اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الجمعة، 24 مايو 2013

شكر وتقدير

تتقدم اسرة جريدة عيون فاقوس بالشكر والتقدير الى الحاجة
‏قسم التطوير التكنولوجى بإدارة شرق م نصر‏

/ أميمة الشرقاوى مدير مركز التطويرالتكنولوجى بادارة فاقوس التعليمية على المجهود الكبير والنشاط الملحوظ داخل المركز فتحية لكل جهد خلاق يخدم وطنه


رئيس جامعة الزقازيق يعقد اجتماع طارئ لبحث تفاصيل حاث اشتباه التسمم بين طلاب المدينة الجامعية

 كتب/حسن الصادق

يعقد الاّن الدكتور محمد عبد العال رئيس جامعة الزقازيق اجتماعا طارئا مع قيادات الجامعة وبعض الطلاب وأساتذة من كلية الطب لبحث تفاصيل حادثة اشتباه التسمم وأسبابها.

يذكر أن 104 طالب وطالبة من طلاب المدينة الجامعية بالزقازيق قد تم نقلهم إلي مستشفي جامعة الزقازيق ومستشفي الاحرار العام بعد ظهر اليوم للاشتباه في إصابتهم بحالة تسمم، وبتوقيع الكشف الطبي عليهم وخضوعهم للفحوصات تبين أن حالتهم جيدة ولا توجد حالات تسمم فيما بينهم وتم خروجهم من المستشفي.

محافظ الشرقية يشكل لجنة للتحقيق في تسمم طالبات "مدينة الزقازيق"

كتب/ هلال زايد

المستشار حسن النجار
 
شكل المستشار حسن النجار محافظ الشرقية، لجنة للتحقيق في واقعة تسمم عدد كبير من طالبات المدينة الجامعية بالزقازيق.

وتضم اللجنة الدكتور إبراهيم الهنداوي وكيل وزارة الصحة والدكتور سالم الديب رئيس مستشفيات الجامعة، ووجه المحافظ اللجنة للمتابعة والتواجد وسط الحدث لمتابعة الحالات والاطمئنان على سرعة علاجها.

من جهتها، تولت جهات التحقيق الوقوف على ملابسات الحادث وتم إرسال عينات من الوجبات ومن الحالات للمعامل للتحقق من الأسباب التي أدت إلى التسمم.

وكان عدد من الطالبات بالمدينة الجامعية بالزقازيق، أصيبن ظهر اليوم الجمعة بالإعياء أعقبه قيء وإسهال عقب تناول وجبة (تونة) تم على أثرها استدعاء سيارات الإسعاف التي قامت بنقل الحالات إلى مستشفى الجامعة ومستشفى الأحرار.

بلغ عدد الحالات التي تم تحويلها إلى المستشفيات 120 حالة تبين إصابة 30 حالة منها تم وضعها تحت المراقبة، وتم الدفع بعدد من أطباء وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية إلى المدينة الجامعية لإجراء الكشف الطبي على جميع الطلاب والاطمئنان على سلامتهم

حالات تسمم فى مدينة طالبات جامعة الزقازيق

ارتفاع حالات التسمم 
 
قال الدكتور إبراهيم هنداوي وكيل وزارة الصحة بالشرقية: إنه تم تشكيل فريق طبي لتوقيع الكشف  على طالبات المدينة الجامعية بالزقازيق اللاتى أصيبن بحالات تسمم غذائي اليوم قبل نقلهن إلى المستشفيات، وبلغ عدد الحالات حتي الآن 31 حالة مبدئيا وجار حصر بقية الحالات

من جانبه أوضح السيد فرح مشرف إسعاف الشرقية أن الهيئة دفعت بـ 18 سيارة إسعاف مجهزة لنقل المصابات إلى مستشفي الجامعة والمستشفيات القريبة.

وأشار فرح إلى أن الحالات بلغت حتي الآن 22 حالة تسمم وجار حصر الأعداد المصابة، ومازالت الحالات في تزايد ويتم نقلها إلى مستشفي الجامعة والأحرار لتلقي العلاج اللازم متابعة هلال زايد

جامعة قناة السويس تحصل على منحة بحثية بقيمة 10 ملايين جنيه

د/ محمد النجار
فازت جامعة قناة السويس بمنحة بحثية لإنشاء أول مركز للتميز العلمي لأبحاث الفلزات والمواد بالسويس وسيناء من صندوق التنمية التكنولوجية (STDF) التابع لوزارة البحث العلمي بقيمة عشرة ملايين جنيه لأول مرة.
قال الدكتور محمد عبد المنعم النجار؛ الأستاذ بكلية هندسة البترول والتعدين ومدير المشروع: إن المركز سيقوم بالبحث في تدوير المخلفات الصلبة لصناعات الصلب والأسمنت والزجاج والسيراميك اعتمادًا على الخامات المحلية من السويس وسيناء، مما يمنح الفرصة لإنشاء مصانع جديدة وفتح فرص عمل واستثمارات تصب في تنمية محور قناة السويس، وتخدم البيئة المحيطة بالجامعة الجديدة بالسويس.
وأشار إلى قيام فريق بحثي من أساتذة الجامعة الذين يمثلون مدارس علمية مختلفة من ألمانيا وبريطانيا وكندا والصين، بالتعاون مع المركز في مجالات إنتاج المواد الجديدة والمتقدمة والمواد النانومترية والمواد المتراكبة وعمليات اللحام الاحتكاكي ومعالجة التآكل وتحليل الانهيارات والتفتيش الهندسي والاستشارات الهندسية وصيانة السفن، وغيرها من الأنشطة التعليمية والبحثية والتدريبية، والتي تمثل نقطة انطلاق في منطقة السويس تتناغم والبيئة الصناعية المتزايدة.

نادى شباب الاردن يغازل حارس نادى فاقوس السابق

صورةيخوض كابتن / منصور ابراهيم حارس نادى فاقوس الرياضى  اختبارات داخل نادى شباب الاردن وقدظهر بمستوى نال اعجاب الجميع ويذكر ان منصور ابراهيم هو حارس منتخب جامعة الزقازيق ونادى الشرقية وفاقوس ونتمنى له التوفيق فى رحلة الاحتراف ليرفع راس مصر وفاقوس عالية