اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الخميس، 26 يوليو 2018

الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة للطلاب اللي ليه حق حياخده وسأحاسب المقصرين

تعهد رسمي
أكد الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن كل طالب سوف يحصل على حقه دون محاباة لأحد الطلاب قائلًا: "اللى ليه حق هياخده"، مشيرا إلى أنه في حال إثبات أن الطالب له نصف درجة بعد التظلم سوف تحسب له.

استرجاع رسوم التظلم
وأشار "حجازي"، إلى أنه من ضمن ضوابط وإجراءات تظلم الطلاب من نتائجهم أنه في حال ثبوت أي درجات للطالب يتم إرجاع رسوم تظلم المادة للطالب.

شروط ومعايير
وأوضح إلى أن هناك معاييرَ وشروطًا لحصول أي طالب على درجات زيادة، على رأسها مراجعة الورقة التي تبين أنها تستحق زيادة من قبل فريق ولجنة مكونة من مستشارى المواد الدراسية والموجهين.

81 ألف طالب و265 كراسة
وفي نفس السياق أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن أعداد الطلاب المتظلمين وصلت حتى الآن إلى 81 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، حيث وصل إجمالي عدد الكراسات الامتحانية المطلوب إعادة الكشف عليها حتى الآن إلى 265 ألف كراسة امتحانية.

الكيمياء والفيزياء
وأوضح المصدر أن أكثر المواد التي تظلم منها الطلاب هي مادة الكيمياء، والفيزياء واللغة العربية.

عقاب المقصرين
كما أوضح المصدر عن صدور قرار بشأن تحويل جميع المصححين الذين يثبت تقصيرهم بتقدير كراسات إجابات طلاب الثانوية العامة إلى الشئون القانونية.

إخطار بالتعديل
يذكر أنه تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (الإدارة العامة للامتحانات) اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب/ الطالبة بعد تعديل درجات المادة، أو المواد المتظلم فيها بحيث يتم عمل التنسيق على هذا الأساس.