اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الثلاثاء، 25 يونيو 2013

راشد السبع: ندعم الشرعية وننتظر قرارات من الرئيس ترضى كل الأطراف


راشد السبع رئيس حزب اليمين المصرى أصدر النائب راشد السبع، رئيس حزب اليمين المصرى، مؤسس ائتلاف القبائل العربية، بياناً اليوم، أكد فيه أنه نظراً لخطورة هذه المرحلة، التى تمر بها البلاد من خلاف سياسى شديد بين عدد من القوى السياسية، الذى وصل إلى التهديد بألفاظ خادشة للحياء من كل الأطراف، فإن أبناء القبائل العربية نسيج من هذا الشعب وتسمو بأنفسها وتتجنب الصراع، وأنها ستبقى محايدة، تدعم وتدعو إلى التوافق والتصالح بين كل أبناء الوطن الواحد.
وأضاف البيان: "لاحظنا فى الفترة الأخيـرة كثرة الكلام عن القبائل العربية حتى وصل الأمر إلى أن هناك من يتحدث باسم القبائل وهو لا صلة له بالقبائل ووجدنا أن هناك متاجرة باسم القبائل والزج بها فى المعترك السياسى من خلال مؤتمرات وتصريحات صحفية تنسب للقبائل"، مضيفاً: "وليعرف الجميع أن القبائل العربية محايدة لا مع هذا ولا ذاك وتقف على مسافة واحدة بين كل أبناء الوطن ونؤكد أن القبائل ليست كياناً، إنما هى تختلف من قبيلة إلى قبيلة ومن عائلة إلى عائلة ولكل انتماؤه وتوجهاته المختلفة عن الآخر".

وأكد "السبع"، أنه ليس هناك ما يسمى بـ"المتحدث باسم القبائل" أو "رئيس القبائل"، أو غيرها من المسميات، ولكل قبيلة رموز خاصة بها، مشيراً إلى أن الذى يجمع بين القبائل هى العادات والتقاليد والقيم والحفاظ على هوية القبائل العربية الأصيلة.

وأهاب السبع بوسائل الإعلام تحرى الدقة، مؤكداً أن من يعلن عن توجه سياسى معين فهو لا يمثل وجهة نظر القبائل العربية ككل، ولكن هذه وجهة نظر الكيان الذى يمثله وله كل التقدير، كما أن الائتلافات والاتحادات والمجالس لا تمثل القبائل، إنما تمثل عدداً من الأشخاص وبعض القبائل.

وناشد "السبع" الجميع بأن تكون الائتلافات والاتحادات هى للتعارف والتواصل بين القبائل فقط، مشيراً إلى أن العمل السياسى يكون من خلال الأحزاب حتى لا تحسب القبائل على أى من الفصائل.

وعن الوضع الراهن بعد التواصل مع مجاهدين وأبطال حرب أكتوبر من رموز القبائل العربية فى سيناء ومجلس عمد ومشايخ مطروح ورؤساء روابط عمد ورموز الصعيد والعديد من وجهاء وممثلى القبائل العربية فى العديد من المحافظات، قال "السبع"، إن الجميع ورغم تحفظه أبدى احترامه للشرعية، التى اختارها واستفتى عليها الشعب، ومع الإصلاح وعدم احتكار السلطة من قبل فصيل واحد، مشددا على ضرورة مشاركة جميع أطياف الشعب.
وطالب مؤسس ائتلاف القبائل العربية، جميع القوى السياسية بإعلاء مصلحة الوطن على المصالح الخاصة ونبذ العنف، لافتاً إلى أن الدستور والقانون ضمنا التظاهر السلمى للتعبير عن الرأى، مطالبا فى الوقت ذاته مؤسسة الرئاسة بالنظر الجاد والمحايد فى مطالب عدد كبير من أبناء الشعب.

واختتم "السبع" البيان بقوله: "نحن فى انتظار قرارات حاسمة من الرئيس محمد مرسى ترضى كل الأطراف .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق