اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الثلاثاء، 5 فبراير 2013




 
مرسي‏:‏ حقوق الإنسان أساس التعامل مع المواطنين


 

كتب/ محمد سلامة

في اجتماعه صباح أمس مع قيادات وزارة الداخلية بأكاديمية الشرطة‏,‏ استعرض الرئيس محمد مرسي الأوضاع الأمنية في الشارع المصري‏.
وأكد الرئيس ـ خلال الاجتماع ـ ضرورة تطبيق القانون علي من يقومون بالتخريب, مع احترام التظاهر السلمي وحرية التعبير عن الرأي. وشرح الرئيس الظروف الحالية التي تمر بها البلاد من الناحية السياسية والاقتصادية والتحديات الأمنية التي تواجه مصر. وشدد مرسي علي ضرورة تعامل جهاز الشرطة مع ماتشهده البلاد من أعمال عنف وتخريب وفقا للقانون في حماية المنشآت والمتظاهرين السلميين, وصرح الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد خلال الاجتماع علي ضرورة تعامل وزارة الداخلية وفقا لقواعد حقوق الإنسان في التعامل اليومي مع المواطنين.
ومع مثول الأهرام للطبع عقد الرئيس مرسي القائد الأعلي للقوات المسلحة اجتماعا مع المجلس الأعلي للقوات المسلحة بمقر وزارة الدفاع.
وعلي جانب آخر, أكدت رئاسة الجمهورية أنها تجري اتصالات مع مكتب النائب العام, لمتابعة الأسباب التي أدت إلي وفاة الناشط محمد الجندي.
وأوضحت الرئاسة أنه لا عودة لانتهاك حقوق المواطنين وحرياتهم العامة والخاصة في ظل دولة الدستور, وبعد ثورة52 يناير المجيدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق