اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الأحد، 29 يونيو 2014

الشيخ عزازى حامد يكتب : من دروس شهر رمضان المعظم ........... الأخلاق

بمشيئة الله تعالي نتحدث كل يوم عن خلق من الأخلاق الاسلامية
واليوم نتحدث عن خلق الرحمة


عزازى حامد
- الرحمة :- من رحم يرحم فهو رحيم ورحمن وهم رحمون
- الرحمن والرحيم :- من أسماء وصفات الله عز وجل
- الرحمن والرحيم متصلين ببعض في معظم آيات القرآن الكريم
- الرحمن والرحيم يقعان في بداية كل سورة من سور القرآن الكريم عدا سورة براءة وبدلا منها وردت في سورة النمل الآية 29و30 (إنه من سليمان وإنه بسم الله الرحمن الرحيم)
- صفة الرحمن وردت في اسمين الرحمن والرحيم وهما متصلان ببعض وهذا يدل علي علو قدر الرحمة عن غيرها.
- المسلم يكرر كلمتي الرحمن والرحيم في كل ركعة 4مرات .يعني باختصار في ركعات الفريضة17ركعة غير النافلة .يقول المسلم كلمتي الرحمن والرحيم 68مرة.
- كلمتي الرحمن والرحيم وردت في كل سورة من سور القرآن الكريم عدا براءة.يعني الرحمة منتشرة في عموم القرآن
- أكثر كلمات الرحمة ورودا في القرآن الكريم وردت 315مرة. ولم يذكر صفات في القرآن الكريم مثلها أو أكثر منها.
- أريد أن تتدبر القرآن الكريم جيدا:-
1- ربنا أسل رسلا تترا .لماذا؟ ماذا قال ربنا للنبي محمد"ص" (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين) الأنبياء107 ؟؟؟؟
ربنا أرسل محمدا (لماذا؟) رحمة ورحمة لمن ؟ للعالمين (دواب -أنعام- جن - انس- ملائكة- حيوان -هوام - )
2- دعاء الأنبياء من الله أن يرحمهم :-
أ) آدم عليه السلام قال لربه( قالا ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين) الأعراف23 ..............( يعني آدم طلب من الله أن يغفر ويرحم) تخيل؟؟؟؟؟؟
ب) نوح عليه السلام طلب من ربه ماذا؟ (وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين) هود47 .......................... طلب ماذا)يغفر ويرحم ....... وكأن الرسالة والطلب والدعاء واحد؟؟؟؟؟؟؟
ج) موسي عليه السلام طلب من ربه ماذا؟ (أنت ولينا فاغفر لنا وارحمنا وأنت خير الغافرين) الأعراف155.....................لم يكن هناك طلب أهم ولا أفضل من الرحمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3-قال رسول الله "ص"عن رب العزة (إن الله كتب كتابا قبل أن يخلق الخلق إن رحمتي سبقت غضبي فهو مكتوب فوق العرش) رواه البخاري ومسلم وابن ماجة
- ربنا قال (رحمتي سبقت غضبي) يعني قبل الخلق كتب (الرحمة ) قدرها وجعلها.
4- قال رسول الله"ص" ( إن الله خلق يوم خلق السموات والأرض مائة رحمة كل رحمة طباقا مابين السماء والأرض فجعل منها في الأرض رحمة فبها تعطف الوالدة علي ولدها والوحش والطير بعضها علي بعض فإذا كان يوم القيامة أكملها بهذه الرحمة) مسلم والطبراني وابن حبان.
- يعني ربنا قسم الرحمة 100جزء أنزل جزءا واحد ترحم الوالدة ولدها والطير والوحش صغيرها. حتي يكون يوم القيامة فتكتمل المائة جزء.
5- قال تعالي ( كتب ربكم علي نفسه الرحمة) الأنعام54
- كتب ماذا؟؟؟؟ (الرحمة) كم مرة مررت علي هذه الكلمة ؟؟؟ كتب وقدر وجعل علي نفسه الرحمة............لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟ ليرحم بها الخلائق.
- لماذا خلق الله الرسول ولماذا جعله رسولا لناس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليكون رحمة...........!!!!
6- قال رسول الله "ص" (وكان كل نبي يبعث لقومه خاصة وبعثت للناس عامة)رواه البخاري ومسلم وأحمد
- بعث"ص" لمن ؟للناس كلهم ..لماذا؟؟؟؟؟؟؟ ليكون رحمة لهم.
7- قال "ص" ( من لا يرحم لا يرحم ) البخاري ومسلم والترمذي.
- لم يقل يتعلم أو يعلم أو ينفق أو يصبر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قال من لا يرحم.........هل أدركت الهدف منها ؟هل عرفت لماذا ذكرت كلمة الرحمن والرحيم في بداية كل سورة.
8- قال رسول "ص" ( إنما يرحم الله من عباده الرحماء) البخاري ومسلم...
- مرة ثانية وثالثة وعاشرة ............. من هم الذين يرحمهم الله ؟؟؟؟؟؟؟؟ الراحمون........ يعني ربنا يطلبنا أن نرحم الناس حتي نرحم.
9-الرسول "ص" كان يرحم الصغير والكبير والرجل والمرأة والمسلم والكافر والصديق والعدو والدواب والطير والحشرات............(باختصار :- يرحم الجميع)
10- قال "ص" (امرأة دخلت النار في هرة) البخاري ومسلم .
- يدلك علي أن المرأة لم ترحم الهرة وبالتالي دخلت النار.
11- قال "ص" ( إن الله كتب الاحسان علي كل شيء فإذا قتلتم فاحسنوا القتلة وإذا ذبحتم فاحسنوا الذبحة وليحد أحدكم شفرته وليرح ذبيحته )
12- ربنا قال للنبي"ص" ( بما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ) آل عمران 159
ربنا :- ماذا قال للنبي"ص" (فبما رحمة من الله) يعني السبب أن الرسول (لان ) لأصحابه ؟ السبب :- الرحمة. وليس أي شيء آخر......................
هل قرأت هذه الكلمات وعرفت هذه المعلومات قبل هذا المقال الضعيف وأقل القليل من العبد الفقير الي الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ادع الله أن ينفعنا وينفعكم ويرزقنا العمل والعلم والنفع والاخلاص..........

بحضور مرشح الشباب لمجلس النواب 2014 فاقوس محمد محسن نهائى دورة البراعم بالصالحية القديمة


أسدل الستار علي نهائي دورتي البراعم تحت 17 سنه والشباب تحت 22 سنه وجائت النتائج علي النحو التالي" بداء المهرجان بلقاء ختامي لدوره البراعم جمع بين كل من الحريه بكامل نجومه حلاوه وكوستا عكيله وسيدأبوالروس ومحمد الحوت وفخري و محمدعادل وحنضل البطل في مواجهه عبده درهوس ومعتز عبده و أحمدأمين روني وإسلام الشيخ وأحمدفهمي شوالي لقاء النجوم أنتهي وقته الأصلي بالتعادل الإيجابي
‏صورة تذكارية مع الكابتن السيد عبد العال الاعلامى اللامع‏
‏تكريم افضل ناشئ فى البطولة احمد محمد الصادق‏
1/1 ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح ليفوز فريق الحريه بعد أن نجج جميع لاعبي الحريه في التسجيل بينما أخفق أجمد أمين روني في التسجيل ليحسم فريق الحريه اللقب لصالحهم أما اللقاء الختامي لدوره الشباب فقد خطف أنظار الحاضرين نظرا لاهميته و نظرا للرهان الذي وقع بين راعي الدوره وبين منظم البطوله بان فريق نجوم الإتحاد الذي يرتدي تيشرت الدكتور عبدالحليم العوضي بانه سيكسب اللقاء وقد كان فقد أستطاع نجوم الإتحاد من جسم اللقاء لصالحهم و دك حصون الشهداء برباعيه دون رد مثل الفريق الفائز أحمد عبدالله وإسماعيل خليفه و عزازي عبدالرازق و محمودالحوت ووليد مكاوي ومصطفي هريسه وأشرف محمد وجوده الناقه ومثل الشهداء سالم محمد وطاهرمصطفي و محمدأحمدالناقه وسامي هريسه وإبراهيم البكري والسيد إبراهيم و علي عبدالرازق وقد شهد المهرجان تكريم كل من جريده عيون فاقوس كاحسن تغطيه إعلاميه والاستاذ إبراهيم عبدالعال والأستاذفواد سعاده و حكم اللقاء الختامي ك صبري أبوالنور والإعلامي حسنين صقر وأبوسفيان الطلخاوي وهداف الدوره محمود الحوت وأحسن مهاجم روني وأحسن لاعب كوستا عكيله و أفضل مدافع إبراهيم البكري وأفضل أخلاق حسين هيكل وأفضل ناشي أحمدمحمد الصادق البطل وأفضل ناشي مميز أحمدناصر البطل جميع الهدايا مقدمه من الاستاذ محمد محسن المرشح لمجلس النواب ما عدا طاقمين فانلات قيمه مقدمين كهديه من الاستاذ الدكتور عبدالحليم العوضي مرشح الشباب لمجلس النواب2014 كتب/ عبدالله العربى / تصوير حسنين صقر وصبرى ابو النور

تهنئة بشهر رمضان المبارك لاهالى فاقوس من مرشح الشباب لمجلس النواب 2014 حسن احمد ابو الناس