اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الأحد، 23 يونيو 2013

دورال8مباريات كؤس ونهائى مبكرهكذا الحال فى دورةالدراوشة

د / نبيل العطار رمز للعطاء

‏‎Dr-Nabil ElAttar‎‏رجل اعرفه عن قرب تتوافر فيه جميع الخصال الاخلاقية يسعى دائما لخدمة الناس متواجد مع الجميع فى السراء والضراء وجدته يسعى لخدمة بلده الكبيرة مصر والصغيرة فاقوس بدون مقابل لا يسعى لشهرة واهنه ولكنه يطلب الاجر والثواب من الله فكل التحية والتقدير الى كل جهد خلاق يسعى لخدمة وطنه وليكن نبيل العطار
تحياتى / السيد عبدالعال رئيس التحرير

راشد السبع : ادعو الرئيس الاستماع لمطالب المعارضة


راشد السبع رئيس حزب اليمين المصرىكشف النائب راشد السبع، رئيس حزب اليمين المصرى، ومؤسس ائتلاف القبائل العربية، عن مبادرة سياسية جديدة من أحزاب عديدة أبرزها حزب الوطن السلفى، ومعه مجموعة من الأحزاب السياسية والقوى الوطنية والشبابية، بهدف إنقاذ الوضع السياسى والاقتصادى الوطنى، مشيراً إلى أنه اجتمع مع الدكتور عماد عبد الغفور، مستشار رئيس الجمهورية للتواصل المجتمعى، حيث تناقشا حول المبادرة.

وأشار "السبع" إلى أن المبادرة تشتمل على 9 بنود هى:

أولاً: المؤتمر القومى العام للتوافق الوطنى: تلتزم رئاسة الجمهورية وبرعايتها بدعوة جميع التيارات والأحزاب السياسية، والفصائل الوطنية والتجمعات، من قيادات العمال والقضاة ورجال الأعمال والإعلام والمصريين العاملين بالخارج وغيرهم للمؤتمر القومى العام للتوافق الوطنى، والذى يرعى لجان عمل جادة وفعالة لبحث المشكلات الكبرى الأساسية المتراكمة، والتى دفعت البلاد إلى حالة الاستقطاب الحادة، ومنها بالتأكيد قانون الهيئة القضائية، ومحاولة رسم خارطة طريق للسنوات الثلاث القادمة، سياسية واقتصادية وثقافية يلتزم بها الجميع للخروج من الأزمة الحالية.

ثانيا- المكاشفة والمصالحة والعدالة الانتقالية: الالتزام بإنشاء لجنة حكومية رسمية للمكاشفة والمصالحة العامة الشاملة، والعدالة الانتقالية لحل جميع المشاكل والتزامات الحكومات السابقة مع جميع الأطراف المحليين والدوليين بعيداً عن اللجوء للقضاء بما يضمن مصداقية الدولة فى التعامل مع الجميع.

ثالثا- هدنة سياسية: الالتزام بهدنة سياسية لا يتم فيها الدعوة إلى أى مليونيات أو الاعتداء على منشآت، أو قطع الطرق، وإيقاف جميع الحملات الإعلامية الجائرة والشحن النفسى والتعبئة وصولاً إلى التحريض على الصدام والعنف، حتى انتهاء انتخابات مجلسى النواب والشورى والمحليات، حفاظاً على الدولة وإنقاذاً للاقتصاد الوطنى، وحرصاً على تحقيق أهداف الثورة.

رابعا- مجلس التنمية الاقتصادية: تفعيل المجلس ودعمه من خلال الشخصيات الاقتصادية المصرية الوطنية المتميزة لتقديم رؤية وخطة اقتصادية واضحة مبنية على أسس علمية وعملية لإنقاذ الاقتصاد المصرى فى المرحلة الحالية، ولرفع مستواه على المدى المتوسط والبعيد، واعتبارها ملزمة لأى حكومة.

خامسا- الرقابة على الانتخابات: تكوين اللجنة الشعبية لضمان نزاهة العملية الانتخابية بمشاركة جميع الأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى والتنسيق بينها، وبين اللجنة العليا للانتخابات لإحكام الرقابة والإشراف على التصويت فى انتخابات مجلسى النواب والشورى، لضمان نزاهة العملية الانتخابية ومنع أى تجاوزات أو تزوير.

سادسا- حكومة ائتلاف وطنى: تتعهد جميع الأحزاب السياسية بالتعاون والاشتراك إيجابيا فى تشكيل حكومة ائتلافية وطنية فعالة، من خلال طرح الأسماء ذات الكفاءة والرؤية والقدرة، وتكون مدتها سنة على الأقل، ومهمتها مشاركة رئاسة الجمهورية فى عبور المصاعب والعقبات السياسية والاقتصادية، والوصول إلى الاستقرار واستكمال مؤسسات الدولة.

سابعاً- التعديلات الدستورية: تشكيل لجنة محايدة للتعديلات الدستورية من فقهاء دستوريين، وتكون منبثقة عن المؤتمر القومى العام للتوافق الوطنى، وتكون مهمتها إعادة النظر فى مواد الدستور المثيرة للجدل والمختلف عليها، وصولاً إلى مواد تحظى بالإجماع أو التوافق العام، ويكون نتائج عمل هذه اللجنة ملزماً لجميع الأحزاب، وكذلك مجلس النواب القادم.

ثامناً- العدالة الاجتماعية: الاهتمام بتوجيه الإنفاق الحكومى لتحقيق العدالة الاجتماعية، والتى يجب أن تشمل أكثر من ٧ ملايين مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة، بالإضافة لتقليص معدلات البطالة بتوجيه أولويات الاستثمار للصناعات الصغيرة والمتوسطة لخدمة محدودى الدخل وسكان العشوائيات.

تاسعاً- المساواة بين المصريين: تعديل الدستور بما يضمن تساوى المصريين جميعاً بمن فيهم مزدوجى الجنسية فى الحقوق والواجبات والتوظيف والتملك والاستثمار، فلا يعقل أن تصدر قوانين تحرم المصريين مزدوجى الجنسية من الاستثمار فى مجال السياحة بأثر رجعى، فى حين أن المشروعات القومية الكبرى تحتاج استثمارات أجنبية مباشرة، ولا ننسى أن المصريين بالخارج بصفة عامة ضمن أكثر الناس وطنية وانتماءً.

وقال "السبع"، إنهم يرحبون بكافة المبادرات التى تدعو إلى التوافق والمصالحة، وتعلى المصلحة العليا للبلاد على المصالح الضيقة، مشيراً إلى أنه يجب أن تكون الإدارة بالمشاركة وليس بالمغالبة، وأن ننحى خلافاتنا الحزبية والسياسية جانباً، ونؤمن بأن الجميع له حق فى هذا الوطن.

وأوضح "السبع" أن الوطن يمر بظروف غاية فى الصعوبة، وأن هناك قوى داخلية وخارجية عديدة لها.
أجندات ومطامع لتقسيم المجتمع المصرى، وتحويله إلى عراق جديد، وسوريا أخرى، مشدداً على أن الشعب المصرى سيفشل هذه المخططات لأن أبناءه جميعاً يعشقون تراب الوطن، داعياً المعارضة إلى ضرورة احترام الشرعية، وتقبل نتيجة الديمقراطية أيا كانت، وأن يكون التغيير عن طريق صندوق الانتخاب.

كما دعا السبع الرئيس مرسى إلى الاستماع لمطالب المعارضة، والعمل على تلبية ما جاء بالمبادرة، وبصفة خاصة تشكيل حكومة ائتلافية تمثل كل أطياف المجتمع.

محافظ الشرقية يفتتح غدا “كوبري عبدالعزيز” في الزقازيق بتكلفة 28 مليون جنيه


4
كتب| محمد أبو سبحه
يفتتح صباح الغد “الاثنين” محافظ الشرقية المستشار حسن النجار “كوبري عبدالعزيز” بتكلفة 28 مليون جنيه بعد تأجيل افتتاحه أكثر من مره بسبب بعض المشاكل الفنيه والماليه.
وسيؤدي افتتاح الكوبري الذي يربط مراكز شمال المحافظه -ههيا,أبو كبير,فاقوس- بمدينة الزقازيق إلى حدوث سيولة مرورية كبيرة داخل مدينة الزقازيق، وفي مدخلها تجاه المراكز الشمالية بالمحافظة، والذي يشهد تكدسًا وزحامًا شديدًا، منذ البدء في إنشاء الكوبري.

حسام حسن لاعب من طراز فريد

الغزال الفهدالامير المايسترو القاب يتغزل بها أقرانه من اللاعبين لأداه و فنه حسام حسن نجم يعشقه كثير من جماهير الفرق المنافسه الفنان حسام مهاري بدرجه قدير فهو دائما ما يجعلك منتشي عندما تساهده يعزف في الملعب يدخل قلبك دون أتعرفه أنه يحمل علي عاتقه دائما أمتاع الجماهير تراه في الملعب فن ومهاره و نشاط يمرر يسدد يحرز تاره ويهدي ويصنع لرفاقه أهداف تاره أخري يبدع يتالق في كل الأحيان يجعل مدربين الفرق المنافسه دائما في حيره كيف السبيل لإيقاف عزف هذا الفنان حسام حسن لعب لقطاع الناشئين في ناديين كبيرين لعب للإسما عيلي و الزمالك و نظرا لتعلقه بدراستة أبتعد عن الناديين و تعاقد موأخرا مع شهداء الإسماعيليه أربع سنوات وهو يعد أخر أكتشافات القدير بوكشه القاضي نجم القناه السابق و مدرب قطاع الناشئين بالشهداء و الذي تنبأ لحسام بمستقبل باهر في عالم كره القدم بالتوفيق للنجم الأسمر حسام حسن ان يبدع و يستمر في الأبداع لأمتاع عشاق فنه إنه نجم من بلادي وتحيه أجلال و تقدير الي كل شارك في صناعه هذا النجم المبدع.تقرير / عبدالله العربى

سقوط شبكة دعارة تستقطب الفتيات وتصدرهم للإمارات

صورة ارشيفية
كتب/ صبرى جابر
ألقى ضباط مكافحة الآداب بالإسكندرية، القبض على شبكة تخصصت في تسفير فتيات، لدولة الأمارات لممارسة الدعارة، مقابل مبالغ مالية.
وردت معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الآداب العامة، تفيد قيام كل من "ب. ع. ع" 29 عاما، بدون عمل، وزوجها "ع. ن. ن" 31 عاما، و"خ. ا. ل" 34 عاما، لهم معلومات جنائية مسجلة، يقيمون بدائرة قسم ثان المنتزة "باستقطاب الفتيات ذوات الظروف المعيشية الصعبة، وتسفيرهن إلى دولة الإمارات، وتسهيل الدعارة هناك، بمعرفة المدعو "ا. ج" "سوري الجنسية"، يقيم بدولة الإمارات، مقابل مبالغ مالية كبيرة.
عقب تقنيين الإجراءات، تم ضبط الأولى والثالث، والمدعوة "ن. ح" 24 عاما، بدون عمل، "لها معلومات جنائية مسجلة"، مقيمة بدائرة قسم ثان المنتزة، وبحوزتهم "مبلغ 5000 جنيه، 125دولار أمريكي، وهاتف محمول، ودفتر توفير باسم "ع. ن"، وعدد 4 جوازات سفر، بأسماء عدد من الفتايات".
تم تحرير محضر جنح قسم شرطة ثان المنتزة.
وبالعرض على النيابه العامة، قررت حبس المتهمين، أربعة أيام على ذمة التحقيق.


ضبط رقيبين بالقوات المسلحة بحوزتهم بانجو بالزقازيق


ضبط رقيبين بالقوات المسلحة بحوزتهم بانجو بالزقازيق
في اطار ملاحقة ذوي الأنشطة الإجرامية المختلفة , تم ضبط رقيبين بالقوات المسلحة بحوزتهم بانجو .
حيث تمكن الملازم اول محمد شعبان  الضابط بقسم شرطه ثان الزقازيق من ضبط كل من ( ايهاب م ع )  سن 24  سنة رقيب بالقوات المسلحه , و ( السيد م س ) 29 رقيب بالقوات المسلحه , حال استقلالهما دراجتان بخاريتان ” بدون لوحات معدنيه ” , واثناء ضبطهما قام المتهمان بالتعدى بالضرب على مندوب الشرطه  محمود عبدالعظيم على محمد, مما ادى الى حدوث اصابته بكدمه باليد اليمنى , وعثر بحوزتهما على لفافتان ورقيتان تحوى نبات البانجو المخدر,  تزن حوالى (40 ) جرام .
و بمواجهتهما ,  إعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد التعاطى , تم التحفظ علي المضبوطات , تحرر عن ذلك المحضر رقم 5 جنايات عسكريه القسم لسنة 2013,  جارى العرض على النيابة العامة .
في وقت لاحق , ورد كتاب فرع الشرطه العسكريه السريه 29  يفيد طلب استدعاء الملازم اول محمد شعبان لجلسة تحقيق 23/6/2013  أمام مقر نيابه الزقازيق العسكريه .

جزار يطعن حماة شقيقه بجزيرة عليوة بالحسينية

كتب/ أحمد سعد

اخطر مستشفى الزقازيق العام , قسم ثانى الزقازيق بأستقبال ربة منزل بالعقد الخامس من عمرها مصابة بعدة طعنات , بالبطن

والظهر ولفظت أنفاسها متأثرة بجراحها.
يفيد ان استقبلت مستشفى الزقازيق العام المدعو ” سماره السيد متولى ” 45 سنه  مقيمه بجزيره عليوة , مركز الحسينيه جثة هامده على اثر اصابتها بجرح قطعى بالبطن والظهر ادعاء تعدى من الاخرين .
بالأنتقال وسؤال نجلتها ” حكمت جمال رفاعى احمد” 27 سنه ربة منزل مقيمه بذات الناحية , اتهمت المدعو ” السيد . م . ا.س “
25 سنه جزار شقيق زوج نجلتها . مقيم بذات الناحية بالتعدى على والدتها بالضرب بسلاح ابيض بسبب خلافات عائلية .
تم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابه . كلفت المباحث بالتحرى عن الواقعة ,وضبط المتهم والسلاح المستخدم .
تحرر عن ذلك المحضر رقم 33| 463 احوال القسم لسنة 2013 جارى العرض على النيابة العامة

اعتصام العاملين بمشروع فصل الإنتاج عن التوزيع بالشرقية

محافظة الشرقية -
 
أعلن العشرات من العاملين بمشروع فصل الإنتاج عن التوزيع بالشرقية ، عن دخولهم اعتصام اليوم - الاحد - امام مبني ديوان المحافظة ، احتجاجا على رفض وزارة المالية زيادة أجورهم.

وقال أحد العاملين بالمشروع: إن وزارة المالية تقوم بالتضليل ، لعدم تثبيت العاملين وتقنين اوضاعهم المالية، لافتًا إلى أن مشروع الخبز أول مابدأ كان على قانون 47 باب أول أجور، وهذا القرار يثبت أحقية العاملين في التثبيت ، مؤكدا أن جميع العاملين رفضوا الانضمام إلى الصناديق الخاصة بالمحافظة.

وأضاف أن جميع العاملين سيستمرون في اعتصامهم ، إذا لم تتراجع وزارة المالية عن قرارها ، وطالب المستشار حسن النجار، محافظ الشرقية، مخاطبة الوزارة بضرورة تثبيت العاملين، وتقنين اوضاعهم.

حادث خطير بطريق فافوس الفدادنة

تلقى  مركز شرطة فاقوس ... من إدارة شرطة النجدة ... بوقوع حادث تصادم بطريق الفدادنة
البيروم / دائرة المركز .
بالإنتقال والفحص ... تبين أن أطراف الحادث كلاً من : -
1) السيارة رقم 9276 ر ط ج مصر ( تخلي عنها قائدها وفر هارباً من مكان الحادث ) .
2) جرار زراعي بمقطورة ( بدون لوحات معدنية ) قيادة / محمد رمضان عبدالعظيم سن 35 سائق ومقيم السنبلاوين
دقهلية .
3) جرار زراعي بمقطورة ( بدون لوحات معدنية ) ... تخلي عنه قائده وفر هارباً من مكان الحادث ... بسبب التخطى الخاطئ من قائد السيارة مما أدى لاصطدامه بالجرار الاول وانقلاب الجرار علي جانب الطريق واصطدام الجرار الثاني بالجرار الاول من الخلف .
نتــج عـن الحـادث ... وفاة قائد الجرار الاول .
تم التحفظ علي الجثة بمستشفي الاحرار ... تحت تصرف النيابة .
بسؤال المدعو / رجب رمضان عبدالعظيم سن 41 عامل ( شقيق المتوفي ) ومقيم بذات الناحية ... أيد ما جاء بالفحص
واتهم قائد السيارة بالتسبب في وفاة شقيقه .
في وقت لاحق ... حضر لديوان المركز ... المدعو / أشرف محمد عوض حسن سن 44 ميكانيكي مقيم عزبة أم يوسف
بندر فاقوس ... وقرر ملكيته للسيارة مرتكبة الحادث ... وأضاف أن قائدها وقت الحادث يدعى / السيد ابراهيم
( لا يعلم باقي اسمه ) مقيم منية المكرم / بندر فاقوس ... وتعهد باحضار باقي إسمه .
تم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور .
كلفت المباحث بالتحري عن الواقعة ... وضبط قائدي السيارة والجرار الهاربان .
تحرر عن ذلك المحضر رقم 3920 إداري المركز لسنة 2013 .. بالعرض على النيابه العامه ... صرحت بدفن الجثة
( تم تسليمها لذويها ) .متابعة / السيد عبدالعال