اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الخميس، 27 يونيو 2013

اكياد البحرية فى المباراة النهائية

اصابة مراسل عيون فاقوس اثناء تغطيتة لمؤتمر الحرية والعدالة بفاقوس


اصيب مراسل جريدة عيون فاقوس والشرقية توداى
ابراهيم القمحاوى امس اثناء تغطيتة للمظاهرات التى شهدتها مدينة فاقوس  وذلك اثناء تواجدة امام صيدلية الدكتور فريد اسماعيل ومحاولة عدد من البلطجية اقتحامها وسرقة محتوياتها واثناء قيامة بتصوير تلك الاحداث فوجى بقيام عدد من البلطجية بالتعدى علية بالشوم واصابتة بكتفة ور أسة وتم نقله مباشرة الى مستشفى فاقوس العام وهو الان فى صحة جيدة نتمنى له وافر الصحة والعافية ليعود لعمله متابعة / أحمد المالكى

قائد الحرس الجمهوري: لن نسمح لأحد باقتحام الاتحادية


وجه قائد الحرس الجمهوري اللواء محمد زكي رسالة إلى الشعب المصري، أكد فيها على أن قوات الحرس الجمهوري لن توجه أي اعتداء على أبناء الشعب المصري. 
الحرس الجمهوريوقال انه لا ينتظر ولايتوقع في الوقت نفسه أن يوجه أبناء الشعب المصري أي اعتداء على قوات الحرس الجمهوري ، الذين هم جزء من نسيج الشعب الواحد . 
وأكد قائد الحرس الجمهوري في تصريحات اليوم ، أن حق التظاهر السلمي مكفول ومن حق أبناء الشعب المصري التعبير عن رأيهم بكل سلمية. 
وقال اللواء محمد زكي إن قوات الحرس تؤدي دورها ومهامها بكل أمانة في تأمين وحماية النظام الرئاسي الذي تم اختياره بواسطة الشعب، وانه بالتالي فإن قوات الحرس لن تسمح بمحاولة أي فئة باقتحام القصر الرئاسي الذي يعد ملكا للشعب المصري. 
وأكد أن قوات الحرس الجمهوري تحرص على تنفيذ مهامها في حماية ممتلكات الدولة التي هي من أموال وقوت الشعب المصري. 
وقال انه لن يتواجد أي عنصر من قوات الحرس خارج القصر، حيث أن مهمته الرئيسية تقتصر فقط على تأمين القصور الرئاسية من الداخل، وليس لها أي تعامل مع المتظاهرين خارج أسوار القصر، إلا في حالة محاولة اقتحام أسواره. 
وأكد اللواء محمد زكي، في هذا الصدد على أن الجميع من ضباط وأفراد قوات الحرس الجمهوري والمتظاهرين هم من أبناء الشعب المصري. 
وأشار إلى أنه ليس من مهام الحرس الجمهوري إلقاء القبض على أي أشخاص أو أفراد لم يصدر منهم أية أعمال اعتداء على المنشآت أو الأشخاص التي يقوم الحرس بتنفيذ مهام التامين لهم ، نافيا بذلك أية مزاعم يرددها البعض خلافا لذلك. 
وقال انه لا دخل لقوات الحرس الجمهوري في رغبة فئة من الشعب في تغيير النظام، وان مهمته الأساسية هي حماية النظام الرئاسي الذي تم اختياره بواسطة الشعب، حيث أن عدم تنفيذ قوات الحرس الجمهوري لمهامه تعد خيانة لأمانة أوكلها إليه الشعب المصري. 
وعبر في الوقت نفسه عن ثقتة الكاملة في عدم خروج المظاهرات عن سلميتها التي يعبر من خلالها الشعب عن إرادته ، مشيرا في هذا الصدد إلى قيام قوات الحرس فجر اليوم الخميس بإزالة كافة الحواجز الخرسانية والمعدنية من جوانب الشوارع المحيطة بقصر الاتحادية الرئاسي، ونقلها بجوار سور القصر لتكون «حرما» للقصر خلال مظاهرات 30 يونيو الجاري، لحماية هذه المنشأة التي تعد ملكا للشعب وليست ملكية خاصة . 
وأوضح أن نقل هذه الحواجز لتكون تحت سور القصر، جاء بهدف منع أية إحتكاكات بين قوات حماية تأمين القصر والمتظاهرين ، مؤكدا أن كافة الشوارع المحيطة بالقصر مفتوحة، بهدف عدم التضييق على أصحاب المحال التجارية وسكان المنطقة والحركة المرورية.

أمن الشرقية يستعيد جراراً زراعياً بعد تبادل إطلاق النيران مع ملثمين بفاقوس

صورة ارشيفية تمكن ضباط مباحث القرين بمحافظة الشرقية، مساء أمس من استعادة جرار زراعى بعد دقائق من سرقته على يد ملثمين بحوزتهم أسلحة آلية بطريق ترعة السعدية فاقوس القرين، بعد تبادل إطلاق النيران مع الجناة.

تلقى اللواء محمد كمال مدير أمن الشرقية، إخطاراً من العميد رفعت خضر مدير إدارة البحث الجنائى يفيد أثناء قيام الرائد محمود الطحان رئيس مباحث القرين بالمرور بدائرة القسم ومعه القوة الأمنية بطريق "فاقوس – القرين" شاهد 6 أشخاص ملثمين يحملون السلاح بشكل علنى.

وبالاقتراب منهم قاموا بإطلاق أعيرة نارية على القوات وعلى السيارات الموجود أمام محطة وقود مصر للبترول، مما أدى إلى انفجار الإطار الأيمن للسيارة رقم 95122 نقل قليوبية فتبادلت القوات معهم طلاق الأعيرة النارية حتى تم إجبارهم على ترك جرار زراعى.

تبين قيامهم بسرقته من قائده تحت تهديد السلاح ولاذا بالفرار بالمناطق الجبلية وتحرر المحضر رقم 571 إدارى القسم.

التعليم: نتيجة الثانوية العامة منتصف يوليو المقبل



 

 
أعلن الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه من المنتظر إعلان نتيجة الثانوية العامة في منتصف شهر يوليو، مثلما يحدث كل عام.
ولفت مسعد إلى إمكانية تأخير موعد ظهور النتيجة عن هذا الموعد بعدة أيام، وذلك بعد قرار وزير التربية والتعليم لمقدري الدرجات بتحفيض عدد أوراق الإجابات التي يتم تصحيحها في اليوم، لضمان جودة التصحيح وتقليل نسبة الأخطاء، الأمر الذي قد يصاحبه بعض التأخير في إعلان النتيجة.

غرفة عمليات لحل أزمة الوقود بالشرقية

 
قام المستشار حسن النجار، محافظ الشرقية بتشكيل غرفة عمليات برئاسة اللواء أحمد فيصل، سكرتير عام المحافظة وعضوية مدير فرع الأمن العام، ومدير مباحث التموين، ومدير إدارة المرور، مدير عام الإدارة العامه للتنمية لوضع حلول لأزمة الوقود بالشرقية.

تختص غرفة العمليات بإعداد قائمة بمحطات الوقود والمواد البترولية ذات الأهمية مع مراعاة التوزيع الجغرافي، مع إعداد قائمة بكل المحطات الموجودة بالمحافظة، وأيضا توفير الحصص اللازمة للوقود للمحطات الاستراتيجية بما يتناسب مع متطلبات المحافظة، وتوفير خطة أمنية لحماية محطات الوقود من خلال مديريات أمن الشرقية، والقيام بمهام العمل والتحرك الميداني على أرض الواقع، وقيام إدارة المرور بالمحافظة بتوفير السيولة المرورية اللازمة، مع تكثيف الحملات الليلية بمرافقة قوات من مديرية الأمن وربط غرفة العمليات بالمحافظة بغرفة عمليات هيئة البترول.
 

مسلحون يصيبون سائقا بطلق نارى ويسرقون سيارته بسعود

 هاجم 6 مسلحين أحد السائقين صباح اليوم الخميس، بطريق "سعود- صان الحجر" بدائرة مركز الحسينية بمحافظة الشرقية، وتمكنوا من سرقة سيارته ولاذوا بالفرار وجار تحرير محضر بالواقعة.
وقال شهود عيان إن 6 مسلحين أطلقوا أعيرة نارية على السائقين بطريق " سعود – صان الحجر " لإجبارهم على التوقف لسرقة أحدى السيارات وتمكنوا من إصابة سائق بطلق نارى بالكتف الأيمن وسرقة سيارته، ولاذوا بالفرار أمام جميع المارة على الطريق.

الهدوء يعود لمدينتي الزقازيق" و"فاقوس" بعد اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس




عاد الهدوء إلى مدينتي "الزقازيق" و"فاقوس" بمحافظة الشرقية بعد الاشتباكات العنيفة التي شهدتها مساء أمس "الأربعاء" وفجر اليوم "الخميس " بين مؤيدين ومعارضين للرئيس "محمد مرسي"، والتي أصيب فيها العشرات بطلقات خرطوش وجروح وكسور وكدمات..وتم الدفع بعدد 30 سيارة إسعاف قامت بنقل المصابين إلى مستشفيات الزقازيق الجامعي والعام القديم والجديد والقنايات وفاقوس.
وبدأت النيابة العامة تحقيقاتها في الأحداث، حيث قررت تكثيف التحريات من أجل تحديد
المتهمين وضبطهم.

وكانت اشتباكات قد اندلعت بين مؤيدي ومعارضي الرئيس، في محيط مقر جماعة "الإخوان المسلمين" بالزقازيق أثناء مرور مسيرة لأعضاء حركة "تمرد".. حيث تم إطلاق طلقات خرطوش لم يتم تحديد مصدرها، مما أسفر عن إصابة 10 أشخاص.

ونجحت قوات الأمن في الفصل بين الجانبين بواسطة مصفحتين وقنابل الغاز المسيل للدموع، إلا أن الاشتباكات تجددت مرة ثانية أمام مقر الجماعة وتبادل فيها الطرفان التراشق بالطوب والحجارة وسمع دوي طلقات الخرطوش، ونتج عن ذلك إصابة ما يزيد على 80 شخصا من الجانبين ورجال الشرطة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على الموقف.

وفي مدينة فاقوس، كان أعضاء من الإخوان المسلمين، نظموا مؤتمرًا جماهيريا لتأييد الرئيس مرسي، وعقب انتهائه طافوا شوارع المدينة، وحدثت اشتباكات مع المعارضين، وتبادل الطرفان الضرب بالعصي والتراشق بالحجارة، مما أدى إلى إصابة 10 أشخاص .

واقتحم عدد من المعارضين مقر حزب "الحرية والعدالة" بالمدينة، وأخرجوا كافة محتوياته من الأثاث وغيره وأضرموا فيها النيران ، ثم توجهوا لصيدلية القيادي الإخواني فريد إسماعيل وأحدثوا بها تلفيات، ثم حاصروا منزله.

سالم اصغر مشجع فى دورة الشهيد بالصالحية

الإسم سالم عبدالله العربي أصغر مشجع و متابع مباريات كره القدم في دورة الشهيد في الصالحيه القديمه إنه سالم عبدالله العربى فهو موهوب رياضيا و متفوق دراسيا فبرغم أن عمره خمس سنوات الا ان موهبتة الرياضيه باتت جليه روي العين حيث أنه يلعب بقدمه اليسري ويشجع نادي الزمالك فهو أصغر مشجع زملكاوي في مصر ويعشق منتخب مصر و من اللاعبين الذى  يعشقهم شيكا بالا ومحمد إبراهيم و حازم إمام و عمرجابر و أحمدعيد عبدالملك و من منتخب مصر أبو تريكه أنه الناشي سالم عبدالله إن شاء سيكون نجم كره القدم القادم باذن الله.متابعة / عبدالله العربى

غلق المحلات التجارية بفاقوس تخوفا من تجديد الاشتباكات


غلق المحلات التجارية بفاقوس تخوفا من تجديد الاشتباكات

متابعة | أحمد المالكي
أغلق اليوم  أًصحاب المحلات التجارية محلاتهم بفاقوس , تخوفا من تحطيمها من قبل انصار الرئيس ومعارضية بعد ان قام عدد من المحتجين بتحطيم واجهات عدد من المحلات امس ,وتحطيم صيدلية الدكتور فريد اسماعيل القيادى بجماعة الاخوان المسلمين .
حيث تسود حالة من التخوف لدى اهالى فاقوس تخوفا من تجدد الاشتباكات.حيث ان انصار تمرد سيقومون بمظاهرة اليوم

قوات الجيش الثانى الميدانى فى طريقها لتامين مصانع العاشر من رمضان

قوات الجيش الثانى الميدانى فى طريقها لتامين مصانع العاشر من رمضان

  متابعة | أحمد المالكي
بعد ورود عدة استغاثات من عدد من المسثتمرين بمدينة العاشر من رمضان وتخوفهم من اقتحام البلطجية للمصانع وسرقة محتوياتها وبعد تنسيق من مديرية الامن بالشرقية مع قادة الجيش الثانى الميدانى , افاد مصدر امنى لــ ” ”ان عدد من المدرعات وحاملات الجنود فى طريقها من مدينة الاسماعيلية الى مدينة العاشر من رمضات لتولى مهام حماية المصانع وتامين المدينة فى مظاهرات 30 يونيه .

أمن الشرقية يطلق الغاز المسيل أمام مقر الحرية والعدالة بالشرقية


صورة أرشيفية

أطلقت منذ قليل الأجهزة الأمنية بالشرقية قنابل الغاز المسيلة للدموع أمام مقر الحرية والعدالة بشارع عبد العزيز عياد، بالقرب من مبنى المحافظة للسيطرة على الأوضاع بعد إطلاق طلقات خرطوش بشكل عشوائى أمام المقر أصابت العديد من المتظاهرين.
وقعت اشتباكات بين مؤيدى ومعارضى الرئيس أمام مقر الحزب، وأسفرت عن وقوع العديد من الإصابات.

بلطجية يحطمون صيدلية د/ فريد اسماعيل بفاقوس

قام مجموعة من البلطجية  بفاقوس  بتحطيم صيدلية الخاصة  بالدكتور فريد إسماعيل عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية و العدالة  و القيادي الاخواني  بالمدينة و سرقة محتوياتها،  فيما يحاصر المئات منزله، و ذلك بعد اضرام النيران في مقر الحزب و تحطيمه.

حرق مقر الحرية والعدالة بفاقوس