اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الأربعاء، 22 مايو 2013

الزغاريد والزينة فى استقبال مختطف ابوكبير


أهالى المجند أحمد عبد البديع

عمت الفرحة جميع أنحاء مركز أبو كبير بالشرقية، وخاصة قرية العجامية منذ الصباح الباكر، علم أهالى القرية بإطلاق سراح ابن قريتهم المجند بأمن الموانئ “أحمد عبد البديع” وباقى زملائه ودوت أصوات الزغاريد، وهتف الجميع الله أكبر وتحيا مصر.. والجيش المصرى أهه”.
وقام شباب القرية بتعليق الزينة بشوارع القرية وبادر الأهالى بتهنئة أنفسهم، ووضع الكراسى أمام منزل أحمد استعدادا لوصول المجند لاستقبال المهنئين
وقالت الحاجة سميحة جدة أحمد” الحمد لله النهارده عيد ويوم فرح وسرور لأهالى القرية جميعا الذين تألموا عندما شاهدوا أحمد فى الفيديو وكنت بصلى وادعى أن ربنا يرجعهم بالسلامة “
أما عبير شقيقة أحمد التى تحول حزنها الأيام الماضية إلى فرحة عارمة قالت: “استيقظت من نومى فى السادسة صباحا على الخبر السعيد، وخرجت مثل المجنونة، لم أصدق نفسى وفرحتى لا تقدر وأشكر كل المسئولين وعلى رأسهم الرئيس مرسى ووزير الدفاع وكل من ساهم فى الإفراج عن أخى وزملائه”.
وبدموع الفرحة قالت ياسمين الشقيقة الصغرى لأحمد 5 سنوات الحمد لله أنا هشوف أخويا تانى”.
فيما حضر عدد كبير من نساء القرية لتقديم التهنئة ومن كتر فرحتهن دخلن فى موجة من الزغاريد فيما توافد الجيران على منزل أحمد لتهنئة أهله وإخوته يذكر أن والدة المجند متواجدة فى رفح منذ خطفه.
أما قرية العنانى ببحر البقر مركز الحسينية مسقط رأس الجندى “أحمد محمد عبد الحميد” فلم يختلف الأمر بها حيث دقت بها الطبول واستيقظ الأهالى على الأفراح وقالوا إن الأفراح ستظل مستمرة لحين عودة الجندى ليحملوه على الأعناق ويطوفوا له القرية

غداً.. القرعة العلنية لحجاج الشرقيه بالصالة المغطاه


حج

يشهد المستشار حسن النجار محافظ الشرقية اجراء القرعة العلنية لحجاج بيت الله الحرام هذا العام  غدا الخميس.
فى تمام الساعة العاشرة صباحا بالصالة المغطاة بمدينة الزقازيق وبحضور اللواء محمد كمال جلال مساعد وزير الداخلية ومدير امن الشرقية .  و القيادات الشعبيه . وأهالى الشرقيه وعدد من المتقدمين بطلبات الحج هذا العام وأسرهم.

محرم الراغب يترشح لرئاسة النادى الاهلى


    
محرم الراغب

كتب – أحمد فوزي :
كشف محرم الراغب مدير عام النادي الأهلي السابق علي أنه قرر الترشح في إنتخابات النادي الأهلي المقبلة.
وستجرى إنتخابات النادي الأحمر في الثاني من شهر أغسطس المقبل بحسب ما أعلن مجلس الإدارة في إجتماع سابق له.
وقال محرم الراغب في تصريحات خاصة "قررت الترشح في إنتخابات النادي الأهلي المقبلة حباً في هذا النادي العريق".
وتابع: "لم أحدد حتى الآن ما إذا كنت سأترشح على منصب الرئيس أو نائب الرئيس فكل ذلك سأحدده خلال أسبوع حيث أن إجتماعتنا مستمرة".
وأختتم الراغب تصريحاته قائلاً: "بفضل الله أملك خبرة كبيرة في المجال الإدارة ويجب علي المرشحين إنكار الذات من أجل المصلحة العامة لهذا النادي الكبير".

القبض على اخطر سارق للسيارات بصان الحجر

فى إطار توجيهات السيد الوزير وجهود المديريه المستمره لمواجهة واستهداف كافة صور الجريمه وضرب اوكارها لإعادة الانضباط والامن بكافة أرجاء المحافظة وضبط الخارجين عن القانون ومرتكبى الجرائم وخاصة سرقات السيارات.
•.. تمكن ضباط مباحث مركز شرطة صان الحجر ... من ضبط المدعو / حمدى حسن حسن سلامه سن 56 عامل مقيم القصبى غرب / دائرة المركز ... حال قيادته السياره رقم 2546 ق ر أ مصر ..( بدون ترخيص ) .
• بالكشف عن اللوحات الموجوده على السياره تبين انها مزيفه ... وان السياره مبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 2517 جنح قسم اول العاشر من رمضان لسنة 2013 ... عن بلاغ المواطن / طه عبد اللطيف طه عشماوى مقيم المجاوره 35 / دائرة قسم اول العاشر ... وان اللوحات الصحيحه رقم 2263 ر ق ب مصر ... شاسيه رقم 7168202 ... موتور رقم 501653 .
• تم التحفظ على السياره والمتهم .
• تم كف البحث عن السياره .
• جارى تطوير مناقشة المتهم للوقوف .. على حجم نشاطه الاجرامى .
• تحرر عن ذلك المحضر رقم 4891 جنح المركز لسنة 2013 ...جارى العرض علي النيابه العامه متابعة السيد عبدالعال

سكان مصر يتزايدون بمعدل مليونين في السنة ............... والشرقية فى المركز الثالث

تحقيق / السيد عبدالعال





اطفال رضع
زيادة مليون نسمة خلال ستة أشهر، هذا هو المعدل الذي كشفته الهيئة العامة للتعبئة والإحصاء في مصر، المسؤولة عن إجراء الإحصاء السكاني دوريا، وهو معدل زيادة سكانية ضخم وفقا لتقديرات الأمم المتحدة.
وفي الوقت الذي يؤكد فيه خبراء علم الاجتماع أن معدلات الزيادة السكانية في الدول لها عوامل متعددة، تربط إحصائيات الأمم المتحدة معدلات الزيادة بالدول النامية ذات المستويات المنخفضة من الدخل، والمرتفعة في الجهل والأمية.
وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر قد كشف عن أن عدد سكان مصر بالداخل سيصل الجمعة الموافق الأول من مارس/آذار 2013 إلى 84 مليون نسمة، وفقا للساعة السكانية بالجهاز.
وأشار إلى أن عدد المصريين في الخارج يبلغ 8 ملايين نسمة، طبقا لتقديرات وزارة الخارجية ليكون بذلك عدد سكان مصر بالداخل والخارج 92 مليون نسمة.
وأوضح الجهاز -في بيان له الأربعاء- أن عدد سكان مصر بالداخل سجل 83 مليون نسمة في 30 أغسطس/آب الماضي، مشيرا إلى زيادة عدد السكان بنحو مليون نسمة خلال 6 شهور.
وأضاف أن نسبة الذكور في عدد سكان مصر بالداخل تبلغ 51.1 بالمئة، بينما تبلغ نسبة الإناث نحو 48.9 بالمئة.
وأشار الموقع الرسمي للجهاز إلى أن تعداد مصر اليوم بلغ 83.992.237.
أعلى كثافة

وأكد التقرير أن محافظة القاهرة احتلت المرتبة الأولى في عدد السكان بنسبة 10.7 في المئة، يليها محافظة الجيزة بنسبة 8.6 في المئة، ثم محافظة الشرقية بما نسبته 7.4 في المئة، بينما سجلت أقل نسبة لعدد السكان في محافظة جنوب سيناء التي بلغت 0.2 في المئة، تليها محافظة الوادي الجديد بنسبة 0.3 في المئة، ثم محافظة البحر الاحمر بـ0.4 في المئة.
ولفت الإحصاء إلى أن مؤشرات توزيع السكان وفقا للمساحة أوضحت أن سكان مصر يتركزون فى 7.7 في المئة فقط من إجمالي مساحة الجمهورية، خاصة في الوادي والدلتا، لتبلغ الكثافة السكانية للجمهورية نحو 1092 نسمة لكل كم مربع للمساحة المأهولة.
دول أخرى

ورغم أن معدل النمو السكاني في مصر، الذي يبلغ مليوني نسمة سنويا بنسبة 2.17 في المئة، لا يعد الأعلى عالميا، فإنه معدل متقدم جدا في إحصاء الأمم المتحدة الصادر في 2010، والذي رتب الدول على حسب معدلات النمو السكاني.
ففي ذلك الإحصاء جاءت مصر في الترتيب 71 عندما كان معدل النمو السكاني بها 1.76 في المئة، في حين جاءت الصين مثلا، صاحبة أكبر تعداد سكاني في العالم، في الترتيب 156 بمعدل زيادة سكانية 0.58 في المئة.
وتصدرت الدول النامية الترتيب، حيث جاءت ليبيريا في الترتيب الأول بنسبة 4.50 في المئة، وتلتها بوروندي 3.90 في المئة، ثم فلسطين 3.85 في المئة، ثم الصحراء الغربية 3.72 في المئة، ثم تيمور الشرقية 3.50 في المئة.
ورغم أن هذه النسب لا تعبر بالضرورة عن التعداد السكاني، حيث بلغ عدد سكان ليبيريا عام 2011 مثلا 3.786.764 نسمة، فإن الدكتور محمد المطوع أستاذ علم الاجتماع السياسي بجامعة الإمارات يرى أن هناك العديد من العوامل تربط بين معدلات النمو الاقتصادي للدول ونسبة الزيادة في تعدادها السكاني.
نمو اقتصادي

ويقول المطوع “إذا أخذنا بعين الاعتبار أن الدخل العام لهذه الدول ثابت، وأن الزيادات الطفيفة به لا يمكن عكسها على المواطن بشكل مباشر وسريع، فإن عوامل كثيرة أخرى مثل المستوى التعليمي المتدني في المجتمعات، وغياب التخطيط لمستقبل الأبناء، واللجوء إلى القدرية، كلها عوامل تدفع الناس للمزيد من الإنجاب”.
ويضيف “ففي مصر مثلا ينعكس القهر العام بالشارع والوظائف على نفسية الرجل، الأمر الذي يدفعه للتفريغ الجنسي، ولكن في المقابل يلعب انخفاض المستوى التعليمي دورا في عدم اهتمام النساء والرجال على السواء بالمواد اللازمة لمنع الحمل، حيث كانت تقابل الحملات التلفزيونية الموجهة من الدولة لهذا الغرض بالسخرية، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى وصول طفل إلى الدنيا لم يتم التخطيط لمستقبله”.
وصنف تقدير الأمم المتحدة المملكة العربية السعودية، رغم مدخولها الاقتصادي المرتفع، في ترتيب متقدم بالنسبة للنمو السكاني حيث كان ترتيبها الأربعين في معدل نمو 2.24 في المئة.
ويرجع الدكتور المطوع هذا الأمر إلى معدلات الأمية المرتفع والنزعات القبلية أيضا، التي تربط بين قوة القبيلة وعدد أبنائها، وهو “المثال الذي يمكن عكسه على الكثير من المجتمعات القبلية”، حسب قوله.

أفراح بأبو كبيروالحسينية بعد إطلاق سراح الجنود المختطفين


الجنود المختطفين
تشهد محافظة الشرقية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، أجواء من الفرحة والارتياح، وخاصة أهالى قريتى العجامية بأبوكبير وقرية بحر البقر بمركز الحسينية بالشرقية، بعد أن استيقظ الأهالى وأقارب المجندين “أحمد عبد البديع” ابن العجامية، و”أحمد محمد عبد الحميد” على خبر أسعد قلوب المصريين جميعا بإطلاق سراح الجنود المصريين السبعة المختطفين من يوم الأربعاء الماضى، أثناء عودتهم من إجازاتهم لوحدتهم.
وقال “محمد عبد الحميد” والد المجند أحمد ابن قرية بحر البقر  فى أول اتصال هاتفى بعد علمه بنبأ إطلاق سراح نجله بدموع شديدة “أحب أقول للجيش المصرى ربنا يديك الصحة” وتقدر تعبر أمريكا، وتحيا مصر.
وأضاف أول ما سمعت صوت أحمد وقولته أزيك يا أحمد وقالى أزيك يابا أنا بخير “سجدت شكر لله وباكيا على أرض سيناء الطاهرة”، وقلت “الله وأكبر وتحيا مصر” وكانت فرحتى الكبرى وأكبر من فرحة بعودة نجلى، وهى عدم الاستجابة للإرهابيين، وخاصة أن الجندى المصرى من كرامة مصر.
وأوضح أنه اتصل بأم أحمد المريضة وأبلغها بالخبر، وحس من صوتها فى التليفون أن الله شفاها وأنها فى صحة الدنيا كلها بعدما عرفت أن ابنها بخير “ووجه الشكر للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية والفريق عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى كله والإعلام، وجميع من وقف بجوارهم وتعاطف معهم”.
وفى قرية العجامية بأبوكبير التف المئات من أهالى القرية على شاشة التليفاز بمنزل أحمد عبد البديع لمشاهدة الجنود وسط أفراح عارمة وزغاريد النساء، وقام الجميع بتبادل التهانى فرحة بخبر إطلاق سراح الجنود.
وقال طلبة عبد الواحد عم أحمد عبد البديع، إنه تلقى اتصالا هاتفيا من شقيقه سيد من رفح يخبره بإطلاق سراح أحمد فعجز عن الكلام من كتر الفرحة، وخاصة أن شقيقه والد أحمد مسافر فى السعودية ومريض ولم يعلم شيئا بما حدث لأحمد، فكيف لو قدر الله لو كان حصل له سوء كنا هنعرفه إزاى.

وأضاف أنه سعيد جدا بإطلاق سراح الجنود السبعة دون الاستجابة لضغوط الخاطفين وإحنا الشعب المصرى لسه عندنا كرامتنا أهم من أرواحنا، وثقتنا كبيرة بشعبنا وتوجه بالشكر للجيش والرئيس والإعلام.

اتهام امين شرطة بمديرية امن الشرقية بالاتجار بالمخدرات


أسرة تنجح فى تهريب نجلها بعد التعدى على ضابط مباحث ببلبيس

أمر محمد رفعت، وكيل أول نيابة قسم ثانى الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة محمد عبد الودود، مدير النيابة، بحجز كل من أمين الشرطة “س.م”، والعريف “ت.م”، من قوة قسم ثانى الزقازيق، والمتهم “شريف.م.ع.ال”، المتهم مع آخرين بتهريب تاجرة مخدرات على تحريات إدارة البحث الجنائى، حيث وجهت النيابة لأمين الشرطة والعريف تهمة مساعدة سجين على الهرب، كما وجهت للمتهم الثالث تهمة مقاومة السلطات وتمكين متهمة من الهرب وإخفائها.
كما أمرت النيابة باستدعاء مأمور القسم والملازم أول، أحمد عبد اللطيف، المسئول عن القوة، لجلسة غد، وطلب كل من أفراد الشرطة “السيد.ع” و”علاء معوض” و”سيد.ع”، ودفتر أحوال القسم ودفتر قيد القضايا وصورة رسمية من محضر جناية المتهمة.
وكانت مجموعة من الخارجين على القانون قد قامت أمس بالتعدى بالضرب على الحراسة المعينة لمأمور عرض سيدة تم ضبطها فى قضية مخدرات على نيابة قسم ثانى الزقازيق، ونجحوا فى تهريبها بعد انتهاء التحقيقات معها بحبسها أربعة أيام على ذمة القضية التى باشرها محمد سمير، وكيل أول النيابة.
وكان ضباط مكتب مكافحة المخدرات قد تمكنوا من ضبط “ن.ال”، ربة منزل، ومقيمة بعزبة الحريرى، بحوزتها نصف كيلو بانجو، وأثناء إخراجها من أمام النيابة، هاجم مجموعة من أقارب المتهمة قوات الحراسة، وتمكن أحدهم من تهريبها خلفه على دراجة بخارية.



حملة ازالة مكبرة بالصالحية القديمة

فى إطار توجيهات السيد الوزير.. وجهود المديرية المستمرة لمواجهة واستهداف كافة صور الجريمة وضرب أوكارها وملاحقة ذوي الأنشطة الإجرامية المختلفة... وتنفيذ الأحكام القضائيه وقرارات المحامي العام والقرارات الاداريه ومعاونة كافة الأجهزة الاداريه بنطاق المحافظة لتنفيذ ما تصدره من قرارات تتعلق بأعمالها بما يحقق الصالح العام واحترام هيبة الدوله .
بتاريخ اليوم 20/5/2013 ...تم توجية حملة مكبرة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وتنفيذ الاحكام القضائيه والقرارات الاداريه .. بإشرافنا ... برئاسة السيد اللواء / مساعد فرقة الشرق ... ومأمور مركز فاقوس وضباط من ادارات البحث الجنائى وقوات الامن والمرور ووحدات البحث بمركز شرطة فاقوس
حيث تم تنفيذ القرارات الإدارية بدائرة مركز فاقوس كالاتى :-
عدد ( 2 ) حكم قضائي ... تحرر عن ذلك المحضرين رقمي ( 3160 ، 3161 ) اداري المركز لسنة 2013.
عدد ( 25 ) قرار اداري تعدي علي املاك الدوله من الهيئه العامه للسكك الحديديه .
عدد ( 31 ) قرار اداري تعدي املاك الدوله ... تحرر عن ذلك المحضر رقم 3159 اداري المركز لسنة 2013

عدد ( 9 ) حالات تعدي علي الاراضي الزراعيه ... تحرر عن ذلك المحضرين رقمي ( 3162 ، 3163 ) اداري المركز لسنة 2013... ومن بين القرارات الاتي :-
1. القرار رقم 344لسنة 2008 صادر من رئاسة مركز ومدينة فاقوس ضد / محمد عبدالسلام خضير ( إزالة مباني بالبلوك بناحية الصالحية القديمه ) .
2. القرار رقم 305لسنة 2009صادر من رئاسة مركز ومدينة فاقوس ضد / بلاسى صابر عبده " متوفى " ( إزالة كشك صاج بناحية الصالحية القديمه ) .
3. القرارات أرقام 2239لسنة 2013صادرة من محافظة الشرقية – 326لسنة2011- 62لسنة 2013صادرة من رئاسة مركز ومدينة فاقوس ضد / محمود عثمان محمد عثمان ( إزالة مباني بالبلوك بناحية الصالحية القديمه ) .
4. القرارات أرقام 11803لسنة 2012صادرة من محافظة الشرقية –222لسنة 2012صادر من رئاسة مركز ومدينة فاقوس ضد / أحمد محمود على ( إزالة مباني بالبلوك بناحية الصالحية القديمه ) .
5. القرارات أرقام 11563لسنة 2012صادر ة من محافظة الشرقية –55لسنة 2012صادر من رئاسة مركز ومدينة فاقوس ضد / عبدالله على حسن عوض الله ( إزالة مباني بالبلوك بناحية الصالحية القديمه ) .
6. القرارات أرقام 450لسنة 2013صادرة من محافظة الشرقية –56لسنة 2012صادرمن رئاسة مركز ومدينة فاقوس ضد / عثمان محمود السيد خضير ( إزالة مباني بالبلوك بناحية الصالحية القديمه ) .
7. القرارات أرقام 3692لسنة 2013صادرة من محافظة الشرقية –72لسنة 2013صادرمن رئاسة مركز ومدينة فاقوس ضد / محمد عادل خالد خليل ( إزالة مباني بالبلوك بناحية الصالحية القديمه ) .
8. القرارات أرقام 3694لسنة 2013صادرة من محافظة الشرقية –72لسنة 2013صادرمن رئاسة مركز ومدينة فاقوس ضد / محمد محمد مري ( إزالة مباني بالبلوك بناحية الصالحية القديمه ) .
9. القرار رقم 72لسنة 2013صادرمن رئاسة مركز ومدينة فاقوس ضد / حسن كرم حسن ( إزالة مباني بالبلوك بناحية الصالحية القديمه ) .
10. القرارات أرقام 3694لسنة 2013صادر ة من محافظة الشرقية –72لسنة 2013صادرمن رئاسة مركز ومدينة فاقوس ضد / خليل محمد محمد محفوظ ( إزالة مباني بالبلوك بناحية الصالحية القديمه ) .
11. القرارات أرقام 3694لسنة 2013صادرة من محافظة الشرقية –72لسنة 2013صادرمن رئاسة مركز ومدينة فاقوس ضد / محمد راوي ( إزالة مباني بالبلوك بناحية الصالحية القديمه ) .
12. القرار رقم 72لسنة 2013صادرمن رئاسة مركز ومدينة فاقوس ضد / إبراهيم عبدالخالق هارون ( إزالة مباني بالبلوك بناحية الصالحية القديمه ) .
13. القرارات أرقام 3694لسنة 2013صادرة من محافظة الشرقية –72لسنة 2013صادرمن رئاسة مركز ومدينة فاقوس ضد / محمد عبدالعال ( إزالة مباني بالبلوك بناحية الصالحية القديمه ) .
14. القرار رقم 3695لسنة 2013صادرمن محافظة الشرقية ضد / الديدامونى حسن على ( إزالة مباني بالبلوك بناحية الصالحية القديمه ) .
لاقى تنفيذ هذه القرارات فرحه واستحسان اهالى المنطقه والمناطق المجاوره ... واشادو بجهود الشرطه .
الحاله الأمنيه هادئه .متابعة / السيد عبدالعال