اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الأربعاء، 5 يونيو 2013

العثور على جثة مجهولة بمحطة قطار فاقوس




اتهام 3 أشخاص بقتل عامل لخلافات بينهم بقرية السلام ببلبيس

يكثف ضباط قسم شرطة فاقوس بالشرقية جهودهم الأمنية، لكشف غموض العثور على جثة مجهولة داخل محطة قطار المدينة وبها طعنه نافدة، وتم التحفظ عليها بمشرحة مستشفى فاقوس العام، وتولت النيابة التحقيقات برئاسة أحمد قزامل رئيس النيابة.
وكان اللواء محمد كمال مدير أمن الشرقية تلقى، إخطارا من العميد عصام أبوالمجد مأمور قسم فاقوس يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالى، بالعثور على جثة لشاب فى بداية العقد الثالث من العمر، وبها طعنة نافذة ولم يعثر معه على أى متعلقات شخصية.
وبالعرض على النيابة أمر طارق ليلة وكيل أول نيابة فاقوس، بالنشر عن الجثة والتشريح لبيان سبب الوفاة وتحريات المباحث.

السيطرة على حريق قرب مخزن أبو هشيمة للحديد بالشرقية


صورة ارشيفية تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الشرقية من السيطرة على حريق بأرض فضاء، ولم تحدث ثمة خسائر فى الأرواح، وتحرر المحضر اللازم للعرض على النيابة.
تلقى اللواء محمد كمال جلال مدير أمن الشرقية، إخطاراً من مأمور مركز شرطة بلبيس بنشوب حريق بأرض فضاء ملك "أيمن عبد العظيم أحمد الخيال" (38 سنة – عامل) مقيم العدالية دائرة المركز.

وانتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخماده، وبالفحص تبين نشوب الحريق فى عدد 25 تانكاً بلاستيكياً وكميات من قصات القماش بأرض بين مخزن أبو هشيمة للحديد ومخزن المهندس مجدى زين لقطع غيار ماكينات الحديد ولم تحدث ثمة إصابات أو وفيات .

بسؤال مالك الأرض أيد ما جاء بالفحص، ويرجح أن يكون سبب الحريق بإلقاء بعض المارة عقب سيجارة وقدر قيمة التلفيات بمبلغ حوالى 2000 جنيه، وتم تكليف قسم الأدلة الجنائية لفحص مكان الحريق فنياً، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4661 إدارى المركز لسنه 2013 وأخطرت النيابة العامة.

التموين: بدء تسجيل مواليد ما بعد 2005 السبت المقبل


باسم عوده
أكد الدكتور ناصر الفراش، المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم الانتهاء من تجربة الموقع الإلكترونى الخاص بتسجيل المواليد الجدد ما بعد 2005 على البطاقات التموينية، موضحا أنه يمكن للمواطنين البدء فى التسجيل اعتبارا من السبت المقبل، وأضاف فى تصريحات صحفية أن الموقع الجديد سيكون متاحا على بوابة الحكومة الإلكترونية، وسيتيح تحديث بيانات أصحاب البطاقات التموينية، من خلال إدخال الرقم القومى، للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه، واستبعاد أى شخص لا يستحق الدعم، خاصة العاملين بالخارج، حيث سيتم استبعادهم.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور باسم عودة قد صرح فى وقت سابق بأنه سيتم صرف مقررات المواليد الجدد بعد إضافتهم على البطاقات التموينية بمجرد الانتهاء من عملية التسجيل التى ستستمر لمدة 4 أشهر، متوقعا وصول عدد المسجلين الجدد لنحو 10 ملايين مواطن، ستتحمل الحكومة قيمة الدعم المقدم لهم من المقررات التموينية، بعد تنقية البطاقات من المتوفين والمسافرين.

معاقو الشرقية يوقعون استمارة سحب الثقة من المجلس القومي للمعاقين

معاقى الشرقية


قام العشرات من ذوي الإحتياجات الخاصة العاملين بالتربية و التعليم بالشرقية و المعتصمين أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بالتثبيت بجمع توقيعات علي استمارة سحب الثقة من المجلس القومي للمعاقين و المطالبة بحله و كذلك إلغاء مسابقة المعاقين التي نظمتها المحافظة قبل ذلك لإتهامها بعدم الشفافية.
وقال المعتصمون إن سحب الثقة من مجلس المعاقين جاءت بعد موقفه المتخاذل حيال ما تعرضوا له من اعتداءات من قبل الشرطة حسب قولهم خلال اعتصامهم و أنه يقف في صف مصالحة الشخصية وليس المعاقين و كذلك ورود معلومات تؤكد أن المجلس يتلقي مبالغ كبيرة من تبرعات لصالح المعاقين متهمين المجلس بالنصب و التدليس ، وطالبوا الجهاز المركزي بفحص هذه التبرعات.

عاجل: مقتل طالب امام مدرسة الزراعة بفاقوس


وقع صباح اليوم حادث اليم  في مدرسه فاقوس الثانويه الزراعيه

اثناء امتحانات الدبلوم

حيث تشاجر طالب مع اخر قبل دخول اللجنه بخمس دقائق اي الساعه التاسعه صباحا في مكان ما خلف المدرسه حيث قام الاول باخراج سلاح ابيض ( سنجه ) وضربه في وجهه مما ادي الي اصابته اصابه بالغه وبعد ذلك تركه الطالب ودخل اللجنه وكأن شئ لم يكن وهناك اقاويل ان الطالب المتوفى هو من قرية ميت العز ويدعى عبدالله احمد العصفورى
فعثر عليه احد الطلاب وقام بأبلاغ المسئولين وتم نقل الطالب الي المستشفي العام بفاقوس
ولم ينجح الاطباء في عمل شئ له حيث لقي حدفه في المستشفي
وقامت الشرطه بلأمساك بالطالب هو واثنان اخرين وجاري الان التحقيق معه

ماس كهربائى يلتهم ثلاث منازل بمنشاة أبو عمر بالحسينية



تلقى مركز شرطة منشأة ابوعمر بلاغا... من الاهالي .. بنشوب حريق بعدد ثلاث منازل بناحيه كوبري سليم / دائرة المركز .
على الفور إنتقلت قيادات المديرية .. وقوات الحماية المدنية ... وتم السيطرة علي الحريق وإخماده.
بالفحص ... تبين نشوب الحريق بعدد ثلاث منازل مكونه من طابق واحد ومعروشين بالخشب والسده .. ملك كل من :-
1. متولى سعد مرسى خليفه سن 56 عامل مقيم كوبرى سليم / دائره المركز : ونجليه :.
2. سعد سن 27 عامل . 3. محمد سن 21 عامل.. مقيمان بذات الناحيه .

نتج عن الحريق ... اصابه كل من :-
- الثانى ... بجرح بالوجه وحروق بالذراعين والقدمين .. ونجلتيه الرضع .. بحروق بسيطه بالجسم .
- الثالث ... بحروق بسيطه بالقدمين ... حال قيامهما بمحاوله اخماد الحريق ... ونفوق بعض الطيور وتفحم عرش المنزل
وكذا احتراق بعض الاثاثات الخشبيه والمفروشات والاجهزه الكهربائيه .
بسؤال الاول ... أيدا ما جاء بالفحص ... ورجح أن سبب الحريق نتيجة حدوث ماس كهربائى ... مما أدي إلي اشتعال النيران بالمنازل ... ولم يتهم احد بالتسبب فى احداثه ... ولم يقدر قيمة التلفيات .
تم نقل المصابين الي مستشفي الحسينيه العام .. لتلقي الاسعافات اللازمه .
كلفت المباحث بالتحرى عن الواقعة .
تحرر عن ذلك المحضر رقم 500 إداري المركز لسنه 2013 .. بالعرض على النيابه العامه .. قررت :-
- يكلف احد خبراء المعمل الجنائي للانتقال لمحل الحريق .. لبيان سببه وبدايته ونهايته وعما اذا كان استخدم مواد مساعده في الاشتعال من عدمه .متابعة / أحمد سعد

حريق مروع يلتهم مزرعة دواجن بقرية السماعنة

تلقى  مركز شرطة فاقوس بلاغا ... من الاهالى ... بنشوب حريق بمنزل بناحية السماعنه دائرة المركز .
• على الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية ... وتم السيطرة على الحريق وإخماده .

• بالإنتقال والفحص ... تبين نشوب الحريق بمنزل قديم مبنى من الطوب اللبن ومعروش بالخشب والسده "خالى" ... وأمتد الحريق لمزرعة دواجن معروشه بالخشب والسده "خاليه".. ملك / محمد جمعه شريف سن 65 فلاح مقيم بذات الناحيه .
• نتج عن الحريق ... إصابة المدعو / محمد احمد جمعه سن 28 عامل مقيم بذات الناحيه .. بحروق باليدين والقدمين .. اثناء محاولته اخماد الحريق ... واحتراق سقفى المنزل والمزرعه .
• بسؤال مالك المنزل والمزرعه .. ايد ماجاء بالفحص ... وعلل سبب الحريق نتيجة القاء احد الماره عقب سيجاره عرضا ولم يتهم أحد بالتسبب فى أحداثه .
• تم نقل المصاب لمستشفى الزقازيق الجامعى .
• كلفت المباحث بالتحري عن الواقعة .
• تم تكليف قسم الأدلة الجنائية لفحص مكان الحريق فنياً .
• تحرر عن ذلك المحضر رقم 3497 ادارى المركز لسنه 2013 ... جارى العرض على النيابه العامه .متابعة / السيد عبدالعال