اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الجمعة، 1 فبراير 2013

: من يقفون أمام الاتحادية "مخربون" و"بلطجية"

أحداث قصر الاتحادية 
"المخربون"،" البلطجية".. ألقاب أطلقتها قناة جماعة الإخوان المسلمين على المتظاهرين الذين تواجدوا أمام قصر الاتحادية.
فعقب اشتعال الأحداث بين قوات الأمن والمتظاهرين في محيط الاتحادية وإطلاق المولوتوف على حديقة القصر، ومن ثم استخدام قوات الأمن لخراطيم المياه لمواجهة المتظاهرين، وصفت الصفحة الرسمية لحزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، المتظاهرين بأنهم "مخربون" يقصفون القصر الجمهوري بالمولوتوف فيما أسموه بـ"جمعة الخلاص"، بجانب نشرها لبعض اللقطات لذلك، وفي أحد الفيديوهات الأخرى وصفتهم الصفحة بأنهم عدد من "البطجية" الذين قاموا بالهرب من مواجهة قوات الأمن هناك                                                                                                          متابعة/ نزيه عطية           

وزير الداخلية يأمر بالتحقيق في واقعة «سحل مواطن» أمام الاتحادية


كتب/ احمد عزازى

أمر وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بالتحقيق في واقعة تعدي بعض أفراد الأمن المركزي، على مواطن وسحله وتجريده من ملابسه خلال  أحداث الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين أمام قصر الاتحادية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف في مداخلة لفضائية "الحياة"، إن وزير الداخلية أمر بالتحقيق في الواقعة التي تم تداولها عبر موقع اليوتيوب وبعض القنوات الفضائية.

ووصف عبد اللطيف الواقعة بالمشهد المؤسف للغاية على حد تعبيره، مؤكدا على التحقيق فيها ومحاسبة المتورطين، مشددا على ضرورة التزام عناصر الأمن بضبط النفس في التعامل مع المتظاهرين .

رئيس هيئة الإسعاف: سقوط أول قتيل في «الاتحادية» بطلق ناري بالصدر

كتب/احمد سعد

 

 أعلن محمد سلطان، رئيس هيئة الإسعاف، سقوط أول حالة وفاة لشاب يدعى محمد حسين قرني يبلغ من العمر 23 عام، بسبب طلق ناري في الصدر.

وقال "سلطان" في مداخلة هاتفية ببرنامج "الشعب يريد" على قناة "التحرير" اليوم الجمعة، أنه تم نقل 32 حالة إصابة إلى مستشفى هيليوبوليس و تم إسعاف 36 آخرين داخل عربات الإسعاف وذلك جراء الإشتباكات التي حدت بمحيط قصر الإتحادية.
تتقدم عيون فاقوس بخالص التهانى القلبية الى الاستاذ/ احمد ختعم بمناسبة الزفاف السعيد متمنيا له حياة زوجية سعيدة وتحية من محمد وجنة السيد محمد عبدالعالhttps://fbcdn-profile-a.akamaihd.net/hprofile-ak-ash3/c7.7.86.86/s80x80/27898_3947200241594_310147953_s.jpg

أبو تريكة يقدم العزاء لـ"جونيور" السويس

جانب من مسيرة الألتراس لإحياء ذكرى "جونيور" "كتب / السيد عبدالعال


قالت والدة الشهيد عبد الرحمن شحاتة، الشهير بـ" كريم جونيور"، أحد أعضاء ألتراس الأهلى بالسويس، الذى استشهد بأحداث مذبحة إستاد بورسعيد، إن محمد أبو تريكة لاعب النادى الأهلى ومنتخب مصر، حرص على تقديم العزاء لها هاتفيا اليوم، وتقديمه بشكل شخصى فور وصولها النادى الأهلى صباح اليوم، فى الاحتفالية التى أقامها النادى لأهالى الشهداء بالقاهرة لتأبين شهدائه فى الذكرى الأولى لرحيلهم.

وتابعت والدة جونيور أن مجلس إدارة الأهلى وعددا كبيرا من اللاعبين حرصوا على تقديم العزاء لها بشكل شخصى، موضحا أنه كانت بالقاهرة اليوم هى ووالدة الشهيد أحمد يوسف، وهو أحد أبناء السويس أيضا واستشهد ببورسعيد.

و، أنها وصلت للسويس مساء اليوم، واستقبلت أعضاء ألتراس الأهلى بالسويس، وقدموا لها العزاء، وقاموا بعمل احتفالية ومسيرة أمام منزل كريم، وهو ما أثار مشاعر الجميع بمحيط المنزل والمنطقة بالكامل.

وقام أعضاء الألتراس بعمل مسيرة بميدان الأربعين إحياء لذكرى جونيور، رافعين صورا لهم، ومرددين شعارات تؤكد أنه سيظل فى ذاكرتهم حتى نهاية العمر.

  1. فوز المستشار إيهاب سرحان برئاسة نادى قضاة الزقازيق

المستشار إيهاب سرحان   كتب/احمد النبراوى


أعلنت منذ قليل اللجنة المشرفة على انتخابات نادى قضاة الزقازيق بالشرقية، برئاسة المستشارين شوقى سعد وأحمد مغاوى ويسرى الرفاعى، نتيجة الانتخابات بفوز إيهاب سرحان المستشار بمحكمة الاستئناف العالى ببنها برئاسة النادى بـ124 صوتا.
وعلى مقعد القضاة فاز كل من المستشارين "إيهاب الحسينى المستشار بمحكمة جنح المنصورة بـ213 صوتا، وأحمد رفعت بـ139 صوتا، ومحمد المسلمى بـ207 أصوات".

وعلى مقعد النيابة العامة المستشارين "شادى خليفة مدير نيابة السنبلاوين للعام الثانى بـ255 صوتا، ومحمد حنفى مدير نيابة تانى المنصورة بـ241 صوتا، وأحمد عبد الفتاح مدير نيابة بلقاس بـ203 أصوات.


وكانت الانتخابات قد أجريت اليوم لاختيار الرئيس و10 أعضاء منهم 4 عن رؤساء المحاكم والقضاة و3 أعضاء عن مقعد النيابة العامة، وتم حسم مقعد المستشارين بالتزكية ومن كان لهم حق التصويت 571 عضوا.

وزير الداخلية يتفقد محيط "الاتحادية" ويطالب القوات بضبط مثيرى الشغب

اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

كتب/ السيد عبدالعال
أكد مصدر أمنى مسئول أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، يتواجد حاليا بمحيط قصر الاتحادية، ويتفقد الحالة الأمنية فى محيط القصر، وتفقد قوات الأمن المكلفة بتأمين المنشآت والممتلكات بالمنطقة.

وأشار المصدر إلى أن وزير الداخلية عمل خلال زيارته على حث القوات على ضبط النفس لأقصى درجة خلال التعامل مع المتظاهرين، والتصدى لأى محاولات للتعدى على المنشآت والممتلكات العامة وضبط مثيرى الشغب ممن يندسون وسط المتظاهرين لإثارة الشغب.

أمن الشرقية يفرق المتظاهرين من أمام منزل مرسى بالزقازيق                         كتب/ على نبوى

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

تمكنت قوات أمن الشرقية من السيطرة على مجموعة من الشباب رشقوا القوات المتمركزة أمام منزل الرئيس مرسى بالزقازيق بالحجارة، بعد تفريقهم بالغاز المسيل للدموع.


وخرج عدد من الشباب فى تظاهرة، اعتراضا على أحداث العنف أمام قصر الاتحادية، وهتفوا ضد الرئيس مرسى وقذفوا قوات الشرطة بالحجارة
.

اختطاف فتاة بالشرقية                              كتب/ احمد سعد

فى قصة ليست الجديدة من نوعها فى اختطاف الفتيات ولكن لكل قصة بداية ونهاية مختلفة ففى مدينة منيالقمح بقرية كفر القاضى بالشرقية تعرضت فتاة للخطف من قبل مجهولين ولا يعلم أهلها عنها شيئا .
حالة من الذعر انتابت القرية، بعد أن اختفت بسمة وغياب أكثر من أسبوع عن أسرتها «فالقرية بأكملها يعيشون لحظات حرجة خوفا على ابنتهم خاصة وأن عملية الاختطاف فى هذه الأيام فى الشرقية أصبحت كثيرة ومنتشرة من قبل مجهولين من أمام المدارس فيطالب مديرية الأمن بسرعة التحرك للبحث عنها مهددا بأنه ستتجمع الأهالى أمام مديرية الأمن للاحتجاج على اختطافها دون تحرك من المسئولين لمساعدتهم».
تعود تفاصيل الحادث الدى يرويها خطيب الفتاه يدع «هانى شاكر» بأن أثناء دهاب خطيبته «بسمة حسين أبو طعيمة» لتأدية امتحانات النصف الأول من العام الدراسى فهى طالبة بالصف الثانى بمدرسة التجارة الفنية وكانت بصحبة ابنة عمها التى أكدت انها طلبت منها قبل دخول الامتحان ان تذهب الى المكتبة لاحضار بعض الأدوات الهندسية وبعدها دق جرس الدخول ولكن لم تراها فانتظرتها بعد انتهاء الامتحان فلم تجدها حسب الاتفاق المحدد لهم للقاءهم بعد انتهاء كل امتحان للعودة الى المنزل فذهبت الى عمها لتخبره عما حدث معها، وأن بسمة قد اختفت فبحثوا عنها فى كل مكان فلم يجدوها فقرروا الذهاب الى قسم الشرطة لتحرير محضر باختطاف الفتاة من أمام المدرسة وأنهم حتى الآن لم يتوصلوا اليها ولمساعدة الأمن فى البحث عنها ولكن لا جدوى منهم عندما دهبوا لمعرفة أى أخبار أو معلومات جديدة ولكن تم طردهم ولاجدوى ولا حياة لمن تنادى من الحكومة .


الدكتور /مجدى مرشد على ontv منتصف الليل 

د.فريد اسماعيل ‏ :التظاهرالسلمى مكفول للجميع بدون تخريب

 اكدد.فريد اسماعيل القيادى بحزب الحرية والعدالة ان التظاهر السلمي حق مشروع للشعب, ولكن يجب أن يُمارَس في إطار عدم الاعتداء على الآخرين، وعدم تعريض أمن وسلامة الوطن والمواطنين أو مؤسسات الدولة للخطر, وأن يتم التعبير في إطار الالتزام بالسلمية.
أن ما يحدث الآن في محيط قصر الاتحادية من إخضاعه لأعمال حرق ومحاولة اقتحام بواباته وتسلق أسواره، وإشعال النيران بمسجد عمر بن عبد العزيز المواجه له، لا علاقة له بالسلمية، وعلينا أن نفرق مابين المظاهرات والتعبير السلمي عن الرأي، وبين أعمال العنف والبلطجة المنظمة.

والمتأمل في الأحداث الجارية يتيقن أن هناك مخطط حقير لإسقاط مصر اتضحت خيوطه، تنفذه أياد ملطخة بالفساد والدماء، في الداخل والخارج ، وتسعي لإشعال نار الفتنة في مصر والإضرار بالأمن والاقتصاد القومي ، وتعطيل مسيرة الإصلاح ، والتي انتظرتها مصر طويلا .
أدعو الشباب الذي غرر به العودة إلي حضن الوطن الذي يسع للجميع وإخلاص العمل لنحقق الأمل وننهض بالوطن.

...


كتب /حسن الصادق

نجحت منذ قليل قوات الأمن المتواجدة بمحيط مقر حزب الحرية والعدالة بالشرقية، من إحباط محاولة اقتحام مقر الحزب من قبل 100 من البلطجية أثناء تجمعهم في الشارع الرئيسي الموازي لمقر الحزب.

وقامت قوات الأمن بالتعامل معهم بكل حزم مستخدمة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفرقتهم وطاردتهم حتي ديوان عام المحافظة بعد محاولتهم قطع الطريق أمام الحزب وتعطيل حركة المرور.

حسن الصادق

نجحت منذ قليل قوات الأمن المتواجدة بمحيط مقر حزب الحرية والعدالة بالشرقية، من إحباط محاولة اقتحام مقر الحزب من قبل 100 من البلطجية أثناء تجمعهم في الشارع الرئيسي الموازي لمقر الحزب.

وقامت قوات الأمن بالتعامل معهم بكل حزم مستخدمة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفرقتهم وطاردتهم حتي ديوان عام المحافظة بعد محاولتهم قطع الطريق أمام الحزب وتعطيل حركة المرور.

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=405052549584437&set=o.223291507794335&type=1&relevant_count=1&ref=nf



البرادعي: سيستمر العنف والفوضى حتى يستمع الرئيس مرسي إلى مطالب الشعب

كتب/ السيد عبدالعال
.

قال محمد البرادعي عضو جبهة الإنقاذ الوطني إن العنف والشغب سيستمران حتى يستمع الرئيس محمد مرسي وشركاؤه، إلى مطالب الشعب المصري.
وكتب البرادعي على تويتر " إنذار: سيستمر العنف والفوضي حتي يستمع مرسي وشركاؤه إلي مطالب الناس".
وعدد البرادعي مطالب الشعب التي تمثلت في حكومة جديدة، ودستور ديمقراطي، وقضاء مستقل.
القرضاوي يدعو المصريين للاصطفاف.. ويصف البلاك بلوك بـ«المفسدون في الأرض»كتب/احمد عزازى

قال الدكتور "يوسف القرضاوي"، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن جماعة الـ"بلوك بلوك"، الذين ظهروا في مصر يحاولون إشعال النار في كل مكان، أناس يلبسون أسود في أسود، الملثمون، أصحاب القناع الأسود.. هؤلاء يفسدون في الأرض، ولا يستطيع أحد أن يعرف من هم؟".
ودعا  القرضاوى كل المصريين أيا كان مذهبهم واتجاههم إلى المصالحة والوقوف صفا واحدًا قبل أن تنهار البلاد.
جاء هذا خلال خطبة الجمعة التي ألقاها بمسجد عمر بن الخطاب في الدوحة، ورحّب خلالها بوثيقة الأزهر لنبذ العنف، واعتبر عناصر جماعة الـ"بلاك بلوك" التي ظهرت على الساحة المصرية مؤخرًا وتتبنى العنف "مفسدين في الأرض".
وقال: "أدعو الجميع، جبهة الإنقاذ وكل المصريين أيا كان موقعهم وأيا كان مذهبهم وأيا كان اتجاههم.. أدعوهم جميعا إلى أن يقفوا صفا واحدا؛ حتى ينتظم الأمر في مصر وحتى تستطيع أن تعوض ما فاتها"
وأضاف موجهًا خطابه للمصريين: "حرام عليكم أن تظلوا هكذا، اصطلحوا على الله، اصطلحوا مع أنفسكم، نحن أبناء بلد واحد، مصلحتنا واحدة، نريد أن نبني مصر".
واعتبر أن "الفلول" من أنصار النظام السابق وبعض الجماعات الداعية للعنف استغلوا الذكرى الثانية لثورة 25 يناير2011 لإحداث فوضى في البلاد؛ لأنهم "يريدون بمصر شرًا

قائد الحرس الجمهوري يناشد المحتشدين بالاتحادية الالتزام بسلمية التظاهرات



ناشد قائد الحرس الجمهوري جموع المتظاهرين في محيط قصر الاتحادية الرئاسي الالتزام بسلمية المظاهرات وعدم ارتكاب أية أعمال من شأنها تكدير السلم والأمن العام.
واستنكر قائد الحريس الجمهوري في تصريح، أوردته وكالة أنباء الشرق الاوسط، محاولة اقتحام بوابة القصر والضغط على عناصر الأمن المركزي وإدخالهم داخل أسوار القصر ومحاولة بعض الأفراد تسلق سور القصر وكذلك قذف كرات اللهب والمولوتوف لإحراق منشآته.
كانت اشتباكات اندلعت بين الأمن والمتظاهرين المحتشدين أمام قصر الاتحادية مساء اليوم.
وأظهرت اللقطات قيام متظاهرين برشق قوات الأمن بالحجارة وقنابل المولوتوف واستخدم الأمن خراطيم المياه في محاولة لتفرق المتظاهرين.

سوء الأحوال الجوية يمنع وصول أسرة مرسى من طابا إلى القاهرة





سوء الأحوال الجوية يمنع وصول أسرة مرسى من طابا إلى القاهرة
كتب/ السيد عبدالعال

خط اصغر
خط اكبر
2
 
عدد التعليقات
630
 
عدد القراءات
 

زوجة الرئيس مرسي
أدى سوء الأحوال الجوية إلى الغاء رحلة عودة أسرة الرئيس محمد مرسى من طابا والتى كان من المقرر عودتها مساء اليوم الجمعة.

وقالت مصادر بالمطار، إنه رغم إرسال طائرة خاصة تابعة لشركة "سمارت" من مطار القاهرة إلى طابا لنقل السيدة نجلاء على، قرينة الرئيس محمد مرسى وأسرتها إلى القاهرة اليوم الجمعة، فقد تم إلغاء رحلة العودة من هناك نظراً لسوء الأحوال الجوية، بمطار طابا والمجال الجوى بها، وتم تأجيل إقلاع الرحلة من هناك حتى تحسن الطق
س

القبض علي مليشيات جبهة الإنقاذ بطنطا