اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الأربعاء، 6 فبراير 2013

تواصل اعتصام المعلمين بديوان عام الشرقية

اداري التربية والتعليم
واصل مئات المعلمين والإداريين العاملين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية اعتصامهم أمام ديوان عام المحافظة بمدينة الزقازيق احتجاجًا على خصم حوافزهم والامتناع عن صرف رواتبهم عن شهر يناير المنقضى.
ورفع المحتجون لافتات مكتوب عليها ا و”إحنا معلمين تربويين وإداريين مش بلطجية\”، و”حكمة اليوم .. بدل ما مرتبى يزيد بيقل”.
وأكد المحتجون أنهم مستمرون فى اعتصامهم لحين تتم الاستجابة لمطالبهم بصرف رواتبهم المتوقفة والعزوف عن قرار خصم نسبة 85 % من مكافآتهم التى اكتشف المسئولون مؤخرا أنه يتم صرفها لهم عن طريق الخطأ ، حتى تم إصدار قرار بخصم تلك المكافآت التى بدأت منذ 19 شهرا بأثر رجعى .
من جهة أخرى فقد تصاعدت حدة الأزمة نتيجة محاولات المعلمين والإداريين الدخول إلى مبنى المحافظة لمقابلة المحافظ عنوة الأمر الذى أدى إلى وقوع عدد من الاشتباكات بينهم وبين موظفى إدارة الأمن الذين قاموا بالتعدى على احد المعلمين ويدعى احمد محمد قطب.
كان قد صرح المستشار حسن النجار محافظ الشرقية أنه تم تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم وعضوية مديري الإدارات التعليمية لتحرير استمارات الصرف للمعلمين والإداريين الموافقين على الصرف حسب النظام الصحيح.
وأشار النجار إلى أنه تم الصرف لـ 15 إدارة تعليمية من جملة 18 ادارة ولم يتبق سوى 3 إدارات هي شرق وغرب الزقازيق وبلبيس تصر على الصرف بالخطأ وهو الأمر الذي يخالف القانون وتعترض عليه وزارة المالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق