اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الجمعة، 31 مايو 2013

محمد باهى يكتب :ا لعامرى يتراجع .. والبلطجة تنتصر


أفضل مكانة يصل اليها الانسان هو الصلاح .. أن يكون صالحا لأنه جاء على الأرض ليعمر ويصلح فيها لا أن يفسدها وأفضل صفات الانسان هو أن يكون خلوقا وأسوأ مافيه هو ضياع القيم لأن قمة الايمان هو الخلق القويم كما وصف المولى عز وجل نبينا محمد (ص) بأنه على خلق عظيم وهو أعلى مراتب التكريم كما أكد النبى (ص) أنه بعث ليتمم مكارم الأخلاق وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغى والجبروت وأفضل نتاج للرياضة هو مايقال عند الفوز أو الهزيمة مبروك للفائز و "هارد لك " للمهزوم ..
‏‎Mohamed Bahi‎‏
محمد باهى
ومن هنا فان مايحدث من تجبر وتعنت واصرار من بعض فئات المجتمع من استغلال حالات التخبط فى البلاد وعدم الاستقرار هو البلطجة فى حد ذاتها والسلب والنهب لكل من يستطيع بالقوة ارهاب الآمنين حتى يحصلوا على مآربهم الدنيئة .. واستغلال حالة الانفلات الأمنى لهؤلاء البلطجية الذين يسعون لتحقيق مآربهم وهو ما رأيناه عند حريق الجبلاية واقتحام مؤتمرلائجة وزارة الرياضة الجديدة وما صدر من بعض رؤساء الأندية من ردود أفعال هو البلطجة بعينها وما صدر من ردود فعل وزير الرياضة هو الارتعاش بعينه حيث كان صاحب الحق الأصيل فى مقاضاة أشخاص بعينهم من الذين هددوه بشكل مباشر ولكنه تراجع وآثر السلامة ليساعد على انتشار البلطجة من جديد لأنه لم يكن هناك رادع للبلطجية كما أنه عند تراجعه لتعيين لجنة مؤقتة فى نادى الزمالك من نفس مجلس الادارة دلالة على أنه لم يكن على أرض صلة عند اتخاذ القرار وأنه استجاب لردود الرعب من رئيس النادى ويبقى الاستجابة لمطالب الأندية مع اللجنة الأوليمبية أيضا ومن هنا يتراجع ويتراجع لدرجة نخشى عليه من السقوط .. كما أن حد البلطجة قد وصل الى الشوارع حيث المكاسب الرخيصة وهو مايكشف عنه المجتمع فى الوقت الحالى من شوارع عمومية منهوبة لبعض التجار الذين سولت لهم أنفسهم وضع أيديهم على أماكن المشاة والمركبات بشكل استفزازى وبدأ المارة يتسولون ويستأذنون الباعة فى مجرد المرور فى الشارع بعد أن أصبحت الأرصفة وكأنها ملك لهؤلاء الباعة الجائلين وليس ملك عام للجميع .. وأصبحت الشوارع العمومية ملك لهؤلاء الخارجين عن العرف الأخلاقى والأغرب من ذلك حالة اللامبالاة لدى السلطات التنفيذية والتى تستطيع ردع هؤلاء وارغامهم على احترام أنفسهم قبل احترام الغير .. ألم يحاسب هؤلاء البلطجية أنفسهم .. ألم يستطيعوا التفرقة بين الحلال والحرام .. لماذا هم تاركون أنفسهم للكسب الحرام بهذه الصورة ولماذا تسول لهم أنفسهم بأن مايفعلونه ومايسلبونه حلال فى حلال !!

بالصور صاحب بنزينة يطلق النار على المواطنيين بفاقوس


في واقعة غريبة اليوم أطلق تامر السيد إبراهيم ابن صاحب بنزينة المفارق بفاقوس النار على الزبائن المحطة مما أسفر عن إصابة ثلاثة أحدهم إصابته خطيرة تعود الواقعة عندما اشتد الزحام على البنزينة لتزويد بالسولار وبسبب عدم النظام دار نقاش بين تامر السيد إبراهيم صاحب بنزينة المفارق أحد الواردين للمحطة فلاحظ الحاضرين تغيب صاحب المحطة عشرة دقائق ثم فوجئ الجميع يطلق النار من سلاح آلي فأصاب كلا ً من تامر الدركسي وصلاح الدركسي بإصابة خفيفة وتم علاجهم وكذلك إصابة الشيخ محمود أبو عنبربطلق ناري بالجانب الأيسر نقل على إثره لمستشفي الجامعة بالزقازيق لإستخراج الرصاصة التي استقرت بجانبه ولاز الجاني بالفرار وعلى الفور انتقل لمكان الحادث اللواء محمد إبراهيم رئيس فرقة شمال الشرقية والمقدم محمد يوسف نائب مأمور قسم فاقوس والقوة المعاونة لسيطرة على الموقف وتم إبلاغ النيابة لمباشرة التحقبق في ملابسات الجريمة

عاجل وفاة اثنان من جهينة البحرية واصابة ثمانية فى حالة خطرة اثرى حادث اليم


الشرقية والغربية يعلنان نتيجة الشهادة الابتدائية.. غدًا السبت

الشرقية والغربية يعلنان نتيجة الشهادة الابتدائية.. غدًا السبت

:
اعتمد المستشار حسن النجار، محافظ الشرقية، اليوم الجمعة، نتيجة الشهادة الابتدائية، وسيعلنها غدًا السبت.
وأشار النجار إلى أن النتيجة لم يتأخر موعد إعلانها، وذلك لمراعاة الدقة والتأكد على حصول كل طالب على حقه، حيث أن الامتحانات انتهت يوم الخميس قبل الماضي.
كما ستعلن نتيجة الشهادة الابتدائية، غدًا السبت، حسبما ورد على لسان فاطمة خضر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، وأضافت أن النتيجة ستكون متاحة بعد اعتمادها من المستشار محمد عبد القادر محافظة الغربية.

مشاجرات بالاسلحة النارية فى بنزينة بمدخل فاقوس



شبت عصر اليوم الجمعة، مشادة كلامية بين بعض المواطنين للخلاف على أولوية الحصول على البنزين داخل محطة وقود بمدخل مدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، وتطورت إلى مشاجرة أسفرت عن إصابة بعض الأشخاص، وانتقلت الأجهزة الأمنية على الفور لمحل الواقعة.
تلقى العميد عصام أبو المجد مأمور قسم فاقوس بلاغا يفيد نشوب مشاجرة بالأسلحة النارية داخل محطة وقود بمدخل مدينة فاقوس للخلاف على أولوية الحصول على الوقود، وعلى الفور انتقل ضباط القسم لمحل الواقعة.
متابعة / السيد عبدالعال

الكهرباء قتلت الشحات فى كفر الاشقم

لقى  المدعو/ محمد جمعة الشحات سن 48 ومقيم كفر الاشقم / دائرة مركز فاقوس مصرعه ... أثر صعقة كهربائية .
• بالانتقال وسؤال كلا من :
1 . محمد سن 26 حاصل على دبلوم " نجل المتوفى " 2. صلاح سن 37 عامل زراعى " شقيق المتوفى " مقيمان بذات الناحية قررا أن سبب الوفاه نتيجة صعقة كهربائية حال قيامه بتشغيل موتور المياه بمنزله ولم يشتبها فى وفاته جنائيا .
• تم التحفظ على الجثه ... تحت تصرف النيابه .
• ورد تقرير مفتش الصحه... يفيد ان سبب الوفاه .. توقف بعضلة القلب .. نتيجة صعقه كهربائيه ولاتوجد شبهه جنائيه فى الوفاه .
• كلفت المباحث بالتحرى عن الواقعه .
• تحرر عن ذلك المحضر رقم 93 عوارض المركز لسنة 2013... بالعرض على النيابه .. صرحت بدفن الجثه متابعة / السيد عبدالعال

تكريم الرائد فى عيد الاعلاميين




800 ألف معتمر في رحاب الحرم المكى في رمضان





يستعد البيت الحرام في مكة المكرمة لاستقبال شهر رمضان، وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى من أكبر توسعة في تاريخه بحيث يستوعب 766.600 ألف معتمر لأداء الصلاة في الرحاب الطاهرة.
ونقلت صحيفة "الشرق" السعودية،  عن إحصائية حول الإنجازات والمتوقع إنجازه من مشروعي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة الساحات الشمالية والمطاف في الحرم المكي إشارتها إلى أن حجم ما تم بناؤه من توسعة الساحات الشمالية حتى الآن بلغ 439.400 ألف متر مربع تتضمن مسطح مبنى الخدمات من حد المبنى المطل على الساحات الشمالية إلى حدود الاستملاكات، ومساحات مباني ساحات الرحمن، ومواقع الجهات الأمنية، إضافة إلى مهابط الطائرات المروحية.

وأكدت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي أنه ستتم الإفادة في رمضان من المرحلة الأولى التي تحتل كامل الجهة الشرقية من الأروقة المطلة على الصحن، بالإضافة إلى جزء من الجهة الشمالية والجنوبية، وسيلتزم المقاول بتسليم دور القبو المحاذي لصحن الطواف والدور الأرضي والدور الأول.

وتوقعت الإحصائية أن يبلغ إجمالي المساحة الكلية للساحات الشمالية بعد التوسعة 709.460 ألف متر مربع، شاملة مبنى التوسعة والساحات والجسور والمصاطب
.

85ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة.. بالشرقية


مؤتمر لوكيل وزارة
هلال زايد
 
أكد السيد النجار وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن الاستعدادات تبدأ الأسبوع القادم لامتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن نحو 85 ألف طالب وطالبة يخوضون امتحانات هذا العام موزعين على 4 آلاف لجنة بمراكز المحافظة.

وأوضح النجار أن هناك 60 استراحة لاستقبال المراقبين من خارج المحافظة وغرفة عمليات لمتابعة التجهيزات وسير الامتحانات لتذليل كافة الصعاب التي تواجه القائمين على أعمال الامتحانات.

ندوة عن "أزمة المياه فى دول حوض النيل" اليوم بإعلام الشرقية

هلال زايد

 مجمع الإعلام بمدينه
 
   نظم مجمع الإعلام بمدينة الزقازيق، ندوة عن "أزمة المياه في دول حوض النيل"، والعلاقات المصرية بدول حوض النيل والعلاقات المصريه الأفريقية وكيفية تطوير هذه العلاقات بعد ثورة يناير.

يحضر الندوة الصحفى عطيــــــــــــــة عيســــــــــــــوى مدير تحـــــــــرير الأهـــــــــــــــــرام والخبير بالشئون الأفريقية، واللواء أحمد عابدين رئيس مركز إدارة شركة مياه الشرب، وعدد كبير من قيادات وزارات الرى ومن بينهم الدكتور خالد الوصيفي المتحدث الإعلامى لوزارة الرى وبمشاركة المهندسة أمانى كفافى وكيل وزارة الري بالشرقية، والمهندس عبدالرؤوف سليمان، لمناقشة ما يحدث بالساحة المصرية وعلاقاتها بالدول الأخرى وتأثير بناء إثيوبيا لسد النهضة على حصة مصر من المياه
.

الجبهة الحرة للمعلمين: وزارة التربية التعليم خالفت وعودها مع المدرسين



الجبهة الحرة للمعلمين:
اتهمت الجبهة الحرة لنقابة المهن التعليمية وزارة التربية والتعليم بأنها وعدت واخلفت وعدها وخانت الأمانة.

وصرح أحمد الأشقر المتحدث باسم الجبهة في بيان له اليوم أن الوزارة اخلفت وعدها عندما أخبرت المعلمين قبل بداية الدراسة بأن الرئيس وافق على 100 % زيادة فى أجور المعلمين ، وأن الوزارة دبرت مواردها ، مشيرا إلي أنه رغم اقتراب نهاية العام الدراسى فإنه لم يصرف للمعلمين سوى 50% .

واضاف الأشقر ان أى حديث عن ال50% الثانية أصبح محض خيال وأوهام ، بعد ان تنكر كل المسئولين بالوزارة من تصريحاتهم بشأن صرفها فى يناير الماضى ، مما يثبت أنها كانت مجرد تصريحات لوأد ثورة المعلمين فى 10 سبتمبر الماضى ، ولإفشال دعوات الإضراب التى تم تنفيذها بشكل جزئى فى بدايات العام الدراسى.

نتيجة الابتدائية السبت القادم




قال السيد النجار وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية أن المديرية ستعلن نتيجة الشهادة الابتدائية السبت القادم بعد إعتمادها من محافظ الشرقية.

وأضاف النجار أن الإمتحانات إنتهت يوم الخميس الماضى مشيراً إلى أن النتيجة لم تتأخر عن موعدها وكان لابد من التأنى لمراعاة الدقه حتى يحصل كل طالب على حقه
.

فريد يتفقد محطات رفع الصرف بالصوالح



  برفقة المهندس عارف عبد المجيد رئيس مجلس مركز ومدينة فاقوس والأستاذ فتحي البرعي رئيس مجلس قروي الصوالح والأستاذ عمر أمام أمين حزب الحرية والعدالة بفاقوس تفقد الدكتور فريد إسماعيل أمين عام حزب الحرية والعدالة بالشرقية وعضو مجلس النواب الأسبق تفقد محطات الرفع ومحطة المعالجة للوحدة المحلية بالصوالح قري (الأخميين ـ الصوالح ـ النمروط ـ الحجاجية ) للوقوف على ما تم تنفيذه من إجراءات التخصيص وقال الدكتور فريد إسماعيل أن مشروع الصرف لمجلس قروي الصوالح هو ثمرة من ثمار التعاون المسترك بين مصر والأتحاد الأوربي حيث تم تخصيص خمسة ملايين يورو لتنفيذ هذا المشروع وهي معونة من الأتحاد الأوربي ونحن نبذل قصار الجهد لتنفيذ المشروع حيث تم مخاطبة وزارة الزراعة ووزارة الصحة للموافقة على تخصيص قطع الأراضي التي تبرع بها الأهالي لإنشاء محطات الرفع ومحطة المعالجة وقال الأستاذ فتحي البرعي رئيس مجلس قروي الصوالح أن عملية تخصيص الأراضي تسير على قدم وساق وأنه لا تهاون في هذا الأمر حتى يتم تنفيذ المشروع يذكر أن الأتحاد الأوربي قد قدم منحة لمصر تقدرها ب200 مليون يورو تم تخصيص 5 ملايين يورو مشروع الصرف بالصوالح

الأسد يعلن وصول الصواريخ الروسية ويهدد إسرائيل ويعترف بوجود حزب الله




كشف الرئيس السوري بشار الأسد عن أن سوريا تسلمت دفعة أولي من صواريخ إس ـ‏300‏ المضادة للطائرات روسية الصنع‏.‏وقال في مقابلة مع قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني ان بقية الحمولة ستصل قريبا‏.‏ وأكد الأسد أن الجيش السوري سيرد فورا علي أي اعتداء إسرائيلي جديد علي الأراضي السورية, موضحا أن الحكومة السورية لن تقف في وجه أي مجموعات سورية تريد شن حرب مقاومة لتحرير الجولان. وأدان الأسد أدوار تركيا والسعودية وقطر في دعم المجموعات المسلحة وتمويلها, وتحدث عن وجود نحو مائة ألف مسلح من جنسيات عربية وأجنبية دخلوا إلي سورية بدعم من هذه الدول.
واعتبر أن الجيش السوري حقق إنجازات كبيرة علي الأرض في مواجهة المسلحين, كما رأي أن موازين القوي العسكرية انقلبت تماما لمصلحة الجيش, وقال إن سوريا وحزب الله في محور واحد, مضيفا أن هناك مجموعات من مقاتلي الحزب في مناطق حدودية مع لبنان. لكن الجيش السوري هو من يقاتل ويدير المعارك في وجه المجموعات المسلحة, وسيستمر في هذه المعركة حتي القضاء علي من سماهم الإرهابيين.
وفي تل أبيب قال مسئول اسرائيلي إن بلاده تتحقق من صحة التقارير التي ذكرت أمس أن سوريا تلقت أول شحنة من نظام( اس-300) الروسي المتقدم للدفاع الجوي.وقال المسئول الذي طلب عدم نشر اسمه لرويترز ليست لدي معلومات تتجاوز ما أفادت به التقارير التي نتحقق منها.
وكانت اسرائيل قد وجهت تهديدات مبطنة لمنع سوريا من تشغيل نظام الصواريخ الروسية التي ستجعل المجال الجوي لاسرائيل في نطاق هذا النظام.
وفي نيويورك, أعلن دبلوماسيون ان عدم اتفاق القوي العظمي حول من سيشارك في المؤتمر الدولي المقبل حول سوريا( جنيف2) يمكن ان يقضي علي الامال بعقده في يونيو.وصرح الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بأن الولايات المتحدة وروسيا لم تجدا حلا بعد لعدد من المسائل المتعلقة بالمؤتمر الدولي.
واقرت سفيرة الولايات المتحدة لدي الامم المتحدة سوزان رايس ايضا بانه لم يتم الاتفاق بعد حول لائحة الدول التي ستشارك في المؤتمر بالاضافة الي تمثيل النظام السوري والمعارضة.الا ان رايس صرحت بان كافة اجهزة وزارة الخارجية الاميركية تعمل مع روسيا من اجل عقد الاجتماع.
ومن فيينا كتب مصطفي عبدالله: أعنلت الدائرة الإعلامية لمكتب الأمم المتحدة بفيينا في بيان لها أن الأمين العام للأمم المتحدة شدد علي ضرورة توضيح العديد من القضايا المتعلقة بسوريا قبل بدء المؤتمر الدولي( جنيف2) معربا عن أمله في اتفاق الاطراف المعنية علي كيفية مناقشة جماعات المعارضة لقضايا وحدتهم في الاجتماع المزمع عقده الذي لم يتم تحديد موعده إلي الآن. وفي هذه الأثناء أعلن الائتلاف الوطني لقوي الثورة والمعارضة السورية أنه لن يشارك في مؤتمر( جنيف2) ما لم يتم تحديد موعد نهائي للتسوية تقوم علي رحيل الرئيس بشار الأسد,كشرط أساسي لأي تسوية سياسية في البلاد وقال إنه متمسك بإبعاد الرئيس وكبار مسئوليه.وقال رئيس الائتلاف بالانابة جورج صبرة ان الائتلاف لن يشارك في اي مؤتمر او اية جهود دولية في ظل غزو ميليشيات ايران وحزب الله للاراضي السورية. وردا علي ذلك, اتهم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف المعارضة السورية بنسف مؤتمر السلام الدولي من خلال فرض شروط غير قابلة للتحقيق..
وميدانيا, أعلنت القيادة المشتركة للجيش الحر المعارض أن أكثر من أربعين عنصرا من عناصر حزب الله قتلوا خلال يومين من القتال في القصير, وأصيب نحو سبعين آخرين.وقال المركز الإعلامي السوري إن الأطباء في مدينة القصير أطلقوا نداء استغاثة إنسانيا لإجلاء أكثر من ألف جريح بحاجة للدواء أو الإجلاء من المدينة المحاصرة. جاء ذلك في وقت شن فيه الطيران السوري غارات مكثفة علي مدينة القصير وقرية الضبعة الواقعة شمالها, وجرت اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي علي أطراف طريق مطار دمشق الدولي, بينما تحدث ناشطون عن حالات اختناق وتشنج عضلي نتجت عن قصف الطيران الحربي لبلدة الأحمدية بصاروخين محملين بمواد سامة.
 
 
 
 
 

الحكومه توافق علي مبادرة محمد فريد خميس لبناء الف مدرسة

1
أعلن إبراهيم غنيم ، وزير التربية والتعليم ، عن إطلاق مبادرة “إبنى مدرسة بإسمك” والتى أطلقها الدكتور هشام قنديل ، رئيس مجلس الوزراء بالتعاون مع رجل الأعمال محمد فريد خميس وعدد أخر من رجال الأعمال ، بهدف بناء 1000 مدرسة خلال الـ5 سنوات القادمة ، مشيرا إلى أنه سيكون هناك إجتماع أسبوعى مع رجال الأعمال بشأن هذه المبادرة.
وأضاف وزير التربية والتعليم أن وزارة الرياضة ستتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتأهيل المدارس الرياضية والمدارس التى تكون مؤهلة لتفعيل حمامات السباحة والأندية بداخلها .
ولفت إلى أن هناك 1000 مدرسة فى مصر بها كثافات فوق الـ70 تلميذ وإنه سيتم الانتهاء من هذه الكثافات وحلها على مدار عام.
وقال محمد فريد خميس ، رجل الأعمال ، أن لفكرة نشأت بعد التعرف على حجم مشكلة التعليم ، حيث سيتبنى كل رجل أعمل ببناء مدرسة فى قريته بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ، مضيفا أن المشروع سيدفع الأخرين على العطاء خاصة “ونحن شعب يتميز بالعطاء”
وأضاف خميس أن المشروع هو “رد لجزء من جميل هذه الأرض على المصريين”.
ومن جانبه قال حسين صبور ، رئيس جمعية رجال الأعمال، أن رجال الأعمال فى مصر لابد وأن يساهموا فى نهضة هذه البلد التى طرح فكرها محمد فريد خميس، رجل الأعمال والذى عرضها على رئيس مجلس الوزراء وجمعيات رجال الأعمال، مشيرا إلى أن المبادرة تهدف إلى انشأ 1000 مدرسة على مدار الـ5 سنوات القادمة.
وأضاف أن هذا المشروع بداية لأفكار جديدة تطرحها رجال الأعمال ، موجها الشكر لرجل الأعمال محمد فريد خميس على هذه الفكرة التى تخدم مصر .
وقال محمد سعد الدين ، رئيس جمعية المال، إنه لابد من التركيز على المدارس التى تعطى الفنيين لخدمة الصناعات داخل مصر وخدمة العمالة فى المصانع.
وأضاف منير غبور، رجل أعمال، ان التعليم هو الأساس فى بناء أى بلد ، وإنه سيكون فى مقدمة رجال الأعمال لخدمة مصر والمساهمة فى بناء هذا المشروع.