اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الخميس، 13 يونيو 2013

عندما يأتي المساء الرجولة في خطر..!!




محمد سراج سكرتير تحرير المساء والرئيس الشرفى لجريدة عيون فاقوس
 

   
مزايا ثورة 25 يناير لا تعد ولا تحصي وكان تحقيقها علي أرض الواقع ولا في الأحلام.. ولأن الكمال لله وحده فهناك عيوب وإن كانت قليلة ظهرت بعد الثورة التي كانت ومازالت تطالب بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية.. ولأننا في المرحلة الأولي من مراحل الحرية فما زلنا نتهجي حروفها ونحن في السنة الأولي بعد سنوات القهر.. ولكن منا من يفهم الحرية خطأ.. فراحت جميع فئات الشعب بلا استثناء تعترض وتعتصم وتعلن الوقفات الاحتجاجية.
لكن الفئة الوحيدة في مصر التي لم تعلن المظاهرات هم "البلطجية" الذين يعملون في صمت وبدون شكاوي وبجدية في ظل الفراغ الأمني والانفلات الأخلاقي.. وماتت ضمائرهم ونسوا الله فأنساهم أنفسهم واستسلموا للشيطان مقابل فتات الفلوس وقضوا علي معني الشهامة والرجولة التي كان يشتهر بها المصريون في العالم "ابن بلد".. الرجولة ليست في البلطجة ولكن الرجولة تعني المروءة التي بدأت تنقرض وظهر الصدأ في معدن الرجولة.. الذكورة كثيرة في الحيوانات والطيور وجميع المخلوقات ولكن الرجولة منحها الله عز وجل لبني آدم.. لكن الإنسان يهدر قيمتها التي هي قيم المجتمع.
الرجولة للإنسان عامة ذكر أو انثي فهناك امرأة بألف رجل لأن الرجولة ليست مرادفة للذكورة وهنا أوجه كلمتي للرجل المسلم بشكل عام والمصري بشكل خاص.. واحذر الشباب الذي ينساق وراء الشعارات وأقول له "انتبه الرجولة ترجع إلي الخلف". ليست الرجولة التخريب والصوت العالي وقطع الطريق والبلطجة وتحدي الرئيس في العمل وأذكره بالإعلان التليفزيوني القديم "الراجل مش بس بكلمته.. الراجل برعايته لبيته وأسرته"
.

اصابة عمرو خالد بفيروس نادر

عمرو خالد
قالت الصفحة الرسمية للدكتور “عمرو خالد”: إن حالته الصحية تتحسن حاليًا بعد أسبوع من الإصابة بفيروس نادر نتيجة لنقص المناعة.
وأضافت: “الحمد لله رب العالمين. تحسنت الحالة الصحية للدكتور عمرو خالد بعد أسبوع من الإصابة بفيروس نادر نتيجة لنقص المناعة الذي تعرض له د.عمرو والذي اضطره إلي إلغاء كافة ارتباطاته والذهاب للمستشفى لتلقي العلاج ثم العودة إلى منزله للراحة التامة بناء على تعليمات الأطباء .. وهو يتماثل الآن للشفاء وسيعاود نشاطه الأسبوع القادم بإذن الله .. دعواتكم بتمام الشفاء”.

فودافون : انقطاع الكهرباء يعطل 6% من الشبكة


alt
 

أكد المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فودافون مصر أن الشبكة تشهد حجم تأثر بلغ 6% "معطلة تمامًا" بسبب تكرار الإنقطاع للتيار الكهربائي.  
أضاف على هامش المؤتمر صحفي منعقد اليوم لإطلاق خدما تحويل الأموال عبر المحمول أن انقطاع الكهرباء يؤثر بشكل واضح على أداء الشبكة مشيرًا إلى أن تقارير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن حجم تأثر الشبكة في مناطق بعنيها هي الاكثر عرضة لانقطاع التيار الكهربائي.

لفت إلى أن بعض المناطق تعاني من انقطاع في التيار وصعوبة في توفير السولار لتشغيل مولدات الكهرباء البديلة بما يعرض للعطل التام لعدة ساعات يوميًا مشددًا على أن الشركات عرضت المشكلات التى تواجه شبكاتها على الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لإتخاذ اللازم بشأنها.

نوه على أن شركات المحمول اتخذت خطوات فعلية في "مشاركة الابراج" سواء شركتين على نفس البرج أو مشاركة الثلاثة للبنية التحتية نفسها لخفض تكاليف البنية التحتية والتصدي لمشكلات الانقطاع المتكرر للكهرباء وازمة السولار والمواد البترولية لتشغيل المولدات البديلة.

تعاني شركات المحمول من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي بما يعرض الخدمات للتعطل خاصة المعتمدة على الكهرباء فوق المباني السكنية وأكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في تصريحات سابقة على أن المشكلة الحالية "لايمكن حلها".

د/ حسن حفناوى يكتب : قليلاً من الإنصاف يرحمكم الله







إن المشكلة الكبرى التي تعاني منها مصر على مستوى جميع تياراتها وأحزابها هي غياب الإنصاف والشفافية في الحكم على الأشياء هذه المشكلة تعاني منها التيارات العلمانية والليبرالية، كما تعاني منها التيارات الإسلامية.

فمثلاً كثير من الاتجاهات الليبرالية حينما تسألها عن رأيها في جماعة الإخوان المسلمين تسمع كمًا فظيعًا ومريعًا من الأوصاف أمثال "دعاة الدولة الدينية الفاشيين الأصوليين الرجعيين عبيد المرشد القطيع" لدرجة تجعل السامع يشمئز من الإخوان إن لم يكن على علم بهم وعندما تسأل بعض الاتجاهات الإسلامية عن الليبراليين فتسمع سيلاً من السباب أمثال "الكفرة الملحدين اللي ما عندهومش دين الإباحيين الانحلاليين لدرجة تجعل تخاف من الليبراليين إن لم تكن على علم بهم".

ومثال آخر عندما يمتدح مذيع أو مقدم برنامج الدكتور مرسي تجد بعض الاتجاهات الإسلامية تجعل من هذا المذيع رجلاً وطنيًّا وقوميًّا وبطلاً مغوارًا وعلى الصعيد الآخر تجد الأحزاب الليبرالية تجعل من هذا المذيع منافقًا وعبد للسلطة وعندما يأتي نفس المذيع لينتقد الدكتور مرسي بعد فترة تجد الحال قد انقلب تمامًا.

استياء فى الشرقية بسبب تدنى نسبة نجاح الشهادة الإعدادية

 حالة من الإستياء


  هلال زايد
سادت اليوم الخميس حالة من الاستياء الشديد والغضب بين أولياء أمور طلبة الشهادة الإعدادية بالشرقية، بسبب سوء النتيجة وتدني المجاميع ونسبة النجاح.

وتجمهر العشرات منهم أمام إدارة بلبيس التعليمية للمطالبة بإعادة التصحيح؛ وقال "محمد سليم" أحد المتجمهرين أن العملية التعليمية برمتها أثبتت فشلها وتعتبر هذه النسبة 63% من أسوأ النتائج في تاريخ المحافظة، لأن القائمين على العملية التعليمية لا يقومون بدورهم ونطالب المسئولين بفتح التحقيق في هذه النتيجة ومحاسبة المقصرين فورا.

كان محافظ الشرقية المستشار حسن النجار اعتمد أمس نتيجة الشهادة الإعدادية بالشرقية بنسبة نجاح 63%، بعدما أعادها مرتين للسيد النجار وكيل وزارة التربية والتعليم ورفض اعتمادها لتدني النسبة

وحدة مخدرات فاقوس تضبط 19 الف قرص مخدر مع عاطل

أقراص مخدرة تمكنت مباحث الشرقية، اليوم ، من ضبط عاطل قبل قيامه بترويج 19 ألف قرص مخدر على عملائه بأبو كبير، وتم التحفظ على المضبوطات والمتهم تحت تصرف النيابة العامة

تلقى اللواء محمد كمال مدير أمن الشرقية وإخطار من العميد رفعت خضر مدير إدارة البحث الجنائى يفيد ورود معلومات سرية للمقدم محمد هلال رئيس وحدة مخدرات فاقوس والنقيب رائد ربيع رئيس مباحث أبوكبير بقيام "محمد س ح أ" 30 سنة عزبة صدقى دائرة مركز أبو كبير بترويج كمية من العقاقير والمواد المخدرة على عملائه وبعد تقنين الإجراءات وإذن النيابة العامة تمت إقامة كمين للمتهم وضبطه بحوزته 19 ألف قرص مخدر و1750 جنيها وتليفون وتحرر له المحضر رقم 12790 جنايات
ابو كبير

القبض على سفاح الاسماعيلية


سيد السفاح المتهم تمكنت مباحث الإسماعيلية من ضبط عاطل سبق اتهامه فى قضية شروع فى قتل وبحوزته سلاحا ناريا وطلقات رصاص، تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وجار تحرير محضر والعرض على النيابة.

وكان اللواء محمد عيد مدير أمن الإسماعيلية قد تلقى إخطارا من المباحث يفيد بتمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة أبوصوير بالاشتراك مع ضباط الحملة من ضبط المتهم سيد .ع . ع (شهرته سيد السفاح) 27 سنة عاطل مقيم المستقبل دائرة المركز سبق إتهامه فى 15 قضية "سرقات متنوعة، سلاح نارى"، مطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية 5877 لسنة 2003 جنايات مركز أبوصوير بتهمة "شروع فى قتل"، وبحوزته سلاح نارى (فرد خرطوش) 5 طلقات من ذات الع
يار.