اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الاثنين، 24 يونيو 2013

د/ محمد النجار مدير مركز السويس الاستكشافى للعلوم ينفى اعتصام العاملين فى المركز

نفى د/ محمد النجار مدير مركز السويس الاستكشافى للعلوم
صورة
النجار
دخول  العشرات من العاملين بمركز السويس الاستكشافى للعلوم التابع لمديرية التربية والتعليم بالسويس فى اعتصام مفتوح احتجاجا على نقل 2 من زملائهم.وقد قال هذا الخبر الذى تناقلته احدى الشبكات الالكترونية عار تماما من الصحة

اللهم عليك بالكذابين الذين يطعمون ويشربون ويلبسون من الحرام فاصبح رزقهم من الكذب قال الله تعالى : وتجعلون رزقكم انكم تكذبون...) حسبنا الله ونعم والوكيل
  .

مؤتمر للحرية والعدالة بفاقوس بعنوان " الإرادة والتحدي "

مؤتمر للحرية والعدالة بعنوان " الإرادة والتحدي "
متابعة هاجر عبدالمقصود
إيمانا من حزب الحرية والعدالة فى حق ذوى الاحتياجات الخاصة 
 نظم حزب الحرية والعدالة بفاقوس أمس مؤتمرا للجنة ذوى الاحتياجات الخاصة تحت عنوان " الإرادة والتحدي " 
حضرة المهتمين بذوي الاحتياجات الخاصة وناقش أهداف اللجنة وطرق مساعدتها لذوى الإعاقة .
 حيث عرضت لمياء عبد العال أهداف اللجنة ودورها فى مساعدة ذوى الإعاقة على تحديها واستغلالها لصالحه لتنمية ذاته
 وأكدت على أهمية الجانب الصحي واكتشاف الإعاقة وعلاجها قبل تضخمها .

وأضاف م/أشرف عطا مسئول لجنة القوى العاملة بحزب الحرية والعدالة بمحافظة الشرقية فى كلمة أن التغير يبدأ بتغير الإنسان وتغير الواقع كما أكد أن الله يستخدم الحق ليقذفه على الباطل وعدم عودة الباطل مرة أخرى .
وتخلل المؤتمر عرض للفيديو لمتحدى الإعاقة 
وفى الختام أجاب  عبدالباسط المالكى عضو اللجنة بالمحافظة عن أسئلة المهتمين و اهالى ذوى الإعاقة 
ووسط شكر وامتنان أعرب الحضور عن شكرهم للحزب بالاهتمام بذوي الإعاقة
إيمانا من حزب الحرية والعدالة فى حق ذوى الاحتياجات الخاصة
نظم حزب الحرية والعدالة بفاقوس أمس مؤتمرا للجنة ذوى الاحتياجات الخاصة تحت عنوان " الإرادة والتحدي "
حضره المهتمين بذوي الاحتياجات الخاصة وناقش أهداف اللجنة وطرق مساعدتها لذوى الإعاقة .
حيث عرضت لمياء عبد العال أهداف اللجنة ودورها فى مساعدة ذوى الإعاقة على تحديها واستغلالها لصالحه لتنمية ذاته
وأكدت على أهمية الجانب الصحي واكتشاف الإعاقة وعلاجها قبل تضخمها .

وأضاف م/أشرف عطا مسئول لجنة القوى العاملة بحزب الحرية والعدالة بمحافظة الشرقية فى كلمة أن التغير يبدأ بتغير الإنسان وتغير الواقع كما أكد أن الله يستخدم الحق ليقذفه على الباطل وعدم عودة الباطل مرة أخرى .
وتخلل المؤتمر عرض للفيديو لمتحدى الإعاقة
وفى الختام أجاب عبدالباسط المالكى عضو اللجنة بالمحافظة عن أسئلة المهتمين و اهالى ذوى الإعاقة
ووسط شكر وامتنان أعرب الحضور عن شكرهم للحزب بالاهتمام بذوي الإعاقة

السمكة الذهبية فريدة عثمان أمل مصر القادم في رياضة السباحة

السمكة الذهبية فريدة عثمان أمل مصر القادم في رياضة السباخة تبدع في تركيا بمنافسات دورة ألعاب البحر المتوسط وتحرز الميدالية الذهبية الأولى في منافسات 50 متر وتحقق رقم قياسي جديد على مستوى البحر المتوسط .
مبروك يافريدة ..
مع الزميل محمد الجزار
السمكة الذهبية فريدة عثمان أمل مصر القادم في رياضة السباحة تبدع في تركيا بمنافسات دورة ألعاب البحر المتوسط وتحرز الميدالية الذهبية الأولى في منافسات 50 متر وتحقق رقم قياسي جديد على مستوى البحر المتوسط .
مبروك يافريدة .
.من تركيا / مراسلنا محمد الجزار

مصادر أمنية: عملات ورقية مزورة من فئة 200 جنيه تغزو الأسواق



قالت مصادر أمنية رفيعة المستوى إن هناك عملات ورقية من فئة 200 جنيه مزورة انتشرت فى الأسواق خلال الأيام الماضية بشكل كبير، محذرين المواطنين من ضرورة الحرص عند التعامل مع أوراق النقدية من تلك الفئة، والتأكد من العلامات المميزة لأوراق النقدية الأصلية.

وأوضحت المصادر، أن هناك شريطا فضيا مزيفا يحاكى شريط الهولوجرام الموجودة بالـــ200 جنيه، وباستخدام الضوء النافذ لا يظهر هذا الشريط متصلا فى العملة المزيفة، بعكس العملة السليمة، بالإضافة إلى عدم وجود الشريط الضمان فى يسار منتصف الورقة، الذى يظهر فى العملة السليمة باستخدام الضوء النافذ.

ودعت المصادر المواطنين إلى ضرورة الاحتياط والحذر من تلك العملات






أهالى “هربيط” بابوكبير يرفضون دفن القيادى الشيعى حسن شحاتة بقريتهم


جانب من الحادث

رفض أهالى قرية هربيط التابعة لمركز أبو كبير بالشرقية اليوم الاثنين، دفن جثمان الشيخ حسن شحاتة الزعيم الشيعى المقتول أمس، فى مدافن العائلة بالقرية، ورفضوا أيضاً دفن 2 من أشقائه وهما إبراهيم شحاتة وشحاتة شحاتة بالقرية، بعد الأحداث التى شهدتها قرية مركز أبو مسلم بأبو النمرس بالجيزة.
وقال مصدر أمنى، فى تصريحات خاصة”، إنه جارى التفاوض مع مجموعة من أهالى القرية الرافضين بشدة لدفن الأشقاء الثلاثة، حيث يتفاوض رجال الأمن لدفن أشقائه فى الشرقية ودفن الزعيم الشيعى فى القاهرة، لكن الأهالى يرفضون دفن الثلاثة بالقرية.
جدير بالذكر أن أهالى القرية قاموا بطرد الشيخ حسن شحاتة من القرية منذ 10 سنوات لممارسته طقوس شيعية فى القرية، كما أن لديه ولدين وهما حمزة ومحسن محبوسان على ذمة قضية شروع فى قتل.

نظرا لمعاناتهم اليومية..أهالي فاقوس يناشدون وزير الداخلية لتوفير أجهزة بمكتب إصدار البطاقات

أهالي فاقوس يناشدون وزير الداخلية لتوفير أجهزة بمكتب إصدار البطاقات
متابعة | أحمد المالكي
نظرا لمعاناتهم اليومية فى اصدار شهادات قيد الميلاد والرقم القومى، ناشد أهالى فاقوس وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم ،لتوفير اجهزة حديثة للمركز تواكب الزحام الشديد على مكاتب اصدار البطاقات وشهادات قيد الميلاد.
وذلك بعد اعلان وزارة التموين  عن فتح باب إضافة المواليد على بطاقات التموين، فالاجهزة الموجودة بمكتب اصدار شهادات قيد الميلاد معطلة ولا تصلح للعمل فى ظل ذلك الزحام الشديد عليها من قبل المواطنين، حيث أن عدد الاجهزة الموجودة هو جهاز واحد ولا يصلح للعمل _على حد تعبيرهم_.
حيث تقدم بتلك الشكوى كلا من المواطن شريف عبدالقادر عبداللة، والمواطن عبدالرحمن يوسف النجار، والمواطن ابراهيم الشافعى القمحاوى، آملين أن ينظر إليها وزير الداخلية بالاهتمام، موضحين أنهم أرسلو تلك الشكوى بتاريخ 23-6-2013 عبر مكتب بريد فاقوس.

سبع الليل يتالق فى دورة الشهيد بالصالحية



الأسم أحمدمصطفي الشهره سبع الليل لعب لانديه أسمنت السويس و حاسكو و القناه و الجندي وصعد هذا العام مع نادي فاقوس الرياضي الي الدرجه الأولي ب المركز مساك و ديفندر و سط تحت راسي الحربه يجيد اللعب بكلتا قدميه و ضربا ت الراس يحيد مهاره التصويب من مسافات بعيده أحرز مع فريق فاقوس الرياضي في الدوري هذا العام سبعه أهداف أخرهم في مرمي أبوكبير و أنتهي اللقاء1/3 لصالح فاقوس أحرز الهدف الثاني لصالح فاقوس في اللقاء يعد من أحسن اللاعبين في دورة الشهيد محمد إبراهيم عبدالفتاح البطل فهو متقدم الهدافين في الدوره حتي الان برصيد 12 هدف تتلمذ أحمد مصطفي علي يد كابتن السيدالأصيل و كابتن محمد العربي وكابتن العزازي الناقه في نشئته حتي أصبح لاعب يشار له بالبنان ¤ ويدين أحمد مصطفي بالفضل لمدربين عظماء أضافوا لمستواه في المقام الأول للكابتن أيمن رمضان نجم الإسماعيلي مدرب الجندي و كابتن أحمد كشري مدربه الحالي بنادي فاقوس الرياضي تحيه الي هذا النجم الفذ الذي يقود إتحاد الصالحيه في دورة الشهيد وسيقود الفريق اليوم أمام الجزيره نتمني لهذا النجم مزيدا من الرفعه و التالق إنه نجم من بلادي.متابعة / عبدالله العربى

العثور على جثة سائق توك توك مقتولا داخل مخزن قش بالقنايات



يكثف ضباط قسم القنايات بالشرقية، جهودهم الأمنية لكشف غموض العثور على جثة سائق توك داخل مخزن قش بالأراضى الزراعية بالقنايات وبه 3 طعنات، تم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى الأحرار تحت تصرف نيابة مركز الزقازيق برئاسة إسلام حسين.
تلقى اللواء محمد كمال مدير أمن الشرقية، إخطارا من العميد محمد نجم مأمور قسم القنايات يفيد عثور ربة منزل على جثة داخل مخزن قش خاص بها.
وتبين من التحقيقات التى باشرها على طوسون وكيل نيابة مركز الزقازيق وسكرتارية سعيد منصور، أن الجثة لشاب يدعى ” شريف ف ف” 16 سنة سائق توك توك ومقيم القنايات وبه 3 طعنات بالصدر، وأمرت النيابة بالتشريح وتحريات المباحث حول الواقعة.

بنات اخر زمن............. شنقت نفسها من اجل حبيب قلبها

تخلصت فتاة فى السابعة عشر من العمر من نفسها صباح اليوم بالانتحار شنقا، دفاعا عن حبها من الشخص الذى تمنت أن تعيش بجواره طول العمر، بأن قامت بشنق نفسها بصالة مسكنها بعد رفض والدها إتمام خطوبتها.

تفاصيل الحادث عندما تلقى العقيد إبراهيم سليمان رئيس فرع البحث الجنائى بالعاشر، إخطار من الرائد عبد الله النقيرة رئيس مباحث قسم ثانى يفيد بقيام فتاة بشنق نفسها فى صالة مسكنها بالحى العاشر بابنى بيتك دائرة القسم.

وتبين من التحريات الأولية ان الفتاة تدعى " ر . ا " 17 سنة طالبة بالثانوى التجارى
وكانت على علاقة عاطفية بشاب تقدم لخطبتها منذ 4 أيام بشكل رسمى ووافق والدها عليه وبعد يوم من الخطوبة قام والدها بالسؤال على الشاب فاتضح له أنه خدعهم حيث تقدم للفتاة على انه مهندس ومن عائلة محترمة على عكس الحقيقة ، حيث تبين انه سائق تاكسى ولم يكمل تعليمه وانه خدع الفتاة التى لم تكن تعلم حقيقته وعندما واجهها والدها بحقيقته تمسكت به ، فعزم والدها على فسخ الخطوبة بعد مناقشة مع الفتاة مساء أمس ولكنها أصرت عليه.

وبعد قيام جميع أفراد أسرتها بالدخول للنوم ,عزمت على التخلص من حياتها بان أحضرت السلم الخشبى الخاص بالمطبخ ووضعته بجوار عمود بالصالة وصعدت عليه وشنقت نفسها بإيشارب فى سقف الصالة من اجل حبيب القلب بنات اخر زمن

وزارة التربية والتعليم تراقب مدارس فاقوس

صرحت وزاره التربيه والتعليم ...بأن هناك عده مدارس على مستوى الجمهورية تراقبها الوزاره عن كثب وتتابع أى إخلال بالنظام بها ..وفى حال حدوث أى حاله من حالات الغش بتلك المدارس ..سيتم نقل مكان اللجنه..... وتحويل اوراق الطلبه الى لجان خاصه

ومن تلك المدارس فى مدينه فــاقــوس

  مدرسه النهضه الحديثه الابتدائيه

     ومدرسه الاعداديه الحديثه بنات "طلبه عويضه
"

اليوم محافظ الشرقية يفتتح كوبرى عبدالعزيز بالزقازيق

اليوم محافظ الشرقية يفتتح كوبرى عبدالعزيز بالزقازيق
كتب وائل عبدالغنى 
يفتتح المستشار حسن النجار محافظ الشرقية اليوم الاثنين كوبرى عبدالعزيز بالزقازيق أعلى مزلقان السكه الحديد بتكلفه 28 مليون جنية يربط الكوبرى القادمين من ممركز ومدن شمال الشرقية ( الحسينية وفاقوس وأبوكبير وكفر صقر وأولاد صقر وههيا والابراهيمية )  بمدينه الزقازيق مما يودى الى فك الاختناق المرورى عن مدخل شمال الزقازيق الناتج عن غلق مزلقان السكة الحديد
  يفتتح المستشار حسن النجار محافظ الشرقية اليوم كوبرى عبدالعزيز بالزقازيق أعلى مزلقان السكه الحديد بتكلفه 28 مليون جنية يربط الكوبرى القادمين من ممركز ومدن شمال الشرقية ( الحسينية وفاقوس وأبوكبير وكفر صقر وأولاد صقر وههيا والابراهيمية ) بمدينه الزقازيق مما يودى الى فك الاختناق المرورى عن مدخل شمال الزقازيق الناتج عن غلق مزلقان السكة الحديد

أم بلا رحمة


أم تتخلص من طفلها المزعج لكى تعيش حياة هادئة مع زوجها الثانى بالشرقية
تمكن ضباط فرع البحث الجنائى بالعاشر من رمضان بالشرقية، برئاسة العميد رفعت خضر مدير إدارة البحث الجنائى فى أقل من 24 ساعة، من كشف غموض العثور على جثة طفل بمدخل عمارته، حيث توصلت التحريات لأن والدته وراء ارتكاب الواقعة.
تلقى اللواء محمد كمال مدير أمن الشرقية، إخطاراً من العقيد إبراهيم سليمان رئيس فرع البحث الجنائى بالعاشر وصول “جمال.م.م”، 9 سنوات مقيم المجاورة 7 دائرة قسم أول العاشر، لمستشفى التأمين الصحى جثة هامدة أثر إصابته بتجمع دموى واحمرار حول الرقبة وسجحات باليدين، وبسؤال والدة الطفل “ز.م.س”، 40 سنة ربة منزل، قالت “إنها عثرت عليه بمدخل العمارة جثة هامدة بعد خروجه للعبث مع بعض الصبية والتعدى عليهم لأنه دائم العنف”.
توصلت تحريات ضباط المباحث لكشف غموض الحادث فى أقل من 24 ساعة، حيث أفادت التحريات التى قام بها الرائد محمد خشينة والنقيب أحمد علاء والنقيب إبراهيم عمارة أن والدة الطفل وراء ارتكاب الواقعة، حيث قامت بخنق الطفل بإشرب، ثم وثقته بحبل وتخلصت من جثته بمدخل العمارة، وراحت تمثل دور الأم المسكينة التى عثرت على طفلها مقتولاً وانهالت فى الصراخ خشية افتضاح أمرها.
وأضافت التحريات أن الأم مطلقة ومتزوجة من ثانٍ، وأن المجنى عليه من زوجها الأول وكان دائم التسبب لها فى مشاكل زوجية مع زوجها الثانى بسبب شقاوته، فعزمت على التخلص منه بهذه الطريقة البشعة بعد أن تجردت من عاطفة الأمومة وتخلصت من طفلها بيدها لكى تعيش حياة هادئة بعدياً عن طفلها المزعج، ولكن سرعان ما افتضح أمرها لتعيش محاصرة فى نومها بدماء طفلها الصغير.

ذئب مفترس يرعب اهالى العاشر من رمضان


الأمن يتخلص من ذئب مفترس أثار الرعب بين أهالى العاشر من رمضان
تمكن اليوم الرائد محمد خشينة الضابط بفرع البحث الجنائى بالعاشر من رمضان بالشرقية، من تخليص أهالى العاشر من ذئب مفترس بقتله بعد أن تسبب فى حالة من الرعب بين سكان العاشر.
كان العميد رفعت خضر مدير المباحث الجنائية بالشرقية، قد تلقى بلاغا من العقيد إبراهيم سليمان رئيس فرع البحث الجنائى بالعاشر، بتعدد الشكاوى من سكان العاشر عن مشاهدتهم لذئب مفترس فى المدينة وتمكن ضابط الفرع من مطاردته وقتله بعد أن أثار الذعر والخوف والفزع بين أهالى المدينة وقد لقى ذلك فرحه عارمة من الأهالى الذين كانوا فى حالة رعب وخف على أطفالهم من هذا الحيوان المفترس

ابنة عامل أبو النمرس: والدى عاشرنا جنسيا على مدار سنوات بإشراف زوجته.. والأب يؤكد: "ماحصلش


الأب مع محرر اليوم السابع
عبدالراضى مع المتهم
 
كتب/ محمود عبد الراضى

"دا لا يمكن فى يوم من الأيام يكون أب، فيه حد يعمل كدا فى ضناه.. دا راجل شهوانى مراته سيطرت عليه، ولحست دماغه وخلته يضربنا ووصل الأمر أنه يغتصبنا بالقوة، ولما فاض بينا الكيل استنجدنا بالشرطة.."، كانت هذه الكلمات للسيدة التى تتهم والدها بالتعدى عليها جنسيا برفقة شقيقتيها فى أبو النمرس.
وأضافت الشاكية أمام ضباط المباحث، والدى طلق أمى منذ سنوات، حيث تركتنا برفقته وكنا صغارا، وعندما بدأت ملامح الأنوثة تظهر علينا، ظهرت معها حركات مريبة من أبى، وكنا لا نفهم شىء خاصة أن والدتنا تركتنا ونحن صغار، ولم يطلعنا أحد على أسرار البنات وكواليس المراهقة، لكن كل ما نتذكره أن والدنا كان يفعل "العيب" معنا، بلغة العصر "يتحرش بنا يعنى" لدرجة أننى منذ 10 سنوات تحديدا حررت ضده محضر بمركز الشرطة، ووقتها تصالح معى فى المركز وعندما عدنا إلى المنزل أعطانى "علقة موت" لن أنساها، فكان أبى قاسيًا علينا، وزادت قسوته بعدما تزوج من سيدة أخرى وأنجب منها أطفالا، حيث كانت تكرهنا وتحرضه ضدنا باستمرار "مراة أب بقى".

وتابعت الابنة: تزوجت أنا وعدد من شقيقاتى، وانفصلت إحداهن عن زوجها وعادت إلى منزل والدى مرة أخرى، حيث كان أبى يتسلل إلى غرفتها ليلا ويتعدى عليها جنسيا بالإكراه، واستمر هذا الأمر لعدة سنوات دون أن تنطق أختى بكلمة واحدة خوفا من عنفوان أبى، بينما كنت أنا أتردد على منزل أبى لأنه قريب من شقة زوجى، حيث نالنى نصيب من التعدى الجنسى لوالدى الذى تهجم على وعاشرنى بالقوة، وكان يكرر هذا الأمر كلما ذهبت إلى هناك، ولم أستطع أن أتحدث مع أحد خوفا من الفضيحة، حتى اكتشفت بأنه تعدى أيضا على اثنين من شقيقاتى بنفس الطريقة.

كان والدى لا يهمه فى المقام الأول إلا إشباع رغباته الجنسية، فكان يدخل على كل واحدة غرفتها ويجردها من ملابسها ويكبلها بالسلاسل الحديدية ويتعدى عليها بوحشية، وبالرغم من توسلاتنا إليه إلا أن ذلك لم يشفع لنا عنده،"أصل البرشام يعمل أكتر من كدا"، فكان يتعاطى المنشطات الجنسية ويعاشرنا بعنف، وكانت زوجته على دراية بما يحدث، وأحيانا تشاهد بعينها دون أن تتدخل، حتى "فاض الكيل بنا" فقررت أن الجأ إلى مركز الشرطة أستنجد بهم من الأب الشهوانى الذى دمر حياتنا وحولها إلى جحيم من أجل إشباع رغباته الشهوانية.
وعلى الجانب الآخر، التقينا" بالأب "سيد.م.س" 48 سنة عامل، نظره ضعيف للغاية، وجسده غير متزن تخاف أن تصافحه بقوة خشية أن يسقط منك على الأرض، حيث بدأ حديثه معنا قائلا: "ما حصلش يا بيه دول ولاد ستين.."، وارتفع صوته مرددا "حسبنا الله ونعم الوكيل" ثم التقط أنفاسه برهة من الوقت وقال: "أنا هاقول على الحكاية من البداية، تزوجت من سيدة وأنجبت منها ولدا واحدا و5 بنات، وكنت أعمل فى إحدى الشركات، وعندما بدأ نظرى يضعف لم تتحملنى زوجتى وتمردت على، ومن ثم طلقتها وعشت برفقة بناتى، ثم تزوجت مرة أخرى وأنجبت منها وأصبح لدى 11 بنتًا وولدًا، إلا أن الخلافات والمشاكل بين زوجتى الجديدة وبناتى لم تتوقف أبدا فى المنزل.

وأضاف الأب: "لم أتخيل أن بناتى تتهمنى بهذه التهمة الشنيعة بعدما أنفقت عليهن وربيتهن حتى كبرن وتزوجن، بالإضافة إلى أن ظروفى المرضية تمنعنى أعمل حاجة زى كدا، دا أنا لا مؤاخذه نادرا ما باعمل دا مع مراتى"، "لكن مكر البنات وحبهن فى الانتقام منى دفعهن لاتهامى بهذه التهمة الوضيعة، أصل عايزين يمشوا على حل شعرهم وأنا شادد عليهم فحبوا يتخلصوا منى".

يدخل المتهم فى نوبة بكاء ويواصل حديثه قائلا: "هو فيه حد فى الدنيا ممكن يفكر يعمل حاجة زى كدا مع بناته، دا حتى الحيوانات لا يمكن تعمل كدا، وبأدعى ربى أن ينتقم من بناتى اللى لم يرحمن كبر سنى وتفنن فى الانتقام منى".

وكان المقدم محمود عنتر رئيس مباحث أبو النمرس قد تلقى إخطارا من النقيب طلال أمين ضابط المركز باستقباله بلاغا من سيدة تتهم فيه والدها بالتعدى الجنسى عليها برفقة اثنين من شقيقاتها بالإكراه لعدة سنوات، وأنها تقدمت منذ 10 سنوات ببلاغ ضده لتحرشه بها، وطلبت تحرير محضر إثبات حالة.

وتم استدعاء شقيقة المبلغة، التى أكدت أمام العميد خالد عميش مفتش مباحث جنوب الجيزة بإشراف اللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية رواية شقيقتها، لافتة إلى أن والدهن كان يتعدى عليهن جنسيا بالإكراه تحت إشراف زوجة الأب.

وتم إخطار اللواء عبد الموجود لطفى مدير أمن الجيزة الذى أمر بإحالة الواقعة إلى النيابة، وأثناء استجواب الابنة أمام مارك ناجى وكيل النيابة حضر الأب إلى المكان لاستطلاع الأمر فصدر قرار بضبطه، حيث تم القبض عليه وصدر قرار من النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات بعدما أنكر نهائيا ارتكابه للواقعة.

حسين عبد اللطيف من الدوحة: "أعمل إيه".. ظروف مصر أجبرتنى على الرحيل


حسين عبد اللطيف 
حاوره فى الدوحة مراسلنا- محمد الجزار

فاجأ حسين عبد اللطيف نجم الزمالك الأسبق والمدير الفنى للعديد من الفرق، الجميع بموافقته على تدريب فريق شباب الخور القطرى بعد تجارب ناجحة قضاها مع أندية الجبلين السعودى والألومونيوم وسوهاج وبترول أسيوط فى مصر مفضلا خوض مغامرة جديدة وتجربة يحاول من خلالها تحقيق النجاح وإثبات وجوده ضمن كتيبة المدربين الأكفاء خارج حدود الوطن.
  عيون فاقوس التقى النجم الكبير فى الدوحة ليتحدث عن طموحاته وتجربته التدريبية الجديدة فى قطر والكثير من الأسرار والحكايات عن الزمالك ومنتخب مصر وشيكابالا وتفاصيل أخرى نرصدها عبر السطور التالية :

• فى البداية كيف ترى تجربة التدريب فى قطر..؟

أعتقد أن قطر تتقدم بشكل ملحوظ وواضح على الصعيد الرياضى ويكفى استضافتها لمونديال كأس العالم 2022 وهى تملك منشآت على مستوى عالى جدا والدورى هنا قوى ويتم التعاقد مع أفضل العناصر من محترفين على مستوى عالى، سواء لاعبين أو مدربين.
•ولماذا وافقت على العرض رغم أنه لتدريب فريق شباب؟

لقد وافقت على العرض عن قناعة تامة وبهدوء شديد بحثا عن الاستقرار فعقدى مع اللجنة الأوليمبية القطرية وليس نادى وأنا سبق لى العمل لمدة 14 سنة كاملة كمدير فنى فى فرق الدرجة الأولى، لذلك أردت أن أخوض تجربة جديدة فى صناعة أجيال واكتشاف مواهب فأى مدرب حتى ولو كان مورينيو معرض لاهتزاز فى النتائج مع فرق الكبار ويرحل فى أى لحظة ولكن مع فرق الشباب تبتعد عن الضغوط العصبية كما أن العرض المادى جيد أيضا وأتمنى التوفيق فى التجربة الجديدة وصناعة أجيال مميزة فى السنوات القادمة.
• وهل اتفقت مع النادى على..هذا الطموح؟

بالتأكيد لأن لديهم إستراتيجية للعمل على بناء النشء وتقديم لاعبين موهوبين للدرجة الأولى وده يحتاج الوقت والعمل الجاد.

•بعد تجربة الجبلين قررت فجأة تدريب الشباب أترى أن هذا منطقى؟

للعلم تدريب الشباب لا يقلل منى على الإطلاق فهناك أساتذة فى هذا المجال وهم يقدمون عملا جيدا مثل الكابتن القدير على خليل هنا فى قطر وبالتالى القرار منطقى.

•هل صحيح أن ظروف مصر كانت لها دور فى قرارك..؟

الظروف فى مصر أجبرت الكثيرين على اتخاذ قرار الرحيل وأنا منهم نظرا لعدم الاستقرار وتهديد النشاط الرياضى والإنسان يجب ألا يعاند نفسه فأولادى لم يعدوا صغار فى السن ومن حقهم على أن أسعى لتأمين مستقبلهم.

• أين حسين عبد اللطيف من نادى الزمالك. .؟

الزمالك فى قلبى وهو رمز ويبقى قيمة كبيرة دائما داخل قلبى لا يمكن أن تتغير أو أتخلى عنها لكنها الحياة.

• لماذا لا نشاهدك ضمن الأجهزة الفنية تحصل على الفرصة مع النادى..؟

للأسف أنا الوحيد فى جيلى الذى لم يحصل على الفرصة مثل أيمن منصور وهشام يكن وجمال عبد الحميد وطارق يحيى.

• ما السر فى هذا إذن..؟

لأننى لست ممن "يعرضون" أنفسهم أو أقوم بالاتصال بأحد لأحصل على فرصة ويكفى أن الزمالك هو الذى أعطانى الشهرة والاسم الكبير.

• ما تقييمك لمستوى الأبيض هذا الموسم. .؟

أعتقد أن الزمالك عاد لحالته الجيدة هذا الموسم..كرة جماعية تؤكد عودة مدرسة الفن والهندسة.

• فى رأيك كيف عاد الفريق لمستواه..؟

الجماعية والانسجام بين جميع اللاعبين حلت مشكلة الزمالك كانت فى الـ"finish" التى كانت تذهب بالبطولات فى المحطات الأخيرة نتيجة أخطاء إدارية وعدم الاستقرار.

• كيف تقيم فييرا وقرار رحيله. .؟

عرفت أنه لن يجدد وبالتأكيد ها يؤثر على الزمالك بعدما اعتاد اللاعبون على أسلوبه وهو مدرب جيد جدا من الناحية الفنية والنفسية أيضا.. وأتمنى أن يكمل المسيرة مع الزمالك ليعود الفريق لمسيرة البطولات من جديد.

• شيكابالا وابتعاده عن الملاعب ومشاكله السابقة ماذا تقول عنها..؟

بحكم معرفتى الشخصية بشيكا حيث إن ظهوره أول مرة كان مع منتخب الشباب الذى تولى تدريبه الكابتن فاروق السيد وكنت معاونه وألوم عليه لأنه لا يتحكم فى أعصابه لحظة الغضب ويخسر كل شىء.

•بما تنصحه..؟

أتمنى أن يسيطر على تصرفاته وقراراته وأنا أعلم أنه بداخله إنسان نقى وطفل وديع وعليه أن يتعلم جيدا من تجربة الوصل الإماراتى ويستفيد من تجارب أبو تريكة.

سامى الجابر: أحمد على أفضل مهاجم فى مصر


الدوحة مراسلنا ــ محمد الجزار
خص النجم السعودى الكبير سامى الجابر مدير كرة القدم بنادى الهلال زعيم الأندية السعودية عيون فاقوس" بتصريحات أشاد فيها بلاعب منتخبنا الوطنى أحمد على نجم الدراويش السابق والمحترف فى صفوف الهلال خلال تواجد الفريق السعودى فى العاصمة القطرية الدوحة لمواجهة الغرافة القطرى فى دورى أبطال آسيا.
أضاف الجابر: شهادتى مجروحة فى أحمد على فهو لاعب كبير، وأنا أعتبره من أفضل المهاجمين فى مصر، وإن كان هو الأفضل فى الوقت الحالى بالفعل.. ونحن فى الهلال نعتبره بمثابة أخ لنا وسعداء للغاية بوجوده كلاعب محترف فى صفوف الفريق لأنه لاعب كبير وهداف على حق.

حرص الجابر على ترشيح مهاجم الدراويش السابق لحسن شحاته المدير الفنى لمنتخب مصر، والتأكيد على أنه الأقرب للمشاركة فى مباراة جنوب أفريقيا وقيادة هجوم الفراعنة فى ظل توقف النشاط الرياضى فى مصر، وعدم جاهزية أى من اللاعبين بالتساوى مع جاهزيته، بالإضافة لإصابة متعب وعمرو زكى.

وعن عدم تسجيل أحمد على الكثير من الأهداف حتى الآن مع الفريق، أكد الجابر أن أى لاعب مهما كانت إمكانياته وقدراته الفنية والبدنية، فهو عندما ينضم لمكان جديد من المستحيل أن تطالبه بين يوم وليلة أن يصنع الفارق، وأنا شخصيا أنتظر من على الكثير من انسجامه مع الأجواء، وتجانسه مع بقية زملائه فى الفريق، والدليل على صحة كلامى اللاعب السويدى ويلهاموسن الذى عندما انضم للهلال تعرض لهجوم شديد لعدم انسجامه لمدة 3 أشهر، لدرجة أن البعض طالبوا بالاستغناء عن خدماته، لكنه بعد تخطى المرحلة الصعبة الأولى أصبح من أفضل لاعبى الهلال.

وأضاف الجابر: أحمد على أثبت فى مباراة النصر الأخيرة فى نصف نهائى بطولة كأس ولى العهد قدراته الهائلة، ورغم أن لم يسجل أى هدف، إلا أن الجماهير الهلالية هتفت له، وأشادوا بمستواه ومجهوده داخل الملعب، وأنا واثق أنه سيقدم الأفضل فى المرحلة القادمة لأنه يملك الكثير.