اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

السبت، 8 يونيو 2013

اول أيام الثانوية العامة يمر دون شكوى

أول أيام الثانوية العامة يمر دون شكوى 


صرح المستشار حسن النجار محافظ الشرقية بأن أول أيام اختبارات الثانوية العامة بالشرقية قد مر دون شكوى أو مشاكل حيث عقدت الاختبارات بعدد 93 لجنة غطت جميع مراكز ومدن وقري المحافظة وتقدم للاختبار عدد 25550 طالبة وطالبة بالصف الثالث الثانوي بينما تقدم للاختبار بالصف الثاني الثانوي  عدد 339 طالب وطالبة فقط وهذه هي السنة الأخيرة التي يختبر فيها طلاب الثانوية العامة نظام السنتين .
وأضاف محافظ الشرقية بأن مادة اللغة العربية كانت في متناول الطالب المتوسط ولم تحدث أي شكوى من الطلاب وناشد أولياء الأمور الهدوء وطمئنهم على أبنائهم حيث تشارك القوات المسلحة مع الشرطة في تأمين لجان الاختبارات وتتم المتابعة من خلال غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم للاطمئنان على سير الاختبارات واستقرار اللجان وعدم وجود اي مشكلات .


كتب/ السيد عبدالعال
صرح المستشار حسن النجار محافظ الشرقية بأن أول أيام اختبارات الثانوية العامة بالشرقية قد مر دون شكوى أو مشاكل حيث عقدت الاختبارات بعدد 93 لجنة غطت جميع مراكز ومدن وقري المحافظة وتقدم للاختبار عدد 25550 طالبة وطالبة بالصف الثالث الثانوي بينما تقدم للاختبار بالصف الثاني الثانوي عدد 339 طالب وطالبة فقط وهذه هي السنة الأخيرة التي يختبر فيها طلاب الثانوية العامة نظام السنتين .
وأضاف محافظ الشرقية بأن مادة اللغة العربية كانت في متناول الطالب المتوسط ولم تحدث أي شكوى من الطلاب وناشد أولياء الأمور الهدوء وطمئنهم على أبنائهم حيث تشارك القوات المسلحة مع الشرطة في تأمين لجان الاختبارات وتتم المتابعة من خلال غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم للاطمئنان على سير الاختبارات واستقرار اللجان وعدم وجود اي مشكلا
ت
.

النجار" يطالب المجتمع المدني بالمشاركة في ضبط الشارع


المستشار حسن النجار
 
أكد المستشار حسن النجار محافظ الشرقية، أن الشعب يعاني انفلاتا أخلاقيا، مطالبًا بضرورة مشاركة المجتمع المدني في ضبط الشارع، مشيرًا إلى أن الجرائم أخلاقية وليست أمنية.

وأضاف أن المحافظة سعت لحل مشكلة النظافة، حيث تم تجميل مدخل "أبو حماد والزقازيق ومنيا القمح وهرية القديم"، وتم رفع أطنان من القمامة من طريق "القنايات/ الزقازيق" وجاري العمل لاستكمال جميع المراكز.

وأشار إلى أن رغيف الخبز تحسن كثيرًا في المرحلة الماضية بعد تحرير الدقيق، وسيتم تطبيق البطاقة الذكية في القريب العاجل وتطبيق منظومة الخبز بجميع مراكز المحافظة.

إحالة 3 طلاب ثانوية عامة للتحقيق لتمزيقهم أوراق الامتحانات بالشرقية


 السيد النجار وكيل
 
قرر السيد النجار وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية اليوم السبت إحالة 3 طلاب بالثانوية العامة للشئون القانونية للتحقيق معهم إثر قيامهم بتمزيق أوراق الإجابة أثناء امتحان اللغة العربية صباح اليوم.

وكانت طالبة بلجنة مدرسة "الثورة" وطالبان بلجنتي مدرستي "بهنباي الثانوية بنين" و"صلاح الدين الثانوية بنين" بإدارات "أبو حماد" و"غرب الزقازيق" ومشتول السوق"، أصيبوا بحالة هياج عصبي، عقب تسلمهم ورقة أسئلة امتحان اللغة العربية، لفشلهم في الإجابة عن الاسئلة، وحاول رؤساء اللجان تهدئتهم دون جدوى، ثم غافلوا المراقبين ومزقوا أوراق الإجابة.

تم تحرير محاضر بالوقائع والتحفظ على الأوراق الممزقة، وبالعرض على وكيل أول الوزارة قرر إحالتهم للشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

حادث اليم في قرية وكيل النيابة صان الحجر


كتب/أحمد سعد
شهدت قرية وكيل النيابة بصان الحجر حادث اليم قبل صلاة الجمعة أمس حيث تصادم موتوسيكل باخر أدي الي وفاة السائق دهشان محمد حسين في الحال وأصابة ابنة أسامة 15 سنة وتحويلة من مستشفي الحسينية الي مستشفي الجامعة بالزقازيق والذي فارق الحياة في صباح اليوم ساد حزن كبير في القرية والقري المجاورة وكان تشييع الطفل مؤثر وكبير.
 تلقت مباحث صان الحجر برئاسة النقيب أحمد شمس  الخبر وسجل محضر بالواقعة والذي ثبت فية بعد معاينة  النيابة عدم وجود شبة جنائية في الحادث
للاسرة خالص العزاء ندعو الله للوالد الرحمة والمغفرة وأن يكون أبنة ذخر لة عند الله هو وامة
اللهم ارزق اهلة الصبر والسلوان ان للة وإنا الية راجعون

"الحلواني": لا نخشى أحدا وسنعقد الجمعية العمومية للمعلمين

 الدكتور أحمد الحلواني،
قال الدكتور أحمد الحلواني، نقيب المعلمين إن ما أشيع بشأن خوف النقابة من عقد جمعيتها العمومية بفرعها الرئيسي، وعقدها بالمدينة التعليمية بـ6 أكتوبر من أجل تجنب عدد من المعلمين المعارضين لمجلس النقابة غير صحيح، مضيفا: "لا نخشى أحدا وسنعقد الجمعية العمومية للمعلمين".
وأشار "الحلواني" في تصريحات صحفية له إلى أن النقابة لا تسع 1615 عضوا وهم إجمالي أعضاء الجمعية العمومية لمناقشة جدول أعمالها، الأمر الذي جعلهم يعقدونها في إحدى القاعات الكبرى بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، مؤكدا أن مجلس النقابة يعمل من أجل صالح المعلمين جميعا، وليس لديه خصومة مع أحد، كما أنه لا يخشى من أحد.
 

2000رغيف خبز مدعم مجانا لملاحظي ومراقبي الثانوية العامة.. ولجنة خاصة لـ3 متهمين فى احداث بورسعيد


2000 رغيف خبز مدعم
أكد أحمد عرابي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد انتظام 4430 طالبًا وطالبة، فى امتحانات الثانوية العامة ببورسعيد، ب 13 لجنة بينهم لجنة للمكفوفين تم توزيعها على المدارس بأحياء المحافظة.

وقال عرابى إن جميع اللجان شهدت تأمين مشترك من الشرطة والقوات المسلحة كما تم توفير طبيب بكل لجنة بتنسيق كامل بين الصحة والتأمين الصحى.

وأكد عرابى أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق اى بلاغات بخصوص وجود مشاكل فى ورقة اسئلة اللغة العربية.

ونوه عرابى بأن اللجان لم تشهد سوى مشكلة وحيدة لطالبة بلجنة مدرسة القناة الاعدادية للبنات لم تجد رقم جلوسها باللجنة رغم ادائها امتحان العام الماضى بنفس الرقم ونفس اللجنة وعلى الفور تم حل المشكلة وتصحيح رقم جلوس الطالبة بعد ان تبين وجود خطأ به وانتظمت فى الامتحان دون مشكلة.

وأعلن عرابى موافقة اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد على تحمل المحافظة بالتنسيق مع مديرية التموين بالمحافظة توفير 2000 رغيف خبز مدعما يوم بعد يوم لجميع ملاحظى ومراقبى اللجان مجانا فى اطار تسهيل فترة اقامة الملاحظين والمراقيبن بالمحافظة حتى لايتعرضون لمشكلة البطاقة الذكية لصرف الخبز.

وشدد عرابى على تفعيل القرار 114 الخاص بحظر الغش فى اللجان وتعمد احداث الشغب والتعرض للملاحظين و المراقبين.

فى الوقت نفسه ادى المحكوم عليهم في أحداث بورسعيد أحمد سعيد على حسن وإبراهيم منتصر إبراهيم وعمر نصر نصر الدين امتحان الثانوية العامة بلجنة خاصة بسجن المستقبل تحت حراسة امنية مشددة.

كان اهالى المحكوم عليهم قد تقدموا بطلب رسمي إلى محافظ بورسعيد لأداء أبنائهم الامتحان هذا العام حيث كلف مديرية التربية والتعليم ومدير الامن برفع تقرير للوزارتين بشأن الطلب.

السيد يوسف فى ذمة الله

إن لله وأنا إليه راجعون ينعى قسم التطوير بإدارة فاقوس بقيادة الحاجة /أميمة الشرقاوى لوفاة الأستاذ السيد يوسف موجه أول
التربية الفنية بالإدارة ونسأل الله العلى القدير أن يلهم زوجته وأولاده الصبر السلوان وان يجعل قبره روضة من رياض الجنة وغسله بالماء والثلج البرد وان يتجاوز عن سيائته والبقاء لله

المالية": احتساب شهرين من مكافأة الامتحانات للعاملين بالتربية والتعليم على أساس الراتب



المالية: احتساب شهرين
وافق الدكتور فياض عبد المنعم، وزير المالية، على احتساب شهرين من مكافأة الامتحانات للعاملين بالتربية التعليم على أساسى الراتب بعد ضم علاوة 2012- 2013.

وبذلك تكون مكافأة الامتحانات 140 يوما ما قبل أساسى 1|5|2013م و60 يوما على أساسى الراتب بعد 1|5|2013م، جاء ذلك بناء على كتاب رقم "8717" المؤرخ 27 |5| 2013 بشان طلب الإفادة من وزارة التربية والتعليم إلى وزارة المالية بشان صرف مكافأة الامتحانات فى ضوء العلاوة المقررة فى أول مايو 2013، فأفادت وزارة المالية بالموافقة على صرف الشهرين بعد أساسى ضم علاوة شهر مايو
2013.

................... وحريق اخر فى الحسينية


حريق - صورة ارشيفية
 
تمكنت قوات الحماية المدنية بالشرقية، اليوم السبت، من السيطرة على حريق التهم 4 منازل بمدينة الحسينية، ونتج عنه إصابة 4 أشخاص تم تحويلهم للمستشفي.

وأكد رئيس قوات الحماية المدنية بمدينة الصالحية، النقيب محمد عبدالعزيز، أنه تم الدفع بـ 3 سيارات من قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق الذي نشب بـ 4 منازل بمدينة الحسينية ، وبالفعل تمت السيطره عليه ، ولكن نتج عنه إصابة 4 أشخاص ، تم نقلهم للمستشفي على الفور
.

حريق مروع يلتهم 10 افدنة موز بالصالحية الجديدة


صورة أرشيفية نشب اليوم حريق بمزرعة موز بمدينة الصالحية الجديدة  ، وتم الدفع بحوالى 5 سيارات من قسم الحماية المدنية.

تلقى العميد رفعت خضر مدير إدارة البحث الجنائى إخطارا من النقيب صلاح الحسينى يفيد تلقيه بلاغا بنشوب حريق بمزرعة موز بالكسارة مقامة على مساحة 40 فدانا نشب الحريق بحوالى 10 أفدنة، وتم الدفع بسيارات الحماية المدينة لفصل باقى الأفدنة وإخماد النيران.

مصر امانة تنادى شباب الخير


عـــــــــــــاجــــــــــــــــــــــل
-------------------------------------
متطوعينا الجامدين الامتحانات خلصت لمعظم المراحل لسه الثانوية ربنا معاكم يا شباب
بس نحب نفكركم اننا محتاجنكم معنا الفترة الجاية عندنا شغل كتير عندنا معارض ملابس بالقرى وعندنا قوافل طبيه كبير وعندنا اعمار مساجد وتوزيع شنط واسقف منازل وعندنا حفلتين محتاجين وقتكم معنا
--------------------------------------------------------------------------------------------
جدول اعمال الاسبوع
ميـــعادنا يوم الاثنين الجاى 10\6\2013 ( زيارة للمسنين ) هنعد معاهم اليوم كله
ميـــعادنايوم الخميس الجاى 13\6\2013( اعمار مساجد) بمسجد النور بكفر البلاسى
ميـــعادنا يوم الجمعه الجايه 14\6\2013 (قافلة طبيه ) بفكر البلاسى


التجمع الساعه 9 صباحا فى جميع اعمال الاسبوع امام مقر الجمعية
شارع االصاغه خلف وكاله ابو مهنى - اسفل مكتب الشئون الاجتماعي

مستنينكم
مسئول الزيارات والاعمار
ا/ يحيى الديب
01014877104
-------------------------------------
متطوعينا الجامدين الامتحانات خلصت لمعظم المراحل لسه الثانوية ربنا معاكم يا شباب
بس نحب نفكركم اننا محتاجنكم معنا الفترة الجاية عندنا شغل كتير عندنا معارض ملابس بالقرى وعندنا قوافل طبيه كبير وعندنا اعمار مساجد وتوزيع شنط واسقف منازل وعندنا حفلتين محتاجين وقتكم معنا
------------------------------
--------------------------------------------------------------
جدول اعمال الاسبوع
ميـــعادنا يوم الاثنين الجاى 10\6\2013 ( زيارة للمسنين ) هنعد معاهم اليوم كله
ميـــعادنايوم الخميس الجاى 13\6\2013( اعمار مساجد) بمسجد النور بكفر البلاسى
ميـــعادنا يوم الجمعه الجايه 14\6\2013 (قافلة طبيه ) بفكر البلاسى

التجمع الساعه 9 صباحا فى جميع اعمال الاسبوع امام مقر الجمعية
شارع االصاغه خلف وكاله ابو مهنى - اسفل مكتب الشئون الاجتماعي

مستنينكم
مسئول الزيارات والاعمار
ا/ يحيى الديب
01014877104

كلية جديدة للآثار بجامعة الزقازيق

جامعة الزقازيق-صورةأرشيفية

 
قرر مجلس جامعة الزقازيق في اجتماعه برئاسة الدكتور "محمد عبد العال" رئيس الجامعة ، تحويل المعهد العالي لحضارات الشرق الأدنى القديم، إلى كلية الآثار، تقبل الحاصلين على الثانوية العامة، على أن يتم وضع اللائحة واستكمال الإمكانيات اللازمة لذلك.

و وافق المجلس على إنشاء عيادة طبية متخصصة بمبنى الخدمات المتكاملة بالمدن الجامعية، مع تخصيص مبلغ 500 ألف جنيه للانتهاء من التجهيزات والأثاث المطلوب لها على وجه السرعة،وذلك لتوفير الخدمات الطبية للطلاب.

كما وافق المجلس على إنشاء المركز الإعلامي بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كوحدة ذات طابع خاص لها استقلالها الفني والإداري، بهدف تعزيز التواصل بين الجامعة ومجتمعها الخارجي، والتعريف برسالتها الثقافية والبحثية ودورها في النهوض بالمجتمع.

و قرر المجلس إنشاء قسم جديد بكلية الزراعة لأمراض النبات، فضلا عن قسم النبات الزراعي، وذلك في إطار التطوير المستمر للكلية.

طلاب الثانوية العامة: امتحان اللغة العربية من خارج المنهج


أكدت اللجنة الإعلامية لاتحاد طلاب مدارس مصر بتلقي غرفة العمليات المركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة شكاوى من قبل طلاب الصف الثالث تؤكد صعوبة امتحان اللغة العربية اليوم ،مؤكدين أنه  لا يتناسب مع مستوى الطالب المتوسط.
 
 و أن  الطلاب أكدوا خروج بعض الأسئلة عن الكتاب المدرسي ، فضلا عن أن فقرات الأدب و البلاغة طويلة جدا ، و صعبة، مشيرين إلى أنهم لم يروا مثل هذه النوعية من الأسئلة في امتحانات سابقة .
 

مشادة بين طالب ومراقب بالصالحية الجديدة


صورة أرشيفية تمكنت قوات الأمن المعنية بتأمين مدرسة الصالحية الجديدة من السيطرة على مشادة نشبت بين مراقب وطالب، بسبب دعوى شكوى الطالب من صعوبة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة
وتلقى مأمور قسم الصالحية الجديدة إخطارا من الخدمات 
المعنية لتأمين مدرسة الصالحية الجديدة يفيد نشوب مشادة بين طالب ومراقب وتمت السيطرة عليها ولم تؤثر على سير اللجنة.

النجار: لم نتلقى أي شكاوى من اللغة العربية والامتحان كان في متناول الطالب المتوسط

" تعليم الشرقية": لم نتلقى أي شكاوى من اللغة العربية والامتحان كان في متناول الطالب المتوسط

خاص ـ صوت الشرقية 

أكد السيد النجار وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية أن المديرية لم تتلقي أي شكاوى من مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة المرحلة الثانية، الذين بدءوا امتحانيهم اليوم السبت، في 92 لجنة علي مستوى المحافظة.

وأضاف وكيل الوزارة أن مادة اللغة العربية جاءت في متناول الطالب المتوسط، و تم السيطرة علي جميع المشكلات التى ظهرت في اليوم الأول حيث تم ضبط أحد المدرسين يملي الطلاب بأحد المدارس من خلال الهاتف المحمول، كما تم ضبط والد أحد الطلاب بعد تعدية علي مراقب لأحدى اللجان بمركز فاقوس.

وأكد النجار أن أوراق الأسئلة جاءت في موعدها وتم توزيعها علي جميع المدارس في الوقت المناسب، في ظل تعاون مع الجهاز الشرطي الذي تولي تأمين جميع اللجان.

يذكر أن 25 ألفًا و889 طالبًا وطالبة امتحانات الثانوية لهذا العام موزعين على 92 لجنة على مستوى قري ومراكز المحافظة كانوا قد انتهوا منذ لحظات من امتحان مادة اللغة العربية في اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة.


أكد السيد النجار وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية أن المديرية لم تتلقي أي شكاوى من مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة المرحلة الثانية، الذين بدءوا امتحانيهم اليوم السبت، في 92 لجنة علي مستوى المحافظة.
وأضاف وكيل الوزارة أن مادة اللغة العربية جاءت في متناول الطالب المتوسط، و تم السيطرة علي جميع المشكلات التى ظهرت في اليوم الأول حيث تم ضبط أحد المدرسين يملي الطلاب بأحد المدارس من خلال الهاتف المحمول، كما تم ضبط والد أحد الطلاب بعد تعدية علي مراقب لأحدى اللجان بمركز فاقوس.

وأكد النجار أن أوراق الأسئلة جاءت في موعدها وتم توزيعها علي جميع المدارس في الوقت المناسب، في ظل تعاون مع الجهاز الشرطي الذي تولي تأمين جميع اللجان.

يذكر أن 25 ألفًا و889 طالبًا وطالبة امتحانات الثانوية لهذا العام موزعين على 92 لجنة على مستوى قري ومراكز المحافظة كانوا قد انتهوا منذ لحظات من امتحان مادة اللغة العربية في اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة.

احباط محاولة غش بمدرسة فاقوس الثانوية الجديدة


3

احتجزت قوة الأمن المكلفه بتأمين ا لثانويه الجديدة  المشتركه بفاقوس والد أحد طلاب الثانويه العامه الذين يؤدون امتحان اللغه العربيه اليوم داخل المدرسه بعد اعتدائه علي أحد المراقبين والأمن بسبب مشادة نشبت بين مراقب اللجنه ونجله شادي.س.ح.ع .
وتوجه نائب مأمور قسم فاقوس, ورئيس المباحث الي المدرسه لمعاينة الواقعه,وتم اقتياده الى قسم فاقوس وتحرير محضر بذلك

طلاب أصول دين الزقازيق يتظاهرون لصعوبة الامتحان


صورة ارشيفية قام منذ قليل المئات من طلاب الفرقة الأولى بكلية أصول الدين جامعة الأزهر، فرع الزقازيق، بمحافظة الشرقية، بتحطيم الدور الأول والثانى من المكاتب الإدارية والمدرجات ومكتب العميد والوكيل، اعتراضاً على صعوبة مادة التفسير للدكتور محمد إبراهيم أبو أفراخ، وتوجهت قوة من مركز الزقازيق لفحص البلاغ.وجارى البحث فى الموضوع

انقطاع التيار الكهربائى عن لجان الثانوية بالشرقية

صورة أرشيفيةسادت حالة من الاستياء بين طلاب الثانوية العامة المرحلة الثانية بالشرقية، وأولياء الأمور منذ قليل بعد قطع التيار الكهربائى بثلاث لجان بالثانوية العامة تابعة لإدارة بلبيس "مدرسة الثانوية العسكرية وعمرو ابن العاص والثانوية بنات".

محافظ الشرقية يتفقد لجان الثانوية العامة


محافظ الشرقية يتفقد لجان الثانوية العامة



قام صباح اليوم السبت المستشار حسن النجار، محافظ الشرقية، بجولة تفقدية لإمتحانات الثانوية العامة، للإطمئنان على سير الإمتحانات بعدد من لجان المحافظة.

وقال النجار أنه عقد ليلة أمس الجمعة إجتماعا مع رؤساء اللجان للنقاش حول سير عملية الإمتحانات.

وأشار محافظ الشرقية إلى أنه يؤدى اليوم الإمتحانات 25 ألفًا و889 طالبًا وطالبة موزعين على 92 لجنة، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديريات الأمن والصحة والكهرباء ومياه الشرب، على ضرورة التكاتف والتعاون من أجل الطلاب وتوفير كل سبل الراحة لهم فى اللجان وكافة الخدمات للمراقبين فى الإستراحات.

وشدد النجار على ضرورة تكثيف الخدمات الأمنية أمام مقار اللجان منعا لحدوث أية إشتباكات
.


الريان .. أول امبراطور رأسمالي في مصر



تقرير / السيد عبدالعال

وفاة أحمد الريان .. أول امبراطور رأسمالي في مصر
شُيّعت بعد ظهر أمس الجمعة جنازة رجل الأعمال المصري، المثير للجدل، أحمد توفيق عبد الفتاح الجابري الشهير بـ «أحمد الريان» بعد صراع مع المرض.
والريان كان أول إمبراطور رأسمالي في مصر بعد الانفتاح الاقتصادي الذي صنعه الراحل أنور السادات، وكيف هز الريان الاقتصاد المصري، بعدما أوشكت شركات توظيف الأموال التي أسسها أن تؤدي إلى إفلاس البنوك المصرية.
والرجل هو أحد رجال الأعمال المنتمين للتيارات الإسلامية، كانت حياته مليئة بالمواقف ما جعل إحدى شركات الإنتاج الفني تنتج عن سيرته الذاتية مسلسلا خاصا لقي جماهيرية واسعة في شهر رمضان من العام قبل الماضي 2011، وقام ببطولته الفنان خالد صالح.
وبدأ «الريان» التجارة في المرحلة الابتدائية؛ حيث بدأ مع زميله الذي كان يتمتع بموهبة الرسم وإتقانه للخط العربي في صنع ميداليات من خشب أشجار معينة في إحدى المحافظات، وبيعها للمتاجر، وفي عام 1967 كان الريان يدهن فوانيس السيارات باللون الأزرق مقابل عشرة قروش، والتي كانت لها قيمة كبيرة في هذا الوقت، بسبب الحرب وفي المرحلة الإعدادية تاجر الريان في المذكرات الدراسية وطباعتها، ثم تاجر في المواد الغذائية، حيث كان يورّد البيض لمحلات السوبر ماركت.
ومع التحاق الريان بكلية الطب البيطري أسس شركة الريان للعمل في المبادلات المالية التجارية العالمية عن طريق المضاربة، وقال إنه كان يتحصل على ربح يومي يصل إلى 50 ألف جنيه في سبعينات القرن الماضي من تجارة العملة، مستغلا عدم وجود قوانين تمنع جمع الأموال من المواطنين وتوظيفها، ونظرا لأنه كان يقدّم عوائد خرافية قصدته شرائح عديدة من أفراد الشعب المصري، ما أدى إلى تضخم ودائعه التي تجاوزت المليارات لتدفع مصر إلى بوادر انتكاسة اقتصادية وإفلاس للبنوك ما جعل الحكومة تتخذ إجراءات سريعة ضده.
وفي عام 1989حكم عليه بالسجن 15 عاماً على خلفية قضية توظيف الأموال والاستيلاء على أموال المودعين، ثم زادت هذه المدة 7 سنوات أخرى بتهمة تهديد الأمن العام وتم الاستيلاء على كافة ممتلكاته، وحين صدر الأمر بالإفراج عنه بكفالة 700 ألف جنيه لم يجد أموالا يدفعها، ما دفعه للبقاء في السجن سنة أخرى ثم تم الإفراج عنه.
وقال الريان عقب خروجه من السجن في العام 2011، إن صندوق النقد الدولي سبب رئيسي في سجني بعد تدخله لاستيراد الذرة الصفراء للحكومة المصرية بسبب عدم وجود سيولة لدى البنوك المصرية، ما جعل الريان بحسب قوله يتجه لحل أزمة الحكومة، ويقوم هو باستيراد الذرة، وهو ما لم يعجب الصندوق الذي كان يسعى لإقراض مصر في ذلك الوقت، لكنه اشترط أن تقوم البنوك المصرية برفع الفوائد على الودائع إلى معدلات أعلى من التي تمنحها شركات الريان، وهو ما دفع الحكومة المصرية لملاحقته وسجنه بعد ذلك على حد قوله.رحمك الله يا ريان واسكنك فسيح الجنات

لجنة طؤارى للثانوية العامة بالشرقية


 قال السيد النجار، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن المديرية استعدت اليوم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2012/2013، من خلال إعداد اللجان واستقبال جميع رؤساء اللجان والمراقبين، وتم الاجتماع بهم للنقاش حول سير عملية الامتحانات، موضحاً أن الامتحان تقدم له 25 ألفًا و889 طالبًا وطالبة، موزعين على 92 لجنة، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع مديريات الأمن والصحة والكهرباء ومياه الشرب، على ضرورة التكاتف والتعاون من أجل الطلاب، وتوفير كل سبل الراحة لهم فى اللجان، وكافة الخدمات للمراقبين فى الاستراحات.

وأكد اللواء محمد كمال، مدير أمن الشرقية، أنه تم توزيع الخدمات الأمنية المكونة من مجموعة قتالية وضابط وأمين شرطة لعملية نقل الأسئلة من المركز الرئيسى بالقاهرة، وكذلك نقل نموذج الإجابات لمدينة المنصورة لتصحيحها، مضيفًا أنه تم وضع خطة لتأمين اللجان، وهى تقسيم عربات المطافئ على كل لجنتين سيارة إطفاء، وطاقم من الحماية المدنية، كما تم اتخاذ الترتيبات مع محافظة الشرقية من حيث تأمين استراحات المراقبين.

حملة مكبرة لضبط الخارجين عن القانون بالشرقية


2013-635062126690494705-49_main
تمكنت مباحث الشرقية، من القبض على 90 شخصًا من المشتبه بهم، ، وتم فحص 50 بلطجيا من المسجلين خطر، الذين يروعون أمن المواطنين بالمحافظة.
كان مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارًا من مدير البحث الجنائي يفيد فحص تحركات وملفات 50 مسجل جنائي، والقبض علي 90 آخرين من المشتبه فيهم جنائيًا، في حملة أمنية للسيطرة علي سلوك الأشخاص المعروف عنهم، ارتكاب الجرائم، والسرقات، وترويع المواطنين.
كما تم ضبط 43 حالة مخالفة مرافق، و57 حالة رفع إشغالات، و100 حالة رفع أسعار من تجار التجزئة، كما تم فحص 32 شخصا من المشتبه فيهم أثناء قيادتهم السيارات في حملة مرورية.