اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الأحد، 10 مارس 2013



‏‎
الكاتب الصحفى / عزت النجار يكتب

في العارضة
الأهلي .. وحريق الجبلاية
أصبحنا في أوقات عصيبة اختلط فيها الحابل بالنابل .. وإذا بالكذابين والمرتزقة والمنتفعين والمدانين في جرائم كسب غير مشروع ويتنفسون هواء الحرية بغرامة مليونية .. إذا بأمثال هؤلاء يركبون الموجة الجديدة ويدعون الشرف والنزاهة والبراءة ويصدرون بيانات ثورية تؤكد حرصهم على الحق والعدل والمصلحة العامة وهم أبعد ما يكون عن هذا !
وإذا كان وزير الدولة لشئون الرياضة تعامل مع أزمة حريق مقر اتحاد كرة القدم بأسلوب الفلول وتدخل فيما لا يعنيه وتصرف من خلال أوامر وصلت إليه وأعلن انتظام جميع المسابقات بداية من مباراة الأهلي وإنبي مساء اليوم ، فإن مجلس إدارة النادي الأهلي واصل لعبة المناورة وإبعاد الشبهة عن نفسه وأصدر بيانا مضحكا لا يختلف عن البيانات التي كان يصدرها أيام النظام الفاسد قال فيه :" مجلس إدارة الأهلي وهو يتطلع بمسئولياته الكاملة . تابع المجلس باهتمام شديد حكم محكمة الجنايات الصادر في 9/3/2013 بحق المتهمين الذين ارتكبوا جريمة قتل 72 شاباً من أبناء الأهلي . وجاء الحكم بالقصاص لشهداء الأهلي الأبرياء . والمجلس وهو يثق تماماً في قضاء مصر العادل . يؤيد المجلس حرص النيابة العامة على الطعن في الشق الجنائي على مواقف المتهمين الذين قضى ببراءتهم في القضية . واستمرار المجلس في مساندة أسر الشهداء للنهاية حتى يتحقق القصاص الكامل لأبناء النادي الأهلي .. وختاماً يؤكد مجلس الإدارة على التزامه بعدم التفريط في حقوق الأهلي وجماهيره" .
إن رئيس الأهلي هو الذي يحتاج إلي يقف إلي جانبه ويبرئه من القضية التي ستطارده مدي الحياة وليس أسر الشهداء .. وكما طالب المجلس الهمام بالطعن على أحكام البراءة في مذبحة بورسعيد ، وأكد على عدم التفريط في حقوق النادي وجماهيره ، فإنه يجب أن يخضع هو نفسه للحساب من قبل أعضاء الجمعية العمومية على ما فرط في حقوق النادي وارتكب من مخالفات داراها وراء عدة بطولات لفريق كرة القدم .. ولو كان هناك حساب عادل لمجلس الأهلي الحالي لأدرك الجميع أن هؤلاء لا يبحثون إلا عن مصالحهم التي يحميها الوزير الذي جاءت به ثورة التطهير .. ولو اتضحت الصورة دون رتوش لعرفنا أن حريق الجبلاية أخطأ عدة أمتار !

مصر قد تمرض ولكنها لا تموت
بقلم / الكاتب الصحفى السيد عبدالعال
إن اعتلت ومرضت اعتل العالم العربي وان صحت واستيقظت صحوا
ولا أدل على ذلك من مأساة العراق والكويت,
فقد تكررت مرتين في العصر الحديث,
في أحداها قتلت المأساة في مهدها بتهديد حازم من مصرللزعيم عبد الكريم قاسم حاكم العراق
عندما فكر في الاعتداء على الكويت, ذلك عندما كانت مصر في أوج صحتها.
أما في المرة الأخرى فهل تعلم كم تكلف العالم العربي برعونه صدام حسين
في استيلاءه على الكويت؟.
هل تعلم إن مقادير العالم العربي رهنت لعقود بسبب رعونته
وعدم قدرة العالم العربي على أن يحل المشكلة بنفسه.
إن لمصر قدرة غريبة على بعث روح الحياة والإرادة في نفوس من يقدم إليها.
انظر إلى البطل صلاح الدين, بمصر حقق نصره العظيم.
أنظر إلى شجرة الدر, مملوكة أرمنية تشبعت بروح الإسلام
فأبت ألا أن تكون راية الإسلام مرفوعة فقادت الجيوش لصد الحملة الصليبية.
لله درك يا مصر الإسلام
لله درك يا مصر العروبة
إن ما تشاهدونه من حال العالم العربي اليوم هو
ما لم نتمنه لكم. وأن كان هو قدرنا, فانه اقل من مقدارنا واقل من مقدراتنا.

مصر التى تعطى بسخاء ...........لايمكن ان تغدر
مصر التى تجمع تحتضن ........ لايمكن ان تفرق وتقتل
مصر التى تأوى................ لايمكن ان تخون
هذه هى مصر الصابره الامنه المؤمنه المحتسبه
يأيها السفهاء يامن تتطاولون على مصر وشعبها
هذه هى مصر العظيمه....... فمن أنتم؟؟؟؟
هذا ماقدمته مصر للعرب والعالم..... فماذا قدمتم؟؟؟؟؟
مصـــــــــر هى
بلاد الشمس وضحاها، غيطان النور،
قيامة الروح العظيمة، انتفاض العشق،
اكتمال الوحى والثورة "مراسى الحلم"
العِلم والدين الصحيح، العامل البسيط
الفلاح الفصيح، جنة الناس البسيطة
القاهرة القائدة الواعدة الموعودة
الساجدة الشاكرة الحامدة المحمودة
العارفة الكاشفة العابدة المعبودة
العالمة الدارسة الشاهدة المشهودة
سيمفونية الجرس والأدان
كنانة الرحمن أرض الدفا والحنان
معشوقة الأنبياء والشُعراء والرسامين صديقة الثوار
قلب العروبه النابض الناهض الجباروللحديث بقية مادام فى العمر بقية


سعوديين يتربعون على عرش الثراء بـ63 مليار دولار




يتربع ثمانية مليارديرات سعوديون على ثروة يُقدر حجمها الإجمالي بـ63.55 مليار دولار، أي 238 مليار ريال سعودي، وربما تزيد على ذلك، وهو مبلغ يعادل موازنة عدة دول عربية مجتمعة، ومن بين هؤلاء الأمير الوليد بن طلال الذي يمثل "أثرى أثرياء العرب" دون منازع ومنذ سنوات طويلة.

وبحسب أحدث وأدق التقديرات فإن ثروة الأمير الوليد تتجاوز 28 مليار دولار، يليه مباشرة رجل الأعمال المعروف محمد العامودي الذي يلعب بأقل من نصف ثروة الوليد، وتقدر ثروته تحديداً بنحو 13.5 مليار دولار، أما الذي يليه فهو محمد بن عيسى الجابر الذي يمتلك 7 مليارات دولار، ثم سليمان الراجحي بثروة حجمها 6 مليارات دولار، ثم الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير بثروة تبلغ 2.6 مليار دولار، ومحمد العيسى بثروة 2.3 مليار، وعبدالله الراجحي بثروة تبلغ 2.2 مليار، وأخيراً صالح كامل الذي يمتلك 1.95 مليار دولار.

وتشكل مجموع هذه الثروات موازنة عدة دول عربية مجتمعة، أو موازنة دولة صغيرة مثل الأردن لستة سنوات قادمة، حيث إن الموازنة العامة للمملكة الأردنية تدور حول 10 مليارات دولار فقط.

وتمثل هذه المليارات التي يلعب بها هؤلاء السعوديون الثمانية مصدراً مهماً للحركة والدخل في الاقتصاد السعودي، حيث تفرض القوانين في المملكة على الشركات والأفراد تسديد الزكاة الشرعية التي تترتب على أموالهم، ما يعني أن 2.5% من هذه الثروات سيمثل 6 مليارات ريال سعودي تصب في جيوب الفقراء والمحتاجين من السعوديين سنوياً.

ولا تتقاضى الحكومة السعودية أية ضرائب على الأموال والثروات، كما لا تفرض على الشركات والأعمال الخاصة أية ضرائب أيضاً، لكنها تكتفي بإلزام السعوديين بدفع الزكاة الشرعية المترتبة على أموالهم، ليصار إلى توزيعها لصالح الفقراء والمحتاجين.

وقال عضو جمعية الاقتصاد السعودية محمد العمران إن الزكاة تلعب دوراً مهماً في الاقتصاد السعودي، مؤكداً أنه "في حال التزام الأفراد والشركات بتسديد زكاة أموالهم فإن هذا سيؤدي الى إنهاء ظاهرة الفقر في المملكة بشكل كامل على المدى البعيد".

وأوضح العمران في حديثه لـ"العربية.نت"، أن "الزكاة التي تفرضها الحكومة السعودية بناءً على تعاليم الشريعة الإسلامية تقوم بعملية توازن بين رؤوس الأموال والعوائد عليها، وتمثل وسيلة دخل مهمة للفقراء".

ويؤكد العمران أن الزكاة إلزامية في المملكة، وبنسبة 2.5% من الأموال، لكن لها العديد من المعايير المتعلقة بالأفراد وبالشركات، والتي تقوم السلطات المختصة في المملكة بالتحقق منها، ما يعني أن جزءاً من ثروة أي شخص ربما لا يخضع للزكاة نتيجة عدم تطابق المعايير الخاصة بذلك على ماله.

كما يشير العمران الى أن الشركات تخضع لرقابة في المملكة من أجل ضمان أن تقوم بتسديد الزكاة، وأن يتم دفعها في أوعيتها الصحيحة وأن تصل لمستحقيها، إلا أن المشكلة – بحسب العمران – في الزكاة المفروضة على الأفراد والتي تظل إلزامية، لكن لا يوجد نظام رقابة فعّال عليها حتى الآن في المملكة.

وكانت مجلة "فوربس" العالمية قد أعلنت قائمة بأغنى أغنياء العالم، تضمنت 1426 شخصاً يمتلك كل واحد منهم ما يزيد على مليار دولار، ويتحكمون في مجملهم بالاقتصاد العالمي، مشيرة الى أن وراء كل اسم منهم ووراء كل رقم بينهم قصة وحكاية تختلف عن الأخرى.

. أسراب الجراد تصل "تل آبيب"

90 شيكل ثمن طبق الجراد المقلي بـ"إسرائيل" ..  أسراب الجراد تصل "تل آبيب"


قالت مصادر إسرائيلية السبت إن أسراباً من الجراد وصلت النواحي الشمالية الغربية من فلسطين المحتلة، فيما وثقت جهات رسمية وصول هذه الأسراب إلى مدينة "تل آبيب" الساحلية.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن أسراباً وصلت في وقت سابق إلى المناطق الجنوبية، وتمكنت أعداد منها من الوصول إلى تل آبيب، على الرغم من الإجراءات الوقائية التي أجرتها الجهات المعنية للقضاء عليها.

وذكرت الصحيفة عن عدد من شهود العيان تحدثوا عن وصول الجراد إلى مناطق نهاريا وحيفا ومطار اللد، وطبريا وسط وشمال فلسطين المحتلة قادماً من الجنود، فيما أوضحت وزارة الزراعة الإسرائيلية أن أعداداً محدودة من الجراد وصلت منذ بداية الأسبوع.

90 شيكل لطبق الجراد المقلي بـ"إسرائيل"
وقالت الوزارة إن الأعداد قليلة وغير ضارة، مشيرة إلى أنه لن يكون هناك مزيد من أسراب الجراد، حيث أن زيادة في حملات المكافحة والرش للقضاء على الجراد وإنهاء المشكلة.

وكانت أسراب وصلت إلى النقب وألحقت أضراراً كبيرة في المحاصيل تقدر بمئات الآلاف من الشواكل، فيما يشار إلى أن الرياح أسهمت بشكل كبير بتسريع حركة الجراد وتنقله إلى مناطق أخرى.

ومع قدوم أسراب جديدة، كانت وزارة الزراعة الإسرائيلية أعلنت أنها غطت أكثر من 10 آلاف دونم على طول الحدود المصرية مع فلسطين المحتلة بمضادات الحشرات والجراد.

 تشافيز اغتيل مسموماً كما اغتيل الزعيم الفلسطيني عرفات

رئيس بوليفيا: تشافيز اغتيل مسموماً كما اغتيل الزعيم الفلسطيني عرفات
أعرب الرئيس البوليفي إيفو موراليس عن قناعته بأن نظيره الفنزويلي الراحل هوجو تشافيز قد اغتيل "مسموماً"، مثله مثل الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات.

وأوضح موراليس في خطاب ألقاه من القصر الحكومي بالعاصمة لاباز أن "تشافيز تعرض للتسميم بسبب مواقفه القوية المناوئة لسياسة الولايات المتحدة". 

وقال رئيس بوليفيا "أشقاؤنا في فنزويلا، مثل نيكولاس مادورو سيجرون تحقيقات واسعة، لكنني شبه مقتنع بأنه مات مسموماً"، مشبها الأمر بوفاة الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات والقائد الثوري اللاتيني سيمون بوليفار.

وأبدت الحكومة البوليفية اشتباها في تورط "الأعداء التاريخيين" لفنزويلا في قتل تشافيز بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وأشار موراليس إلى أن الإمبراطورية (الأمريكية) قادرة على هزيمة كل الحكومات والزعماء والحركات الاجتماعية المناهضة للرأسمالية. وامتدح موراليس الرئيس الفنزويلي الراحل، الذي وصفه بـ"الشقيق"، وأسند اليه الفضل في "تبدد الخوف من مواجهة الإمبريالية وكشف الحقائق أمام العالم".


:

تعرض الإعلامي "على الوزير " للإعتداء من قبل بلطجيه


خبر مفجع ... حادث مأساوي .. وهو تعرض الإعلامي " علي الوزير " مقدم برنامج بالمرصاد للإعتداء من قبل بلطجيه وذلك عند ذهابه إلى القاهرة لممارسة أعمالة الصحفية والإعلامية .
وهو فى القاهرة تعرض له بلطجية وضربوه واخذوا ما لديه من متعلقات ونقود ، ثم بعد ذلك قاموا بأخذه الى شقة فى عمارة واسحلوه ضربا مبرحا ، و قاموا بتجريده من الملابس وحبسه فى غرفه مغلقة .
وأستطاع الهروب وذلك بإلقاء نفسه من بلكونة هذه الغرفة وهي فى الدور الثالث ، وقاموا أهل الخير بكسوته ومساعدته حتى وصل الى الشرطة وتم تحرير محضر بالواقعه .
وتم القبض على أحد الجناة واقر واعترف بأنهم مأجورين من ضابط حربية ، وهناك تفاصيل أخري تجري النيابة العامة التحقيق فيها .
وجاءت الإصابات له بكسر فى قدمية الإثنين و كسر فى اسفل العمود الفقري وسيتم عمل 4 عمليات له بعد يومان وهو الأن متواجد بمستشفى جامعة الزقازيق .ونتمنى الشفاء العاجل للاعلامى الكبير والخلوق وان يعود لنا سالما باذن الله