اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الجمعة، 28 يونيو 2013

.الحرية والعدالة بالشرقية:الشرطة رفضت تأمين المقرات بحجة عدم تدخلها بالسياسة والرئيس فضح كبير البلطجية



الشرقية – عادل الشاعر



 



 

 

قال الدكتور أحمد جابر الحاج، أمين لجنة الإعلام بحزب الحرية والعدالة بالشرقية، إن أعضاء الحزب تلقوا تهديدات خلال اليومين الماضيين من عناصر بحملة تمرد وأعضاء بحزب الدستور والتيار الشعبي، على حد قوله، وقال إن التهديدات كانت بحرق مقر الإخوان والحزب وهو عبارة عن شقة سكنية في عمارة تتكون من ستة أدوار بها اثنتا عشرة شقة.

وأضاف الحاج: قمنا بنقل الأشياء الهامة من المقر وطلبنا من الأمن القيام بـ"واجبه" تجاه المقر والسكان، ولكنه رفض، لأنه لا يتدخل في السياسة، وقررنا حماية العمارة والمقر بأنفسنا وظننا انه عندما تظهر حقيقة هذه "الاحتجاجات" فلابد أن يتدخل رجال الأمن الذين يأخذون مرتباتهم لحماية الممتلكات والأرواح، على حد قوله.

وقال الحاج تعرضنا لهجوم شرس وتحملنا "البلطجية" من مساء الأربعاء وحتى صباح الخميس لتسع ساعات من الاعتداءات التي تجددت مساء اليوم التالي حتى فجر الجمعة، تحت سمع وبصر الشرطة، وقال الحاج تعجبنا من إصرار "البلطجية" على اقتحام المقر حتى أخبرنا أحد الذين ألقينا القبض عليهم إن هناك تسعيرة مالية وضعها الممولون حيث وضعوا -بحسب الحاج- تسعيرة حرق مقر الأخوان 35 ألف جنيه، وحرق مقر حزب الحرية والعدالة 15 ألف جنيه، وقتل احد أعضاء الحزب أو الإخوان و5 آلاف جنيه.


وقال الحاج جاءتنا أنباء ظهر الخميس بأن "الفلول" و"المجرمين" شعروا بالإهانة من عدم قدرتهم على حسم الأمر وخصوصا بعد فضح كبيرهم على الهواء في خطاب الرئيس، وأنهم سيعاودون الهجوم هذه الليلة، وبالفعل انهالت الرصاصات التي أسفرت عن مقتل حسام شوقي الطالب بكلية الصيدلة، وإصابة الدكتور احمد عزازى، ومحمد زكريا أمين، والطالب أحمد عطية عمار بهندسة الأزهر وخمسة وعشرون غيرهم من خيرة أبناء مصر.

وأضاف جابر أن ما أثار دهشتنا هو احتفال "البلطجية" مع الشرطة بعد مقتل طالب الصيدلة وإطلاق ألعاب نارية أمام مقر الحزب المحروق، كما قاموا بالقبض علي عناصر من شباب الأخوان وسط غياب أمني.
من جهته قال المهندس أحمد شحاتة أمين حزب الحرية والعدالة بالشرقية إن "البلطجية" تمكنوا من حرق الحزب وسرقة محتوياته بالكامل، كما تمكنوا من حرق مقر جماعة الإخوان المسلمين بشارع عبد العزيز، وسرقة محتوياته أيضًا.

فيما قال حسن الصادق، عضو لجنة الإعلام بحزب الحرية والعدالة إن الشرطة قامت بمهاجمة مقر الإخوان وحزب الحرية والعدالة ومطاردة شباب الإخوان والمصابين، عندما قرروا ترك المقر والانسحاب من جميع المقرات، فيما قام البلطجية بحرق المقر وسرقته، وهم يهتفون "الشرطة والشعب إيد واحدة" بحسب الصادق.

وأضاف الصادق أن الشرطة تمكنت من القبض علي طالبين من شباب الحرية والعدالة أثناء انسحابهم من المقرات، والتوجه بهم لقسم الشرطة بتهم البلطجة.

من جانبها ذكرت مديرية الصحة أن عدد المصابين بلغ 30 مصابا ومتوفى واحد، أثناء اقتحام مقرات الإخوان وحزبها السياسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق