اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الاثنين، 13 مايو 2013

24

مستشفي طوارئ عالمي بالزقازيق لخدمة محافظات الدلتا والقناه وسيناء


كتب| محمد أبو سبحه
علي أرض مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية تم وضع حجر الأساس لأول مستشفي طوارئ في اقليم محافظات الدلتا, والقناه, وسيناء تحت ادارة جامعة الزقازيق لخدمة المواطنين بالمجان.
المستشفي الذي خصص له مبلغ 300 مليون جنيه من ميزانية الدوله, سيتم انشائه على مساحة 5 آلاف و400 متر، وسيتكون من 12 طابقا وسيقام بجوار مستشفى الجراحة الجديد بجامعة الزقازيق على طراز عالمي حديث, وسيكون جاهزا للعمل خلال 5 سنوات.
مستشفي الطوارئ الجديد سيطابق جميع المعايير المحلية والدولية, ومن المقرر أن يقدم خدمة طبية مميزة للتعامل مع حالات الطوارىء من محافظة الشرقية ومحافظات الدلتا, والقناه, وسيناء.
بداية الفكره
في عام 2011 قام عدد من اطباء الامتياز بزيارة مدير المستشفيات آنذاك الدكتور محمد عبدالعال وعرضوا عليه خطط وأفكار لاصلاح مستشفيات الجامعه, متأثريين من رؤيتهم لمرضي مستشفيات الجامعه وخاصة قسمي “الباطنه” و”الحوادث” ينامون علي الارض لعدم وجود سرائر كافيه, ومرت الأيام وتولي بعدها “عبدالعال” رئاسة الجامعة ليبدأ بتنفيذ مشروع عالمي لمستشفي للطواريء مستلهما الفكره من هؤلاء الأطباء الشبان حيث قال في احدي تصريحاته عنهم :”كانت هذه الزيارة بذرة لهذا المشروع ونسأل الله ان تتحول البذر لاعمال رائعة تنتشر في كل مكان”.
اتخاذ القرار
وفي جلسة مجلس ادارة الجامعه المنعقدة بتاريخ 19/1/2013 وافق المجلس بالاجماع على إنشاء مستشفى جديد للطوارئ والإستقبال بمستشفيات جامعة الزقازيق بعد الزيادة المضطردة في عدد المرضى الذين يحتاجون علاجاً في مستشفى مرجعي خاصةً مرضى الطوارئ وإصابات الحوادث حيث يتردد حوالي 15 الف مريض شهرياً على قسم استقبال الطوارئ بمستشفيات جامعة الزقازيق فبات من المستحيل استيعاب كل الحالات المترددة على هذه المستشفيات ، لذلك جاءت فكرة أنشاء مستشفي الطوارئ.
الا انه بسبب عدم سلامة البنيه التحتيه لمستشفيات جامعة الزقازيق تقرر انشاء المستشفي في مبني حديث خارج مستشفيات الجامعه, ووقع الاختيار على قطعة أرض مساحتها 5800 متر في حرم جامعة الزقازيق ومقام عليها مبنى صغير من طابقين أنشاته الجامعة قديماً ليستوعب أول جهاز كمبيوتر اشترته الجامعة حيث كان جهازاً ضخماً يحتاج الى مبنى ليستوعبه, فتم نقل الجهاز القديم ليوضع في مكان أخر, ومن ثم ازالة المبني القديم.
بداية التنفيذ
في 22-4-2013 تم وضع حجر الأساس لانشاء مستشفي الطوارئ تحت اشراف جامعة الزقازيق بحضور الاستاذ الدكتور مصطفي مسعد وزير التعليم العالي, والمستشار حسن النجار محافظ الشرقية, والاستاذ الدكتور محمد عبالعال رئيس جامعة الزقازيق, والاستاذ الدكتور عاطف رضوان عميد كلية الطب.



قنبلة فى قرية الرئيس بالشرقية

قنبله
دفعت قوات الحماية المدنية بالشرقية ظهر اليوم، برئاسة العميد مجدى الشرقانى رئيس الحماية والعقيد أحمد الشوادفى وكيل قسم الحماية بـ3 سيارات من قسم الحماية وسيارة إنقاذ برى وعربة التعامل مع المفرقعات لفحص بلاغ العثور على قنبلة يدوية بمركز ههيا الطبى.
كان قطاع الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء قد أجرى تجربة عملية بمحافظة الشرقية، اليوم الاثنين، لاختبار مدى قدرات الأجهزة المعنية للسيطرة على الأزمات والكوارث، وسرعة التعامل مع الحدث المفاجئ، حيث تم إجراء تجربة عملية داخل مركز ههيا الطبى بمدينة ههيا مسقط رأس الرئيس مرسى، بعد ورود بلاغ يفيدى العثور على جسم غريب” قنبلة يدوية”.
تلقى اللواء محمد كمال مدير أمن الشرقية إشارة من مركز شرطة ههيا بالعثور على جسم غريب بداخل المركز الطبى بههيا وعلى الفور انتقلت الحماية المدنية وسيارات الإسعاف وقسم المفرقعات برئاسة اللواء هشام البيه مساعد مدير الأمن لقسم الأفراد والعميد رجب مأمور مركز ههيا والرائد هشام حبيب معاون الضبط والنقيب أسامة عبده نصر معاون مباحث المركز والنقيب حازم سعدون الضابط بالمركز لفحص البلاغ.

صورة: ‏استاذ السيد برعى وكيل ادارة فاقوس التعليمية‏
انتظرونا قريبا مع اقوى حوار مع وكيل ادارة فاقوس التعليمية الاستاذ / السيد برعى  سنفجر فيه قضايا كثيرة تمس التعليم فاقوس وعن اماله وتطلعاته فى الفترة المقبلة فانتظرونا قريبا


ضبط 820 لتر سولار مهربة بالشرقية

ضبط 820 لتر سولار كتب / هلال زايد
 
تمكن ، ضباط مباحث الشرقية من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من السولار المدعم قبل بيعها بالسوق السوداء .
تلقى اللواء محمد كمال؛ مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العقيد إبراهيم سليمان؛ مدير فرع البحث الجنائى بالعاشر من رمضان، بضبط السيارة رقم 9813 ر ف ب مصر،  قيادة المدعو الدسوقى. م، 35 سنة، سائق مقيم بـ 34 شارع عيد العزبى، المتفرع من شارع عثمان محرم  العمرانية الجيزة، محملة بعدد ( 41 ) جركن سعة 20 لترًا، معبأة بالسولار، بإجمالى حوالى 820 لتر سولار.
وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد بيعها بالسوق السوداء، تم التحفظ على السيارة والمضبوطات تحت تصرف النيابة التى أمرت بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيق، والتحفظ على المضبوطات، تحرر عن ذلك المحضر رقم 2441 جنح القسم لسنة 2013
جهود مكثف لمباحث فاقوس
كتب / السيد عبدالعال


قامت مباحث فاقوس بحملات مكثفة للقبض على الخارجين عن القانون والبلطجية فاسفر ذلك من القاء القبض على
  طارق محمد شوقى سن 21 عامل ومقيم الحجاجيه القديمه / مركز فاقوس .. وبحوزته سلاح ابيض عباره عن ( سكين ) تحرر عن ذلك المحضر رقم 1210 جنح قسم الصالحيه لسنة 2013 .


 و عماد عبدالرحمن حمدى عبدالرحمن سن 34 عاطل ومقيم بندر فاقوس .. وبحوزته سلاح ابيض عباره عن ( مطواه ) تحرر عن ذلك المحضر رقم 3359 جنح قسم فاقـــوس لسنة 2013 .
و.السيد صلاح عماد محسن سن 15 عاطل ومقيم عزبه ام يوسف - بندر فاقوس .. وبحوزته سلاح ابيض عباره عن ( سكين ) تحرر عن ذلك المحضر رقم 3354 جنح قسم فاقـــوس لسنة 2013 .
 و رمضان محمد رمضان بلاسى سن 19 عاطل ومقيم الزويه الحمراء- مركز فاقوس ..وبحوزته سلاح ابيض عباره عن ( سنجه ) تحرر عن ذلك المحضر رقم 3357 جنح قسم فاقـــوس لسنة 2013 .

و.سامى عبدالمقصود محمد احمد سن 33 عامل زراعى ومقيم النوافعه/ مركز فاقوس .. وبحوزته سلاح ابيض عباره عن ( سكين ) تحرر عن ذلك المحضر رقم 6949 جنح كفر صقر لسنة 2013 .
 و خيرت عبدالقادر على عوض الله سن 39 عامل عادى ومقيم بندر فاقوس .. وبحوزته سلاح ابيض عباره عن ( سكين ) تحرر عن ذلك المحضر رقم 6950 جنح كفر صقر لسنة 2013
. وتم حبسهم 4 ايام على ذمة التحقيقات