اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الثلاثاء، 5 فبراير 2013

محمد الجبالي يكتب : أندية الصعيد بلا كرامه ..!!


بصفتي أحد مواطني الصعيد وربما أكون ممن يعرفون القليل من الأسرار التي تدور داخل أروقة المنظومة الرياضية والكروية في مصر أستطيع أن أقول بالفم المليان أن ” أندية الصعيد بلا كرامه ” .. فللأسف الشديد هذه الأندية وخاصة التي هي أعضاء في الجمعية العمومية لا يكون لها أي قيمة إلا مرة واحدة كل أربع سنوات – قبل انتخابات اتحاد الكرة – ففي هذه الأوقات فقط يعيشون حاله من الأحلام الوردية ويتغنون بأن جميع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة يتحدثون معهم بكل حب على أنهم أصدقائهم .. مسئولي هذه الأندية يجلسون وسط ذويهم وأهاليهم في الصعيد ويفتخرون بأنهم يرتبطون بعلاقات صداقة مع جميع المرشحين للانتخابات وهم لا يدركون بأنهم في هذا التوقيت يتم استخدامهم والضحك عليهم من اجل أصواتهم الانتخابية فقط .. وبعدما تنتهي الانتخابات يلهثون وراء مسئولي الاتحاد حتى يردون فقط على تليفوناتهم .. ولأن كرامتهم ” بتنقح ” عليهم لا يقولون ذلك حتى لا يظهرون على أنهم صغار وأصبحوا بلا قيمة أمام ذويهم من أبناء الصعيد .. والغريب في الأمر أنهم جميعا يعرفون في قراره أنفسهم بأنهم بلا قيمة ولكن يسبحون ضد التيار دائما ويقبلون الخداع دائما ويستمتعون بالتقليل من كراتهم باستمرار.. فبعد أن كان مسئولي أندية الصعيد يستقبلون تليفونات المرشحين بشكل يومي قبل الانتخابات ها هم لا يستطيعون الوصول للأعضاء الموجودين داخل الاتحاد إلا بصعوبة.. وأتذكر هنا موقف حيث كنت مع احد أعضاء الاتحاد وجاءه تليفون لم يرد عليه بل وتفوه بكلام سخيف عن المتصل.. فسألته من هو الذي جعله تتضايق بهذا الشكل.. فقال لي أنة فلان الفلاني رئيس احد أندية الصعيد يريد منصب لنجله بأي شكل كنوع من أنواع تسديد الفاتورة الانتخابية.. هذه هي الحقيقة التي يعلمها الجميع ولكن لا احد يريد أن يدركها.. فأندية الصعيد بلا كرامة في عهود رؤساء الاتحاد السابقين وأيضا في عهد الرئيس الحالي الصعيدي جمال علام .. هذا الرئيس الذي يخشى أن يفعل أي شيء للصعيد خوفا من الجبابرة داخل الاتحاد .. فهم الذين يريدون فعل أي شيء للصعيد وحسب المزاج وفي توقيتات محددة لأنهم يفكرون في الانتخابات المقبلة.. ولكن رئيس الاتحاد يخشى بان يقال أنة يجامل الصعيد لأنة صعيدي.. ولكن لا يدرك بأنة لو ظل يجامل أندية الصعيد طوال السنوات الأربعة هي مدة دورته الانتخابية – لو استمر الاتحاد – لن يستطيع الإيفاء بجزء من فضل أندية الصعيد علية وعلى جميع أعضاء اتحاد الكرة.. والمجاملة هنا لا تعني مخالفة القوانين ولكن تعني الحد الأدنى من العدل بين أندية الصعيد وأندية بحري..
يا أندية الصعيد.. كونوا أصحاب مواقف وكرامة.. ولا تلهثوا وراء مكاسب قصيرة .. لأنكم في النهاية لا غني عنكم وانتم أصحاب الفضل على كل هؤلاء مع باقي الأندية من أعضاء الجمعية العمومية.. فجميع أعضاء اتحاد الكرة بلا استثناء لا ينظرون إليكم لا من منظور انتخابي فقط لا غير.. وانتم تعلمون ذلك ولكن تتعمدون أن تكونوا مغيبون عن الحقيقة ..!!

Gebaly266@yahoo.com

  بركان الغضب‏!!‏
كتب/ السيد عبدالعال
كشفت الاحداث الاخيرة بالشارع المصري‏,‏ سواء بمحيط الاتحادية او بمنطقة كوبري قصر النيل‏,‏ النقاب عن العديد من السلبيات في طبيعة الشخصية المصرية ابرزها اكتسابه خاصية العنف علي عكس ما استقر في الوجدان بوصفة دائما بـ المسالم والصابر‏.‏
تلك الاحداث بدات في ليلة الاحتفال بالذكري الثانية لثورة يناير بسقوط8 ضحايا بمدينة السويس و26 قتيلا في اليوم الثاني(26 يناير) بمدينة بورسعيد الباسلة ثم ارتفع فيما بعد الي46 ضحية, اعقبها نزيف اخر في القاهرة علي مدار ايام في محيطي الاتحادية وقصر النيل ولم يعرف بعد من الجاني وانتهت الاحداث بواقعة السحل الشهيرة لـالمواطن حمادة علي ايدي رجال الشرطة.
صحيح ان الضحايا في المدينتين الباسلتين السويس وبورسعيد جاء لاسباب مختلفة الاولي السويس فتتعلق بحالة الغضب جراء ارتفاع سقف الطموحات مقابل واقع مؤلم علي الارض, والثانية بورسعيد علي اثر قرار المحكمة باحالة اوراق21 شخصا الي فضيلة مفتي الجمهورية لاستطلاع راية غير الملزم تمهيدا لحكم الاعدام عليهم.
وعلي الرغم من ان طريق القصاص كوسيلة لحفظ الحقوق قد يؤدي الي افلات البعض منهم من حبل المشنقة الا ان ذويهم انتفضوا بشكل غاضب ادي في النهاية الي سقوط ضحايا حتي صار اسمها مدينة الجنازات, ولم تكن القاهرة هي الاخري بمنأي عن المدينتين الباسلتين فأبت الا تشارك في المشهد بزراعة ورد الجناين في ميادينها بخسارة لفيف من شباب في عمر الزهور كان اخرهم محمد الجندي.
ورغم ان دماء شباب مصر بمختلف مدنها خسارة فادحة الا ان السؤال الذي يفرض نفسة الان..تري ماهي اسباب العنف التي يشهدها بر مصر الآن ؟ وخروج الشخصية المصرية عن طبيعتها ومسارها باللجوء الي العنف وكانه صار منهجا؟.



 
مرسي‏:‏ حقوق الإنسان أساس التعامل مع المواطنين


 

كتب/ محمد سلامة

في اجتماعه صباح أمس مع قيادات وزارة الداخلية بأكاديمية الشرطة‏,‏ استعرض الرئيس محمد مرسي الأوضاع الأمنية في الشارع المصري‏.
وأكد الرئيس ـ خلال الاجتماع ـ ضرورة تطبيق القانون علي من يقومون بالتخريب, مع احترام التظاهر السلمي وحرية التعبير عن الرأي. وشرح الرئيس الظروف الحالية التي تمر بها البلاد من الناحية السياسية والاقتصادية والتحديات الأمنية التي تواجه مصر. وشدد مرسي علي ضرورة تعامل جهاز الشرطة مع ماتشهده البلاد من أعمال عنف وتخريب وفقا للقانون في حماية المنشآت والمتظاهرين السلميين, وصرح الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد خلال الاجتماع علي ضرورة تعامل وزارة الداخلية وفقا لقواعد حقوق الإنسان في التعامل اليومي مع المواطنين.
ومع مثول الأهرام للطبع عقد الرئيس مرسي القائد الأعلي للقوات المسلحة اجتماعا مع المجلس الأعلي للقوات المسلحة بمقر وزارة الدفاع.
وعلي جانب آخر, أكدت رئاسة الجمهورية أنها تجري اتصالات مع مكتب النائب العام, لمتابعة الأسباب التي أدت إلي وفاة الناشط محمد الجندي.
وأوضحت الرئاسة أنه لا عودة لانتهاك حقوق المواطنين وحرياتهم العامة والخاصة في ظل دولة الدستور, وبعد ثورة52 يناير المجيدة.
 كواليس زيارة نجاد لمسجد وضريح السيدة زينب.. بكاء وقبلات وصلاة انفرادية



 

  كتب/ صبحى سالم

نرصد كواليس زيارة الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد وتحركاته داخل مسجد وضريح السيدة زينب، مساء اليوم الثلاثاء، عقب زيارته للأزهر الشريف ولقائه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، فبمجرد دخول من أبواب مسجد السيدة زينب، قام بتقبيل واحتضان عمال المسجد، وأحدا تلو الآخر.

كما قام نجاد بتقبيل الأطفال، الذين كانوا يرافقون آبائهم داخل المسجد، حيث كان ينحني ويقبل الأطفال الصغار، ويثني على وجودهم داخل المسجد في هذه السن الصغيرة.

وعقب الخروج من المسجد، اتجه الرئيس الإيراني إلى ضريح السيدة زينب، حيث صلى ركعتين على باب الضريح، وقرأ سورة الفاتحة، وأخذ يبكي بجوار القبر، لدرجة دفعت أحد الزائرين المصريين إلى البكاء.

وبعد خروجه من حجرة الضريح، أدلى نجاد صلاة العشاء بمفرده، وسط حراسة أمنية مشددة، بعدها خرج إلى سيارته، ووقف بجوارها ورفع يديه لتحية الجماهير التي كانت في انتظاره خارج المسجد.


مرسي يجري مباحثات مع نجاد حول قضايا المنطقة وأزمة سوريا


كتب / د/ محمد عبدالمنعم النجار
عقد الرئيس محمد مرسي جلسة مباحثات مع نظيره الإيراني أحمدي نجاد، باستراحة الرئاسة بمطار القاهرة الدولي.

وتناولت المباحثات آخر المستجدات على الساحة الإقليمية، وسبل حل الأزمة السورية لوقف نزيف دماء الشعب دون اللجوء للتدخل العسكري، إلى جانب سبل تدعيم العلاقات بين مصر وإيران.

وحضر جلسة المباحثات من الجانب المصري، الدكتور عصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي، والسفير محمد رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان رئيس الجمهورية، والدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بينما حضرها من الجانب الايراني أصفنديار مشائي مستشار الرئيس نجاد، والسفير الإيراني بالقاهرة.
11241682-large

أبوسعدة يطالب بالإفراج عن رافعي الأحذية في وجه نجاد

كتب/ احمد عزازى
اعرب حافظ ابوسعده، رئيس المنظمه المصريه لحقوق الانسان عن استنكاره لقيام قوات الأمن مساء اليوم بالقاء القبض علي 4 من شباب التيارات الاسلاميه، اثناء تظاهرهم امام مسجد الحسين، اعتراضاً علي زياره الرئيس الايراني أحمدي نجاد لمصر، حيث قاموا برفع الاحذيه فور وصول نجاد الي المسجد.
وطالب ابوسعده في تصريح لشبكه"رصد" الاخباريه السلطات المصريه بالافراج الفوري عن هؤلاء المتظاهرين، قائلا:" ان ما قام به المتظاهرين يحدث في جميع الدول الديمقراطيه،

عندما يأتي المساء مصر في حاجة لسواعد رجالها

محمد سراج
 
سكرتير تحرير جريدة المساء
   
تتغير الأسماء وتتبدل المناصب.. وتبقي مصر خالدة.. تزول الأشخاص وتظل مصر باقية.. تتلاشي المعالم وتبقي ملامحها خالدة علي مر الزمن.. ولأننا ننتمي لبلد وليس لشخص فمصر ليست مملكة بل هي ملك لكل مصري ولا يملك شخص بيعها.. مصر أعظم رمز يحتوي كل الشخصيات وهي الأم العظيمة وفوق كل الرموز.
.. كل وردة مصيرها الذبول.. لكن كنانة الله لن تزول لأنها بستان متنوع الزهور والدليل أنها مرت بكوارث عبر الزمن لم ولن ينال منها مستعمر ولا معتد جبان لأنها آمنة بأمر الله.
.. ولأن الحمولة ثقيلة فيجب أن نتريث ولا نتنازع حتي نصل إلي بر الأمان ونعبر بالسفينة سالمة آمنة غانمة ونقف علي أرض ثابتة ننطلق من خلالها لآفاق العالم.. سئل حكيم ممن يجب أن تؤخذ الحكمة؟ فأجاب من الأعمي لأنه لا يضع قدمه علي الأرض حتي يستوثق من موضعه بعصاه.. ومن هنا نتعلم أن نقف أولاً علي أرض ثابتة وقواعد راسخة ونثبت أقدامنا وتمتد جذورنا لمواجهة أي عواصف أو أعاصير أو حتي زلازل.. ليس بالأشعار ولا الأغاني ولا الاحتفاليات ولكن بالعمل علي أرض الواقع ومعايشة المواطن همومه ومشاركته يومياً في الشارع وذلك بجميع الأجهزة التنفيذية بالدولة والسعي والمشاركة لحلها ومواجهتها لم نسمع عن أغان لأمريكا ولا أي دولة في العالم من شعوبهم مثلما سمعنا عن أغاني شعوبنا في حب مصر.. ولكن لابد من ترجمة علي أرض الواقع.. ولابدمن تذكير أبنائها بأهميتها وأنها مطمع لدول العالم.. وأن يفيق شعبها ويحميها بالعمل وليس بالأغاني فهي مصر الدولة عابرة القارات.. تمتلك مصر حضارياً متميزاً عبر آلاف السنين.. مقصد للسائحين من مختلف دول العالم.. بها أقوي جيش نظامي وخير أجناد الله في الأرض.. ومشاهير أثروا الحياة الثقافية والفنية والرياضية والعلوم علماء دين هم سفراء للإسلام في كل الدول.. مصر أم الدنيا لا يتسع المجال لسرد محاسنها
.
...........

محمود عبد الراضى يكتب: أمى ثم أمى ولآخر لحظة فى عمرى



رئيس قسم الحوادث باليوم السابع



21 مارس.. تاريخ يمر على للمرة السابعة و500 كيلو متر تقريباً تبعدنى عن والدتى التى تقيم بالصعيد بينما مازلت أنا هنا فى قاهرة المعز، تحول هذه المسافة الكبيرة بيننا وتحرمنى الاحتفال بعيد الأم للمرة السابعة على التوالى، حيث مكثت 4 سنوات بين أسوار الجامعة بالقاهرة و3 سنوات أعمل فى صاحبة الجلالة، فحرمتنى السنوات السبع من الذهاب إليك يا أمى.

لا أظن أن الاعتذارات كافية.. ولا الاتصالات مجدية.. ولا الزوجة والأصدقاء وزملاء العمل قادرون على سد هذا الفارغ.. أعلم أننى مقصر معك، وبالرغم من ذلك فإن دعواتك لى لم ولن تنقطع، تخالط كل يوم أذان الفجر وترتفع إلى عنان السماء.. أعلم أنك تنتظريننى فى صدور جريدة "اليوم السابع" كل صباح حتى تبعثى أصغر أشقائى ليشتريها ويقرأ عليك ما كتبت من أخبار..أعلم أن النوم يخاصم جفون عينيكِ عندما تعلمين أننى سأطل على التلفاز من خلال إحدى برامج التوك شو، حتى تشاهدي ثمرة ما زرعتِ وحصاد ما غرستِ..أعلم أنك تصفقين تارة وتضحكين تارة أخرى وربما تزف عينك دمعا بطريقة عفوية ولا تنامى حتى تطمئنى على الابن الغائب.

أظن أنك لا زلت ترددينها "سرقتك الغربة يا ابنى" نعم يا أمى فمرارة الغربة مثل الحنظل، فنحن هنا فى القاهرة نعيش كالغرباء تتوه المعانى الجميلة وسط زحام القاهرة، وننسى أنفسنا فى وسط قسوة العاصمة، نهارنا كليلنا ينتهى اليوم كما بدأ لا جديد، يهزنى الحنين إلى موطنى كلما عزفت عن الأكل الملوث واشتقت إلى نيل قريتنا كلما ابتعدت عن مياه القاهرة التى يجرى معها المرض فى أجسادنا، أشتاق إلى قريتى "شطورة" فى جنوب الصعيد بسوهاج وأراضيها الزراعية كلما وجدت الكتل الخرسانية أكلت الرقعة الزراعية بالقاهرة، ما أحوجنى إلى حنان الأم فى ظل هذه الظروف القاسية التى بدأت تحاصر حياتنا وأصبحت جزءا من يومنا.

لا أجد فى مصطلاحات اللغة لفظا يرادف كلمة "أم" ولم أجد فى الدنيا مخلوقا أحن من أمى، ولن أجد ما أقدمه إليك عوضا عما فعلته معى من عطاء لم ينقطع سوى أن أدعو ربى ألا يحرمنى منك.

عندما يطل على يوم 21 مارس.. أتذكر أمهات شهداء بورسعيد الذين لقوا مصرعهم فى لحظات غدر نالت من شباب فى عمر الزهور، وأشعر بحرقة قلب والدة "خالد سعيد" التى راح فلذة كبدها غدرا لأشخاص لا تعرف قلوبهم الرحمة، وأتعاطف مع مئات أمهات الشهداء الذين سقطوا بميدان التحرير دفاعا عن الحرية والكرامة، فيا كل أم شهيد لا تحزنى فموعدك معه فى جنات ونهر فى مقعد صدق عند مليك مقتدر.

مؤتمر صحفى لفتحى وجدو فى انجلترا الخميس



كتب/ على نبوى
طار الثنائى محمد ناجى جدو واحمد فتحى الى اسبانيا للمشاركة فى مباراة المنتخب الودية امام تشيلى المقرر لها الأربعاء .

وعقب نهاية اللقاء سوف يتوجها الى انجلترا الخميس حيث تعقد لهما ادارة هال سيتى مؤتمراً صحفياً للإعلان عن انضمامهما رسمياً لصفوف الفريق الإنجليزى على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور وكان الثنائى قد تخلفا عن السفر مع بعثة المنتخب لأسبانيا بسبب عدم حصولهما على تصريح العمل لكنهما حصل عليه الثلاثاء وطارا الى أسبانيا ومنها الى انجلترا ..

" نكشف السبب الخفى وراء رحيل ابوتريكه للإمارات

كتب/ السيد عبدالعال

مفاجأةكبرى كانت هى السبب الرئيسى والخفى وراء انتقال محمد ابوتريكه نجم الأهلى الى بنى ياس على سبيل الإعارة .

وتمثلت المفاجأة فى ان حسن حمدى رئيس النادى الأهلى ضغط على اللاعب لكى يخوض انتخابات النادى  المقبلة على قائمة صفوان ثابت عضو مجلس الإدارة الحالى الذى يعمل كمحلل لحسن حمدى الممنوع من دخول الانتخابات القادمة بسبب بند ال8 سنوات

ووضغط حمدى بشدة على اللاعب لانه يعلم ان قائمة صفوان لا تحظى بشعبيه كبيرة فى النادى لكن ابوتريكة رفض تلك الضغوط واكد انه يرغب فى الإستمرار فى الملاعب ليشارك فى كأس العالم 2014 وبعدها قرر اللاعب الإعارة لبنى ياس.