اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الجمعة، 18 أكتوبر 2013

عطيه سليمان المسعودي الباحث في تراث البوادي المصريه يكتب : موسم البلح عند البدو


صورة





تتميز قبائل البدو في سيناء باستقبال موسم حصاد ثمار البلح بكل أنواعه الحياني والعجلاني والبنت عيشة والكبوشي وتتم عملية الجني بعد تجهيز - المشرة - وهي عبارة عن جريد النخيل يتم غرسه علي مساحة حسب كمية البلح التي يتم تشوينها بداخله ويتم ايضا تصنيفها حسب جودتها فمنها - النيروز - وهو البلح، حينما يقطف والرطب بعدما يكتمل نضجه والفريغ والحفش وهناك يتم عمل العجوة والاستفادة من نوي البلح لتقديمه كغذاء للماشية والرطب يتم وضعه في إناء مصنوع من جريد النخل - الزعف - يسمي - الشوصل - بعد عملية الجني يتم الاستفادة ايضا من الجريد والليف والقنوان. كما يتم ايضا تعبئة العجوة بعد اتمام عملية تحضيرها في صفائح من الصاج المعقم في عبوات تصل إلي أكثر من 20 كيلوجرام، وتخزينها لمدة تصل إلي أكثر من عام طالما لم تصل إليها المياه. خاصة انها تسبب حموضة. اما الفريغ وهو الرطب الجاف فيتم تعبئته في أوعية مصنوعة من زعف النخيل تسمي - مقاطف - تمهيدا لطرحها في الأسواق. وهناك بقايا المشرات يوجد بها نوع من البلح - شيص - وهو الرديء جدا ويستخدم في تغذية الحيوانات ، ويحرص بدو سيناء علي تغطية البلح بقطع من القماش الشاش أو البلاستيك الشفاف بجانب المشمعات والمخصصة لهذا الغرض للحفاظ عليه من الأتربة والندي والامطار والذباب ويفضل تناول العجوة بعد تحميرها في سمن بلدي أو زيت زيتون لأنها تعطي الجسم سعرات حرارية عالية خاصة لدي الرياضيين الذين يمارسون التمارين بصفة يومية ويتميز بنسبة ألياف ومواد سكرية عالية ايضا ويفضل تناوله بالحليب السادة دون اللجوء إلي غلي هذا اللبن خاصة البان - النوق - الابل.

اللوبى الاعلانى يغتال اصغر اعلامى فى مصر

منذ شهور مضت تم اغتيال الإعلامى " على الوزير " على يد اللوبى الإعلانى بجمهورية مصر العربية ، استطاعت مافيا الشركات الإعلانية بمصر تدمر أول شاب صحفى وأول مقدم برنامج مصرى بالفضائيات .

" الإعلامى " على الوزير " مقدم برنامج " بالمرصاد

حيث قام بإنتاج برنامج حوارى منوع على نفقته ومن فكرته وإعداده وتقديمه ، وهو برنامج " بالمرصاد " .
البداية :-
حينما وجدنا هذا النموذج الواعى على صفحات التواصل الإجتماعى وبعدد محبيه ومتابعيه قد تعدى العشرة آلاف متابع ، حينما تابعتنا برنامجه الحوارى ووجدناه ذا رؤيا وهدف واضح .
كان لابد أن نتعرف ونعرف من هو الذى سحب البساط من تحت قدميه وبسرعة ، نزلنا مسقط رأسه وتحاورنا مع أهل بلده وإذا بنا نجد الشعبية الجارفة والحب الحقيقى لهذا الشاب .
وجاءت آراء المواطنين فى الإعلامى على الوزير ..
قابلنا الأستاذ" محمد إبراهيم الفاتح شاعر وسيناريست "وسألناه : عن الإعلامى على الوزير ، فقال : هذا الشاب لم أجد له مثيل فى صبره وكفاحه من أجل مساعدة كل مظلوم فى هذا البلد ،  وكان يأمل دائماً فى أن تتحقق كل أحلامه ونواياه الطيبة عن طريق برنامجه وعن طريق الإعلام ، فأنتم لا تتخيلون مدى حب الناس له ، ووقوفهم بجانبه .
كما أتمنى من الله عز وجل أن يوفقه واتمنى من الشركات الإعلانية والرعاة للبرامج أن يتبنوا هذا الشاب الصادق .
وفى لقائنا مع الدكتور " حسن منصور رئيس قسم الجراحة ومدير مستشفى أولاد صقر " المركزى الأسبق قال : كم كنت أتمنى أن يستمر برنامج " بالمرصاد "الذى كان يقدمه الإعلامى على الوزير .
لأنه كان بحق برنامج يناقش قضايا غفل عنها الإعلام المصرى لعقود من الزمن .
وأما الأستاذ " أحمد الطنطاوى صاحب سوبرماركت الطنطاوى " .. قابلنا متلهفاً للحديث عن الإعلامى على الوزير .. حيث قال بانفعال : لحد امتى هنسيب الكفاءات والخبرات تضيع مننا . أنا شايف زى ما كل الناس شايفة مقدمى برامج ( صيع ) على الفضائيات بيلخبطوا وبيلعبوا بمشاعر الناس .. ليه ليه ناسين الأستاذ على الوزير ، الشاب العصامى المخلص اللى بيحب بلده ، اللى بيقدم خدمات لكل الناس .
وأنا عن نفسى باتمنى إنه يترشح لمجلس النواب وإن شاء الله هيكتسح وهينجح .. علشان الناس بتحبه .
" كما قابلنا الأستاذ " محمد ناجى البندارى مدير مدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات بأولاد صقر ، ولما سألناه عن على الوزير ... قال : على دا تلميذى النجيب ، اللماح ، الذكى ، من صغره وهو مشاغب لم أقصد مشاغب بالمعنى المعروف ولكن مشاغب فى حواراته فى أسئلته ، كان رئيس جماعة الإذاعة المدرسية بالثانوية العامة ، كان بيشترك فى كل المسابقات وفى كل الحفلات ، كان بجد طالب مثالى ، ولحد النهارده بيكافح وبيجتهد علشان يحقق طموحاته.
وأنا باقوله .. اصبر تنول ، وتحمل فلكل مجتهد نصيب ، وإن شاء الله ربنا هيكرمك ، وأنا باتمنى إن ربنا يوفقه.
وقال الاستاذ " محمد أبو الفتوح ، مصمم جرافيك ، برنامج بالمرصاد  " كان برنامج قوى جداً رغم أن قناة الشباب لم تكن مشهورة .. فهو سبب معرفتى بالقناة .. وأتمنى أن يعود ثانية .. لأنه برنامج يتناول القضايا ويقدم الحلول وهذا تميز .. لم أجد برنامج مثله .. كما أن مقدم البرنامج على الوزير لديه الموهبة والحضور .. فهو إعلامى بمعنى الكلمة ..
لذا قمنا بمقابلة الإعلامي " على الوزير "وناقشناه عن سر اختفائه المفاجئ من الفضائيات ، فكان رده كالتالي : قال بأنني من أكثر من عشرة سنوات وأنا أعمل بالصحافة وكافحت كثيرا لأجد من يساعدنى فى تحقيق حلمى الأول بأن أقدم برنامج حوارى منوع يناقش احتياجات المواطن ويعمل على تلبيتها .
وحاولت كثيرا أن أجد راعى لبرنامجى ولكن دون جدوى وحينما استسلمت لليأس ظهرت لى فكرة أضاءت لى الطريق حيث فكرت فى إنتاج برنامجى على نفقتى الخاصة وكل ذلك فى سبيل هدف واحد هو تفعيل دور الإعلام .
لتحقيق مطالب المواطن المصرى وجمعت كل ما أملك من أموال وأنتجت برنامجى الأول ( بالمـــــــرصــــــــــــاد ) على قناة الشباب الفضائية وكانت التكلفة الإجمالية الحلقة الواحدة 10000 ألاف جنيه على أمل أن ترعى شركة من شركات الإعلان برنامجى وحاولت تسويق برنامجى فى أكثر من قناة فضائية .
ولكن وجدت الطريق مغلق بسبب الكوسة نعم كانت الواسطة والمحسوبية هى مفتاح للأبواب المغلقة ولكن ولأننى مكافح شريف حاولت كثيراً أن أحقق هدفى بدون أى محسوبية مراعيا الله عز وجل فى عملى . ولكن هيهات فى ظل شركات هدفها الأول والأخير الربح الغير مبرر .
وأن ترعى برامج تعمل على تهييج المشاعر وتكدير الرأى العام .
وقمنا بطرح عدة أسئلة على الإعلامى على الوزير
س : ما هى مؤهلاتك العلمية ؟
ج : أنا حاصل على بكالوريوس فى الإعلام .. كلية التربية النوعية . جامعة الزقازيق .. ماجستير فى الإعلام الدائري
س : لما لم تحاول أن تلتحق بالوظائف الحكومية ؟
ج : أنا لم أجد فى نفسى الرغبة العمل بالحكومة والروتين .. أنا إنسان بطبيعتى حر ..

.............. وبانجو تانى فى الديدامون

تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة الصالحية من ضبط كل من :-
موسى إبراهيم سن 26 تباع ومقيم الديدامون - مركز فاقوس
الهادى محمد سعيد سن 17 .. ومقيم نفس العنوان أثناء
إستقلالهما السيارة رقم 4195 ر ه أ ماركة مرسيدس وبحوزتهما شيكارة بلاستك بداخلها عدد 2 لفافة من نبات البانجو المخدر .. وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط .. إعترفوا بحيازتهم للمواد المخدره بقصد الإتجار .
تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات والسيارة تحت تصرف النيابة .. وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2797 جنح القسم لسنة 2013 .متابعة / السيد عبدالعال

القبض على حسنية بالبانجو فى الصوفية

 تمكنت وحدة مباحث صان الحجر من ضبط المدعوه / حسنيه سالم سليمان سالم سن 26 ربة منزل ومقيمة جزيرة الشافعى الصوفية - أولاد صقر وبحوزتها عدد 8 لفافات مختلفة الأحجام بداخلها نبات البانجو المخدر تزن حوالى 2 كيلو جرام ومبلغ مالى قدره 1400 عملات ورقية مختلفه أثناء قيامها ببيع المواد المخدره برفقة زوجها / السيد فتحى محمد على المقيم نفس
الناحية والذى فر هاربا حال رؤيته للقوات وبماجهتها بما أسفر عنه الضبط قررت بحيازتها للمواد المخدره بقصد الإتجار بها والأموال التى ضبطت بحوزتها حصيلة تجارتها الغير مشروعه .. وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6945 جنح المركز لسنة 2013 .متابعة / السيد عبدالعال

صورة جماعية مسرحية جديدة لفريق فاقوس المسرحى



أقام   فريق فاقوس المسرحي الحائز منذ أيام على المركزالأول من لجنة المشاهدة بنوادى مسرح الزقازيق  مسرحية “صورة جماعية ” بطــولــة كل من : أحمد الباشا وسامح النجار إبراهيم عيسى وكريم الفلنكشى ومحمد حسام وإخراج محمود وجيه .
إحتوت مسرحية ” صورة جماعية ” على أكثر من اسكتش ، فقد ناقشت مشاكل الشباب بصفة عامة ما بين الأحلام والطموحات والأوهام ،ومشاكل الشباب  المتمثلة فى صعوبة الحصول على وظيفة  ومشاكل التعليم ، وتطرقت المسرحية أيضاً للأوضاع الراهنة فى مصر، وحال مصر ” قبل وبعد ” ثورة يناير وممارسات الشرطة ، وتجاوزاتها فى حق المواطنين قبل وأثناء ثورة يناير .
يذكر أن العرض تم إهدائه لروح الفنان ” محمد إسماعيل ” ، وقد لاقى العرض إعجاب الجمهور الذى حضر لمشاهدته ، فقد إستقبل الجمهور نجومه بتصفيق حاد .

كابتن نخلة نجم الاهلى السابق : هزيمة منتخبنا اهانة لكل المصريين

‏كابتن أحمد نخله‏ما زال وقع الهزيمة المدويه لمنتخبنا الوطني بسداسية من المنتخب الغاني وضياع حلم التأهل للمونديال بصورة شبه مؤكده، يلقي بظلاله علي كل المصريين داخل مصر وخارجها، ولمعرفة كيف كان رد فعل المصريين في الكويت تحدثنا مع أحمد نخله لاعب الأهلي السابق والمدرب العام لفريق الأول لكرة القدم بنادى التضامن الكويتي الذي وصف لقاء الذهاب مع المنتخب الغاني بأنه أسوأ مباراة في تاريخ الكرة المصرية.
 
وقال نخله لاعب الأهلي السابق في تصريحات خاصة لـ" عيون فاقوس" هاتفياً:" نتيجة المباراة تعد إهانة لكل مصرى، نعم الكرة مكسب وخسارة، ووارد الخسارة لكن ليس بسداسية لا تتناسب مع تاريخ مصر
الكبير فى الوطن العربي وأفريقيا، فما حدث يعد فضيحة لكل المصريين ".
 
وعن وقع الهزيمه على المصريين في الكويت وكيفية تناولها من الإعلام الكويتى ذكر:" الكل في حالة إستياء من الخسارة الثقيلة، ونشعر بالحزن لضياع حلم التأهل  للمونديال بفضيحة مدوية، والجرائد اليومية الكويتية في تعليقها عن المباراة كتبت إنها  فضيحة كروية، لاعبين وجهاز فنى خذلونا، بالفعل الكل  هنا في حالة حزن كبير".
 
وأضاف نخله :" غانا فريق قوى90 % من قوامه لاعبين محترفين في أوروبا وإمكانياتهم الفنية والبدنية عاليه جداً، وتعامل الجهاز الفني واللاعبين مع اللقاء كان أسوء ما يكون، بالفعل هذه المباراة تعد أسوء مباراة لعبها المنتخب المصري على مستوي تاريخ الكرة المصرية.
 
وعن مبررات وقف النشاط أجاب:" كفانا مبررات، كل اللاعبين يلعبوا في أفريقيا مع الأهلي والزمالك والمحترفون يلعبون مع فرقهم فهذا مبرر ضعيف جداً وغير مبرر للهزيمة الثقيلة ".
 
وعن أسباب الهزيمه الثقيله من وجهة نظرة كمدرب قال :" درجات اللاعبين في هذا اللقاء كلها صفر، فالفريق ككل كانت حالته سيئة جداً ووضح عليهم الخوف والأرتباك وعدم الثقة، وكانوا محتاجين دعم الجهاز الفنى، بالإضافة إلي خلافات مدرب حراس مرمي المنتخب ذكي عبد الفتاح مع الحضري ونحن كنا في أمس الحاجه له كقائد قبل أن يكون حارس مرمى، فنجد إكرامي مع إحترامي له لا يملك ملكة قائد الفريق و توجيه المدافعين داخل منظقه الجزاء وتوجية زملائه ".
 
وأضاف: " محمد نجيب أداءه في اللقاء كان سئ جداً، أحمد شديد قناوي ضعيف البنيه ومشاركتة كأساسي مفاجئة، حسام عاشور لاعب ممتاز في النادي الأهلي لكن أنا أري أنه لاعب محلي فقط، حسام غالي لاعب كبير وهوواثق أنه لاعب كبير لكن في مباراة حاسمة مثل غانا كان يجب أن اللعب وأجتهد وأبذل مزيد من الجهد والعرق بلغة الكرة أخدم علي زملائي ".
 
واستطرد قائلاً:"حتي المحترفون لم يظهروا بالشكل  المعتاد لهم مع أنديتهم، فالمحمدي ليس هو المحمدي المحترف وكان أداه سلبي للغاية في الفترة التى لعبها وكذلك محمد صلاح، والجهاز الفني تعامل مع اللقاء أسوء ما يكون  فكيف بمدرب كبير بعد أن أحرز تريكة ضربة الجزاء و أصبحت النتيجة 2-1، لايحفز لاعبيه ولا يطالبهم بالسيطرة على منتصف الملعب وعمل دفاع منطقه، حتي يخرج الشوط الأول بهذة النتيجة، فهذا التوقيت هو توقيت المدربين ويظهر فيه دور المدرب الكفء، لكن للأسف برادلي تعامل مع اللقاء وكأنه لايعلم أن هناك لقاء عودة في مصر.
 
وعن إقاله برادلي ذكر نخله :"إقالة برادلي لن تغير من الأمر شيئاً سوى تهدئة الرأي العام فى مصر، فنسبة صعود غانا تكاد تصل إلي 100%، ومستحيل الفوز على غانا فى مصر خمسة صفر، من زاويه أخري من سيخاطر بتاريخة كمدرب في هذا التوقيت ولقاء العودة شبة محسوم، لذا أري إسناد المهمه للمدرب المساعد حال رحيل برادلي".

عندما يأتي المساء ............. جهود الحكومة.. والمواطن البسيط




محمد سراج سكرتير تحرير المساء والرئيس الشرفى لجريدة عيون فاقوس
 

   
رغم الجهود التي تبذلها الحكومة في جميع القطاعات إلا انه لا نتائج علي أرض الواقع ولم يصل للمواطن البسيط العديد من الخدمات.. يحضرني بيت من الشعر نظمه المتنبي:
عيد بأي حال عدت يا عيد
بما مضي أم بأمر فيك تجديد
منذ ثورة 30 يونيه وسقوط نظام الإخوان وبعد نحو مائة يوم لا ندري ماذا فعلت الحكومة لتلبي مطالب الشعب.
هناك ملفات ومن أهم هذه الملفات ملف الأمن.. مازال البلطجية يعيثون في الأرض فساداً ولا يبالون بكوارث البشر حتي الكهرباء عادت لما كانت عليه من قبل بالانقطاع بالساعات وعندما تعود بقوة تحرق الأجهزة المنزلية وهذا حدث علي سبيل المثال لا الحصر بمنطقة أبو زعبل التابعة لإدارة كهرباء الخانكة بالقليوبية.
وإلي متي ستظل السكك الحديدية لا تعمل بكامل طاقتها بعد توقف العديد من الخطوط.
يا سادة معدل البطالة في تزايد وهذا ينذر بكارثة بكل المقاييس.. فهؤلاء الشباب طاقة يجب استخدامها في مكانها الصحيح.
نحن لا نشكك في قدرة القائمين علي الدولة الآن ولكن نطالب بنتائج ملموسة علي الأرض يلمسها الفقير قبل الغني والمريض قبل السليم ونأمل أن تسير الأمور بشكل متوازن في ظل النظام الجديد بعد ثورة 30 يونيو.
في النهاية نريد أن تسير القافلة بما يرضي الله لخدمة هذا الوطن وكذلك المواطن حتي تشعره بولائه لبلده مصر.

صالح الحوت نجم فوق العادة

صالح إمام الحوت أسم يشد أنتباهك من الوهله الأولي أما أذا تعاملت معه تعرف طيبه قلب لم تعرفها من قبل أنسانه خلوق مطيع أوامر ربه مودي صلوات محافظ علي أداء صلواته محبوب من كل من يعرفه وتعامل معه صالح إمام الحوت يعمل محاسب في شركه حسن علام يتقن عمله و يتفاني فيه وكماهو ناجح في عمله وحياتة فهو لاعب كره من الطراز الفريد مهاري وفنان و هداف من طراز فريد موهوب بالفطره تجده في الملعب شعلة نشاط يلهب حماس زملائه لاعب من طراز حسام حسن يكره الهزيمه عاشق دائما لهز الشباك وأمتاع جماهيره العاشقه لفنه باستمرار له جمهوره الخاص الذي يعشق فنه باستمرار باخلاقه تجد جمهور الصالحيه جميعه يعشقه عشق باختلاف الوانه حيث يلعب صالح لفريق العكرشه ويقوده باستمرار للمربع الذهبي علي أقل تقدير و ينقصه فقط الحصول علي البطولات لكنه يطرب يمتع يغرد باستمرار في الملعب ويمتع الجماهير المتعطشه باستمرار لفنه تحيه أعجاب وفخر وتفاخر بنجم هذا النجم الخلوق إنه نجم من بلادي.متابعة / عبدالله العربى

الاعلامى كريم رمزى يكتب عن نكسة كوماسى ........... الأقرب للحقيقة في "المعجزة".. وبديل برادلي.

 للحقيقة وجوه كثيرة وهنا نعرض ما هو أقرب للحقيقة من وجهة نظرنا في ما هو بعد "الكارثة" التي حلت على منتخب مصر بإستاد كوماسي الثلاثاء الماضي. هزيمة مصر التاريخية أمام غانا 6-1 
‬‎

بذهاب التصفيات النهائية أعقبها حقائق كثيرة نعرضها على النحو التالي: الحقيقة الأولى: "المعجزة" خطوة خارقة يمنحها الله عندما يعجز العقل البشري عن تخيل أي حل منطقي لأمر ما، كمثل ان ينشق البحر لسيدنا موسى، وفي مباراة العودة أمام غانا بدأ الناس وسيظلون يتحدثون على ان الفوز في القاهرة 5-0 أمرا منطقيا ويمكن حدوثه بسهولة.. لذا فلماذا تنتظرون المعجزة؟! الحقيقة الثانية: منذ وصولي لمطار أكرا في غانا مرورا برحلة بالاتوبيس لكوماسي ومع كل التحركات على مدار ثلاثة أيام قبل المباراة، كان يلوح كل ما هو غاني بالفوز بثلاثة أهداف أو أكثر، ربما كان هذا الأمر مادة لسخريتي منهم انا ورفقائي في الرحلة، لكنهم في الحقيقة شعب لم يكن يحلم "بمعجزة"، هم شعب يعرف "منطق" قدرات لاعبيه. الحقيقة الثالثة: "قبل" برادلي أفضل مدرب اجنبي في تاريخ مصر، "بعد" برادلي أسوأ مدرب، "قبل" عاشور لابد ان يبدأ، "بعد" عاشور ليس لاعب دولي، "قبل" نجيب مدافع رائع، "بعد" نجيب سئ، "قبل" جمعة صخرة الدفاع، "بعد" جمعة لازم يعتزل، "قبل" سليمان يجب أن يبدأ، "بعد" فين شيكابالا؟.. المعجزة الحقيقية ليست في الفوز 5-0، المعجزة ان يثبت محلل مصري واحد على رأيه لمدة أسبوع! الحقيقة الرابعة: مورينيو مع الريال لم يكن "فاشلا" فقد نجح في صناعة فريق ينافس ويضاهي أكبر فرق العالم وبرشلونة بعد ان استلم فريقا مهلهلا، وهذا رغم عدم تحقيقه للبطولات المرجوة منه، الأمر ذاته ينطبق على برادلي فالحكم عليه بأنه "مدرب فاشل" هو حكم ظالم اذا وضعنا كل الظروف التي عمل فيها وبها موضع اعتبار، وأيضا استلامه لمنتخب معدل أعماره يتخطى الـ 30 عاما من حسن شحاتة، اضف إلى ذلك أمور مصرية معتادة مثل محاربة الرجل من بعض اعضاء اتحاد الكرة والزملاء والاعلاميين. الحقيقة الخامسة: برادلي فشل في إدارة مباراة غانا بكل المقاييس، وأظهر المنتخب كارثيا في هذه المباراة التي أضاعت كل جهود العامين الماضيين للوصول لحلم المونديال، ولكن تشيزاري برانديللي أيضا أضاع كأس الأمم الاوروبية 2012 من إيطاليا بخسارة ثقيلة أيضا 4-0 وإدارة كارثية في نهائي البطولة أمام اسبانيا.. وللعلم بقى "برانديللي" في منصبه أملا في الفوز ببرازيل 2014 وربما يفعلها ! الحقيقة السادسة: ولأن مصر ليست إيطاليا، فبرادلي لن يبقي، لذا فالحديث عن بديل لابد ان يكون بمعايير محددة تخدم مصلحة المنتخب في الفترة القادمة أي ان اتحاد الكرة لابد ان يضع 10 شروط على سبيل المثال للتقدم لوظيفة المدير الفني لمنتخب مصر، هذه الشروط تكون متوافقة مع متطلبات الفترة القادمة للشكل المنتظر للمنتخب. الحقيقة السابعة: ولأن الحقيقة السادسة السابقة هي أيضا من باب "المعجزات" فاعتقد ان "الواقع" سيكون في العناوين القادمة: "خلاف في الجبلاية على مدرب المنتخب القادم" "لطيف وفريد يؤيدان حسام حسن، ومجاهد وزاهر يدفعان بالبدري" "علام يقترح مدرب اجنبي، والشامي والهواري يصران على غريب"، "فريد يهدد بتقديم استقالته اعتراضا على اقتراح علام"، و"الشامي ينسحب من اجتماع مجلس الادارة ويشكو لوزير الرياضة"، "أبوزيد يتدخل لاختيار مدرب المنتخب"، ثم "مصر تبدأ مشوار تصفيات مونديال 2018" وأخيرا "نلقاكم في مونديال 2022"! الحقيقة الثامنة: مصر خسرت من غانا لأن مصر كانت سيئة فنيا وبدنيا في المقابل كانت غانا – التي كانت على وشك نصف نهائي مونديال 2010 – كانت الأفضل بكل المقاييس في المباراة، ولكن "خلافات الجهاز الفني"، "تخاذل اللاعبين"، "منشطات لاعبي غانا"، كلها عناوين مصرية معتادة من أجل جنيه حق الجرنان أو اعلان "علبة ذهبية" لبرنامج رياضي. الحقيقة التاسعة: كنت شاهد حق على التزام منقطع النظير في فندق اقامة منتخب مصر في غانا وكامل معسكره التدريبي، في المقابل كنت مقيما اقامة دائمة في فندق لاعبي غانا وشهدت صديقات وأسر اللاعبين وهم يترددون عليهم يوميا، كرة القدم "مهنة" يجيد فيها من يتقن عمله جيدا، وليس من "يصلي" بإخلاص وخشوع. الحقيقة العاشرة: قبل ان تبحثوا عن بديل لبرادلي ابحثوا في كل مصر عن بديلين لأبوتريكة وجمعة.. وتلك هي الأزمة !

الخبير التربوى أشرف فودة يكتب :* لماذا لا تعرفوا عبدالرؤوف فياض . ؟ أ نسيتم أنه بالعلم والمال يبني الناس ملكهم....لا يبن ملكُ على جهلٍ و إقلالٍ. ؟ !!! *

 في رمضان الماضي تلقيت دعوة إفطار يعقبها لقاء من الناشط السياسي والتعليمي / جمال جاد ... مؤسس جمعية المعلمين الأحرار بكفر صقر / شرقية . وبالفعل التقيت وآخرين كثر وتعرف بعضنا بعضاً وفوجئت بقامات علمية وأدبية ووظيفية كبيرة و كان من بين الحضور من الصفوة أولئك العالم والمفكر عبد الرؤوف فياض ... ذلك الشرقاوي الذي عمل معلماً للرياضيات باللغة الفرنسية في إحدى دول إفريقيا فيقدرون علمه ويهيئون المناخ الملائم له ليتفوق ويبدع ويبتكر وينتج فكان نتاج ذلك تأليفه لمناهج الرياضيات باللغة الفرنسية بتلك الدولة الإفريقية لطلاب الصفوق الدراسية جميعها بالمرحلتين الإعدادية والثانوية منذ حوالي حمسة عشرة سنة وما زالت تدرس تلك المناهج حتى الآن . ثم يعود لمصر مرة أخرى ليعمل معلماً للرياضيات بإحدى المدارس الثانوية بكفر صقر شرقية ودون أن تنظر إليه مصر أو تتعرف للأسف عليه وزارة التعليم لتستفد منه علمياً وفنياً أو ترقيه ترقية إستثنائية أو تنقله لمركز 

وتجاربه فيكون نموذجاً ومثلاً للطامحين من أبناء مصر ......... معالي الوزير ... نقب في مدارسك عن الكوادر . عن العلماء . عن الخبرات الحقيقية . عن المهارات المتنوعة والكثيرة . ؟ لترق وتنهض الوزارة . وتزدهر مصر . وتتقدم ويكون لك السبق في ذلك . فيذكرك التاريخ بخير . لأنك قدمت خيراً للبلاد والعباد . هذا إن كنتم تحبون مصر بحق . لا بالكلام . بالأفعال لا بالأقوال . وفق الله القائمين على أمر مصر وشأن مواطنيها . ختاماً .. أشكر للزميل العزيز والأخ الحبيب والصديق المحترم جمال جاد .. إتاحته الفرصة الثمينة تلك لأتعرف على شرفاء الوطن ومثقفيه ومخلصيه وصالحيه لا طالحيه . محبيه لا كارهيه . منمي لا مؤخريه . أمثال العالم و المفكر المصري / عبدالرؤوف فياض . نفعنا الله بعلمه . مني التحية والتقدير وصادق الدعوات وأطيب الأمنيات والله من وراء القصد،