اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الأحد، 23 فبراير 2014

عندما يأتي المساء : إذا أردت أن تطاع.........


صورة: ‏‎http://www.almessa.net.eg/main_messa.asp?v_article_id=128816#.UwjuhON_vfI‎‏
محمد سراج سكرتير تحرير المساء والرئيس الشرفى لجريدة عيون فاقوس



   
3 سنوات وأكثر بعد ثورة 25 يناير 2011 ومطالب الثوار التي لا تنتهي وغير مدروسة وحكومات لا يمكن لها تحقيق وتنفيذ المطالب علي أرض الواقع وتأتي حكومات أخري لتوصل للشعوب بأن هناك فرقاً شاسعاً بين الممكن والمستحيل.. فالممكن يستطيع أي إنسان إنجازة وتحقيقه وترجمته إلي واقع أما المستحيل فهو لا يمكن انجازه ولا تحقيقه.. نعم وبالذات في ظل مطالب لا يقابلها عمل ولا إنتاج ولا مناخ استثماري آمن.. وتراكمات عهود سابقة.
لابد أن نعترف بأن العديد من الشركات ومؤسسات الدولة باتت خاوية علي عروشها وهناك العديد من العمال تتأخر رواتبهم ولا يضمنون مستحقاتهم.. وأن الحمل ثقيل فلابد وأن "نشيل الشيلة" معاً.. لا أن نقف موقف المتفرج ونقول "لما نشوف هايعملوا اية وها يصلحوا إزاي".. ياسادة المركب واحد ولابد من المشاركة بقدر المستطاع.. ولابد أيضاً من مساعدة الدولة وتحديدها علي الاقل باسقاط الديون علي المؤسسات والشركات المتعثرة حتي تستقيم الحياة ويتوقف مسلسل تشريد العمالة وغلق المصالح الحكومية..والشركات.. نعم إنه لا يجوز أن يدفع عمال حاليون ضريبة أو ثمن ما أفسده مسئولون سابقون.
"لا يكلف الله نفساً إلا وسعها" لذا يجب علي الانسان ألا يحمل أخيه فوق طاقته وتكون طلباته وأوامره قدر المستطاع وأن يطلب المعقول ولا يغالي في الطلب حتي يمكن تنفيذه.
***
منذ أيام مر علينا ما يسمي "بعيد الحب" ولكن للأسف ترجمته في الشارع ليست كما ينبغي فهي ترجمة حرفية وليست ترجمة المضمون وتحول هذا اليوم لعيد الدباديب والهدايا والفلانتين.. ولكن كان المفترض والصورة الحقيقة له هو يوم للحب وإن كنت أتمني أن يكون العام والعمر كله حب في الله ورسوله ثم حب الوطن وحب العمل لأن العمل عبادة.. وأحب لأخيك ما تحب لنفسك بعيداً عن النفسنة والبعد عن حب التملك وحب الذات.. ودعوة للجميع أن يحبوا هذا البلد "مصر" لأن هذه هي المركب الذي يحملنا جميعاً لبر الأمان فلن يعبر بنا إلا بالحب والتفاني في العمل وأقول للدولة مدي يدك من ناحيتك بإلغاء الديون وأقول للثوار إذا أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع.

محمد شحته فاكهة الكرة فى المحلة :اتمنى الصعود للممتاز



محمد شحته أحد جنود كتيبة الكابتن جمال المقص، لاعب يعرف جيدا واجباته فى الملعب، لُقب بفاكهة الكرة فى نادى البلدية، تعشقه الجماهير لاداؤه المتميز، وإلتزامة فى التدريبات، بجانب دماثة خلقه، وخفة دمه مع زملائه والجهاز الفنى.
صال شحته، وجال فى كثير من الملاعب المصرية وترك بصمة واضحة كنجم كروى متألق عندما كان يلعب لنادى أبو كبير شرقية، وكان هو السبب فى صعوده من القسم الثالث إلى الممتاز “ب” بالهدف التاريخى الذى سجله بمرمى سماد طلخا، ثم انتقل لنادى طنطا، بعدها لعب لغزل المحلة، وأخيرا انضم لنادى البلدية من الموسم الماضى.
حبيبي وأخويا وفاكهة النوافعه أللي مشرفنا في كل مكان نجم بلدية المحله كرستيانو النوافعه محمد شحتهأشاد به كل المدربين الذين اشرفوا على تدريب اللاعب أمثال مشير عثمان، ورضا عبدالعال، وأشرف قاسم، وعلاء صابر، وأخيرا المدير الفنى المتميز جمال المقص لبلدية المحلة، حيثوا أكدوا جميعا أن شحته يملك مقومات اللاعب المحترف، لانه يتعامل مع الخصم بلغة كرة القدم، وتحركاته السريعة فى الملعب، وحسن مراوغته، وتسليم الكرة بمهارة عالية.
يُجيد شحته اللعب فى عدة مراكز أهمها وسط الملعب، والمدافع “المساك”، والليبرو، فهو “جوكر” بمعنى الكلمة.
نجم بلدية المحلة محمد شحته فتح قلبه، وتحدث بكل صراحة فى حوار صريح فقال : “الحمد لله لقد وجدت نفسى كلاعب كرة قدم فى نادى البلدية لانه نادى كبير بالفعل يطبق منظومة الاحتراف بحرفية شديدة، لوجود مجلس ادارة محترم بقيادة الدكتور محمد الشافعى، ونائبه الاستاذ هانى فاروق، وكلمة حق تقال فيهما بأنهما يبذلان كل مافى وسعهما من مؤازرة للفريق سواء دعم مادى او معنوى وكل مقومات البطولة والنجاح امامنا كلاعبين وجهاز فنى”.
وأضاف شحته : “ الصعود للدورى الممتاز، واللعب مع الكبار هى مسئوليتنا جميعا لأن المجلس لم يبخل علينا بأى شئ “.
وعن جمال المقص المدير الفني للفريق تحدث شحته قائلا : الكابتن جمال المقص المدير الفنى النشط والكُفء، من أكفء المدربين فى مصر من وجهة نظرى المتواضعة، وذلك نظرا لخبراته فى مجال التدريب سواء داخل مصر، أو خارجها، وله رؤية صائبة فى اختيار اللاعبين.
واستطرد شحته قائلا :”إن شاء الله سنكون جميعا عند حُسن ظن الجميع بنا، سواء إدارة، جهازفني، وجماهير تحب ناديها بشغف”.
و أضاف فاكهة البلدية  ” إن تربُع بلدية المحلة على قمة المجموعة الخامسة برصيد 28 نقطة، وتتويج الهداف، والمهاجم المتميز كابتن الفريق رضا متولى على عرش الهدافين برصيد 11 هدف كل هذا لم يأتى من فراغ بل نتيجة جهد، عرق، وتدريبات تتم على قدم وساق، وجهاز فنى بقيادة النجوم جمال المقص، وطارق السعيد، وإيهاب الليثى، وعاطف خضر مدرب الحراس.. إنها فعلا منظومة رياضية ناجحة أثبتوا وجودهم بين أندية بحرى”.
و اختتم محمد شحته تصريحاته : “ إن شاء الله سوف نواصل مسيرة الانتصارات خلال اللقاءات القادمة، وستكون مباراة نبروه الثلاثاء القادم هى حُسن ختام الدور الاول بمكسب كبير يليق بنجوم البلدية، واللعب على المكسب هدفنا والاهم الصعود للترقى ونحن ابطال المجموعة”.

محمد عبدون وخطوة نحو النجومية

صورة

 محمد السيدفتوح سالم عبدون نجم كره قدم مازال يخطو خطواته الأولي في عالم كره القدم شاهدته للمره الأولي في دوره الشهيد إسماعيل شحاته للبراعم و راهنت علي موهبه هذا النجم الصاعد في عالم كره القدم والذي بدا يقفذ بسرعه شديده لمزاحمه نجوم اللعبه في الصالحيه ويقترب بشده من الوصول الي الصفوف الأولي بموهبته وأخلاقه العاليه لكن أعيب عليه في شده خجله أنه موهبه مكتمله بسم الله ماشاء الله نجوميه وأداء راقي و أدب وأخلاق أطلب من الله أن يطيل في عمري حتي أراه نجما باحد الأنديه الكبري بقي لكن عزيزي المتابع و عزيزي المشاهد أن تعرف ان هذا الذي اتحدث عنه هو نجل الخلوق نجم كره القدم السابق كابتن السيد فتوح سالم عبدون نجم دفاع أمل التلاته السابق في الزمن الجميل حيو معي النجم الخلوق أبن النجم الخلوق خالص تحياتي لنجم أمتع جماهير دوره الشهيد إسماعيل شحاته وجماهير دوره الشهيد حموده الناقه تحيه أعجاب وفخر وتفاخر إنه نجم من بلادي كتب/ عبدالله العربى