اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الأربعاء، 6 فبراير 2013


منذ شهور مضت تم اغتيال الإعلامى على الوزير على يد اللوبى الإعلانى بجمهورية مصر العربية ..
______________________________________
استطاعت مافيا الشركات الإعلانية بمصر تدمر أول شاب صحفى وأول مقدم برنامج مصرى بالفضائيات قام بإنتاج برنامج حوارى منوع على نفقته ومن فكرته وإعداده وتقديمه
البداية :-
حينما وجدنا هذا النموذج الواعى على صفحات التواصل الإجتماعى وبعدد محبيه ومتابعيه قد تعدى العشرة آلاف متابع
حينما تابعنا برنامجه الحوارى ووجدناه ذا رؤيا وهدف واضح
كان لابد أن نتعرف ونعرف من هو الذى سحب البساط من تحت قدميه وبسرعة
نزلنا مسقط رأسه وتحاورنا مع أهل بلده وإذا بنا نجد الشعبية الجارفة والحب الحقيقى لهذا الشاب ..
________________________________

آراء المواطنين فى الإعلامى على الوزير ..
___________________________
___
قابلنا الأستاذ محمد إبراهيم الفاتح شاعر وسيناريست وسألناه :
عن الإعلامى على الوزير فقال : هذا الشاب لم أجد له مثيل فى صبره وكفاحه من أجل مساعدة كل مظلوم فى هذا البلد . وكان يأمل دائماً فى أن تتحقق كل أحلامه ونواياه الطيبة عن طريق برنامجه وعن طريق الإعلام .فأنتم لا تتخيلون مدى حب الناس له . ووقوفهم بجانبه .
كما أتمنى من الله عز وجل أن يوفقه واتمنى من الشركات الإعلانية والرعاة للبرامج أن يتبنوا هذا الشاب الصادق .

وفى لقائنا مع الدكتور حسن منصور رئيس قسم الجراحة ومدير مستشفى أولاد صقر المركزى الأسبق قال : كم كنت أتمنى أن يستمر برنامج بالمرصاد الذى كان يقدمه الإعلامى على الوزير . لأنه كان بحق برنامج يناقش قضايا غفل عنها الإعلام المصرى لعقود من الزمن ..
وأما الأستاذ أحمد الطنطاوى صاحب سوبرماركت الطنطاوى ..
قابلنا متلهفاً للحديث عن الإعلامى على الوزير ..
حيث قال بانفعال : لحد امتى هنسيب الكفاءات والخبرات تضيع مننا . أنا شايف زى ما كل الناس شايفة مقدمى برامج ( صيع ) على الفضائيات بيلخبطوا وبيلعبوا بمشاعر الناس .. ليه ليه ناسين الأستاذ على الوزير ..
الشاب العصامى المخلص اللى بيحب بلده . اللى بيقدم خدمات لكل الناس .
وأنا عن نفسى باتمنى إنه يترشح لمجلس النواب وإن شاء الله هيكتسح وهينجح .. علشان الناس بتحبه ..

كما قابلنا الأستاذ محمد ناجى البندارى مدير مدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات بأولاد صقر . ولما سألناه عن على الوزير ...
قال : على دا تلميذى النجيب . اللماح . الذكى . من صغره وهو مشاغب لم أقصد مشاغب بالمعنى المعروف ولكن مشاغب فى حواراته فى أسئلته .. كان رئيس جماعة الإذاعة المدرسية بالثانوية العامة .. كان بيشترك فى كل المسابقات وفى كل الحفلات .. كان بجد طالب مثالى .. ولحد النهارده بيكافح وبيجتهد علشان يحقق طموحاته ..
وأنا باقوله .. اصبر تنول .. وتحمل فلكل مجتهد نصيب .. وإن شاء الله ربنا هيكرمك .. وأنا باتمنى إن ربنا يوفقه................ يارب
لذا قمنا بمقابلة الإعلامي : على الوزير وناقشناه عن سر اختفائه المفاجئ من الفضائيات فكان رده كالتالي :
قال بأنني من أكثر من عشرة سنوات وأنا أعمل بالصحافة وكافحت كثيرا لأجد من يساعدنى فى تحقيق حلمى الأول بأن أقدم برنامج حوارى منوع يناقش احتياجات المواطن ويعمل على تلبيتها و وحاولت كثيرا أن أجد راعى لبرنامجى ولكن دون جدوى وحينما استسلمت لليأس ظهرت لى فكرة أضاءت لى الطريق حيث فكرت فى إنتاج برنامجى على نفقتى الخاصة وكل ذلك فى سبيل هدف واحد هو تفعيل دور الإعلام لتحقيق مطالب المواطن المصرى وجمعت كل ما أملك من أموال وأنتجت برنامجى الأول ( بالمـــــــرصــــــــــــاد ) على قناة الشباب الفضائية وكانت التكلفة الإجمالية الحلقة الواحدة 10000 ألاف جنيه على أمل أن ترعى شركة من شركات الإعلان برنامجى وحاولت تسويق برنامجى فى أكثر من قناة فضائية ولكن وجدت الطريق مغلق بسبب الكوسة نعم كانت الواسطة والمحسوبية هى مفتاح للأبواب المغلقة ولكن ولأننى مكافح شريف حاولت كثيراً أن أحقق هدفى بدون أى محسوبية مراعيا الله عز وجل فى عملى

ولكن هيهات فى ظل شركات هدفها الأول والأخير الربح الغير مبرر . وأن ترعى برامج تعمل على تهييج المشاعر وتكدير الرأى العام ..
وقمنا بطرح عدة أسئلة على الإعلامى على الوزير
س : ما هى مؤهلاتك العلمية ؟
ج : أنا حاصل على بكالوريوس فى الإعلام .. كلية التربية النوعية . جامعة الزقازيق .. ماجستير فى الإعلام الدائري
س : لما لم تحاول أن تلتحق بالوظائف الحكومية ؟

ج : أنا لم أجد فى نفسى الرغبة العمل بالحكومة والروتين .. أنا إنسان بطبيعتى حر ..
حوار/ السيدعبدالعال

نجاد: الإيرانيون جاهزون "للمشى على القدمين للقضاء على إسرائيل" إذا هاجمت إيران

  • كتب/ السيدعبدالعال


وأضاف نجاد فى مقابلة مع رؤساء تحرير الصحف المصرية، بثتها وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، أن "الاسرائيليين خلقوا من أجل العدوان والتجاوز وهم يتمنون أن يعتدوا على إيران وضربها ولكنهم يخشون بشدة من ردة الفعل الإيرانية نتيجة الهجوم علينا".

وأكد أن "قواتنا الدفاعية على مستوى تستطيع معه أن تردع أى معتدٍ وتجعله يندم على ما فعله".

  توافر الاعتمادات المالية لصرف 50% بدل الاعتماد بقيمة 1,4 مليار جنيه


د إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم كتب/ محمد سلامة
أكدت وزارة التربية والتعليم في بيان أصدرته أمس إصرارها علي سرعة صيانة المدارس التي تم الاعتداء عليها لتبدأ الفصل الدراسي الثاني ضمن47 ألف مدرسة تقدم خدمات تعليمية متنوعة لـ18 مليونا من طلاب وطالبات مصر.

وتقوم الوزارة بالتنسيق الدائم والعاجل بين الوزارة ومؤسسة الشرطة لحماية مدارس مصر من الاستهداف الاجرامي الآثم, مؤكدة أهمية اضافة الدور الشعبي في حماية المنشآت التعليمية.

وأكدت الوزارة في بيان آخر ردا علي بعض الممارسات غير القانونية التي مارسها بعض العاملين في4 إدارات تعليمية من إجمالي18 إدارة بمحافظة الشرقية أن السبب في عدم صرف الرواتب هو تعنت الإداريين وإصرارهم علي عدم تحرير الكشوف لمطالب مالية غير قانونية, وكذلك تعنت بعض المعلمين في عدم الحصول علي الراتب للسبب نفسه.
وشددت الوزارة علي التزامها بكل الحقوق المالية والأدبية لجميع العاملين في المدارس والإدارات والمديريات التعليمية, مشيرة الي توافر الاعتمادات المالية المستحقة خاصة الـ50% بدل الاعتماد والمقدر بـ1.4 مليار جنيه.


وأكدت الوزارة حرصها علي الالتزام بالقانون في صرف المستحقات المالية وعدم صرف أي مبالغ تم اقرارها بطريق الخطأ في بعض المحافظات, كما تم تأجيل تحصيل المنصرف خطأ لمدة ستة أشهر.

وأمر المستشار حسن النجار محافظ الشرقية بتشكيل لجنة لتحرير الكشوف الخاصة بالرواتب وصرفها للعاملين علي الفور.

وأكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم اهتمام الوزارة بذوي الاحتياجات الخاصة, فهناك857 مدرسة للتربية الخاصة بالبصرية والسمعية والفكرية علي مستوي المحافظات, تضم38 ألفا و800 طالب, وتوفر رعاية كاملة لطلابها من إقامة ورعاية صحية واجتماعية وتغذية, ولا تتقاضي أي مصروفات.

تواصل اعتصام المعلمين بديوان عام الشرقية

اداري التربية والتعليم
واصل مئات المعلمين والإداريين العاملين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية اعتصامهم أمام ديوان عام المحافظة بمدينة الزقازيق احتجاجًا على خصم حوافزهم والامتناع عن صرف رواتبهم عن شهر يناير المنقضى.
ورفع المحتجون لافتات مكتوب عليها ا و”إحنا معلمين تربويين وإداريين مش بلطجية\”، و”حكمة اليوم .. بدل ما مرتبى يزيد بيقل”.
وأكد المحتجون أنهم مستمرون فى اعتصامهم لحين تتم الاستجابة لمطالبهم بصرف رواتبهم المتوقفة والعزوف عن قرار خصم نسبة 85 % من مكافآتهم التى اكتشف المسئولون مؤخرا أنه يتم صرفها لهم عن طريق الخطأ ، حتى تم إصدار قرار بخصم تلك المكافآت التى بدأت منذ 19 شهرا بأثر رجعى .
من جهة أخرى فقد تصاعدت حدة الأزمة نتيجة محاولات المعلمين والإداريين الدخول إلى مبنى المحافظة لمقابلة المحافظ عنوة الأمر الذى أدى إلى وقوع عدد من الاشتباكات بينهم وبين موظفى إدارة الأمن الذين قاموا بالتعدى على احد المعلمين ويدعى احمد محمد قطب.
كان قد صرح المستشار حسن النجار محافظ الشرقية أنه تم تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم وعضوية مديري الإدارات التعليمية لتحرير استمارات الصرف للمعلمين والإداريين الموافقين على الصرف حسب النظام الصحيح.
وأشار النجار إلى أنه تم الصرف لـ 15 إدارة تعليمية من جملة 18 ادارة ولم يتبق سوى 3 إدارات هي شرق وغرب الزقازيق وبلبيس تصر على الصرف بالخطأ وهو الأمر الذي يخالف القانون وتعترض عليه وزارة المالية.

ضبط رقيب شرطة بحوزته «بانجو» داخل سجن الزقازيق

الزقازيق


تمكنت قوات الأمن بسجن الزقازيق العمومي من ضبط رقيب شرطة بحوزته كمية من نبات البانجو المخدر داخل السجن.
تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس، المحامي العام لنيابات جنوب محافظة الشرقية.
وتلقى اللواء محمد كمال جلال، مدير أمن الشرقية، إخطارًا مفاده تمكن المقدم أحمد خليفة، رئيس مباحث سجن الزقازيق العمومي، من ضبط رقيب الشرطة وائل بهي الدين علي جاد، من قوة سجن الزقازيق العمومي، مقيم بالسكاكرة مركز ههيا، وبحوزته كمية من نبات البانجو المخدر، داخل علبة سجائر، وعدد 10 شفرات موس حلاقة، وبعض «أوراق البفرة»، وسلاح أبيض «مطواة»، ومبلغ مالي 1010 جنيهات.
تم التحفظ على المضبوطات، وتحريرمحضر حمل رقم 2427 جنايات قسم ثان الزقازيق  لسنة 2013

الجريمة البشعة التى هزت أبوكبير

اللواء محمد كمال جلال مدير أمن الشرقية قام 3 أشخاص بقرية نزلة خيال التابعة لمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية اليوم بخطف شاب فى منتصف العقد الثانى داخل توك توك أمام جميع الأهالى، وقتله بمقابر القرية وجار تحرير محضر بالواقعة، وإخطار نيابة أبو كبير للتحقيق بإشراف المستشار حسام النجار المحامى العام الأول لنيابات شمال الشرقية.
تلقى اللواء على أبو زيد مدير المباحث الجنائية إخطارا من العقيد بهاء حسين رئيس فرع البحث الجنائى لفرع الشمال يفيد تلقيه بلاغا من أهالى نزلة خيال، بمقتل "حمزة م" 27 سنة بمقابر القرية منذ قليل.

وتبين من التحريات الأولية قيام 3 أشخاص بخطفه داخل توكتوك أثناء سيره بالقرية واصطحابه لمقابر القرية، وتوجيه عدة طعنات قاتلة أودت بحياته بسبب خلافات على فتاة بالقرية، ولاذا الجناة بالفرار وجار تحرير محضر. متابعة /أحمد سعد

الثلاثاء 5\2\2013

بدأت امس دورة (المفاتيح العشرة للنجاح) التى اطلقتها أمانة الشباب بحزب الحريه والعدالة بمدينه فاقوس وتأتى تلك الدوره فى اطار خطه وضعتها أمانة الشباب للنهوض بالمستوى الثقافى والفكرى للشباب و ترسيخ مبادئ الايجابيه والمبادره والسعى للتميز

ويحاضر فى هذه الدوره د\محمد ابو الليل المدرب الدولى والخبير العالمى فى مجال التنميه البشريةذ

وتستمر تلك الدورة  يوم الاثنين من كل اسبوع فى تمام الساعه السابعه والنصف فى مقر الحزب ببرج الزراعيين أمام الموقف والدوره مجانيه للجميعالمفاتيح العشرة للنجاح
بدأت امس دورة (المفاتيح العشرة للنجاح) التى اطلقتها أمانة الشباب بحزب الحريه والعدالة بمدينه فاقوس وتأتى تلك الدوره فى اطار خطه وضعتها أمانة الشباب للنهوض بالمستوى الثقافى والفكرى للشباب و ترسيخ مبادئ الايجابيه والمبادره والسعى للتميز

ويحاضر فى هذه الدوره د\محمد ابو الليل المدرب الدولى والخبير العالمى فى مجال التنميه البشريةذ

وتستمر تلك الدورة يوم الاثنين من كل اسبوع فى تمام الساعه السابعه والنصف فى مقر الحزب ببرج الزراعيين أمام الموقف والدوره مجانيه للجميع  متابعة / احمد صقر                

مدرسة الجبلاية الابتدائية

 
تابعنا جميعا ما حدث داخل أروقة اتحاد الكرة خلال الأسبوع الماضى، بشأن أزمة المتحدث الرسمى والمشرف العام على المنتخب الأول.. وما تابعناه يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن أعضاء اتحاد الكرة الجدد مثل « تلاميذ المدارس الابتدائية .. لا يدركون ما يفعلون رغم كبر سنهم .. فالمجلس يجتمع فى غياب حسن فريد، ليقرر أنه لم يصدر من قبل قرارا بإسناد مهمة الإشراف على المنتخب له، ولم يصدر له قرار بأن يكون المتحدث الرسمى ويعلن ذلك على الموقع الرسمى، وقبلها يعلن أحمد مجاهد على أحد المواقع نفس الكلام .. ثم يقوم فريد بالاتصال بجمال علام رئيس الاتحاد معترضا ومهددا، وبالتالى يتم سحب الخبر من على موقع الاتحاد .. ما هذا الذى يحدث داخل اتحاد الكرة ؟! .. كله بيضرب فى كله .. وكله بيستخدم وسائل الإعلام الصديقة والعدوة لتحقيق أغراض خاصة .. وفى النهاية نشاهد بشكل يومى مسرحية هزلية فى مدرسة الجبلاية الابتدائية ..!
** صفقة نادى الزمالك مع أحمد عيد عبدالملك تعتبر بمثابة الصفقة الصح فى التوقيت الخطأ، فنادى الزمالك الذى يعانى أزمات مالية كان الأولى به أن يسدد ما عليه للاعبين والأندية الخارجية، قبل التعاقد مع عبد الملك خاصة أنه حتى الآن لا يملك أحدا.. الجزم بأن الدورى سيعود فى موعده ..!!
** عودة علاقة الود والحب والوئام بين أحمد شوبير والعامرى فاروق تثير العديد من علامات الاستفهام، خاصة أن شوبير كان قد شن هجوما ضاريا على العامرى فاروق منذ فترة قصيرة .. ويبدو أن وسطاء الخير ساهموا فى إعادة المياه إلى مجاريها، أو أن العامرى فاروق رفع الراية البيضاء أمام شوبير، واستسلم للأمر الواقع ..!!
** خالد لطيف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أعرفه جيدا، عندما كان عضوا فى مجلس إدارة نادى الزمالك .. وللأسف مازال يستخدم نفس الأسلوب الذى كان يستخدمه فى الزمالك، برغم أن الوضع مختلف تماما بين الزمالك واتحاد الكرة.. عموما لطيف حريف انتخابات ولكن هذا وحده لا يكفى فى ظل استمرار وجود قوى أكبر منه، ومن أى عضو بالمجلس مازالت تحرك الكثير من الأمور داخل الاتحاد من خارج الاتحاد ..!!
** ما يحدث من كوارث متتالية على مصر أجبرنا على أن نردد باستمرار بأننا نعيش أيام نحس لم يسبق لها مثيل، برغم أن الجميع توقع أننا نعيش فى أيام وردية بعد ثورة 25 يناير، لكن يبدو أن النحس سيلازمنا طويلا ما دام الأشخاص النحس مستمرون فى السيطرة على مقاليد الأمور ولا يبحثون إلا عن مصالحهم الشخصية والجماعية فقط .. ولا عزاء للشعب المصرى .
.!!