اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الأحد، 10 مارس 2013

. أسراب الجراد تصل "تل آبيب"

90 شيكل ثمن طبق الجراد المقلي بـ"إسرائيل" ..  أسراب الجراد تصل "تل آبيب"


قالت مصادر إسرائيلية السبت إن أسراباً من الجراد وصلت النواحي الشمالية الغربية من فلسطين المحتلة، فيما وثقت جهات رسمية وصول هذه الأسراب إلى مدينة "تل آبيب" الساحلية.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن أسراباً وصلت في وقت سابق إلى المناطق الجنوبية، وتمكنت أعداد منها من الوصول إلى تل آبيب، على الرغم من الإجراءات الوقائية التي أجرتها الجهات المعنية للقضاء عليها.

وذكرت الصحيفة عن عدد من شهود العيان تحدثوا عن وصول الجراد إلى مناطق نهاريا وحيفا ومطار اللد، وطبريا وسط وشمال فلسطين المحتلة قادماً من الجنود، فيما أوضحت وزارة الزراعة الإسرائيلية أن أعداداً محدودة من الجراد وصلت منذ بداية الأسبوع.

90 شيكل لطبق الجراد المقلي بـ"إسرائيل"
وقالت الوزارة إن الأعداد قليلة وغير ضارة، مشيرة إلى أنه لن يكون هناك مزيد من أسراب الجراد، حيث أن زيادة في حملات المكافحة والرش للقضاء على الجراد وإنهاء المشكلة.

وكانت أسراب وصلت إلى النقب وألحقت أضراراً كبيرة في المحاصيل تقدر بمئات الآلاف من الشواكل، فيما يشار إلى أن الرياح أسهمت بشكل كبير بتسريع حركة الجراد وتنقله إلى مناطق أخرى.

ومع قدوم أسراب جديدة، كانت وزارة الزراعة الإسرائيلية أعلنت أنها غطت أكثر من 10 آلاف دونم على طول الحدود المصرية مع فلسطين المحتلة بمضادات الحشرات والجراد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق