اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الجمعة، 31 مايو 2013

800 ألف معتمر في رحاب الحرم المكى في رمضان





يستعد البيت الحرام في مكة المكرمة لاستقبال شهر رمضان، وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى من أكبر توسعة في تاريخه بحيث يستوعب 766.600 ألف معتمر لأداء الصلاة في الرحاب الطاهرة.
ونقلت صحيفة "الشرق" السعودية،  عن إحصائية حول الإنجازات والمتوقع إنجازه من مشروعي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة الساحات الشمالية والمطاف في الحرم المكي إشارتها إلى أن حجم ما تم بناؤه من توسعة الساحات الشمالية حتى الآن بلغ 439.400 ألف متر مربع تتضمن مسطح مبنى الخدمات من حد المبنى المطل على الساحات الشمالية إلى حدود الاستملاكات، ومساحات مباني ساحات الرحمن، ومواقع الجهات الأمنية، إضافة إلى مهابط الطائرات المروحية.

وأكدت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي أنه ستتم الإفادة في رمضان من المرحلة الأولى التي تحتل كامل الجهة الشرقية من الأروقة المطلة على الصحن، بالإضافة إلى جزء من الجهة الشمالية والجنوبية، وسيلتزم المقاول بتسليم دور القبو المحاذي لصحن الطواف والدور الأرضي والدور الأول.

وتوقعت الإحصائية أن يبلغ إجمالي المساحة الكلية للساحات الشمالية بعد التوسعة 709.460 ألف متر مربع، شاملة مبنى التوسعة والساحات والجسور والمصاطب
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق