اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الأحد، 20 أبريل 2014

عبدالناصرزيدان يكتب !! هزيمة سوهاج .. وسوء النوايا !


في الوقت الذي أستعجب فيه من تلقي سوهاج هزيمته الأولي علي ملعبه هذا الموسم علي يد الألمونيوم 2 - 1 في مباراة كانت قمة في المتعة والإثارة !
مازلت أبحث عن إجابه لسؤال " معنوي " بحت !!
لماذا لا يعود محمد أبو الوفا عضو مجلس إداراة نادي سوهاج للإشراف علي الكرة بعدما نجح خلال تواجده مع هشام عبدالمنعم في توفير المناخ الملائم للبطل الذي كنا جميعا نثق بأنه في الترقي .. وسيكون منافسا شرسا علي بطاقة التأهل .
وحقق نتائج تحسب له ولجهاز هشام عبدالمنعم بهزيمة واحده طوال الدور الأول خارج ملعبه من قنا .. وأداء فاق التصور والمأمول .. وتصدر مستحق للمجموعه .. سواءا وقت وجود هشام عبدالمنعم علي رأس الجهاز .. أو بعد رحيله وإنتقال القياده لمساعدة حمام السيد !!
في حين نال نادي سوهاج بعد رحيل " أبوفا " وهشام .. وحمام .. هزيمتين .. منهم أول هزيمة بسوهاج .. من ست مباريات .. وتعادل واحده خارج ملعبه .. وفاز ثلاثة مع فرق أقل بكثير منه في المستوي والترتيب !!
وهنا لابد أن أنوه وأذكر مجلس إدارة نادي سوهاج بأن الهزيمتين " ليس " نهاية المطاف ..ولكن الملفت أن كلاهما جائتا علي يد المنافسين الأقوياء الذين ربما يكونا طرفين مهمين في الترقي .. وهما أسوان والألمونيوم .. مع تعادل أمام المراغة في مباراة كان فريق سوهاج أقرب فيها إلي الهزيمة !
إنها " أزمة " ياسر خليل " التي تحتاج إلي " بتر " من الجذور بإستبعاده عن الفريق قبل فوات الآوان !


وتذكروا جيد أن الوصول للترقي " بات " مهددا بعدم التحقق بعد هزيمة الألمونيوم .. ولقاء التعدين يوم الخميس سيكون حجر زاوية للفريق !
فلا يعقل أن تطلب من اللاعبين الصعود في ظل هذه الحالة من الكراهية .. التي تحيط بهم من كل جانب .. وفي ظل أجواء من التربص خلقها " سوء " النية .. وسواد القلوب .. وإختلاق الأزمات والمشاكل مع الجميع !
إنني لا أهاجم نبيل محمود لأن ذلك غير منطقي .. وغير أدبي .. ولا يجوز أن يصدر مني في هذا التوقيت !
ولكني أناشد مجلس الإدارة بنقل الملف لمحمد أبو الوفا لأنه الوحيد دون غيره الذي سيهيئ الأجواء لنبيل محمود وجهازه .. قبل أن ينال الفريق هزيمة رابعة تعقد الحسابات .. وتربك الحلم .. وتقضي علي الأمل !!
واللهم قد بلغت .. اللهم فأشهد !

الشيخ عزازى حامد يكتب :حرمة المال العام والخاص في الاسلام


الحمد لله كما أمر وأشهد أن لا إله إلا الله رب الأرباب ومسبب الأسباب وأشهد أن محمد رسول الله اصطفاه من خلقه واجتباه .أما بعد يقول تعالي في سورة الأحزاب"يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما "
وردت كلمة المال في القرآن الكريم 86مرة " مثل مال وأموالكم وأموالهم " إلخ.
الأدلة من الكتاب الكريم:- 1- "ياأيها الذين آمنوا لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل إلا أن تكون تجارة عن تراض منكم "النساء29
2- " ولاتأكلوا أموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها الي الحكام لتأكلوا فريقا من أموال الناس بالاثم" البقرة188
3- "ومن يغلل يأت بما غل يوم القيامة "آل عمران161
4-"إنما أموالكم وأولادكم فتنة والله عنده أجر عظيم" التغابن15
5- "إن الذين يأكلون أموال اليتامي ظلما إنما يأكلون في بطونهم تارا ..."النساء
الأدلة من السنة
1-يقول "ص" (تعس عبد الدينار وعبدالدرهم وعبدالخميصة .تعس وانتكس وإذا شيك فلا انتقش" البخاري وابن ماجة
2-يقول "ص" (إن رجالا يتخوطون في مال الله بغير حق .فلهم النار يوم القيامة" البخاري
3-يقول "ص" من حلف علي يمين كاذبة ليقتطع بها مال أخيه لقي الله وهو عليه غضبان"رواه أحمد
4- يقول "ص"(من أعان ظالما بباطل ليدحض به حقا فقد بريء من ذمة الله عز وجل وبريء من ذمة رسول الله"الطبراني
5- يقول "ص" ( يأت علي الناس زمان لا يبالي المرء ما أخذ منه أمن الحلال أم من الحرام" البخاري
5- يقول "ص" (أتدرون من المفلس ؟قالوا المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع . قال إن المفلس من أمتي من جاء بصلاة وصيام وزكاة أو وحج . ويأت وقد شتم هذا وضرب هذا .وأكل مال هذا . وسفك دم هذا وقذف هذا فيأخذ هذا من حسناته وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته قبل أن يقضي ما عليه .أخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار) مسلم
6- عن الحسن بن علي أنه لما حضرت أبوبكر الوفاة زقال ياعائشة .انظري إلي اللقحة التي كنا نشرب منها اللبن .والجفنة التي كنا نتصبح بها . واللبسة التي نلبسها .فإذا انا مت فردي هذا الي عمر. فلما فعلت .قال عمر .رحمك الله لقد اتعبت من جاء بعدك) مجمع الزوائد
7- كان معيقيب علي بيت مال المسلمين في عهد عمر.فكنس البيت .فوجد درهم .فذهب الي عمر فلم يجده .فاعطاه لعبدالله بن عمر. فلما رجع عمر .أرسل الي معيقيب. فجاء .فقال أوجدت علي في نفسك شيئا ؟قلت :ماذا يا أمير المؤمنين .؟قال :- أردت أن تخاصمني أمة محمدفي هذا الدرهم؟"الورع لابن أبي الدنيا

7- المال نعمة من الله وهو كذلك زينة .قال تعالي" المال والبنون زينة الحياة الدنيا" الكهف 46
8- لا ينكر أحد أهمية المال .حيث يقول شوقي ( بالعلم والمال يبني الناس ملكهم ...........لم يبن ملك علي جهل واقلال)
9- المال له منفعة ولكن بحقه .حيث يقول "ص" (نعم المال الصالح للعبد الصالح) البخاري في الأدب المفرد
10- لما تولي أبو بكر أحوال المسلمين "خليفة" وضع حبله علي عاتقه فنادي عليه عمر .يا أبا بكر قد كفيناك اجلس لمصلحة المسلمين .ثم نادي عمر علي ابي عبيدة بن الجراح (اجعل لأبي بكرما يكفيه وأهله من بيت مال المسلمين .فيقول أبو عبيدة:- له مقدار شاة في كل يوم وليلة .وله ثوب في الشتاء وثوب في الصيف .لايأخذ ثوب الصيف الا إذا سلم ثوب الشتاء .ويستمر أبوبكر علي هذا حتي نهاية عمره"
11- لما تولي عمر الخلافة سار يوما .فرأي أبقارا سمانا .فقال لمن هذه؟قالوا لعبدالله بن عمر. فقال :- ردوها لبيت مال المسلمين .فوالله ماسمنت الا باسم أمير المؤمنين .
12- عمر بن عبدالعزيز:- استدعي رجلا من عماله ليحاسبه عن رعيته .وأوقد مصباحا .فلما انتهي .أطفأ المصباح وأشعل مصباحا آخر. فسأله الخادم .لم يا أمير المؤمنين ؟قال كنت أحاسبك عن أموال المسلمين فأضأت مصباحا من بيت مال المسلمين .ولما سالتني عن حالي وعن أولادي .أضأت مصباحا من مال عمر.
ويشمل هذا المال العام والخاص .لابد أن نحافظ عليه؟
13- أسباب الاعتداء علي الملكية العامة
( ضعف القيم الايمانية والأخلاقية )
14- صور الاعتداء علي المال العام:-
أ- السرقة ب- الرشوة ج- التحايل د- السطو . ه- التربح من الوظيفة .و- تضييع الوقت
هل سألت نفسك يوما ما؟ كم من الوقت ضاع من ساعات العمل ؟
كم من الأموال حصلت عليها من الوظيفة مقابل خدمات قدمتها للناس؟
كم من الرشوة حصلت عليها لقضاء مصالح الناس؟
ندعوا الله عز وجل أن يجعلنا من الذين يحافظون علي أموال الناس ولا يأكلونها الا بالحق
وأقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احتفال كنيسه فاقوس بعيد الفصح واهالى فاقوس يهنئون الانبا مقار والقيص مينا .

صورةشهدت كنيسه فاقوس اليوم احتفاليات بعيد الفصح بحضور كل من السيد محافظ الشرقيه سعيد عبد العزيز والسيد مدير الامن سامح كيلانى وبعض مسئولين وزاره الدخليه وبعض رجال الاوقاف والسيد رئيس مجلس مدينه فاقوس المهندس عارف عبدالمجيد وبعض القادى العسكرين المتقاعدون وزيارة وفد من القوى الوطنية جمع كلا من الحزب المصرى الديمقراطى ، حزب الدستور وحزب المصريين الاحرار ، وذلك بمناسبة التهنئة بعيد الميلاد ..وفى اول الاحتفال خطب كاهن فاقوس القيس حنا وفى بدايه كلمته وقف دقيقه حداد على ارواح الشهداء من الجيش والشرطه وشهداء المسحيين منهم وتنشيد الاخوه المواطنين بالنزول الى صندوق الانتخاب للاستفتاء بنعم . وفى جو من الترحيب القيس حنا وقال أن بناء الدوله المصرية ياتى من التوفق الوطنى الذى يجمع رجال الدين ورجال السياسه وكافة رجال الفكر
واضاف ان هذا ليس جديد على الشعب المصرى الذى عاش متكاتف فى الافراح والاحزان مسلمين ومسيحيين ، ودعى الحضور ان تتكرر هذه الزيارات ولا تقتصر على الاعياد وفقط وقال ان باب الكنيسه مفتوح للجماهير. كتب/ ابراهيم قمحاوى