اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الجمعة، 19 أبريل 2013

القبض على 4 متظاهرين فى الشرقية لإشعالهم النيران فى سيارة للأمن المركزى ..

القبض على 4 متظاهرين فى الشرقية لإشعالهم النيران فى سيارة للأمن المركزى ..وإغماء بين المتظاهرين لكثافة الغاز المسيل للدموع
 
كتب- وائل شاهين
ألقت قوات الشرطة المكلفة بتأمين المنشأت العامة فى الشرقية ، القبض على أربعة متظاهرين ، منذ قليل ، قاموا بإشعال النيران بإحدى سيارات الأمن المركز أمام الديوان العام للمحافظة ، فيما تظاهر عددًا من زملائهم فور القبض عليهم وقاموا برشق قوات الشرطة بالحجارة ، للإفراج عنهم ، إلا أن القوات تعاملت معهم بإلقاء الغاز المسيل للدموع لتفريقهم .
و شهدت الشوارع الجانبية تصاعدًا لعمليات الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الشرطة ، للهروب من الأدخنة المنبعثة من قنابل الغاز المسيلة للدموع .

و أضاف مصدر مسئول بالصحة ، أن سيارات الإسعاف قامت بنقل خمسة أشخاص ، أصيبوا بحالات إختناق ، جراء الأحداث الأخيرة التى تشهدها المحافظة ، لكثافة الأدخنة التى تشهدها شوارع الزقازيق ، مشيرًا بأن هناك حالات من الإغماء بين بعض المتظاهرين نتيجة إلقاء قوات الشرطة قنابل الغاز بكثافة .

  الاسد حازم أبو إسماعيل: مشروعنا الوحيد هو الاستشهاد

1
عرضت قناة الجزيرة مباشر مصر مؤتمرًا صحفيًّا لحازم صلاح أبو إسماعيل حول الأحداث الراهنة، والذي تحدث فيه عن بعض مواقف الصحابة، وحاول ربطها بالأحداث الجارية، وصرح قائلاً: إن مشروعنا الوحيد هو الاستشهاد في سبيل الله... إننا لسنا أفضل من كل الذين استشهدوا، وقال: "إيه يعني أن يموت مائة أو ألف أو عشرة آلاف يستشهدون إذا كانت ستحيا الأمة كلها"؟
تشريح جثة شهيد الشرطة محمد ثابت شهيد الشرطة محمد ثابت
كتب/ السيد عبدالعال

بعد رفض أهل شهيد الشرطه محمد ثابت مناظرة النيابة لجثمانه قبل دفنه، وعدم تمكين أطباء الطب الشرعي من تشريح الجثة لبيان ما بها من إصابات، نجح مدير أمن الشرقية في اقناع والد الشهيد بضرورة تشريح الجثه.
وكان المحامي العام لنيابات شمال سيناء، قد أرسل مذكرة إنابة قضائية للمستشار حسام النجار المحامي العام لنيابات شمال الزقازيق،  لمناظرة الجثة وندب الطب الشرعى بالزقازيق، ولكن أسرة الضابط منعتهم من ممارسة عملهم.
وتمكن اللواء محمد كمال جلال مدير أمن الشرقية، من اقناع والد الشهيد بأهمية تشريح الجثة لبيان ما بها من إصابات، وبعد الموافقة، قرر المستشار محمد عبد الرحمن الخلاصي مدير النيابة الكلية اصطحاب أطباء الطب الشرعى غدا السبت  واستخراج الجثه وتشريحها لبيان سبب الوفاه.