اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الثلاثاء، 25 يونيو 2013

الصلح بين قبيلتي الأحيوات والطميلات في القصاصين في الإسماعيلية



متابعة /  عطية سليمان المسعودي

على إثر نزاع بين قبيلتي الأحيوات والطميلات في منطقة القصاصين في االإسماعيلية قتل فيه السيد محمد عطية النجار من النجاجرة من قبيلة الطميلات وأصيب ثلاثة أشخاص آخرون من قبيلة الطميلات هم :
أحمد فوزي : أصيب بطلق ناري في أعلى الفخذ
والسيد خليل خليل : أصيب بطلق ناري في الكتف وتهتك في الأوردة .
وبدران عبد الله محمود : أصيب بطلق سطحي في أعلى الجمجمة
وقد تضافرت جهود القبائل العربية في إصلاح ذات البين بين القبيلتين العربيتين ، وقد نجح الشيخ عايد بن حميد أبو عبيد المعّازي القاضي العرفي ومعه الشيخ هليل ابو القيعان البلوي والشيخ سالمان ابو اطريبيش العيادي في حقن الدماء وعقد الصلح بين قبيلتي الاحيوات والطميلات وسط لفيف من أبناء القبائل العربية في ديوان الشيج عايد بن حميد ابو عبيد من قبيلة المعّازة بمنطقة الدواويس بمركز القصاصين في الإسماعيلية .
شارك في لمّ الشمل وفض النزاع إلى جانب الشيخ عايد أبو حميد أبو عايد أبو عبيد من قضاة قبيلة المعازة كبير قبيلة الطميلات الشيخ سالمان بن سالم أبو اطريبيش العيّادي وصالح أبو اسليم العيّادي  من قبيلة العيايدة والشيخ محمد توفيق الطميلي .
وحضر جلسات الصلح التاريخي المستشار سعد عيد والنائب الأسبق جبر إبراهيم جبر والنائب الحالي أحمد نصر الدين نائب الشوري عن حزب النور والشيخ سويلم أبو عكفة الأحيوي من قبيلة الأحيوات وسليمان أبو عايد الصياح الرميلي من قبيلة الرميلات .
وكان دينامو القضاء العرفي ( منقع الدم ) الشيخ هليّل أبو القيعان الذي لعب دورا كبيرا في جمع الشمل وتحديد الحقوق وقد تم الصلح وقطع الدية للمتوفي وسط فرحه غامرة سادت جميع الحاضرين .
وكانت دية القتيل 100 بعير ( كل بعير بــ 8 آلاف جنيه ) =800 ألف جنيه .
فات اهل القتيل نصف الدية فبقي منها 400 ألف جنيه

وأمّا المصابون الثلاثة فقد كان الحقّ المقطوع للمصاب الأول أحمد فوزي الطميلي 25 بعيراً تنازل عن خمسة منها فبقي 20 بعير ( كلّ بعير بــ 8 آلاف جنيه ) = 160 ألف جنيه .
وللمصاب الثاني السيد خليل خليل حقّ بلغ 20 بعيراً ( كلّ بعير بــ 8 آلاف جنيه ) = 160 الف تنازل عن خمسة منها فبقي 15 بعيرا ( كلّ بعير بــ 8 الاف جنيه ) = 120 ألف جنيه .
وللمصاب الثالث بدران عبد الله محمود حقّ بلغ خمسة أباعر  تنازل عنها جميعا إكراماً لله تعالى ثمّ لصاحب البيت الشيخ عايد بن حميد أبو عبيد المعّازي
وقد تمّ الاتفاق على دفع الدية يوم الاثنين الموافق 1 / 7 / 2013 م في ديوان الشيخ عايد المعّازي الذي سيعدّ للجميع غداءاً لاتمام مراسم دفع الدية .

ادعوا ............... لمانديلا


الرئيس السابق نيلسون مانديلا في حالة صحية حرجة‏,‏ حيث أعلن جاكوب زوما رئيس جنوب إفريقيا أمام مراسلي الإعلام الدولي في جوهانسبورج‏:‏ أن الرئيس السابق مانديلا ما زال يرقد في حالة حرجة بالمستشفي.
حيث يعاني من إلتهاب رئوي حاد, وهو ما أكده لي الأطباء خلال زيارتي له بالمستشفي مساءال أمس الأول ويفعلون ما بوسعهم من تحسن حالته, كما تحدثت مع زوجته غراسا ماشيل لأطمئن علي حالته الصحية..مانديلا يتم في18 الشهر المقبل عامه الـ95 وهو معروف بنضاله ضد نظام الفصل العنصري الذي أمضي خلاله27 عاما سجينا عاني خلالها من التهاب رئوي متكرر..كما أعلن البيت الأبيض أنه يصلي من أجله وعائلته وإلي شعب جنوب إفريقيا, وذلك قبل أيام من زيارة سيقوم بها الرئيس الأمريكي باراك أوباما لجنوب أفريقيا, والذي أعلن أنه سيتباحث مع عائلة مانديلا حول ما إذا كان بإمكانه الاجتماع به به في المستشفي.

سيدة عرب شمس تخطف رضيع من اهله

تمكن ضباط مباحث الصالحية بالشرقية، فى إعادة طفل عمره ثلاثة أشهر لأسرته بعد 10 ساعات من خطفه وطلب فدية مالية.

تلقى اللواء محمد كمال، مدير أمن الشرقية، إخطارا من العميد رفعت خضر مدير إدارة البحث الجنائى يفيد بتقدم "إبراهيم حسن محمد، 35 سنة، مزارع" ومقيم قرية النصر دائرة المركز ببلاغ عن اختطاف نجله "أحمد - 3 أشهر" من داخل مسكنه، فتم تشكيل فريق بحث جنائى قاده العقيد شمس نجاح.

وتوصلت التحريات والجهود التى قام بها النقيب صلاح الحسينى، رئيس مباحث الصالحية الجديدة، أن وراء ارتكاب الواقعة "حياة .م" ربة منزل 32 سنة ومقيمة عرب شمس مركز فاقوس و"أيمن.ش" (27 سنة)، عاطل" ومقيم قرية النصر بغرض مساومة أهل المجنى عليه على مبلغ مالى مقابل إعادته، فتم ضبطهما وبحوزتهما الطفل المختطف داخل منزل الأولى.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة لمساومة أهل الطفل على مبلغ مالى لإعادته، فتحرر المحضر رقم 1631 جنح القسم لسنة 2013 وباشرت النيابة التحقيق.

راشد السبع: ندعم الشرعية وننتظر قرارات من الرئيس ترضى كل الأطراف


راشد السبع رئيس حزب اليمين المصرى أصدر النائب راشد السبع، رئيس حزب اليمين المصرى، مؤسس ائتلاف القبائل العربية، بياناً اليوم، أكد فيه أنه نظراً لخطورة هذه المرحلة، التى تمر بها البلاد من خلاف سياسى شديد بين عدد من القوى السياسية، الذى وصل إلى التهديد بألفاظ خادشة للحياء من كل الأطراف، فإن أبناء القبائل العربية نسيج من هذا الشعب وتسمو بأنفسها وتتجنب الصراع، وأنها ستبقى محايدة، تدعم وتدعو إلى التوافق والتصالح بين كل أبناء الوطن الواحد.
وأضاف البيان: "لاحظنا فى الفترة الأخيـرة كثرة الكلام عن القبائل العربية حتى وصل الأمر إلى أن هناك من يتحدث باسم القبائل وهو لا صلة له بالقبائل ووجدنا أن هناك متاجرة باسم القبائل والزج بها فى المعترك السياسى من خلال مؤتمرات وتصريحات صحفية تنسب للقبائل"، مضيفاً: "وليعرف الجميع أن القبائل العربية محايدة لا مع هذا ولا ذاك وتقف على مسافة واحدة بين كل أبناء الوطن ونؤكد أن القبائل ليست كياناً، إنما هى تختلف من قبيلة إلى قبيلة ومن عائلة إلى عائلة ولكل انتماؤه وتوجهاته المختلفة عن الآخر".

وأكد "السبع"، أنه ليس هناك ما يسمى بـ"المتحدث باسم القبائل" أو "رئيس القبائل"، أو غيرها من المسميات، ولكل قبيلة رموز خاصة بها، مشيراً إلى أن الذى يجمع بين القبائل هى العادات والتقاليد والقيم والحفاظ على هوية القبائل العربية الأصيلة.

وأهاب السبع بوسائل الإعلام تحرى الدقة، مؤكداً أن من يعلن عن توجه سياسى معين فهو لا يمثل وجهة نظر القبائل العربية ككل، ولكن هذه وجهة نظر الكيان الذى يمثله وله كل التقدير، كما أن الائتلافات والاتحادات والمجالس لا تمثل القبائل، إنما تمثل عدداً من الأشخاص وبعض القبائل.

وناشد "السبع" الجميع بأن تكون الائتلافات والاتحادات هى للتعارف والتواصل بين القبائل فقط، مشيراً إلى أن العمل السياسى يكون من خلال الأحزاب حتى لا تحسب القبائل على أى من الفصائل.

وعن الوضع الراهن بعد التواصل مع مجاهدين وأبطال حرب أكتوبر من رموز القبائل العربية فى سيناء ومجلس عمد ومشايخ مطروح ورؤساء روابط عمد ورموز الصعيد والعديد من وجهاء وممثلى القبائل العربية فى العديد من المحافظات، قال "السبع"، إن الجميع ورغم تحفظه أبدى احترامه للشرعية، التى اختارها واستفتى عليها الشعب، ومع الإصلاح وعدم احتكار السلطة من قبل فصيل واحد، مشددا على ضرورة مشاركة جميع أطياف الشعب.
وطالب مؤسس ائتلاف القبائل العربية، جميع القوى السياسية بإعلاء مصلحة الوطن على المصالح الخاصة ونبذ العنف، لافتاً إلى أن الدستور والقانون ضمنا التظاهر السلمى للتعبير عن الرأى، مطالبا فى الوقت ذاته مؤسسة الرئاسة بالنظر الجاد والمحايد فى مطالب عدد كبير من أبناء الشعب.

واختتم "السبع" البيان بقوله: "نحن فى انتظار قرارات حاسمة من الرئيس محمد مرسى ترضى كل الأطراف .

اجمل التهانى بالتفوق يا بوسعادة

مؤتمر حاشد لدعم الرئيس مرسى بالزقازيق

نظمت القوي الإسلامية والوطنية بمحافظة الشرقية مساء أمس الاثنين مؤتمرا جماهيريا حاشدا حضره عشرات الآلاف من أبناء المحافظة يؤيدون الشرعية ؛ وشارك في المؤتمر جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة وأحزاب البناء والتنمية والجماعة الإسلامية وحركة حازمون واتحاد القوي الوطنية وغيرها.

وشهد مسجد الفتح بوسط مدينة الزقازيق منذ ظهر أمس توافد عشرات الآلاف من المتظاهرين المؤيدين للرئيس د.محمد مرسي وللشرعية مرددين هتافات تأييد الشرعية "لا للعنف .. نعم للشرعية " ؛ ثوار أحرار هنكمل المشوار ؛ الدم المصري غالي غالي

وأكد أهالي الشرقية علي أن مصر تحتاج إلي رجال مخلصين يعملون علي بناء الوطن وإعادته الي مصاف الدول المحترمة ؛ وأن يعمل الجميع علي الخروج من عنق الزجاجة التي تمر به الأمة.

وأكد المهندس عبد اللطيف غلوش مسئول المكتب الإداري لإخوان شمال الشرقية علي أنه لم يكن يتوقع أحد عندما سقط رأس النظام أن فساد عشرات السنين سيزول تلقائيا وبدون جهد ضخم لإزالته خصوصا في ظل حرب الإفشال والفجور الإعلامي والمنتفعين من النظام السابق ؛خاصة أن الأخبار تتواتر عن انهمال المليارات لأيدي البلطجية وللإنفاق وإشاعة عدم الاستقرار وطمس كل الانجازات والتركيز علي السلبيات تحضيرا للانقلاب الكامل ليس علي الثورة فحسب ولكن علي جهود البناء والاستقرار والتحول الديمقراطي.

وأشار الحاج محمد جودة مسئول المكتب الإداري لإخوان جنوب الشرقية إلي أن هناك قوي تخشي الاختيار الشعبي وتريد فرض أشخاص وهوية غريبة عن المجتمع عن طريق العنف ؛ مشددا علي أن التظاهر السلمي هو احد وسائل التعبير عن الرأي ولكن استخدام الأسلحة والمولوتوف وتعطيل مؤسسات الدولة ومنع الحرية التي ينص عليها القانون والدستور هو أمر مجرَم وأي تقصير في منع هذه التجاوزات أو التصدي لها هو نكوص عن أداء الواجب .

وأكد م.أحمد شحاتة - أمين حزب الحرية والعدالة بالشرقية - علي أن الحديث عن الانتخابات الرئاسية المبكرة عبث وهدم ونكوص عن كل ما أنجزته الثورة حتي الآن ويحمل في طياته نذير تكرار هذا السيناريو والانتقال الي سرعة التغيير بالعنف والذي سيكون وبالا وتهديدا لوجود الدولة والدخول في نفق مظلم لحالة من الكوارث التي لا تقارن بكل المشكلات التي تواجهها الأمة ؛ وأضاف لا بديل عن الشرعية فنحن نؤيد الرئيس المنتخب انتخابا حرا نزيها في انتخابات شهد بها العالم أجمع.

وأكدت الدكتورة حنان أمين أمينة المرأة بحزب الحرية والعدالة علي أن مشاركة المرأة اليوم جاءت تأكيدا علي أهمية الدور النسائي في دعم وتأييد الشرعية ؛مشيرة إلي أنه لا مجال للعودة للوراء مرة أخري ؛ فالازدهار والتحسن الاقتصادي لا بد له من ثلاث شروط وهي الاستقرار والأمن وسيادة القانون ؛ وهي حقوقنا كشعب ولن نقبل أن نساوم عليها.

وتأتي هذه الفعالية في إطار تنظيم عدد من الفعاليات المؤيدة للشرعية التي تمت في محافظة الشرقية بدأت بمسيرة حاشدة في مركز أبو كبير وحملات طرق أبواب ومؤتمرات جماهيرية في أبو حماد ومنيا القمح والقرين والحسينية.

وكان من المقرر أن يتم تنظيم هذا المؤتمر أمام مبني المحافظة إلا أن بعض شباب حزب الدستور والجبهة أعلنوا اعتصامهم هناك فقرر الإخوان نقل وقفتهم الي مكان آخر احتراما لحرية التعبير السلمي التي كفلها الدستور والقانون لكافة فئات الشعب.

بلطجية التيار الشعبى يعتدون على اعضاء حزب الحرية والعدالة

حزب الحرية والعدالة بالشرقية | تصريح صحفي

في استمرار لمسلسل البلطجة والاعتداء على أعضاء الحزب قام بلطجية من التيار الشعبي بقيادة البلطجي محمد خاروفة مساء الإثنين 24 يونيو 2013، بالاعتداء على ميكروباص يحمل أعضاء الحزب على كوبري المحافظة وهم فى طريقهم لحضور وقفة "مع الشرعية"  أمام مسجد الفتح بالزقازيق وقام بطعن أربعة من الركاب بمطواة كانت معه بعد تكسير الميكروباص وضرب السائق
وتم اسعاف المصابين باستقبال مستشفى الجامعة وتم تحرير أربعة محاضر ضد المتهم محمد إمام وشهرتة محمد خاروفة - وهو يعمل مدرس بمدرسة أمينة واكد بههيا ويسكن خلف هندسة الري بههيا
أرقام المحاضر:
المصاب محمد السيد مصيلحي 327/108 أحوال ثان الزقازيق
المصاب محمد أحمد السيد إبراهيم 327/107 أحوال ثان الزقازيق
المصاب علي محمد محمد السيد عجوة 327/106 أحوال ثان الزقازيق
المصاب أحمد حلمي عبد المعطي منصور 327/105 أحوال ثان الزقازيق

مما هو جدير بالذكر أنه تم نقل الوقفة من مكانها الأصلي أمام المحافظة إلى مسجد الفتح بعد قيام معتصمين بوضع خيمة أمام المحافظة حرصا على عدم الاحتكاك
في استمرار لمسلسل البلطجة والاعتداء على أعضاء الحزب قام بلطجية من التيار الشعبي بقيادة البلطجي محمد خاروفة مساء الإثنين 24 يونيو 2013، بالاعتداء على ميكروباص يحمل أعضاء الحزب على كوبري المحافظة وهم فى طريقهم لحضور وقفة "مع الشرعية" أمام مسجد الفتح بالزقازيق وقام بطعن أربعة من الركاب بمطواة كانت معه بعد تكسير الميكروباص وضرب السائق
وتم اسعاف المصابين باستقبال مستشفى الجامعة وتم تحرير أربعة محاضر ضد المتهم محمد إمام وشهرتة محمد خاروفة - وهو يعمل مدرس بمدرسة أمينة واكد بههيا ويسكن خلف هندسة الري بههيا
أرقام المحاضر:
المصاب محمد السيد مصيلحي 327/108 أحوال ثان الزقازيق
المصاب محمد أحمد السيد إبراهيم 327/107 أحوال ثان الزقازيق
المصاب علي محمد محمد السيد عجوة 327/106 أحوال ثان الزقازيق
المصاب أحمد حلمي عبد المعطي منصور 327/105 أحوال ثان الزقازيق

مما هو جدير بالذكر أنه تم نقل الوقفة من مكانها الأصلي أمام المحافظة إلى مسجد الفتح بعد قيام معتصمين بوضع خيمة أمام المحافظة حرصا على عدم الاحتكاك

السيد إبراهيم لاعب موهوب


أنه لاعب موهوب مهاجم من طراز فريد هداف با لفطره حيث يخرج من عائله رياضيه عريقه شقيقه كابتن محمد إبراهيم عبدالله لاعب نادي الشهداء و القناه و الإسماعيلي السابق و شقيقه الأخر الدكتور عبدالله إبراهيم لاعب نادي الشهداء و القناه السابق وشقيقه الأخر ك سالم إبراهيم لاعب نادي الكهرباء ويلعب السيد إبراهيم في ناشي الإسماعيلي و يعد السيد نجم من نجوم دورة الشهيد بالصالحيه حيث يقود هجوم فريق الشهيد حموده الناقه تحيه أعجاب و أمتنان لهذا النجم العالمي دمث الخلق الهداف . إنه نجم من بلادي.متابعة عبدالله العربى

رجب متولى هداف دورة الدراوشة

ماذا اكتب وماذا اقول وانا أرى نجم بامكانيات(رجب متولى)يحرز
سوبرهاتريك ويتصدرقائمةالهدافين منفرداب12هدف فى مرمى
اسلام حارس القبليةالمتألق وكأن رجب يلعب وحده بمجهودفردى
والعارضةتمنع منه هدفين ويصعدلمقابلةالمراحلةفى المربع الذهبى
مبروك لاكيادالبحريةوهاردلك لاحبابنابالقبليةاللى اخرجوامن الدورة
فرق كبيرةمثل العزازى والروضةوفعلاالفريق بدون رجب لامعنى لهماذا اكتب وماذا اقول وانا أرى نجم بامكانيات(رجب متولى)يحرز
سوبرهاتريك ويتصدرقائمةالهدافين منفرداب12هدف فى مرمى
اسلام حارس القبليةالمتألق وكأن رجب يلعب وحده بمجهودفردى
والعارضةتمنع منه هدفين ويصعدلمقابلةالمراحلةفى المربع الذهبى
مبروك لاكيادالبحريةوهاردلك لاحبابنابالقبليةاللى اخرجوامن الدورة
فرق كبيرةمثل العزازى والروضةوفعلاالفريق بدون رجب لامعنى له متابعة حسنين صقر

المحاسب محمود البطل فخر للصالحية


تعد هذه الشخصيه فخر لنا حيث صاحب هذه الشخصيه قلبه طيب و حنون ودمس الخلق مودب محترم يتقي الله يحافظ علي صلوات و صله بربه دائما متصله إنه الحاج محمود إبراهيم عبد القتاح البطل شقيق الأ علامي أ /صابر البطل يعمل الحاج محمود في المملكه العربيه السعوديه رئيس حسابات باحدي الشركات الكبري هناك و هو يعد من الرعاة الرسميين لدورة الشهيد بالصالحيه تحيه أجلال و فخر لهذه الشخصيه المحترمه المومنه بربها و أتقدم من مقام سيادته بارق التهاني بمناسبه قرب حلول شهر رمضان المبارك أعادة الله علي سيادته و الأمه الأسلاميه بالخير و اليمن و البركات متابعة عبدالله العربى

القبض على ميكانيكى البياضيه بالحسينية بسيارة مسروقة

بناء عى توجيهات السيد الوزير .. بمكافحة الجريمه بشتى صورها واستهداف كافة صور الجريمه وضرب اوكارها لاعادة الانضباط والامن بكافة ارجاء المحافظه وضبط الخارجين عن القانون ومرتكبى الجرائم ومروعى المواطنين ..وضبط حائزى الاسلحه النارية والذخائر بدون ترخيص والسيارات المبلغ بسرقها .
بتاريخ 24 /6/2013 .. تمكن ضباط مباحث مركز شرطه صان الحجر ... من ضبط المدعو / محمد قدرى عباس ابوالخير سن 30 ميكانيكى مقيم بناحية البياضيه / مركز الحسينيه ... حال استقلاله السيارة رقم 514 ع ر ل مصر .. ماركة دايو بسيارةلانوس حمراء اللون .. بحوزته سلاح نارى "فرد خرطوش محلى الصنع" .. وطلقه لذات العيار كذا سلاح أبيض "سنجه" .
بالكشف عن السيارة... تبين ان السياره .. مبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 11812 جنح مركز شرطه الحسينيه لسنة 2013 .. بتاريخ 23/6/2013.. عن بلاغ / محمد الشحات منصور مقيم جزيرة السعاده / مركز الزقازيق "تم الاخطار فى حينه".. واللوحات المثبته عليها غير خاصه بها .
بالكشف عن المتهم..لم يستدل له على معلومات مسجله
تم كف البحث عن السيارة .
جارى تطوير مناقشة المتهم .. للوقوف على حجم نشاطه الاجرامى .
تحرر عن ذلك المحضر رقم 4887 جنح مركز شرطة صان الحجر لسنة 2013 ... جارى العرض على النيابه متابعة / احمد سعد

مسيرة بالالاف لتأييد الرئيس والشرعية بشوارع مدينة الزقازيق




 

نظمت جماعة الإخوان المسلمون وحزب الحرية والعدالة بالشرقية، مسيرة بالالاف، مساء اليوم الاثنين، لتأييد الرئيس محمد مرسي، مطالبين جبهة الإنقاذ بعدم الانجراف للعنف، وجر البلاد لحرب أهلية.

شارك في المسيرة التى انطلقت من مسجد الفتح بعد صلاة العشاء، العديد من القوى الإسلامية وحزب البناء والتنمية والوسط، والراية وحركة حازمون والجماعة الإسلامية، والعشرات من المنتمين للتيار السلفي، وطافت المسيرة الكثير من شوارع مدينة الزقازيق، حاملين صورًا للرئيس المنتخب، وأخرى لرموز جبهة الإنقاذ ملطخة بالدماء.

وردد المتظاهرون هتافات مناصرة للشرعية ولرئيس الجمهورية ونبذ العنف، ومنها "نعم للشرعية..ولا للعنف، دم أخوك المصري حرام عليك، وثوار أحرار هنكمل المشوار".

وشارك في المسيرة المئات من مواطني مدينة الزقازيق، غير المنتمين لأحزاب سياسية، أو التيارات الإسلامية
.