اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الأربعاء، 29 مايو 2013

هابيل وقابيل بالصا لحية الجديدة

كتب / أحمد سعد

أصيب 7 أشخاص بجروح وكدمات وقتل آخر خلال مشاجره بمدينة الصالحيه الجديده أثر خلافات سابقه بينهم.
وكان مدير أمن الشرقيه قد تلقى إخطارا من الرائد صلاح لاشين رئيس مباحث الصالحيه تفيد بحدوث مشاجره بناحية مدخل الصالحية الجديده بين كلاً من: طرف أول الامام.ع.أ مصاباً بجرح قطعى فى الرأس,و صلاح.ا.م مصاباً بجرح قطعى فى الرأس و حاتم ا.م.ي مصابا بجرح قطعى الرأس, و أحمد.ع.ي مصاباً بجرح نافذ بالبطن.
وطرف ثان محمد.ا.ج مصاباً بجرح سطحى بالوجه واَخر بالذراع الأيمن وكريم.ف.ا.م مصاباً بجرح سطحى باليد اليمنى, ومصطفى.أ.إ,وإبراهيم .ق.إ مصاباً بجرح سطحى بالذراع, ونور.أ.ج,وأحمد.م.
وتم ضبط طرفى المشاجره بمواجهتهم اتهم كل منهما الأخر بالتعدى عليه بالضرب وإحداث مابه من إصابات لذات السبب وتم نقل المصابين لمستشفى الصالحيه, وتحول الرابع لمستشفى فاقوس العام لسوء حالته.
وبتاريخ 28/5/2013 قدم مستشفى فاقوس العام اخطارا لقسم شرطة الصالحيه بوفاه المصاب أحمد.ع.ي 20 سنه متأثراً بجراحه وتم التحفظ على الجثه بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابه العامه, وتم إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنيه الكافيه وتحرر عن ذلك المحضر رقم 30/339 أحوال قسم شرطة فاقوس بقيادة العميد محمد ناجى أباظه مأمور قسم فاقوس بالعرض على النيابة العامه وقررت نقل جثمان المتوفى الى مشرحة مستشفى الأحرار بالزقازيق تحت الحراسه اللازمه.
وقررت النيابه انتداب أحد الأطباء الشرعيين لإجراء الصفه التشريحيه على جثمان المتوفى لتحديد مابه من إصابات وكيفية حدوثها وعما إذا كان قد استخدم فى إحداثها ثمة أسلحه أو أدوات من عدمه, ولم يتم التصريح بدفن الجثه حتي الآن.

الحرب ضد الوزير!!

محمد الجبالى

محمد الجبالى صحفى مصرى بجريدة العرب القطرية
 
الأزمة المثارة خلال هذه الفترة بسبب اللائحة الجديدة التي أصدرها العامري فاروق وزير الرياضة تشعبت ووصلت إلى مرحلة الشتائم الصريحة..

ومن خلال متابعتي لهذه الأزمة وصلت لقناعة داخلية بأن حرب الشتائم وتبادل السباب بين كل هذه الأطراف لا يمكن أن تكون بسبب الحرص على المصلحة العامة فقط.. فالنادي الأهلي وجدها فرصة للانتقام من العامري فاروق متضامنا مع اللجنة الأوليمبية في محاولة أخيرة لعدم رحيل حسن حمدي والخطيب بسبب هذه اللائحة..

خالد زين وجدها فرصة لاستعراض العضلات والانتقام من الوزير بسبب ما حدث خلف الكواليس في الانتخابات الأخيرة.. ونادي الزمالك موقفه واضح ومعلن من خلال كم الشتائم التي وجهها ممدوح عباس للوزير في مؤتمر صحفي.. أما الزميل محمد شبانة فهو إعلامي له موقف واضح من الوزير منذ فترة طويلة، خاصة أن العامري كان سببا في رحيل شبانة من قناة القاهرة والناس، ولذلك وضح أنه ينتقم بكل قوة وشراسة وهذا حقه طالما يقدم مستندات لكل ما يقوله، ولكن لم يكن من حقه أن يعلن عن الأسرار التي كانت بينه وبين العامري..

ليس فقط بسبب ضرورة عدم كشف الصحفي عن مصدره، ولكن أيضا لأنه بهذه الطريقة يجعل من يتعاملون معه من المصادر السرية يتخوفون منه لأنه ربما يعلن عنهم ويكشفهم في وقت لاحق.

إذن هي الحرب التي ظهر فيها الضرب من كل الاتجاهات، وهو ما توقعته وكتبته في الأيام الأولى من تولي العامري فاروق وزارة الرياضة.. كتبت أن العامري لن يسلم من الحروب لو استمر في سياسة الثقة الزائدة عن الحد وتصفية الحسابات وإظهار نفسه بأنه البطل الهمام..

ورغم انتقاداتي المستمرة والكثيرة ضد العامري، إلا أنني ومع ظهور النادي الأهلي في الصورة بشكل واضح وغريب من خلال خالد مرتجى ومن خلال مستندات يتم تقديمها ضد العامري في سابقة غريبة على الأهلي أستطيع القول بأنني متعاطف مع العامري لأنني أشعر بأنهم يريدون تصفية الحسابات القديمة والانتقام تحت ستار الخوف على مستقبل الرياضة المصرية.. فالنادي الأهلي له مصلحة في عدم إقرار بند الـ8 سنوات..

ورئيس اللجنة الأوليمبية يرغب في فرد العضلات وتصفية حسابات الانتخابات.. والزميل محمد شبانة أعلنها صراحة بأن العامري كان سببا في رحيله من قناة القاهرة والناس.. وممدوح عباس يريد إدارة الانتخابات للتحكم في مصير المجلس المقبل.. عفوا..

أنا ضد تصرفات وتناقضات الوزير في الكثير من القرارات والمواقف ولكن ليست لي أي مصلحة خاصة.. وبالتالي فأنا ضد اغتنام الفرص للانتقام وتصفية الحسابات حتى لو كان الشعار المرفوع نموذجيا ومثاليا وفيه الكثير من الحقيقة

نجاح باهر لحفظة القران الكريم بالسماعنة


حقق مشروع حفظ القرآن الكريم في مائة يوم نجاحاً باهراً لليوم الثاني حيث بدأ المشروع يوم 28/5/2013 بمقر جمعية النضهة الخيرية بالسماعنة حيث لاقت إقبالاً شديداً من الطلاب وأولياء الأمور وتم قبول 70 دارس ودارسة لحفظ القرآن كاملاً أو نصفه غير مجموعة كبيرة لم يجتازوا اختبارالقراءة الجيدة في المصحف الشريف ، ويتم التحفيظ علي يد نخبة من المشايخ المجازين واجتاز الدارسين أول يوم بنجاح وحفظ كل واحد منهم الجزء المقرر عليه لليوم وتم تقديم وجبه لهم ، وخرج الدارسون في نهاية اليوم في سعادة غامرة لما حققوه من نجاح لحفظ المقرر لذلك اليوم مما جعلهم أكثر اصراراً على استكمال المسيرة في حفظ كتاب الله تعالى وندعوا لهم جميعاً بالتوفيق ... وندعوا الجميع لإعداد أبناءهم لذلك المشروع الذي سوف يستكمل كل عام في الإجازة الصيفية بعون الله وتوفيقه متابعة الشربينى سرحان ..

شكر وتقدير


تتقدم جريدة عيون فاقوس بالشكر والتقدير الى الحاجة/ أميمة الشرقاوى مدير مركز التطوير التكنولوجى بفاقوس على الخدمات العظيمة التى تقدمها لمعلمى وطلاب ادارة فاقوس والى الامام دائما

قسم التطوير التكنولوجى بفاقوس وقمة التطوير

ثورة علمية وتكنولوجية جديدة وحديثة ومتطورة يقوم بها مركز التطوير التكنولوجى بفاقوس سعيا لتقديم خدمة كبير تخدم جميع العاملين فى مجال التربية والتعليم ويقدم المركز تسهيلات لا مثيل لها فى الية العمل والتعامل مع ابناء التربية والتعليم ويقود سيمفونية العمل بكل اخلاص وتفانى الحاجة / أميمة الشرقاوى التى تحدثت لعيون فاقوس قائلة: نحن هنا نعمل كالفريق الواحد من اجل تقديم خدمة     
  • أميمة الشرقاوى

   مميزة لكل العاملين فى مجال التعليم للارتقاء بالعملية التعليمية لتواكب عصر التكنولوجيا           حيث يوجد فى كل مدرسة حجرة تطوير لعرض كل المناهج التعليمية من خلال الداتا شو او غيرها من وسائل العرض وقد تم تدريب جميع المدرسين على الانتل لكيفية الشرح للطلاب عبر الداتا شو وايضا يتم تدريب من سيحصلون على لقب معلم وذلك لاجتياز اختبارات Icdl من خلال امتحان عبارة عن 7 مديولات ويعد مركز اختبار Icdl بفاقوس هو الثانى على مستوى الشرقية بعد مشتول السوق               وهناك بعض المشروعات فى المركز مشروع اكاديمية سيسكو ومقره الاعدادية بنين والنصر الاعدادية لتعليم الطلاب مكونات الحاسب وكيفية الصيانة وذلك من خلال دورات تدريبية ويتم منحه شهادة بذلك .................. وهناك مشروع أورقل اكاديمى ومقره الاعدادية بنين وتدريباته من خلال التحاور عبر الانترنت ............. وهناك مشروع المبادرة المصرية ويضم 21 مدرسة كل مدرسة مزودة باجهزة كمبيوتر ولابتوب فى كل اقسام المدرسة وذلك من خلال شبكة ربط A.D.s.L تتيح للطالب البحث عن اى موضوع وتتيح للمدرسين تحضير الدروس وعرضها للتلاميذ بطريقة تكنولوجية علمية حديثة ومتطورة لتخريخ جيل قادر على ان يواكب عصر التكنولوجيا ............... وفى النهاية من ينكر الانجاز يكون شخصا جاحدا فهذه الانجازات شاهدة على ماتقوم به الحاجة أميمة من جهد وعمل نبيل يقع على ارض الواقع تحية لكل جهد خلاق يخدم بلده ووطنه ............... متابعة / السيد عبدالعال

القبض على اخطر عصابة لسرقة السيارات فى الحسينية

فى إطار توجيهات السيد الوزير وجهود المديريه المستمره لمواجهة واستهداف كافة صور الجريمه وضرب اوكارها لإعادة الانضباط والامن بكافة أرجاء المحافظة وضبط الخارجين عن القانون ومرتكبى الجرائم وخاصة سرقات السيارات.
• بتاريخ 28/5/2013 ... تمكن ضباط وحدة مباحث مركز الحسينيه ... من ضبط كل من : -


. المدعو / السيد عبد العزيز متولى "وشهرته السيد السماعنى" سن 23 عاطل .
. المدعو / سالم محمد سليمان محمد العبسى "وشهرته سالم العبسى" سن 23 عاطل .. مقيمان بناحية سامى سعد دائرة المركز ... حال أشستقلالهما السياره رقم 4186 ر ق ط مصر .. المبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 9872 جنح المركز لسنة 2013 .. عن بلاغ المدعو / محمد مصطفى إبراهيم الليثى سن 48 محاسب مقيم بندر الحسينيه دائرة المركز ... وبحوزتهما بندقيه آليه عيار 7.62 × 39 وعدد 23 طلقه لذات العيار .
• تم التحفظ على السياره .
• كلفت المباحث بالتحرى عن الواقعة .
• تحرر عن ذلك المحضر رقم 2204 إداري المركز لسنة 2013 ...جارى العرض علي النيابه العامه
. متابعة / احمد سعد

ابناء العم يتشاجرون فى الغزالى بسبب شارع

تلقى مامور مركز فاقوس العميد /محمد ناجى اخطارا بحدوث  مشاجرة بناحية الجواهره / دائره المركز .
بالانتقال والفحص ... تبين أن المشاجرة بين كل من :-
( طرف أول )
. محمد السيد محمد الجوهرى سن 42 عامل .. مصاباً بجرح قطعي بالرأس .. "وشقيقته" :

. جيهان سن 32 ربة منزل .. مصابه بكدمات بالذراع الايمن .
.و منصور محمد عبدالقادر الجوهرى سن 35 عامل .
( طرف ثان )
. محمد محمد الصاوى سن 58 موظف بالوحدة المحليه بالغزالى / دائرة المركز .. مصاباً بجرح قطعى بالرأس "ونجليه"
. سامح سن 33 أخصائى اجتماعى بالتربيه والتعليم .. مصاباً بكدمات متفرقه بالجسم .
و. إسلام سن 25 حاصل على بكالوريوس تجاره .. مصابا بسحجات بالزراعين .
و. الصاوى سعيد الصاوى سن 42 حاصل على بكالوريوس تجاره .. مصابا بكدمات بالقدم اليسرى .. "وشقيقه" :
. صالح سن 52 مدرس .
 و حلمى إسماعيل ابراهيم سن 50 موظف بالوحده المحليه بالغزالى / دائرة المركز .. مصابا بكدمات بالذراعين جميعهم مقيمين بناحية الجواهره / دائرة المركز ... أثر مشاده كلاميه بينهم تطورت لمشاجره ... بسبب خلافات على شارع مشترك بين منازلهم .
تم ضبط طرفى المشاجره .. بمواجهتهم .. اتهم كل منهما الأخر بالتعدى عليه بالضرب واحداث ما به من اصابات لذات السبب .
تم نقل المصابين لمستشفي فاقوس العام .
كلفت المباحث بالتحرى عن الواقعه .
تم اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الأمنيه اللازمه .
تحرر عن ذلك المحضر رقم 13566 جنح المركز لسنة 2013 ... جارى العرض على النيابة العامة متابعة / السيد عبدالعال

القبض على هارب من احكام بجهينة البحرية بفاقوس

كتب/ السيد عبدالعال
. تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الصالحيه ... من ضبط المحكوم عليه الهارب/ السيد .ع . الصادق  22 سنةعاطل

ومقيم جهينه البحريه – مركز فاقوس فى القضيه رقم 742 جنايات قسم الجناين / السويس لسنة 2012 .. حصر رقم 195 لسنة 2012 كلى برقم 293 لسنة 2012 " مخدرات " غيابى (10) سنوات وغرامه عشر الاف جنيه .. جارى تحرير المحضر اللازم .. والعرض على النيابه
.