اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الخميس، 2 مايو 2013



عندما يأتي المساء وحدة الرأي والهدف

محمد سراج سكرتير تحرير المساء والرئيس الشرفى لجريدة عيون فاقوس
 

   

"واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم علي شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون" آية 103 سورة آل عمران.. واعتصموا تمسكوا بحبل الله أي دينه وهو أمر إلهي مباشر وواضح إلي جميع المسلمين بالوحدة والاتحاد والألفة والتآلف وعدم الفرقة أو الخلاف لأن تآلف القلوب نعمة وفضل من الله ولابد من توحيد الكلمة ووحدة الصف ونبذ الفرقة والخلاف والاعتصام بحبل الله.. المورد واحد وهو القرآن والسنة والمنهج والشرع والهدف واحد هو إعلاء كلمة التوحيد التي من لوازمها توحيد الصف والكلمة والاعتصام بحبل الله وبكتاب الله وسنة رسوله.. بعيدا عن الهوي الشخصي والبحث عن دور أو منصب وبعيدا عن المسميات والانتماءات الحزبية لا إخوانية ولا سلفية ولا مسيحية ولا قبطية ولا ليبرالية ولا علمانية ولا يسارية ولا شيوعية ولا حزبية ولكن مؤمن وموحد بالله وبرسوله الكريم.
أقولها صريحة ان مصر فوق الجميع ولن ينال منها أي تيار إلا الذي ينتمي للحق لأنه إذا اختلف أهل الحق قويت شوكة الباطل واجتمع حزب الباطل عليهم وغلبوهم.. إذن القضية قضية حق واسترداد كرامة وتحرر من العبودية وبالتحديد عبودية الغرب الذي يمول وبقوة جميع التيارات ضد التيار الحاكم للنيل منه وشبابنا لا يدري.. لذلك فإن الثورة القادمة سوف تحصد الأخضر واليابس ان لم ننتبه لأننا سوف نكون أو لا نكون.. وأختم مقالي بقوله تعالي "ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم" الأنفال .46

صورة: ‏استاذ السيد برعى وكيل ادارة فاقوس التعليمية‏شهادة تقدير
تحية حب وتقدير من كل معلمى ادارة فاقوس التعليمية الى هذا الرجل لخدماته الكبيرة والملموسة بالادارة الاستاذ / السيد برعى وكيل الادارة ونامل من سيادته المزيد فى ارتقاء العملية التعليمية بادارة فاقوس والى الامام دائما

حريق هائل يلتهم ورشة اخشاب واربعة منازل بأبوكبير والخسائر تقدر بـ 3 مليون جنية


حريق هائل يلتهم اربعة منازل وورشة اخشاب بأبوكبير والخسائر تقدر بـ 3 مليون جنية


متابعة | أحمد المالكي
اندلع اليوم “الثلاثاء ” حريق هائل حوالي الساعة الثالثة عصرا ,بمخزن اخشاب و اربعة منازل بمنطقة ارض الفدان بسوارس مركز ابوكبير.
و التهم الحريق ورشة النجارة بالكامل ,و احترق منزل مكون من اربعة طوابق تماما ,واحترق منزل اخر مكون من طابقين تماما الا انة سيطرت قوات الدفاع المدنى على الحريق فى المنزلين الاخرين,وانقذت العناية الالهية المقيمين بالمنازل حيث تم انقاذهم بواسطة الاهالى بعد عدم تمكن 15 سيارت اسعاف من السيطرة على الحريق .
فالاصابات المؤكدة هى 20 حالة اختناق وتم علاج 9 حالات منهم وخروجهم من المستشفىويتم الان المعاينة من قبل المباحث للوقوف على سبب الحريق.

فريد اسماعيل : التوحد الحزبي هو الطريق الوحيد للارتقاء بالقارة الإفريقية.

246611_508528099194890_172202341_n

قال الدكتور فريد إسماعيل عبد الحليم عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة ,أن السبيل الوحيد للارتقاء بالقارة الإفريقية هو التوحد الحزبي لأحزاب القارة السوداء لتحقيق تنمية شاملة حقيقية .
وأكد إسماعيل خلال الكلمة التي ألقاها في مؤتمر الأحزاب الإفريقية بالخرطوم علي أهمية دور الاحزاب القارة السمراء , لتحرير الإرادة الوطنية والقرار الوطني وعدم التبعية لأي دولة كانت, لتحقيق المصلحة الوطنية العليا والأمن القومي لبلاد القارة ,و  احترام القيم والعادات والمعتقدات وحقوق الإنسان ومكافحة الفساد والاستبداد وتعظيم النزاهة والشفافية والمحاسبة .
وأضاف إسماعيل أن حزب الحرية والعدالة يدعو المؤتمر لوضع الخطط والآليات لتقوية العلاقات بين الاحزاب الافريقية , لتوطيد العلاقات وتبادل الخبرات فيما بينها , لاهمية الدور الايجابي الذي تقوم به الاحزاب , وذلك في ظل احترام السيادة الوطنية والمحافظة على وحدة تراب الدول الإفريقية .
وشدد علي ثابت موقف حزب الحرية والعدالة , فى دعم حق إفريقيا فى الحصول على مقعد دائم فى مجلس الأمن ,  وأن تتمكن كل الدول الإفريقية وشعوبها فى المحافظة على كل ثرواتها ,والاستفادة منها, لتحقيق النهضة والازدهار.
كما أكد” إسماعيل ” أن حزب الحرية والعدالة يدعم حق الشعب الفلسطيني فى نيل حقوقه كاملة ,وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على كامل ترابه، مقدرا دعم كل الدول الأفريقية للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.
واستعرض إسماعيل أحداث الثورة 25 يناير المصرية منذ اندلاعها حتي انتخاب الدكتور محمد مرسي كأول رئيس مدني منخب في تاريخ مصر ,وضع دستور جديد للبلاد , والتحديات التي تواجه استكمال تحقيق أهداف الثورة، وخطة الثورة المضادة ,مضيفا أن مصر قطعت خطوات متقدمة فى طريق الانتهاء من المرحلة الانتقالية وعودة الاستقرار والبدء فى التنمية الشاملة.
وختم كلمته بأن الإسلام والمسلمون يدينون ويرفضون العنف بكل أشكاله والإرهاب بكل ألوانه وأنواعه “فمن قتل نفسا بغير نفس أو فساد فى الأرض فكأنما قتل الناس جميع جمعيا .