اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الاثنين، 17 يونيو 2013

دورة الدراوشة تقترب من النهاية

المسعودى فى ضيافة ورد الجناين

تلتقون الاربعاء القادم على راديو القناة فى العاشرة والنصف مساء  وحلقة خاصة عن .‎سيناء والتنمية الشاملة مع الاعلامى الكبير / عطية المسعودى فى برنامج ورد الجناين

انفراجة فى أزمة السولار بالشرقية

 


اكد المهندس محمد عزت بدوى نائب محافظ الشرقية،إن المحافظة سوف تشهد اليوم والغد تحسن وانفراجة فى أزمة السولار، حيث قامت المحافظة بالتعاون مع وزارة البترول والتموين بضخ كميات مضاعفة تكفى احتياجات المحافظة.
وأكد بدوى، أن عملية الضخ ودعم محطات الوقود مستمرة خلال الأيام القادمة، خاصة بعد العشرة أيام الماضية التى شهدت فيها المحافظة عجز شديد مثل باقى المحافظات.
وكانت المحافظة قد شهدت الأيام الماضية أزمة طاحنة حيث نشبت فى محطات الوقود بالمحافظة مشاجرات عديدة بسبب الخلاف على أسبقية الحصول على البنزين، حيث أغلقت معظم المحطات أبوابها أمام السيارات بسبب العجز الواضح فى الوقود ونقص الكميات المطروحة بالأسواق، وشهدت المحطات زحاما كثيفا من جانب الأهالى الذين استعانوا بالجراكن للحصول على البنزين، فضلا عن تجار السوق السوداء التى تشهد انتعاشا غير مسبوق.

ضبط اشواق في احضان العشاق


ضبط سيدة - صورة أرشيفية


  هلال زايد
نجح ضباط حماية الآداب بالشرقية في القبض على سيدة ورجل في وضع مخل داخل شقتها.

تلقى اللواء محمد كمال مدير أمن الشرقية إخطارا من الرائد أحمد عبد العزيز مدير إدارة حماية الآداب بضبط أشواق "26 سنة، ربة منزل" ومحمود. غ "32 سنة، سائق" ومقيمان بالقنايات، أثناء ممارستهما الرذيلة داخل شقة السيدة، واستغلا سفر زوجها لإحدى الدول العربية، وتحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

"الكهرباء" تعلن الانتهاء من مشكلة قطع التيار وتستغني عن تخفيف الأحمال

"الكهرباء" تعلن الانتهاء من مشكلة قطع التيار وتستغني عن تخفيف الأحمال


أعلن مركز التحكم القومي للكهرباء عن انتظام التيار الكهربائي وعدم اللجوء إلى تخفيف الأحمال، حيث إن القدرات المتاحة تفوق الاستهلاك.

وأوضح المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، أن ذلك الانتظام كان نتيجة لتعاون المواطنين والهيئات في ترشيد الاستهلاك، وخاصة في أوقات الذروة، بالإضافة إلى انتظام إمدادات الوقود اللازمة لتشغيل المحطات مع تحسن درجات الحرارة.

ويأمل إمام في استمرار ذلك التعاون والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة لما فيه الصالح العام.

ويناشد قطاع الكهرباء السادة المواطنين ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال إطفاء الإنارة غير الضرورية، وعدم تشغيل الأجهزة كثيفة الاستهلاك خلال وقت الذروة، وضبط أجهزة التكييف عند درجة حرارة 25 درجة مئوية مع عدم استخدامها إلا عند الضرورة؛ حتى لا يضطر مركز التحكم إلى اللجوء لتخفيف الأحمال.

كتب/ السيد عبدالعال

أعلن مركز التحكم القومي للكهرباء عن انتظام التيار الكهربائي وعدم اللجوء إلى تخفيف الأحمال، حيث إن القدرات المتاحة تفوق الاستهلاك.

وأوضح المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، أن ذلك الانتظام كان نتيجة لتعاون المواطنين والهيئات في ترشيد الاستهلاك، وخاصة في أوقات الذروة، بالإضافة إلى انتظام إمدادات الوقود اللازمة لتشغيل المحطات مع تحسن درجات الحرارة.

ويأمل إمام في استمرار ذلك التعاون والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة لما فيه الصالح العام.

ويناشد قطاع الكهرباء السادة المواطنين ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال إطفاء الإنارة غير الضرورية، وعدم تشغيل الأجهزة كثيفة الاستهلاك خلال وقت الذروة، وضبط أجهزة التكييف عند درجة حرارة 25 درجة مئوية مع عدم استخدامها إلا عند الضرورة؛ حتى لا يضطر مركز التحكم إلى اللجوء لتخفيف الأحمال.

"المعلمين" تقاضي "المالية" لصرف مكافأة الامتحانات على أساسي مايو



كلف الدكتور أحمد الحلواني- نقيب معلمي مصر -المستشار القانوني للنقابة برفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ضد وزارة المالية بعد قيام الأخيرة بإصدار تعليمات لمديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة بإيقاف قرار وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم غنيم بصرف مكافأة الامتحانات للمعلمين على أساسي شهر مايو الماضي بعد الزيادة وصرفها على الأساسي ما قبل الزيادة وهو ما ترفضه النقابة والمعلمين.
 وأكد "الحلواني" في تصريح صحفي أن القرار رقم 150 لسنة 2005 والخاص بتحديد مكافأة الامتحانات ينص على صرفها وفقًا لآخر أساسي يتقاضاه المعلم، موضحًا أن قرار وزير التربية والتعليم الأخير بالصرف على أساسي مايو جاء استجابة لمطالب النقابة والمعلمين.
 وأشار إلى أن وزارة المالية دائمًا ما تعمل ضد مصالح المعلمين وأن هذا ليس الموقف الأول لها ولكن تعددت مواقفها قبل ذلك، وهو ما يدفعنا لهذا الإجراء الذي لن نتراجع عنه قبل أن يتراجع وزير المالية عن قراره.

رضوان وكيلًا لأوقاف الشرقية

 

 الدكتور سعيد رضوان
 
أصدر الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف قرارًا بتعيين الدكتور سعيد رضوان وكيلًا لوزارة الأوقاف بالشرقية.
يذكر أن "رضوان" حاصل على ماجستير في أصول الدين والدعوة بتقدير عام جيد جدًا وعلى الدكتوراه في أصول الدين والدعوة عام 2000م بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى وعمل إمامًا بالمركز الإسلامي بلندن من عام 2001 إلى 2004 وتم ترجمة رسالة الدكتوراة الحاصل عليها إلى اللغة الإنجليزية وتم نشرها في بريطانيا التي كان موضوعها (شبهات المستشرق هاملتون جب حول الإسلام من خلال كتابه دراسات في حضارة الإسلام وتفنيدها)، وعمل وكيلا لمديرية أوقاف الشرقية ثم وكيلا لمديرية أوقاف القاهرة ثم أخيرًا وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية.

محافظة الشرقية تستعد لمظاهرات 30 يونيو.

بالصور.. مبنى محافظة الشرقية مكبل بالحديد تحسبًا لـ 30 يونيو

 
بدأ منذ أمس العاملون بمبنى ديوان عام محافظة الشرقية بتركيب شبابيك حديدية على أبواب وشبابيك المحافظة تحسبًا لحدوث أي عنف أواشتباكات بمظاهرات 30 يونيو.

وكان أعضاء من القوى الثورية والحزبية بمحافظة الشرقية دعوا إلى المشاركة بمظاهرة 30 يونيو
امام مبنى المحافظة

الرئيس مرسى يجدد الثقة فى النجار محافظا للشرقية

الشراقوة يعربون عن ارتياحهم لتأكيد ثقة القيادة في محافظهم المستشار حسن النجار
أصدر الرئيس محمد مرسي مساء اليوم الأحد قرارا جمهورياً بحركة المحافظين الجديدة وتشمل 17 محافظاً وتتضمن الحركة تغيير المحافظين في الإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية ومطروح والفيوم وبني سويف وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والبحيرة والقليوبية والمنوفية والدقهلية.

في حين أكد الدكتور مرسي على ثقته في عدد من المحافظين على رأسهم المستشار حسن النجار محافظ الشرقية وقد عبر الشراقوة عن فرحتهم وسعادتهم بتأكيد ثقة القيادة السياسية في محافظهم بعد أن شهدوا التطور الكبير والإنجازات الملموسة في الشارع الشرقاوي الذي شهد تطوراً في مشكلة النظافة وتطبيق منظومة تحرير سعر الدقيق والبدء في منظومة توزيع الخبر بالبطاقة الذكية وحل مشكلة  مياه الري الطاحنة والتي تم تجاوزها وليس في الشرقية فدان واحد تم تبويره بسبب نقص المياه كما أن الشرقية حقق انجازا في توريد القمح الذي تجاوز 30% من النتاج مصر كلها واحتلت المركز الأول وقد تجاوزت المحافظة الكثير من المشاكل بفضل القيادة الواعية من محافظها المستشار حسن النجار كما أن محافظة الشرقية حظيت باهتمام كبير في مجالا الصحة والتي تم دعمها بأكثر من 130 ملين أضافي  فضلا عن وضع حجر الأساس لأكبر مستشفى طوارئ متخصص بتكلفة 300 مليون جنيه والتربية والتعليم  التي تم بناء عدد 55 مدرسة بقراها النائية كما تم دعم مياه الشرب والصرف الصحي وانتهاء أعمال كثير من المشاريع المعطلة منها كوبري عبد العزير بتكلفة 30 مليون وكوبري أبو حماد بتكلفة 48 مليون جنية والانتهاء من رصف طريق أبو كبير كفر صقر السنبلاوين وطريق أبو حماد بلبيس وطريق بلبيس الزقازيق كما انه قام بالعديد من الزيارات الميدانية التي شملت جميع المراكز وعدد من القر والمشاريع وكذلك دعمه للصناعة والاستثمار في المدن الصناعية منها العاشر من رمضان وبلبس وقد أولى المستشار حسن النجار اهتماما كبير بالفئات المهمشة والفقيرة وكأطفال الشوارع والأرامل والأيتام والمرأة المعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة وشكل اتحاد إقليمي للجمعيات الأهلية كأول بادرة على مستوى المحافظة والمجال كبير مما دعا أهالي الشرقية يعلون عن فرحتهم الغامرة بتأكيد ثقة القيادة السياسية في محافظهم المستشار حسن النجار وعلقوا اللوحات واللافتات في شوارع الزقازيق ابتهاجا بهذا القرار الرئاسي .تتقدم اسرة تحرير جريدة عيون فاقوس بخالص التهانى القلبية الى المستشار / حسن النجار محافظ الشرقية لتجديد ثقة الرئيس محمد مرسى في سيادته لانجازاته العظيمة على ارض الشرقية املين من سيادته المزيدد

محمد باهى يكتب : صد .. رد التحليل .. والتهليل

‏‎Mohamed Bahi‎‏


فى كل القنوات الفضائية بالخارج لا يتعدى مساحة تحليل المباريات نصف ساعة على الأكثر قبل وبعد المباراة " والجزيرة خير دليل " فى وجود مقدم البرنامج والمحللين الذين يرفعوا شعار ماقل ودل .. ولكن الوضع مختلف تماما فى قنوات مصر الفضائية حيث " اللت .. والعجن " شعار أسرة التحليل وكأنهم جالسون على المقاهى , الوقت غير محدد بالنسبة لهم وتتشابك الآراء وأتعجب أن يكون بالاستوديو أحد الصحفيين أو النقاد الرياضيين الذين يتحدثون فى النواحى التكتيكية والخططية ويعربوا عن اللوم والشجب والأسف لأن المدرب علان لعب بالخطة الفلانية وأنه كان يجب أن يدفع باللاعب " س " بدلا من " ص" .. ناهيك عن المدربين المحللين الذين " يتفذلكوا " .. و" يتحسوكوا " ويتطرقوا لأحاديث جانبية وهزلية وشخصية وتدخل لعبة المصالح فى الحوار والحديث عن الذات و " الأنا " تعلى وتزيد وتكثر جملة " لما كان على أيامنا " و " احنا بتوع كورة " و " احنا كويرة " و " بنفهم " .. ويطول الاستوديو صباحى وتتوه معالم النقد والتحليل بالمداخلات والاتصالات وتحليل كل لعبة من أسباب " القلش والتجلية " .. وأحيانا كثيرة مجاملة أشخاص بعينهم كما حدث مع البعض حيث ظل المحللون يبحثون عن مبررات هزيمة سموحة من القناة والاتحاد من النصرفى كأس مصر غير مدركين أن القناة والنصر من الفرق المرشحة بقوة للتأهل لدورى الأضواء ومن الطبيعى أن يكون الفوز حليفهما كما ينساق البعض وراء الجهل بأندية القسم الثانى عندما يشيروا الى أنه من غير المعقول أن تهبط أندية عريقة مثل الاتحاد السكندرى أو أندية لديها ستادات مثل الانتاج الحربى والداخلية والمقاصة والتليفونات .. الخ وتصعد أندية ليس لها عراقة أو ملاعب أو امكانات .. وهنا أقول أن المقاصة مثلا ليس له نادى أو ملعب ويعانى من البحث عن الملاعب كما أن الداخلية ليس له ملعب والتليفونات كذلك أما أندية الترقى التى تسعى للصعود للممتاز فهى اما أندية عريقة لها شعبية وملاعب مثل الترسانة والشرقية والقناة والسكة الحديد وطنطا والمنصورة وأسوان والمنيا وسوهاج وبترول أسيوط أو لها كيان ونجحت فى اثبات وجودها مثل النصر والمالية وسماد أبو قير والرجاء وسكر الحوامدية ولديهم من الامكانات واللاعبين الأكفاء وهم المصدرون للاعبين المتميزين لأندية الأكابر

إعادة فتح طريق فاقوس الصالحية بعد قطعه لاختفاء فتاة


إعادة فتح طريق فاقوس الصالحية بعد قطعه لاختفاء فتاة
تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية، من إعادة فتح الطريق الرئيسى “فاقوس – الصالحية بعد إقناع مجموعة من الأهالى باتباع الطرق القانونية فى البحث عن فتاة مختفية فى العشرين من عمرها متغيبة عن منزلها فى ظروف غامضة.
تلقى اللواء محمد كمال مدير أمن الشرقية، إخطارا من العميد عصام أبو المجد مأمور قسم فاقوس، يفيد قيام العشرات من بقطع الطريق العام “فاقوس – الصالحية ” لتضررهم من فتاة متغيبة.


اولاد العم يتنازعون على الارض فى الحسينية


تمكنت مباحث الشرقية، من ضبط عامل زراعى ونجله وشقيقه لقيامهم بالتعدى على جارهم وقتله لخلافات على قطعة أرض، وتم التحفظ عليهم وإخطار نيابة الحسينية للتحقيق معهم برئاسة عمرو المنسى.

تلقى اللواء محمد كمال، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد رفعت خضر، مدير المباحث الجنائية، يفيد وصول "عبد السلام ص م ال" 69 سنة تاجر مقيم منشية بشارة دائرة المركز للمستشفى العام بالحسينية جثة هامدة، وتبين من التحريات التى باشرها النقيب محمد عبد الغفار، معاون مباحث المركز، وأشرف عليها العقيد شمس نجاح رئيس فرع البحث لفرع الشرق قيام كل من "عيد ع م" 65 سنة عامل زرعى ونجله على 28 سنة عامل زراعى و"عبد الرحمن" 50 سنة" شقيق الأول موظف بالإدارة البيطرية ومقيمين أزولين دائرة المركز بالتعدى على المجنى عليه بآلة حادة بسبب خلافات على قطعة أرض محل نزاع بينهم، تمكن النقيب محمد عبد الغفار والنقيبان محمد فايد وإسلام نجيدة معاونا المباحث من ضبط المتهمين الثلاثة وتحرر المحضر رقم 11285 وجارى العرض على النيابة.

محافظ الشرقية يتابع أعمال تطوير الزقازيق






قرر المستشار حسن النجار محافظ الشرقية تشكيل لجنة من أساتذة كلية الهندسة بجامعة الزقازيق وعضوية السكرتير العام للمحافظة ورئيس حى أول لوضع تصورلإنشاء جراج علوى متعدد الطوابق بشارع الجلاء بالزقازيق لاستيعاب المركبات القادمة من خارج الزقازيق وتحقيق سيولة المرور وكلف اللجنة عمل دراسة جدول المشروع من حيث التكلفة مقابل المنفعة والتى تتمثل فى عدد المركبات التى يستوعبها الجراج .


جاء ذلك خلال جولة مفاجئة بالزقازيق بعد منتصف الليل رافقة سكرتير عام المحافظة ورئيس مركز ومدينة الزقازيق وحى أول الزقازيق تابع خلالها أعمال تطوير وتجميل ونظافة المدينة والوقوف على الحالة العامة للإنارة بالشوارع الرئيسية وخلال الجولة تفقد المستشار حسن النجار محافظ الشرقية مداخل المدينة الستة وتابع سير أعمال رفع أكوام القمامة بمدخل الوحدة المحلية بشوبك بسطة وتفقد أعمال التطوير والنظافة وتقليم الأشجار وترميم الأرصفة بمدخل مدينة منيا القمح كما تفقد أعمال الهيئة القومية للصرف الصحى بطريق الأحرار كما قام بالمرورعلى مدخل الوحدة المحلية بالعصلوجى وشدد المحافظ على ضرورة رفع أكوام القمامة وزراعة الأشجار وإنارة الشوارع وتنفيذ كافة أعمال الشىء لأصلة فوراٌ لتحقيق راحة المواطنين .

وقال المحافظ: بأنه يجرى حالياٌ تطوير رفع آلاف الأطنان من الأترية بطريق مدخل القنايات الزقازيق وزراعة الأشجار مع تنفيذ أعمال التجميل وبناء سور مع بولدارات مشيراٌ إلى أنه يتم صيانة كشافات الإنارة العامة بالشوارع الرئيسية وأضاف أنه سيتم تطبيق منظومة الخبز بداية من شهر يوليو القادم بنظام الكروت بالتعاون مع مديرية التموين بالشرقية ومجالس المدن والوحدات القروية وتم طبع الكروت الممغنطة تمهيداٌ لتوزيعها على المواطنين مع توفير الماكينات الخاصة بذلك .

وأوضح المستشار حسن النجار محافظ الشرقية أنه تم تخصيص 6 مليون جنيه لتطوير ميدان عرابي وإنشاء نافورة وخلق محاور مرورية وعمل جراج ، مشيراً إلى أنه يجرى العمل حالياً على قدم وساق من خلال 4 مقاولين لتجميل شارع طلعت حرب بداية من الصاغة وحتى المحافظة بتكلفة 150 ألف جنيه ، وشارع الجلاء بتكلفة 80 ألف جنيه ، مشيراً إلى أن حي أول الزقازيق يقوم حالياً بجهد ذاتي بإنشاء براميل لتجميع القمامة وبدء تركيبها في شارع المعهد الديني والحسينية بتكلفة 300جنيه للبرميل من خلال ورشة الحي والتي بها أقسام اللحام والكهرباء والكاوتش والسمكرة ويتم تصليح كافة المعدات ، كما يتم حالياً من خلال مشروع الصناعات النمطية بالمحافظة لتصنيع عدد من الحاويات لتجميع القمامة .

وأضاف أنه يجرى أعمال الرصف بالمدينة وإعاده الشيء لأصله نتيجة أعمال الحفر للمرافق حيث تم رصف شارع سعد زغلول بحي أول وعبد السلام عارف وشارع المعهد الديني والحسينية وشارع البوسطة وشارع الجيش . وجاري الجمع المنزلي من المنازل في حي ثان الزقازيق تقطعة فلل الجامعة وشارع طلبه عويضة وحي الزهزر بحي أول الزقازيق .