثلاثة، وحسنا فعل بوب برادلى المدرب الأمريكى المميز والخلوق عندما شكر الحضرى على الفترة التى قضاها معه.. وخطأ فعل حسن فريد نائب رئيس الاتحاد عندما خرج يدافع عن الحضرى فى الموقف الأخير.
مشكلة الحضرى أنه لا يستطيع العيش بعيدا عن المنتخب، لكن فى الوقت نفسه لا يقبل أن يكون هناك حارس مرمى فى مصر والمنتخب سواه حتى لو كان ذلك فى مباراة تجريبية.. الحضرى سيقرر الرجوع بعد أيام عن قراره بعد تدخل (فلان وعلان وترتان)، لكن إذا عاد الحضرى على نفس الشروط التى كان يفرضها من قبل على جميع الأجهزة الفنية التى قادت المنتخب؛ فأبشركم بأننا لن نصل إلى المونديال، أما إذا عاد الحضرى بنفس شروط الجهاز الفنى المحترم بقيادة برادلى فوقتها يمكن أن نشعر بأن حال المنتخب سينصلح وسيكون طريقه مفروشاً بالورود من أجل الوصول للمونديال.. كرة القدم لا تعترف فقط بالمستويات الفنية والبدنية ولكن أيضا تعترف بالنيات الحسنة والإخلاص فى العمل والعدل والمساواة بين الجميع.. المبادئ عندى أهم من الوصول إلى كأس العالم وإذا كان عصام الحضرى سيضرب بالمبادئ عرض الحائط وسيصل بالمنتخب إلى المونديال، فأنا لا أريد هذا المونديال بهذا الحضرى.. وبناء على ذلك أتمنى من مسئولى اتحاد الكرة أن يتعاملوا مع الموقف بكل حسم ودون أى مجاملات وهو لن يتحقق إلا من خلال منح الجهاز الفنى الحرية التامة فى قراراته.. كما أتمنى من كل قلبى أن يعدل الحضرى عن قراره ووقتها يكون قرار برادلى بعدم الاستعانة به من جديد مع المنتخب.. ياااااااااااااه لو حصل هذا الموقف سيدخل برادلى التاريخ من أوسع أبوابه وسيصل بالمنتخب إلى المونديال، حتى لو لم يلعب منتخب مصر بحارس مرمى مثلما دخل النادى الأهلى التاريخ بالعديد من البطولات التى حصل عليها دون عصام الحضرى.. يا عصام يا حضرى.. إرحل.. ويا حسن فريد.. اسكت.. فالمبادئ لا تتجزأ..!

Gebaly266@yahoo.com