اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الثلاثاء، 19 فبراير 2013

فيلم إيراني يجسد شخص النبي محمد

فيلم إيراني يجسد شخص النبي محمد
كتب/ السيد عبدالعال
دعت الهيئة العالمية للعلماء المسلمين السلطات الإيرانية لوقف تصوير فيلم يجسد شخصية النبي محمد، ومنع عرض أي أجزاء من الفيلم الذي أعلنت إحدى شركات الإنتاج السينمائي في الجمهورية الإسلامية اعتزامها تصويره، رغم العديد من الدعوات المعارضة لإنتاج الفيلم.

وقالت هيئة علماء المسلمين، التابعة لرابطة العالم الإسلامي، في بيان إن السلطات الإيرانية "مسؤولة عما يتم في أراضيها، وعليها أن تمنع تجسيد شخوص الأنبياء والرسل"، ووصفت تصوير الفيلم بأنه "تجرؤ على مقام النبوة، ولا يليق بشخص النبي.. ويتعارض مع توقيره."

واعتبرت الهيئة أن تمثيل ممثل سينمائي شخص الرسول له "مفاسد كثيرة، ومضار عظيمة"، مشيرة إلى أنه قد يعرض "قدره (النبي محمد) الشريف ومقامه العالي للانتقاص، وقد يعرضه للسخرية والاستهزاء، مما يعد أذية للرسول.. يستوجب فاعلها اللعنة في الدنيا والآخرة."

وأضافت، في بيانها من مقرها بمدينة "مكة المكرمة" في المملكة العربية السعودية، أنها إذ "تؤكد على واجب المسلمين في الأخذ بقرارات المجامع الفقهية، والهيئات الشرعية، فإنها تدعو الإيرانيين وغيرهم، للتوقف الفوري عن هذه الأعمال، وتذكرهم بالمسؤولية الكبرى، أمام الله عز وجل."

وأهابت هيئة علماء المسلمين بحكومات الدول الإسلامية، وبمنظمة التعاون الإسلامي، والمنظمات الإسلامية في البلاد العربية والإسلامية، ووزارات الإعلام ووسائلها المختلفة، والأزهر، ومجمع البحوث الإسلامية، ومجامع الفقه في العالم الإسلامي، للعمل على منع هذه الأفلام، والإعداد لحملة إعلامية كبيرة للتحذير من خطورتها، وبيان إساءتها لشخص النبي محمد وسائر الأنبياء.

محمد الجبالىقانون للأهلى أم قانون للرياضة ؟!

 
لم أعد أستغرب أو أندهش من أى شيء يحدث فى بلادى بعد أن اختلط الحابل بالنابل فى كل شيء.. وقررت استخدام مبدأ الفيلسوف ديكارت الذى يعتمد على الشك فى كل شيء من حولى وأهمها وأولها تصريحات كل المسئولين فى بلدى بدءا من رئيس الجمهورية وحتى أصغر موظف فى الجهاز الإدارى ..

فعندما نجد رئيس الجمهورية لا يفى بالوعود التى قطعها على نفسه أمام الشاشات وليس فى الغرف المغلقة فمن الطبيعى أن لا أثق فى كلام أى وزير أو حتى موظف حتى لو كان صادقاً فى نواياه .. فعلى سبيل المثال وليس الحصر وتأكيدًا لما استقر فى داخلى بأن حكومة الدكتور قنديل تكذب دائمًا وتحاول أن تتجمل بعض الوقت أسوة بما يحدث من مؤسسة الرئاسة فإن العامرى فاروق وزير الرياضة كان مهاجمًا شرسًا وعنيفًا للمهندس حسن صقر عندما كان عضواً بمجلس إدارة النادى الأهلى بسبب بند الـ 8 سنوات الذى من المفترض أن يتم إقراره فى قانون الرياضة الجديد..

وبعد أن تولى العامرى فاروق وزارة الرياضة تراجع كليًا وجزئيًا عما كان يؤمن به فى هجومه على صقر وأصبح يصرح ويعلن ويقول ويكرر بالصوت والصورة بأنه مؤيد لبند الـ 8 سنوات تحقيقًا لمبدأ تداول السلطة ومنح الفرصة للأجيال القادمة من أجل تولى المناصب فى الأندية والاتحادات الرياضية ولم يعتذر عن هجومه على صقر..

وفجأة وبدون أى مقدمات وجدنا خلال الأيام الماضية ( ريما تعود لعادتها القديمة ) وتظهر نبرة إلغاء هذا البند فى القانون الجديد..

بالطبع سيقولون إن هذا رأى الخبراء الذى حضروا المؤتمرات الأخيرة التى نظمها العامرى فاروق للاتفاق على ملامح القانون الجديد ولكن الحقيقة المؤكدة غير ذلك بدون أدنى شك .. لأنه ليس من المعقول أن يوافق خبير أو وزير أو حتى غفير على هذا البند إلا إذا كان مرتبطاً بمصلحة ولا شىء آخر غير ذلك مهما قالوا ورددوا وطنطنوا بالكلام هنا أو هناك .. وهنا لن أردد ما قيل من زملاء أفاضل بأن العامرى فاروق يريد إلغاء هذا البند من أجل حسن حمدى والخطيب ومن أجل نفسه أيضًا للدخول مع الخطيب كنائب للرئيس فى الانتخابات المقبلة فى حالة رحيله من الوزارة ..

لن أشكك فى نوايا العامرى بحرصه على تطوير المنظومة الرياضية حتى يحسب له أى شيء قبل الرحيل ولكن أتساءل مستغرباً: هل هناك عاقل يقبل فكرة إلغاء بند الـ8 سنوات إلا إذا كان له مصلحة فى ذلك؟ .. وبماذا نفسر هذا التحول الغريب والمفاجئ للمرة الثالثة من وزير الرياضة ؟

من يصدق أن رئيس الجمهورية لا يستطيع البقاء لأكثر من دورتين بينما من الممكن لرئيس ناد أو اتحاد (يخلل) فى مكانه لسنوات وسنوات؟!.. الإجابة على هذه التساؤلات وغيرها يمكن أن تصل بنا إلى قناعة تامة بأن مصر الجديدة بعد الثورة أصبحت (خلطبيطة) فى كل شيء.. لكِ الله يا مصر..!!

محافظ الشرقية يقترح تخصيص مقر الحزب الوطني بههيا لصالح الادارة التعليميه


1

خلال لقائه أمس بقيادات التربية والتعليم في مركز ههيا ووعد محافظ الشرقية المستشار حسن النجار بسرعة حل مشكلة توفير مبنى للإدارة التعليمية بتوفير مقر بديل مؤقت لها في العمارات السكنية الموجودة على بحر مويس, أو مخاطبة رئيس مجلس الوزراء لتخصيص مقر الحزب الوطنى بالمدينة لصالح إدارة ههيا التعليمية.
وقام “النجار” بالمرور على الطلاب بالفصول الدراسية وأجرى حواراً معهم حول الحضور وأيضا حول الفارق بين التدريس داخل المدرسة والمدرس الخصوصي مؤكداً على ضرورة إعلان الحرب على الدروس الخصوصية وعمل مجموعات تقوية بالمدارس ومحاولة تغير ثقافة المدرس الخصوصي بالمجتمع .
وكلف المحافظ رئيس المدينة بسرعة تلبية رغبات العاملين بالتربية والتعليم باعتبارهم قطاع حيوي وهام تقوم عليه نهضة مصر قريباً .
يذكر ان محافظ الشرقية قام أمس بجولة مفاجئة بكافة القطاعات الخدمية بمدينة ههيا بصحبة وكلاء وزارة التربية والتعليم والصحة وإدارة المتابعة الميدانية والتفتيش بالمحافظة لدفع العمل بالمركز.