اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الأحد، 11 مايو 2014

مستشفي الخانكة يعالج المرضي بالموسيقي والرحلات الترفيهية


صورة: ‏‎https://www.youtube.com/watch?v=-fzdWpEuq3Y&feature=youtu.be‎‏أكد د.مصطفي شحاتة خليل مدير مستشفي دار الصحة النفسية بالخانكة بالقليوبية أن المستشفي يتعامل مع النزلاء بطريقة العلاج الترفيهي. ويشمل اقامة حفلات داخل الدار وخارجها مثل الرحلات لقصور الثقافة والمصايف برحلات اليوم الواحد وأيضاً الأسبوعية. والعلاج بالفن والموسيقي والمسرح من خلال عمل مسرحي يفيد المريض من الناحية العلاجية.
أضاف الجديد في هذا العلاج أن القائمين علي العمل المسرحي من الممثلين. والمخرج والمؤلف والديكور جميعهم من مرضي المستشفي هم أبطال العمل. وأيضاً هناك علاج بالعمل داخل الدار من خلال ورشة للنجارة وأخري للأحذية ومزرعة مساحتها 40 فداناً وتوجد ورشة تطريز ورسم علي الحوائط وعمل ماكينات مجسمة.
قال الدكتور طارق محمود شبانة نائب مدير المستشفي إن بالمستشفي قسمين للإدمان أحدهما يتبع الخط الساخن التابع لرئاسة مجلس الوزراء ويتحمل تكلفة علاج المدمن مجاناً وفترة علاجه لمدة 3 شهور اقامة والقسم الآخر يتبع إدارة المستشفي بتكلفة علاج اقتصادية لا تتجاوز 10 جنيهات يومياً.
حاوره / محمد سراج سكرتير تحرير المساء والرئيس الشرفى لجريدة عيون فاقوس

160 ألف نسمة بـ «صان الحجر» يصرخون من انقطاع المياه منذ أعوام ولا مجيب

صان الحجر التي (كانت) يومًا ما عاصمة لمصر، والتي (كانت) مقصد السياحة الداخلية والخارجية، سقطت من حسابات ووعي المسئولين بمحافظة الشرقية، ورغم أن تعدادها السكنى يبلغ 160 ألف نسمة، إلا أن الأهالى يصرخون من مرارة العيش وعدم وجود مياه تصل إلى منازلهم وقراهم حتى الآن.
ورغم أنهم طرقوا  العديد من أبواب المسئولين، وقاموا بالعديد من الوقفات الاحتجاجية؛ أملاً فى عطف المسئولين، إلا أن حياتهم تحولت إلى جحيم، فهم يبحثون عن مياه الشرب التى باتت حلمًا صعب المنال فى قرى رمسيس التابعة لمركز صان الحجر، والتى تتبعها 20 قرية.
يقول محيى الغول من أهالى صان الحجر “نعانى من انقطاع المياه عن منازلنا منذ قرابة الـ 10 أعوام، واعتمدنا على شراء المياه من قرية بالقرب من كوبرى ترعة السلام، الذى يبعد عن قريتنا 7 كيلو، حيث إننا نرسل أبناءنا لشراء المياه من تلك القرية، وطرقنا جميع الأبواب، والكل يعد ولا يفى، واعتبرنا أنفسنا سقطنا من سجلات المسئولين”.
والتقينا بجمال الغول مدير محطة مياه الشرب والصرف الصحى  بالحسينية، والذى أعرب عن أسفه؛ لأنه ليس لديه ما يقدمه لأهالى صان الحجر، وقال “تقدمنا بالعديد من المذكرات لمحافظ الشرقية لإنشاء محطة رفع وتحلية مياه، وتبرع لنا أهالى قرية  البكارشة لعمل تلك المحطة، وحتى الآن ننتظر الموافقة”. كتب / احمد المالكى

تخريج اول دفعة من رياض الاطفال بمدارس الرسالة للغات ببلبيس

 .اليوم يوم تاريخي لمدارس الرسالة للغات فهى تشهد تخريج اول دفعة لرياض الاطفال و
ذلك بمقر المدارس في تمام الساعة الرابعة وذلك بحضور ا/ محمد ايوب مدير ادارة بلبيس التعليمية ولفيف من بعض الشخصيات العامة الحفل تحت رعاية السيد الفاضل المدير العام للمدارس ا/ حسين صالح ونائب المير العام ا/ محمد المرغنى والمدير الادارى د/ مصطفى حسين كنموذج متميز للشباب الطموح كتب/ السيد عبدالعال