اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الاثنين، 13 مايو 2013

24

مستشفي طوارئ عالمي بالزقازيق لخدمة محافظات الدلتا والقناه وسيناء


كتب| محمد أبو سبحه
علي أرض مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية تم وضع حجر الأساس لأول مستشفي طوارئ في اقليم محافظات الدلتا, والقناه, وسيناء تحت ادارة جامعة الزقازيق لخدمة المواطنين بالمجان.
المستشفي الذي خصص له مبلغ 300 مليون جنيه من ميزانية الدوله, سيتم انشائه على مساحة 5 آلاف و400 متر، وسيتكون من 12 طابقا وسيقام بجوار مستشفى الجراحة الجديد بجامعة الزقازيق على طراز عالمي حديث, وسيكون جاهزا للعمل خلال 5 سنوات.
مستشفي الطوارئ الجديد سيطابق جميع المعايير المحلية والدولية, ومن المقرر أن يقدم خدمة طبية مميزة للتعامل مع حالات الطوارىء من محافظة الشرقية ومحافظات الدلتا, والقناه, وسيناء.
بداية الفكره
في عام 2011 قام عدد من اطباء الامتياز بزيارة مدير المستشفيات آنذاك الدكتور محمد عبدالعال وعرضوا عليه خطط وأفكار لاصلاح مستشفيات الجامعه, متأثريين من رؤيتهم لمرضي مستشفيات الجامعه وخاصة قسمي “الباطنه” و”الحوادث” ينامون علي الارض لعدم وجود سرائر كافيه, ومرت الأيام وتولي بعدها “عبدالعال” رئاسة الجامعة ليبدأ بتنفيذ مشروع عالمي لمستشفي للطواريء مستلهما الفكره من هؤلاء الأطباء الشبان حيث قال في احدي تصريحاته عنهم :”كانت هذه الزيارة بذرة لهذا المشروع ونسأل الله ان تتحول البذر لاعمال رائعة تنتشر في كل مكان”.
اتخاذ القرار
وفي جلسة مجلس ادارة الجامعه المنعقدة بتاريخ 19/1/2013 وافق المجلس بالاجماع على إنشاء مستشفى جديد للطوارئ والإستقبال بمستشفيات جامعة الزقازيق بعد الزيادة المضطردة في عدد المرضى الذين يحتاجون علاجاً في مستشفى مرجعي خاصةً مرضى الطوارئ وإصابات الحوادث حيث يتردد حوالي 15 الف مريض شهرياً على قسم استقبال الطوارئ بمستشفيات جامعة الزقازيق فبات من المستحيل استيعاب كل الحالات المترددة على هذه المستشفيات ، لذلك جاءت فكرة أنشاء مستشفي الطوارئ.
الا انه بسبب عدم سلامة البنيه التحتيه لمستشفيات جامعة الزقازيق تقرر انشاء المستشفي في مبني حديث خارج مستشفيات الجامعه, ووقع الاختيار على قطعة أرض مساحتها 5800 متر في حرم جامعة الزقازيق ومقام عليها مبنى صغير من طابقين أنشاته الجامعة قديماً ليستوعب أول جهاز كمبيوتر اشترته الجامعة حيث كان جهازاً ضخماً يحتاج الى مبنى ليستوعبه, فتم نقل الجهاز القديم ليوضع في مكان أخر, ومن ثم ازالة المبني القديم.
بداية التنفيذ
في 22-4-2013 تم وضع حجر الأساس لانشاء مستشفي الطوارئ تحت اشراف جامعة الزقازيق بحضور الاستاذ الدكتور مصطفي مسعد وزير التعليم العالي, والمستشار حسن النجار محافظ الشرقية, والاستاذ الدكتور محمد عبالعال رئيس جامعة الزقازيق, والاستاذ الدكتور عاطف رضوان عميد كلية الطب.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق