اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الجمعة، 8 مارس 2013

الصلح بين قريتى الصالحية القديمة والأخيوة

1


عقدت جلسة ص قام شابان بخطف طفل من قرية الأخيوة بسبب خلافات عائلية والاعتداء عليه بالضرب حتى فارق الحياة، وعليه قام أهالى الأخيوة بخلح بين قريتى الصالحية القديمة والإخيوة بالشرقية على خلفية قيام الأخيرة بقتل وسحل شابين من أبناء الأولى، بعد خطفهما طفلا وقتله.
عقدت الجلسة تحت رعاية المحافظ المستشار حسن النجار، وبحضور اللواء أحمد فصيل، السكريتر العام، واللواء محمد كمال مدير الأمن، وذلك بمنزل سالم مطر، من القيادات الشعبية، وبمشاركة القيادات التنفيذية والحزبية والأمنية بالمحافظة، وتم توقيع الصلح بين القريتين واتفقت اللجنة على إقامة مآتم للثلاث متوفين من الصالحية والإخيوة بقرية الصالحية، وتقبل العزاء من جميع الأطراف، وحضور أهالى القريتين وتشكيل لجنة من علماء الأزهر لتقدير الدم للأطراف الثلاثة مع التزام الجميع بما تتوصل إليه اللجنة.
كانت الشرقية قد شهدت حادثا مؤسفا، حيثطف الشابين وقتلهم وسلحهم وإضرام النيران فى جثتيهما.

 تعزيزات امنية مكثفة أمام مسكن الرئيس بالشرقية

:
محمد مرسى نفى مصدر أمنى رفيع المستوى بمديرية أمن الشرقية " منذ قليل ما تردد بوسائل الإعلام بشأن انسحاب الخدمات الأمنية المعينة لتأمين مسكن الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية الكائن بفلل الجامعة بالقومية بدائرة قسم ثان الزقازيق.
وأضاف المصدر أن الأمر لا يتعدى سوء قيام مجموعة من ضباط وأمناء قطاع الأمن بالتعبير عن غضبهم داخل قطاع الأمن المركزى من حبس زميلهم بقطاع المنصورة، مضيفاً أن الخدمات الأمنية منتظمة وتؤدى عملها.

والجدير بالذكر أن أمر الخدمة الصادر من مديرية أمن الشرقية بشأن تأمين مسكن الرئيس عبارة عن 3 تشكيلات من الأمنى المركزى بإجمالى 500 فرد و10 ضباط أمن مركزى و3 ضباط نظامين برتبة عقيد و3 ضباط من المباحث الجنائية و18 فردا وسيارة حماية مدنية وسيارة من النجدة على مدار 24 ساعة.

محمد الجبالي يكتب : الدوري رجع .. مصر لسه ..!... !؟!
صحفى مصرى بجريدة العرب القطرية

عادت بطولة الدوري كما طالبنا ونادينا وبح صوتنا طوال الفترة الماضية .. ولكن ما هو الجديد الذي حدث بعودة الدوري اعتقد انة لا يوجد اي جديد سوى عودة " مكلمه " الفضائيات من جديد ع الفاضي وع المليان .. ورغم انني كنت أحد الذي بح صوتهم من اجل عودة الدوري في اسرع وقت إلا انني لم اشاهد اي مباراة حتى الان ولا توجد رغبة عندي في مشاهدة اي مباراة او اي برنامج كروي .. وهذه الرغبة ليست بسبب تواضع مستوى البطولة التي تقام بدون جماهير وفي الثكنات العسكرية.. وألا حتى بسبب انني تحولت من ناقد رياضي الى بائع طرشي .. ولكن السبب الاساسي في هذه الرغبة هي انني وكثيرين غيري          ينتظرون عودة مصر أولا حتى يعودوا الى حياتهم الطبيعية بمتابعة مباريات الدوري والانشغال بها مثلما كان في السابق وهو الذي لن يتحقق إلا بعودة مصر وعودة الامن والأمان لها وعودة الجماهير للملاعب وعودة كرة القدم بعيدا عن السياسة .. فمن منا ينكر بان توقيت عودة الدوري هو توقيت سياسي بالدرجة الاولى .. ومن منا يستطيع ان يتوقع امكانية ايقاف الدوري من جديد بعد الاحكام النهائية في مجزرة بورسعيد والمقرر لها يوم 9 مارس الجاري .. كنت اعتقد ان توقيت عودة الدوري في مرحلة سابقة قد يكون بداية قوية لعودة مصر من جديد ولكن اكتشفت ان كل شيء في مصر اصبح مسيس لدرجة ان الاسرة الواحدة اصبحت منقسمة داخل البيت الواحد بسبب السياسة .. اذن عودة الدوري لم تنعش الاقتصاد كما كان يدعى البعض .. وعودة الدوري لم تساهم في حل مشكلة البطالة كما كان يردد الكثيرين .. وعودة الدوري لم تغير اهتمام الغالبية العظمى من الشعب بالأوضاع السياسية ... اذن مصر لم تعد بعودة الدوري .. ففرحة مسئولي اتحاد الكرة بعودة الدوري معروف اسبابها .. كما هي فرحة مقدمي البرامج الرياضية .. اما فرحة الجماهير او المشجعين وهم الفئة الاهم في هذا الموضوع فهي مازالت غير موجودة .. ظني ان هذه الفرحة لن تأتي إلا بعودة مصر من جديد .. مصر المحبة والتصالح والأمن والأمان .. مصر غير المنقسمة .. مصر السياحة والاقتصادي القوي .. مصر البسمة والتفاؤل .. مصر القائدة للمنطقة .. مصر التي يجب ان تكون وليس مصر التي نراها حاليا .. مصر التي نعشقها ولا نريد سوى كبريائها وعزتها وكرامتها ... مصر المحروسة .. مصر التي في خاطري وخاطر كل المصريين ... فهل ستعيدون مصر لنا يا من تحكمون مصر .. أم سنظل نبحث عنها لسنوات وسنوات ... يا مصر عودي لنا ... يا مصر متى ستعودين لنا ؟! ..