اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الأحد، 22 ديسمبر 2013

مفتي القدس: زيارة الأقصي واجبة لكسر الحصار







حوار  اجراه/ اسامة زايد




دعا الشيخ محمد حسين مفتي القدس شعوب العالم الاسلامي إلى أن تتحمل مسئولياتها تجاه المسجد الأقصي أولي القبلتين وثالث الحرمين.

قال فى حوار خاص إن الأقصي الأسير يتعرض الى حملات كبري من قبل الكيان الصهيوني الذى يستخدم وسائل التنقيب والحفر الحديثه لهدمه واقامة الهيكل المزعوم مؤكداً استمرار اقتحام ساحاته من قبل اليهود والتعدي بالضرب والشتائم علي المصلين والمرابطين ومنع الشباب الذين تقل أعمارهم عن أربعين عاما من الصلاة.

أشار إلى الاسرائيليين يمنعون إقامة شعائرهم الاسلامية مخالفين بذلك كافة الشرائع السماوية والأعراف والقوانين الدولية وحدد الله سبحانه وتعالي عاقبتهم في قوله " ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيه اسمه وسعي في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها الا خائفين ولهم في الدنيا خزي ولهم في الأخرة عذاب عظيم ".

دعا مفتي القدس المسلمين بضرورة زيارة المسجد الأقصي معتبراً الفتاوي والدعاوي التي تحرم زيارة الاقصي تحت سلطات الاحتلال لاتخدم الا أغراض الكيان الصهيوني الذين يسعون بكل الطرق للاستيلاء علي مقدساتنا مؤكداً أن شد الرحال الي المسجد الأقصي عبادة ويجب علي كل مسلم أن يدرك أن الأقصي لا يقل أهمية عن الحرمين المكي والنبوي مصدقا لقول الرسول الكريم" لا تشد الرحال الا لثلاثة مساجد مسجدي هذا والمسجد الحرام والمسجد الأقصى".

أضاف .. حين تأتي إلى المسجد الأقصي لاتنزل الا في الفنادق الفلسطينية ولاتركب الا وسائل النقل الفلسطينية ولاتشتري الا من المحال الفلسطينية لدعم الاقتصاد الفلسطيني فالكيان الصهيوني يريد أن يكسر ارادتنا ويشق صفنا لتحقيق أغراضه الاستيطانية.

قال إن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام زار مكة وهي تحت حكم المشركين و اعتمر رغم وجود أصنام حول الكعبة ولم يقل أحد إن هذا تطبيع مع المشركين لأنه حق للرسول أن يزور بيت الله ويعتمر في أي ظرف وقياساً على تلك الواقعة تصبح زيارة الأقصى واجبة أما ترك القدس لأهلها يدافعون عنها دون دعم بشري أو معنوي فهو أشبه بقوم موسى الذين قالوا له "اذهب أنت وربك فقاتلا إنا ها هنا قاعدون" مؤكداً أن المساجد لا تذهب عنها صفة دار الإيمان في ظل وجود الاحتلال.

أشار الى أن التتار عندما احتلوا بغداد لم تصدر فتوى من أي من علماء المسلمين بتحريم زيارة بغداد لأنها تحت حكم الاحتلال بل دعا علماء المسلمين إلى شد الرحال إليها لتحريرها مشيداً بالدور المصري قيادة وحكومة وشعباً تجاه القضية الفلسطينية طيلة سنوات الصراع العربي الصهيوني وماقدمت من تضحيات من أجل مساندة الشعب الفلسطيني للخروج من كبوته وتحرير مقدساته من دنس اليهود وهو دور لا ينكره إلا الصغار.

وأوضح مفتي القدس أن المسجد الأقصي بمساحته الكاملة ال144 دونماً ما فوق الأرض وما تحتها حق خالص للمسلمين وحدهم وأن حائط البراق ورباط الكرد هما جزء من المسجد الأقصى وهما أيضاً حق للمسلمين.

وأكد أن وجود الاحتلال وأذرعه في المسجد الأقصى باطل وبدون شرعية أو سيادة مناشداً كافة المسلمين بسرعة التصدي لمثل هذه المخططات الخبيثة والحفاظ علي طهارة المدينة المقدسة والوقوف في وجه أبغض احتلال علي وجه الكرة الأرضية.

حذر الشيخ محمد حسين من الهجمات الشرسة التي يتعرض لها المسجد الأقصي حالياً من قبل بعض الجماعات اليهودية المتطرفة وأبرزها "منظمة أمناء الهيكل" الذين يحاولون اقتحام المسجد وإدخال الشمعدان التلمودي الي داخله وانارته علي مرحلتين كخطوة رمزية لاعلان بناء الهيكل المزعوم ومحو الهوية العربية والاسلامية وتهويدها لفرض أمر واقع جديد علي الأرض يحول دون وصول المسلمين الي مقدساته.

وحول أبرز الأعمال الاستيطانية الاسرائيلية في الحرم المقدس يقول الشيخ محمد حسين أن إسرائيل شرعت منذ عام 2007 بالحفر في المدخل الجنوبي الغربي المعروف باسم بوابة المغاربة والذي يحتوي علي غرفتين تؤديان الي مسجد البراق في مجمع الحرم إضافة الي أعمال الجرف والحفر تخطط اسرائيل لبناء جسر عريض يمتد من البوابة الي جدران البلدة القديمة وبالرغم من المعارضة الشديدة من قبل الفلسطنيين والعالم الاسلامي والعربي.

نبه إلى أن إسرائيل تواصل أعمال الحفر دون هوادة في ثلاثة أنفاق بمحازاة المسجد الأقصي الأول بطول 100 متر في منطقة حمام العين في الحي الاسلامي في اتجاه الحرم الشريف والثانى نفق حائط المبكي تحت الحرم الشريف وتسبب في وجود أضرار جسيمة في مدرسة الجوالي ومدرسة المنجفي ورباط الكرد والدرسة العثمانية والثالث تم حفره في منتصف العام الحالي حيث تم استكمال حفره بعمق 600 متر تحت مسجد عين سلوان لربط المستوطنين الاسرائيليين في سلوان بالحرم الشريف.

أكد الشيخ حسين أن باب المغاربة الذي تدعي اسرائيل ملكيته وتسيطر عليه جزء لا يتجزأ من الممتلكات الاسلامية التي تعود رعايتها وصلاحية ادارتها للاوقاف الاسلامية وهذا ما أقره مرسوم "حائط الغربي أوحائط المبكي" في عهد الانتداب البريطاني عام1931 الذي أصدرته لجنة تحقيق دولية أكدت أن ملكية حائط المبكي وباحته تعود للأوقاف الاسلامية علي أن يتمتع اليهود بحقوق الصلاة فقط.

 

المحافظة عاجزه عن مواجهة التعديات على الاراضى الزراعيه

قال الدكتور سعيد عبدالعزيز ، إن محافظة الشرقية من أكبر
المحافظة عاجزه عن مواجهة التعديات على الاراضى الزراعيه المحافظات التي بها تعديات كبيرة على الأراضي الزراعية، مؤكدا أن حجم التعديات في مختلف قرى ومراكز المحافظة وصل إلى 22 الف فدانا. وأشار إلى أنه جار تكوين لجنة مركزية بالاتفاق مع مديرية الزراعة والري والأمن تعمل خلال 24 ساعة لرصد أي محاولة للتعدي على الأراضي الزراعية ومنعها قبل البدء في البناء متابعة / محمد عبدالفتاح

اجتماع بالهيئه العامه لتعليم الكبار للقضاء على الاميه بالشرقيه

اجتمع استاذ/ خيرى احمد سليم مدير عام فرع الشرقيه مع الساده ومديرى الادارات ................ و اثناء الاجتماع عن كل ما دار بالمؤتمر الذى اقامه الاستاذ الدكتور / محب الرافعى رئيس الجهاز مع الساده مديرى الافرع اهم المحاور التى تحدث فيها السيد الدكتور /محب الرافعى رئيس الجهاز مع الساده مديرى الافرع والتى عرضها استاذ/ خيرى احمد سليم مدير عام الفرع فى اجتماع سيادته مع الساده مديرى الادارات والتى بداء تنفيذها فى فرع الشرقيه بناء على تعليمات سيادته وهى المحور الاول.... اختيار قريه من كل مركز ادارى لابد من القضاء على الاميه نهائيا فى هذه القريه ويتم ذلك عن طريق الحصر الكامل للاميين بهذه القريه المحور الثانى.... وهو تعميم تجربة كلية التربيه جامعة الزقازيق على كل المحافظات المحور الثالث.... مشاركة الانديه الاجتماعيه فى مشروع محو الاميه حيث ابدت ادارت الانديه الاجتماعيه بالزقازيق استعدادها للمشاركه مع الهيئه متابعة / محمد عبدالفتاح