اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الجمعة، 28 يونيو 2013

اولاد عابدين تفوز بكأس الدراوشة

محمود دقلية يكتب: سامحينا يا مصر


سامحينا يا مصر لأننا لن نحافظ عليكى   سامحينا يا مصر لأننا لن نصونك   
سامحينا يا مصر لأننا انقسمنا سامحينا يا مصر لأننا لا نحبك  سامحينا يا مصر لأننا لم نخلص لكى
بدل ما نعيش فى استقرار وحرية وامن وامان وكرامة وبعد ثورة عظيمة لكى نعيش احرار ثورة قضت على الظلم والفساد بس للأسف بنضيع الثورة وبنضيع دماء الشهداء الابرار قبل الثورة كلنا كنا متفقين على نظام مبارك دون اعتراض او تمرد رغم انة كان نظام فاسد والأن اصبحنا فى انقسام واختلافات واكن مصر مسألة فقهية اختلف فيها العلماء فريق تجرد وفريق تمرد وفريق تشرد ومجموعة لادة ولا دة ومعاهم معاهم عليهم عليهم  فرغم اخطاء الرئيس الحالى وعدم وجود تغيير او مصلحة للبلد اوأستقرار الا ان بعد هذا الأختلاف مصر بضيع مننا للأسف .
عندما تختلط الأوراق وتتوة معالم الطريق نحو الغد وتتمزق خيوط التواصل بين الأنسان ووطنة وتتصدر المصالح الشخصية المشهد وتغيب مصر ( الأم ) عن الصورة يحدث ما نحن فية الأن
الكل ياكل فى بعضة . يا عالم لآبد من التكاتف  وان نكون يد واحدة  والوقوف صفا واحدا لحماية الأمن القومى المصرى من الانتهاكات الخارجية والداخلية .
اليوم تمرد وتجرد وغدا تشرد وبعدة تضيع مصر من ايدينا وخسارتك يا مصر يتم سقوطك على يد ابنائك عذرا يا مصر  اصبح كل واحد بتاع مصلحتة الشخصية منا المؤيد للرئيس الحالى وحكمة لمصر والغرض مصلحتة ومنا من معارض للرئيس ويتمنى اسقاطة  ومنا مؤيد ان يمسك ويحكم مصر حكم عسكرى وهو المجلس العسكرى  ومنا من مؤيد جبهه الانقاذ وكل مواطن عاوز اللى نفسة فية واللى بيتمناة واصبحت مصر على كف عفريت ولعبة فى ايدينا وزى وجبة العشاء اللى نفسة فى حاجة ياكلها ولكى الله يا مصر
سامحينا يا مصر فنحن جميعا اخطأنا فى حقك وضللنا الطريق نحو غدك وتفرق دم ثورتك بين مأجور احرق ترابك فى المجمع العلمى وعطل مصالحك وقطع طريقك او طامع فى سلطة او لاهث وراء زعامة زائفة
سامحينا يا مصر فنحن جميعا غيبناكى عن المشهد وسط صراعاتنا اللأواعية . عذرا مصر وسامحينا

عندما يأتي المساء مصر في حاجة لسواعد رجالها



محمد سراج سكرتير تحرير المساء والرئيس الشرفى لجريدة عيون فاقوس

   
تتغير الأسماء وتتبدل المناصب.. وتبقي مصر خالدة.. تزول الأشخاص وتظل مصر باقية.. تتلاشي المعالم وتبقي ملامحها خالدة علي مر الزمن.. ولأننا ننتمي لبلد وليس لشخص فمصر ليست مملكة بل هي ملك لكل مصري ولا يملك شخص بيعها.. مصر أعظم رمز يحتوي كل الشخصيات وهي الأم العظيمة وفوق كل الرموز.
.. كل وردة مصيرها الذبول.. لكن كنانة الله لن تزول لأنها بستان متنوع الزهور والدليل أنها مرت بكوارث عبر الزمن لم ولن ينال منها مستعمر ولا معتد جبان لأنها آمنة بأمر الله.
.. ولأن الحمولة ثقيلة فيجب أن نتريث ولا نتنازع حتي نصل إلي بر الأمان ونعبر بالسفينة سالمة آمنة غانمة ونقف علي أرض ثابتة ننطلق من خلالها لآفاق العالم.. سئل حكيم ممن يجب أن تؤخذ الحكمة؟ فأجاب من الأعمي لأنه لا يضع قدمه علي الأرض حتي يستوثق من موضعه بعصاه.. ومن هنا نتعلم أن نقف أولاً علي أرض ثابتة وقواعد راسخة ونثبت أقدامنا وتمتد جذورنا لمواجهة أي عواصف أو أعاصير أو حتي زلازل.. ليس بالأشعار ولا الأغاني ولا الاحتفاليات ولكن بالعمل علي أرض الواقع ومعايشة المواطن همومه ومشاركته يومياً في الشارع وذلك بجميع الأجهزة التنفيذية بالدولة والسعي والمشاركة لحلها ومواجهتها لم نسمع عن أغان لأمريكا ولا أي دولة في العالم من شعوبهم مثلما سمعنا عن أغاني شعوبنا في حب مصر.. ولكن لابد من ترجمة علي أرض الواقع.. ولابدمن تذكير أبنائها بأهميتها وأنها مطمع لدول العالم.. وأن يفيق شعبها ويحميها بالعمل وليس بالأغاني فهي مصر الدولة عابرة القارات.. تمتلك مصر حضارياً متميزاً عبر آلاف السنين.. مقصد للسائحين من مختلف دول العالم.. بها أقوي جيش نظامي وخير أجناد الله في الأرض.. ومشاهير أثروا الحياة الثقافية والفنية والرياضية والعلوم علماء دين هم سفراء للإسلام في كل الدول.. مصر أم الدنيا لا يتسع المجال لسرد محاسنها.

بالصور مدير وموظفى المركز الاستكشافى ينفون ما نشر فى الصحف والمواقع الاخبارية بالسويس




Photo0550-352-580-430-80-wm-center middle-100-watermarkpng
Photo0555-355-580-430-80-wm-center middle-100-watermarkpngاعرب د.محمد النجار مدير عام مركز السويس الاستكشافى للعلوم والتكنولوجيا عن شدة حزنة فيما يتعلق فى نشر اكاذيب واخبار مغرضة فى الصحف والمواقع الاخبارية حول إعتصام العاملين بمركز السويس الاستكشافى وفصل بعض العاملين مع العلم ان كل العاملين بالمركز انتداب من مديرية التربية والتعليم بالسويس والذى يقوم بالتعيين مدير التربية والتعليم الاستاذ السعيد شومان ، واكد النجار انه سيقاضى من قام بنشر أخبار وأكاذيب مفرطة وقد ذكر
بعض اسماء الصحف والمواقع وهى اليوم السابع ، الشروق ، شبكة محيط ، روز اليوسف ، الوفد ، السويس الاخبارية ، سويس اون لاين ، اخبار نت ، مصراوى .
أفاد النجار ايضا بأنة سيقوم بتحرير محضر ضد هذة الصحف ومحرريها باتهامهم باخبار كاذبة واتهامة باخونة المركز  ، وذكر ايضا ان بعض المحررين اعتذروا له دون تقديم اى تكذيب فى صحفهم .
اشار النجار فى حديثة  بأنة سيقوم بتقديم مذكرة ضد كلا من جيهان ساري موظفة  بالمركز ، وأ / ايمن فهمى المتحدث الاعلامى لمديرية التربية والتعليم لتقديمهم تصريحات دون الرجوع اليه ، وقد قام العاملين بالمركز مؤكدين بعدم صحة ما نشر وانه عار من الصحة وقد اقروا بذلك كتابيا وجاء النص هكذا

محافظ الشرقية يغلق محطتى بنزين لرفضهما البيع بالزقازيق


فى جولة مفاجئة عقب صلاة الجمعة
قرر المستشار حسن النجار محافظ الشرقية إغلاق عدد (2) محطة موبيل لبيع المواد البترولية الأولى  بالحسينية بحي أول الزقازيق  بسبب امتناع استلام الحصص المقررة ، والثانية محطة تموين موبيل بجوار مستشفى دلتا عبد اللطيف بالزقازيق وذلك للامتناع عن البيع والتعدي على حملة التفتيش وذلك بقرار المحافظ رقم 7763 .
جاء ذلك في إطار الحملة التي قام بها محافظ الشرقية يرافقه اللواء / أحمد فيصل – السكرتير العام للمحافظة والسيد / حمدي الشربينى وكيل وزارة التموين بالشرقية والعميد / كامل محمد على رئيس مباحث التموين بالشرقية .
والجدير بالذكر أن كميات المواد البترولية التي وصلت المحافظة بلغت مليون 154 ألف600 لتر / سولار 322 ألف و300 لتر بنزين 80 ، 256 ألف لتر بنزين 92 حيث أنه يوجد 35 ألف لتر بزين 92 حصة زائدة عن المقرر لمحافظة .
فى جولة مفاجئة عقب صلاة الجمعة
قرر المستشار حسن النجار محافظ الشرقية إغلاق عدد (2) محطة موبيل لبيع المواد البترولية الأولى بالحسينية بحي أول الزقازيق بسبب امتناع استلام الحصص المقررة ، والثانية محطة تموين موبيل بجوار مستشفى دلتا عبد اللطيف بالزقازيق وذلك للامتناع عن البيع والتعدي على حملة التفتيش وذلك بقرار المحافظ رقم 7763 .
جاء ذلك في إطار الحملة التي قام بها محافظ الشرقية يرافقه اللواء / أحمد فيصل – السكرتير العام للمحافظة والسيد / حمدي الشربينى وكيل وزارة التموين بالشرقية والعميد / كامل محمد على رئيس مباحث التموين بالشرقية .
والجدير بالذكر أن كميات المواد البترولية التي وصلت المحافظة بلغت مليون 154 ألف600 لتر / سولار 322 ألف و300 لتر بنزين 80 ، 256 ألف لتر بنزين 92 حيث أنه يوجد 35 ألف لتر بزين 92 حصة زائدة عن المقرر لمحافظة .

فريد إسماعيل: "البلطجية" حاولوا اقتحام منزلى ثم نهبوا صيدليتى الخاصة


فريد إسماعيلأصدر الدكتور فريد إسماعيل، عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة، بيانا صحفيا أدان فيه الأحداث التى شهدتها محافظة الشرقية أمس، وقال إن ما حدث بمدينة فاقوس أمس وأول أمس جزء لا يتجزأ من أعمال العنف الممنهج الذى يتم فى كافة محافظات مصر، مثل المنصورة والمحلة والشرقية التى سقط بها شهداء مساء أمس، وغيرهم.

وأضاف "إسماعيل" أنه تم إطلاق عنان جيش من البلطجية المسجلين خطر، يقوده فلول النظام البائد ولوبى الفساد الذين انتقلوا من الحزب الوطنى البائد إلى جبهة الإنقاذ إلى البلاك بلوك إلى تمرد وغير ذلك، بحسب تعبيره، ويريدون إشاعة الفوضى وضرب وزعزعة استقرار البلاد، فهم رأس الحربة فى الثورة المضادة والانقلاب على الشرعية وتعويق مسيرة الوطن.

وقال "إسماعيل": "بعد ختام مؤتمر فاقوس الحاشد ليلة أمس الأول، والذى خرجت فيه جماهير فاقوس العظيمة لتعرب عن دعمها للشرعية والاستقرار والمطالبة باستكمال وتحقيق أهداف ثورة يناير، قامت عصابات البلطجية، يقدر عددهم بثلاثمائة بلطجى، حاملين كافة أنواع وأشكال الأسلحة، كالسنج والسيوف والخرطوش والملوتوف وغيرها، بمحاصرة منزلى وترويع أهل بيتى، محاولين اقتحام المنزل وحرقه، ثم انتقلوا بعد ذلك إلى صيدلية القدس التى أمتلكها، والتى تبعد أمتارا قلائل عن مجمع الشرطة بفاقوس، والذى يضم مقر فرقة شمال الشرقية وقسم ومركز شرطة فاقوس، وقاموا بتحطيم أبوابها ونهب محتوياتها وإتلاف ما بها من أثاث، مستخدمين فى ذلك قنابل الملوتوف والأسلحة البيضاء والخرطوش، الأمر الذى أثار الفوضى والذعر فى المنطقة، ليقوموا بعد ذلك باقتحام مقر حزب الحرية والعدالة بفاقوس ونهب محتوياته وحرقه".

زحام على ماكينات الصرف الآلى بجميع مراكز الشرقية تحسبا ل30 يونيه


صورة أرشيفيةتزاحم منذ الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، المئات من المواطنين بجميع مدن ومراكز الشرقية على ماكينات الصرف الآلى لسحب أموالهم من البنوك وذلك تحسبا ل30 يونيه.

حيث يخشى المواطنون من أن تشهد البلاد أى أعمال عنف، كما أغلقت بعض البنوك بالشرقية، وخاصة بمدينة بلبيس تعاملاتها أمام المواطنين، فى حين تشهد مكاتب البريد تزاحما غير مسبوق فى تاريخها لقيام الموطنين بسحب أموالهم خشية من أحداث 30 يونيه.

.الحرية والعدالة بالشرقية:الشرطة رفضت تأمين المقرات بحجة عدم تدخلها بالسياسة والرئيس فضح كبير البلطجية



الشرقية – عادل الشاعر



 



 

 

قال الدكتور أحمد جابر الحاج، أمين لجنة الإعلام بحزب الحرية والعدالة بالشرقية، إن أعضاء الحزب تلقوا تهديدات خلال اليومين الماضيين من عناصر بحملة تمرد وأعضاء بحزب الدستور والتيار الشعبي، على حد قوله، وقال إن التهديدات كانت بحرق مقر الإخوان والحزب وهو عبارة عن شقة سكنية في عمارة تتكون من ستة أدوار بها اثنتا عشرة شقة.

وأضاف الحاج: قمنا بنقل الأشياء الهامة من المقر وطلبنا من الأمن القيام بـ"واجبه" تجاه المقر والسكان، ولكنه رفض، لأنه لا يتدخل في السياسة، وقررنا حماية العمارة والمقر بأنفسنا وظننا انه عندما تظهر حقيقة هذه "الاحتجاجات" فلابد أن يتدخل رجال الأمن الذين يأخذون مرتباتهم لحماية الممتلكات والأرواح، على حد قوله.

وقال الحاج تعرضنا لهجوم شرس وتحملنا "البلطجية" من مساء الأربعاء وحتى صباح الخميس لتسع ساعات من الاعتداءات التي تجددت مساء اليوم التالي حتى فجر الجمعة، تحت سمع وبصر الشرطة، وقال الحاج تعجبنا من إصرار "البلطجية" على اقتحام المقر حتى أخبرنا أحد الذين ألقينا القبض عليهم إن هناك تسعيرة مالية وضعها الممولون حيث وضعوا -بحسب الحاج- تسعيرة حرق مقر الأخوان 35 ألف جنيه، وحرق مقر حزب الحرية والعدالة 15 ألف جنيه، وقتل احد أعضاء الحزب أو الإخوان و5 آلاف جنيه.


وقال الحاج جاءتنا أنباء ظهر الخميس بأن "الفلول" و"المجرمين" شعروا بالإهانة من عدم قدرتهم على حسم الأمر وخصوصا بعد فضح كبيرهم على الهواء في خطاب الرئيس، وأنهم سيعاودون الهجوم هذه الليلة، وبالفعل انهالت الرصاصات التي أسفرت عن مقتل حسام شوقي الطالب بكلية الصيدلة، وإصابة الدكتور احمد عزازى، ومحمد زكريا أمين، والطالب أحمد عطية عمار بهندسة الأزهر وخمسة وعشرون غيرهم من خيرة أبناء مصر.

وأضاف جابر أن ما أثار دهشتنا هو احتفال "البلطجية" مع الشرطة بعد مقتل طالب الصيدلة وإطلاق ألعاب نارية أمام مقر الحزب المحروق، كما قاموا بالقبض علي عناصر من شباب الأخوان وسط غياب أمني.
من جهته قال المهندس أحمد شحاتة أمين حزب الحرية والعدالة بالشرقية إن "البلطجية" تمكنوا من حرق الحزب وسرقة محتوياته بالكامل، كما تمكنوا من حرق مقر جماعة الإخوان المسلمين بشارع عبد العزيز، وسرقة محتوياته أيضًا.

فيما قال حسن الصادق، عضو لجنة الإعلام بحزب الحرية والعدالة إن الشرطة قامت بمهاجمة مقر الإخوان وحزب الحرية والعدالة ومطاردة شباب الإخوان والمصابين، عندما قرروا ترك المقر والانسحاب من جميع المقرات، فيما قام البلطجية بحرق المقر وسرقته، وهم يهتفون "الشرطة والشعب إيد واحدة" بحسب الصادق.

وأضاف الصادق أن الشرطة تمكنت من القبض علي طالبين من شباب الحرية والعدالة أثناء انسحابهم من المقرات، والتوجه بهم لقسم الشرطة بتهم البلطجة.

من جانبها ذكرت مديرية الصحة أن عدد المصابين بلغ 30 مصابا ومتوفى واحد، أثناء اقتحام مقرات الإخوان وحزبها السياسي.

تظاهر شباب الإخوان أمام مديرية أمن الشرقية للمطالبة بإقالة مدير الأمن وتطهير الشرطة


كتب/عادل الشاعر



 

 

نظم العشرات من جماعة الإخوان المسلمون وحزب الحرية والعدالة مظاهرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، تطالب بإقالة مدير أمن الشرقية وتطهير جهاز الشرطة بعد مقتل أحد شباب الإخوان داخل مقر الحزب، وإصابة العشرات.
وقال شريف عامر أحد أعضاء حزب الحرية والعدالة وأحد المتظاهرين إن مدير أمن الشرقية تواطئ مع البلطجية، وتركهم يقتلون ويسرقون ويحرقون تحت أبصار رجاله من الضباط الذين لم يتأخر منهم أحد في مطاردة المجنى عليهم واعتقال 2 من شباب الإخوان، فيما لم يتم القبض علي أي من البلطجية والقتلة، وفق قوله.

وردد المتظاهرون هتافات "تسقط شرطة العادلي، يا داخلية فينك فينك..التطهير بينا وبينك، ويسقط..يسقط مدير الأمن، يحيا دم الشهيد، ويسقط يسقط البلطجية"، فيما لم تتضمن الهتافات إشارة لوزير الداخلية الحالي.

وحمل عبدالرحمن عيد أحد المتظاهرين مسئولية مقتل طالب الصيدلة لجهاز الشرطة ومدير أمن المحافظة، واعتبر المتظاهرون الأمن متواطئا، على حد وصفهم.