اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

السبت، 4 مايو 2013

تكثيف أمنى حول كنائس الشرقية قبل الاحتفال بعيد القيامة

بدأت الأجهزة الأمنية بالشرقية، صباح اليوم السبت، تكثيف تواجدها أمام الكنائس لتأمينها قبل الاحتفال بعيد القيامة، وتم نشر قوات الشرطة حول دور العبادة والكنائس.
وقال اللواء محمد كمال مدير أمن الشرقية  إنه تم تعزيز التواجد الأمنى والمرورى من قبل الضباط والقيادات بالمديرية، على المنشآت العامة والهامة والشوارع ودور العبادة، لإحكام السيطرة الأمنية على جميع دور العبادة بمختلف مراكز المحافظة.
وأكد أن كل كنيسة معين عليها خدمة مكونة من ضابط مباحث، وضابط نظامى، والأفراد وقوة الخفراء بكل قرية، وأضاف كمال أنه تم نشر ضباط مباحث الآداب بالشوارع لضبط أى محاولات تحرش بالفتيات، وضباط مباحث التموين لضبط الألعاب النارية، ورجال مباحث المرور لتيسير المرور.
عندما يأتي المساء وحدة الرأي والهدف

محمد سراج سكرتير تحرير المساء والرئيس الشرفى  لجريدة عيون فاقوس
 

   

"واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم علي شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون" آية 103 سورة آل عمران.. واعتصموا تمسكوا بحبل الله أي دينه وهو أمر إلهي مباشر وواضح إلي جميع المسلمين بالوحدة والاتحاد والألفة والتآلف وعدم الفرقة أو الخلاف لأن تآلف القلوب نعمة وفضل من الله ولابد من توحيد الكلمة ووحدة الصف ونبذ الفرقة والخلاف والاعتصام بحبل الله.. المورد واحد وهو القرآن والسنة والمنهج والشرع والهدف واحد هو إعلاء كلمة التوحيد التي من لوازمها توحيد الصف والكلمة والاعتصام بحبل الله وبكتاب الله وسنة رسوله.. بعيدا عن الهوي الشخصي والبحث عن دور أو منصب وبعيدا عن المسميات والانتماءات الحزبية لا إخوانية ولا سلفية ولا مسيحية ولا قبطية ولا ليبرالية ولا علمانية ولا يسارية ولا شيوعية ولا حزبية ولكن مؤمن وموحد بالله وبرسوله الكريم.
أقولها صريحة ان مصر فوق الجميع ولن ينال منها أي تيار إلا الذي ينتمي للحق لأنه إذا اختلف أهل الحق قويت شوكة الباطل واجتمع حزب الباطل عليهم وغلبوهم.. إذن القضية قضية حق واسترداد كرامة وتحرر من العبودية وبالتحديد عبودية الغرب الذي يمول وبقوة جميع التيارات ضد التيار الحاكم للنيل منه وشبابنا لا يدري.. لذلك فإن الثورة القادمة سوف تحصد الأخضر واليابس ان لم ننتبه لأننا سوف نكون أو لا نكون.. وأختم مقالي بقوله تعالي "ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم" الأنفال .46



العامرى فاروق يطالب بوضع الرياضة فى المناهج الدراسية


أكد العامري فاروق وزير الرياضة خلال زيارته صباح اليوم لمحافظة الشرقية أن الرياضة جزء من الصحة العامة والثقة بالنفس ولكن تحتاج إلى ترتيب أوراق وطالب بوضعها في المناهج الدراسية مثل الدول الأوربية مؤكدا أنه يحاول الخروج بالرياضة من المشهد السياسي لأنه من المفترض عدم دخولها فى السياسه لأن الرياضه تساعد على الإنتماء و الصناعه و الإستثمار و الخروج من الأزمات .

مشيرا إلى أن الوزاره أصبحت الآن على أجندة وزارة الإستثمار و قال الوزير أنه يوجد عدد من الصالات المطوره سيتم إفتتاحها فى القريب العاجل كما سيتم إفتتاح المدينه الرياضيه و عدد من الإستادات التى سيتم تحويلها إلى مدن رياضيه نمذجيه موضحا إلى ان النشاط الرياض عاد بكل تصوراته و ان الهيئه الجديده و هى هيئة الآمن الرياضى ستخرج للنور خلال هذا الشهر .

و أشار الوزير إلى ان كل المنتجعات السياحيه يوجد بها انديه غير مشهره رغم حصولها على الدعم و أوضح الوزير أن الرياضه جزء أصيل من الثقافه المجتمعيه و يوجد تكدس سكانى كبير بالشرقيه و التى تحتاج لدعم قوى خلال الفتره القادمه رغم عدم وجود أماكن لأنديه سوى حديقة الحيوان المهمله و التى تقدر بحوالى 5 أفدنه و نحاول مع وزارة الزراعه للحصول عليها لإنشاء مركز تنميه رياضيه عليها .

و حول الملاعب المفتوحه قال الوزير نحن نشجع عليها و لكن بالقانون دون المساس بالآراضى الزراعيه لانه من الضرورى وجود ملاعب رياضيه و انديه للمحافظه على الشباب خاصة من الإدمان و المخدرات و غيرها مؤكدا أن الرياضه جزء من الإنتماء الوطنى .

و أضاف الوزير أن الرياضه مفتاح للصحه العامه و أنه يوجد 1249 نادى مشهرين لدى الوزاره و نحن نسير نحو كيفية جماية الشباب فى حفظ كراسيه و دعمه لأنه المستقبل. و أشار الوزير إلى أنه يرفض إلغاء الغرامات على حضور الجمعيات العموميه للأنديه لأنها جزء مهم للتشجيع على حضور هذه الجمعيات .

وصرح مؤكدا انه سيتم إرسال لجان للتفتيش على مراكز الشباب و الانديه لوجود بعض المخالفات بها مشيرا إلى وجود أنديه صحيه مفتوحه دون تراخيص تعطى منشطات و غيرها دون رقابه و دون إذن وأردف الوزير أنه لأول مره سيتم طبع كلمة "ممنوع إستخدامه للرياضيين" على بعض الأدويه المحظوره بالنسبة لهم مشيرا إلى أنهم قاموا بمنع أى منشطات تورد للأنديه و الصالات .

و حول الرياضه فى المدارس و الجامعات قال فاروق تم وضعها على أجندة العمل فى الفتره القادمه لبناء جيل رياضى قوى. وأعلن الوزير عن أنه خلال 15 يوما قادمه ستخرج مبادره قويه و هى مبادرة الحفاظ على أطفال الشوارع و تم وضع خطه لمدة 3 سنوات لإنهاء هذه المشكله .

و أشار الوزير إلى أنه هناك جهود حسيسه لرأب الصدع بين النادى الآهلى و المصرى و الإسماعيلى مطالبا من الإعلام بمساعدة المسئولين فى تادية عملهم و تهدئة منشتاتهم و حول ملامح القانون الجديد قال الوزير أن القانون القديم كان إسمه قانون الهيئات الرياضيه و كان خاصا بكيفية الإشهار و العلاقات بين الأنديه و الوزاره أما القانون الجديد فيتحدث عن كل شىء فى الرياضه و من ضمنها الرياضه فى السجون